سلفية دماج ..............(لم اطرد ياكحلاني)

الكاتب : عبدالرزاق الجمل   المشاهدات : 3,341   الردود : 110    ‏2007-01-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-14
  1. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    مع أني لم أطرد من دماج رغم أني تمنيت أن ينالني شرف ذلك لأن الطرد كما يعرف من درس هناك
    لم يكن ينال غير الذين يختلفون مع الوادعي فكريا اي من يخرجون من دكتاتورية الفكر المفروضة
    الا أني خرجت بعد أن طفح الكيل ولم يعد مزاجي ولاحتى ضميري يسمحان لي بالبقاء في ظل الشتائم
    التي تتردد على مسمعي ليل نهار باسم الجرح والتعديل حتى أن الذين كان يطردهم الوادعي وبشكل
    علني أمام ثلاثة الف طالبا كانوا يطردون بهذه الصيغة(اين فلان قولوا له يذهب غدا وهو حمار)بعدها
    يتم اقتياده الى غرفة الحراس(غرفة التعزيرات )ويوسع ضربا من قبل اعراب دماج ثم يأمرونه بالذهاب
    ليلا وكنت في السابق قد كتبت موضوعا في البلاغ بعنوان(جونتودماج وجرائم الاخوة الحراس)تطرقت
    فيه لكل ممارساتهم وناشدة حتى وزارة حقوق الانسان للتدخل في ذلك تصوروا اننا كنا نسمع صراخ
    المضروب الى سكننا البعيد نسبيا من تلك الغرفة(ساحة التعزيرات)
    بالعكس ياعزيزي كنت هناك من طبقة من يطلق عليهم (الاخوة المستفيدون)وكان الوادعي في دروسة
    يقول لي(أنت نحوي كبير)ولا اتشرف حتى بهذه الشهادة كل ما اريد ان تعرفه أني خرجت من دماج
    بإرادتي ونعم مافعلت حتى لا أظل اسب وأشتم فالسب هناك واجب ومن لايسب يقول (جماعة المنهج)
    هناك من ليبيين وغيرهم عنه(في سلفيته نظر)
    دماج لاتخرج في نظري للمجتمع غير السبابيين واكواما من العاطلين عن العمل الذين يعيشون في
    عصور غير عصورنا
    دماج ليست صرحا شامخا ومن بداخلها لايمثلون المنهج السلفي بل هم الوجه القبيح له ويسئون الى
    الغير ممن يعتنقون هذا المذهب مجردا عن طعنهم في الاخرين لمجرد الاختلافات الفكرية والتي غالبا
    ماتكون في قضايا فرعية لاعلاقة لها بالاصول مع أن اصول السلفية عندكم غير متفق عليها ولايمكن
    ان تحصروها في عدد معين بل -وهذا عجيب- إن القضية تدخل قائمة الاصول لان فلانا من المبتدعة
    خالفهم فيها
    حتى أنك لاتعرف على ماذا يختلفون ولمذا يفرخون كل يوم جماعة مع أن الامور لاتستدعي كل ذلك
    لكن في النهاية سواء كنت سلفيا ممن يلعب مع الخصم بطريقة 4-4-2او5-3-2طرق دفاعية وهجومية
    فأنت في النهاية ستكون سبابا وشتاما
    قبل حرب الخليج كانوا فرقة واحدة يطلق عليها الوهابية ثم بعد حرب الخليج انقسموا الى ..جامية ..و
    سرورية...وبعدها انقسمت الجامية الى...مدخلية وحدادية...ثم انقسمت المدخلية الى...حجورية وحسنية
    ولازالت الانقسامات مستمرة والخلاف الاخير بين عبد الرحمن العدني والحجوري خير دليل على ذلك

