مسرح الجريمة

الكاتب : عبد الله جبهان   المشاهدات : 816   الردود : 7    ‏2007-01-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-14
  1. عبد الله جبهان

    عبد الله جبهان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    690
    الإعجاب :
    0
    مسرح الهزيمة

    --------------------------------------------------------------------------------



    دولة اسم يتردد داخل حجرات المنزل
    دولة بنت عمرها ثمانية عشر خريفا
    دولة راعية الاغنام ترعي غنمها
    ترعي ثمرتها00000000000
    جلست تتأمل السهول والوديان
    تتابع النجوم00تساير الغيوم
    تبحث عن قلب0000
    لكن هناك قلوب متحجرة
    قلوب معفنة
    قلوب معقدة
    اكثر من اثني عشر عاما راعية للاغنام
    تحت وطأة الشموس
    دولة 0000تسبح بفكرها الفطري
    نحو الأمل00000
    شياطين الإنس يتابعون العورات
    يتابعون النوافذ والابواب
    000اغلقت دولةجميع الابواب خوفا
    من الزمن خوفا من الخراب
    لكن نبتة شيطانية ظهرة من الاجواء
    نبتة كان مصير دولة 0000 القتل
    والدفن000من العار
    دفنت من دون كفن من دون صلاة الجنازة
    دفنت في اعماق الليالي
    حرمت الارض جثتها
    وظهرة 0000كما تظهر البارجات في البحر
    ظهرة وملامح جسمها انتهي
    لكن ثوبها الجميل كان الشاهد الوحيد
    عرفت مفصلة الملابس ان هذة القطعة
    تلبسها النساء في مكان 000في قرية
    تعرفت 00وعرفت000000 من هذة الفتاة
    تجمعت الدلائل00وظهر القاتل00000
    وعرفنا ان ابوها هو من قام بمسرح الجريمة
    بمسرح الهزيمة 0000000


    التوقيع :
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-14
  3. ياسر النديش

    ياسر النديش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    2,059
    الإعجاب :
    1
    ما شاء الله على بن جبهان ....
    شاعر حديث ... برهن الحداثة الأصلية ...
    بورك فيك ...
    أين شعراء صلالة و الفجيرة من قصائدك ....
    أين أهل نينوى و جبال عباصر و هضاب تنن من كلماتك الجميلة ...
    أين حدائق بابل المعنقلة و أهرامات الجيزة و برج هران من إبداعاتك ....
    أين التواهي و طشقند و القاع من رهابتك ....
    أين الحوطة و الوصابي111 من قدراتك ....
    عشت كما يريد الله ...
    و مت كما يريد ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-14
  5. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    ما نقــول يا أخ ياسر في كلمات الاستاذ عبــدالله

    لقد أجدت الوصف ومع ذلك لم نعط بن جبــهان حقــه على هذه القصــيدة الرائعة

    لقـــد برهن وأثبت أن شعراء " الحداثة " بعيدين كل البعد عن ما تنثره يراعته من
    شعر " حداثــي "
    لله درك يا ابن جبــهان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-14
  7. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0


    تقديري للعزيز عبدالله ومحاولته ..


    ولا أدري لما يحاول البعض تلويث هذه الصفحة بالإساءة لآخرين ..


    " البراميل الفارغة فقط هي التي تحدث الضجيج " هكذا قال القدماء وإنهم لصادقون ، فالبعض يلتسمون الشهرة والنجومية المفقودة ولو في مواطن الضجيج والإبتذال ..


    لعمري إنه الإفلاس ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-15
  9. عبدالجبار سعد

    عبدالجبار سعد شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    2,158
    الإعجاب :
    0
    صدقني يا استاذ عبد الرشيد انني لم افهم من هذه المعركه شيئا .. ولم أر العظمة في قول الأخ عبد الله ولكن لمحت التفاتة أحدهم للأخت نجاة .. في غير مناسبة وتمنيت لو ان أيا من الأخوة قد ادرك مستوى ثقافتها الأدبية خصوصا ومستوى ثقافتها عموما ..ثم بعدها يستعرض اعمالها من مقام العلم .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-15
  11. قرقشان

    قرقشان عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-29
    المشاركات:
    91
    الإعجاب :
    0
    كاتب القصة يريد ان يعرف الاخوة الكرام بهذة القضية والتي غاب عنها القانون والشرع
    وتحكم العقل والعار0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-15
  13. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0


    وانا صــــدقوني أنكم مدمنين تطبيـــل حتى على مســتوى " الشعراء "

    وأصحـاب البراميل الفارغــة " معروفين " أيـها البرميل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-16
  15. يوسف الأنطاكي

    يوسف الأنطاكي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-23
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    ما يجوز تحلف بعمرك يا أستااااااااااااااذ
    أين الثقافة الدينية يا شيخ ... قال لعمري ,,,, قل لعمر الله ...
    و بعدين بيني و بينك قال المثل ( سبلة السارق توز )
    صورتك تعرف البراميل الفارغة و أظن الضجيج الذي أحدثته أنت أنه شبيه بضجيجها إن لم يكن هو ضجيجها ...
    قالك شعر حداثي ... قصيدة جبهان أحسن من قصيدة بلبل حقكم ...
     

مشاركة هذه الصفحة