    امورهم عجيبة جدا اختلف الشيخ ربيع مع عدنان عرعور فقال عدنان عرعور اخبث من الشيطان
    وفتنته اكبر من فتنة الدجال لكنه مع ذلك لايكفره ثم اختلف مع عبد الله السبت فقال السبت اخبث
    من عدنان عرعور ثم اختلف مع العيد شريفي فقال العيد شريفي اخبث من عبد الله السبت ثم اختلف
    مع ابي الحسن فقال ابو الحسن اخبث من العيد شريفي ولو خرج الدجال لتبعه طلاب ابي الحسن
    حرام عليك ياشيخ اما ان تكون افعل التفضيل قد خرجت من معناها(الدلالة على المشاركة وزيادة)
    واما ان يصير الشيطان في الأخير نبيا
    هناك الكثير والكثير مما يجب قوله لكن ساذكر ذلك على حلاقات مادام الجاميون هنا مصرين على
    جعل دماج (فاتيكان )للسلفين
    واتمنى ان نتناقش بحجج لابشخصنة وللمشرف ومن سيعلق هنا جزيل الشكر والاحترام​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-14
  3. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    مع أني لم أطرد من دماج رغم أني تمنيت أن ينالني شرف ذلك لأن الطرد كما يعرف من درس هناك
    لم يكن ينال غير الذين يختلفون مع الوادعي فكريا اي من يخرجون من دكتاتورية الفكر المفروضة
    الا أني خرجت بعد أن طفح الكيل ولم يعد مزاجي ولاحتى ضميري يسمحان لي بالبقاء في ظل الشتائم
    التي تتردد على مسمعي ليل نهار باسم الجرح والتعديل حتى أن الذين كان يطردهم الوادعي وبشكل
    علني أمام ثلاثة الف طالبا كانوا يطردون بهذه الصيغة(اين فلان قولوا له يذهب غدا وهو حمار)بعدها
    يتم اقتياده الى غرفة الحراس(غرفة التعزيرات )ويوسع ضربا من قبل اعراب دماج ثم يأمرونه بالذهاب
    ليلا وكنت في السابق قد كتبت موضوعا في البلاغ بعنوان(جونتودماج وجرائم الاخوة الحراس)تطرقت
    فيه لكل ممارساتهم وناشدة حتى وزارة حقوق الانسان للتدخل في ذلك تصوروا اننا كنا نسمع صراخ
    المضروب الى سكننا البعيد نسبيا من تلك الغرفة(ساحة التعزيرات)
    بالعكس ياعزيزي كنت هناك من طبقة من يطلق عليهم (الاخوة المستفيدون)وكان الوادعي في دروسة
    يقول لي(أنت نحوي كبير)ولا اتشرف حتى بهذه الشهادة كل ما اريد ان تعرفه أني خرجت من دماج
    بإرادتي ونعم مافعلت حتى لا أظل اسب وأشتم فالسب هناك واجب ومن لايسب يقول (جماعة المنهج)
    هناك من ليبيين وغيرهم عنه(في سلفيته نظر)
    دماج لاتخرج في نظري للمجتمع غير السبابيين واكواما من العاطلين عن العمل الذين يعيشون في
    عصور غير عصورنا
    دماج ليست صرحا شامخا ومن بداخلها لايمثلون المنهج السلفي بل هم الوجه القبيح له ويسئون الى
    الغير ممن يعتنقون هذا المذهب مجردا عن طعنهم في الاخرين لمجرد الاختلافات الفكرية والتي غالبا
    ماتكون في قضايا فرعية لاعلاقة لها بالاصول مع أن اصول السلفية عندكم غير متفق عليها ولايمكن
    ان تحصروها في عدد معين بل -وهذا عجيب- إن القضية تدخل قائمة الاصول لان فلانا من المبتدعة
    خالفهم فيها
    حتى أنك لاتعرف على ماذا يختلفون ولمذا يفرخون كل يوم جماعة مع أن الامور لاتستدعي كل ذلك
    لكن في النهاية سواء كنت سلفيا ممن يلعب مع الخصم بطريقة 4-4-2او5-3-2طرق دفاعية وهجومية
    فأنت في النهاية ستكون سبابا وشتاما
    قبل حرب الخليج كانوا فرقة واحدة يطلق عليها الوهابية ثم بعد حرب الخليج انقسموا الى ..جامية ..و
    سرورية...وبعدها انقسمت الجامية الى...مدخلية وحدادية...ثم انقسمت المدخلية الى...حجورية وحسنية
    ولازالت الانقسامات مستمرة والخلاف الاخير بين عبد الرحمن العدني والحجوري خير دليل على ذلك

    امورهم عجيبة جدا اختلف الشيخ ربيع مع عدنان عرعور فقال عدنان عرعور اخبث من الشيطان
    وفتنته اكبر من فتنة الدجال لكنه مع ذلك لايكفره ثم اختلف مع عبد الله السبت فقال السبت اخبث
    من عدنان عرعور ثم اختلف مع العيد شريفي فقال العيد شريفي اخبث من عبد الله السبت ثم اختلف
    مع ابي الحسن فقال ابو الحسن اخبث من العيد شريفي ولو خرج الدجال لتبعه طلاب ابي الحسن
    حرام عليك ياشيخ اما ان تكون افعل التفضيل قد خرجت من معناها(الدلالة على المشاركة وزيادة)
    واما ان يصير الشيطان في الأخير نبيا
    هناك الكثير والكثير مما يجب قوله لكن ساذكر ذلك على حلاقات مادام الجاميون هنا مصرين على
    جعل دماج (فاتيكان )للسلفين
    واتمنى ان نتناقش بحجج لابشخصنة وللمشرف ومن سيعلق هنا جزيل الشكر والاحترام​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-14
  5. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    إبداع ايها العظيم (عقمت النساء أن يلدن مثلك ) ، لقد شمخت بهذا المجلس وقدت غزوة لدحر ( العناديين) واستطعت في البداية توقع كلاً من ( أبوخطاب ) و(سيف الإسلام ) ............
    وها أنت في الطريق في غزوة ( فتح دماج ) ستقف يوماً هناك شامخاً ..............................

    محمد بن محمد طعيمان
    ذو الثدية المخدج
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-14
  7. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    إبداع ايها العظيم (عقمت النساء أن يلدن مثلك ) ، لقد شمخت بهذا المجلس وقدت غزوة لدحر ( العناديين) واستطعت في البداية توقع كلاً من ( أبوخطاب ) و(سيف الإسلام ) ............
    وها أنت في الطريق في غزوة ( فتح دماج ) ستقف يوماً هناك شامخاً ..............................

    محمد بن محمد طعيمان
    ذو الثدية المخدج
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-14
  9. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    أخي محمد شكرا لمرورك وعتبي عليك أنك تريد منا أن نعود لتتعامل بنفس اسلوبهم
    اظن اننا ارقى من ذلك بكثير فلازالوا في كل الاحوال ورغم الاختلافات اخوانا لنا
    لهم علينا حقوق كما ان لنا عليهم حقوقا
    لك خالص تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-14
  11. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    أخي محمد شكرا لمرورك وعتبي عليك أنك تريد منا أن نعود لتتعامل بنفس اسلوبهم
    اظن اننا ارقى من ذلك بكثير فلازالوا في كل الاحوال ورغم الاختلافات اخوانا لنا
    لهم علينا حقوق كما ان لنا عليهم حقوقا
    لك خالص تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-15
  13. الفارس222

    الفارس222 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    1,255
    الإعجاب :
    0
    ايش جوانتانمو والا ايش
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-15
  15. الفارس222

    الفارس222 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    1,255
    الإعجاب :
    0
    ايش جوانتانمو والا ايش
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-15
  17. نافع ابن الازرق

    نافع ابن الازرق عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-10
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    سيدي ذا الثدية المخدج العظيم قدّس الله سرك في علييّن مع الانبياء والشهداء والصديقين
    وبعد
    لا يختلف مسلمان على حتمية فتح دماج عنوة وتاديب اهلها بظلمهم ولكن لا يجوز ان نعاملهم غير المعاملة الشرعية المنصوص عليها في الشرع الاطهر حتى وان كانوا لا يقرون بها فلا يجوزلنا التوسع في المعاملة بالمثل فإن كانوا يسبون نبينا محمداً صلوات الله وسلامه عليه وآله فلا يجوزلنا سبّ نبيهم موسى عليه السلام
    والسلام عليك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-01-15
  19. نافع ابن الازرق

    نافع ابن الازرق عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-10
    المشاركات:
    76
    الإعجاب :
    0
    سيدي ذا الثدية المخدج العظيم قدّس الله سرك في علييّن مع الانبياء والشهداء والصديقين
    وبعد
    لا يختلف مسلمان على حتمية فتح دماج عنوة وتاديب اهلها بظلمهم ولكن لا يجوز ان نعاملهم غير المعاملة الشرعية المنصوص عليها في الشرع الاطهر حتى وان كانوا لا يقرون بها فلا يجوزلنا التوسع في المعاملة بالمثل فإن كانوا يسبون نبينا محمداً صلوات الله وسلامه عليه وآله فلا يجوزلنا سبّ نبيهم موسى عليه السلام
    والسلام عليك
     

مشاركة هذه الصفحة