لماذا استقال تركي الفيصل من منصبه كسفير في الولايات المتحدة

الكاتب : عاطف الشمري   المشاهدات : 864   الردود : 8    ‏2007-01-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-13
  1. عاطف الشمري

    عاطف الشمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-15
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    استقالة سفير المملكة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية الأمير تركي الفيصل من منصبه لا يمكن النظر إليها من زاوية متطلبات قواعد اللعبة السياسية داخلياً وخارجياً
    فلم يستغرق تولي الأمير تركي الفيصل منصب سفير في الولايات المتحدة أكثر من خمسة عشر شهراً حتى قدم استقالته ، فتركي الفيصل أحد أمراء آل سعود الأثرياء الذين تعودوا على جمع المليارات من قوت شعب بلاد الحرمين الشريفين عندما كان يشغل منصب رئيس جهاز المخابرات إلا أنه وبعد أن حل محل الأمير بند بن سلطان وجد نفسه متشوقاً لجمع المليارات مرة أخرى حيث أصبح بحكم منصبه خارج قواعد اللعبة السياسية في المملكة
    ففي الوقت الذي يستمر الأمراء الآخرون في عقد الصفقات وجمع الثروات وكذلك في الوقت الذي يتصرف فيه آخرين من أمراء آل سعود في البلاط الملكي كيفما يريدون فإن تركي الفيصل وجد نفسه بعيداً كل البعد عن صناعة القرار لذلك قرر الاستقالة والعودة إلى المملكة السعودية لينخرط مرة أخرى في عصابات آل سعود للنهب والسرقة واستنزاف ثروات البلاد ليكلف مستشار الملك عبد الله بن عبد العزيز عادل الجبير سفيراً جديداً للملكة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية .
    كيف لا يستقيل تركي الفيصل وقد أدمن على امتصاص ثروات البلاد وأدمن على سرقة عرق وقوت الفقراء فالمناصب السياسية خارج المملكة متروكة للطبقة الثانية من آل سعود أما المليارات والصفقات التي تبرم في الخفاء فهي للطبقة الأولى ولا لأحد غيرها فالمناصب في نظر أمراء آل سعود لا تدوم ولكن الثروة والمال يدوم ويدوم لذلك قرر السفير تركي العودة وسوف تكشف لنا الأيام حقيقة هذه المعادلة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-13
  3. عاطف الشمري

    عاطف الشمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-15
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    استقالة سفير المملكة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية الأمير تركي الفيصل من منصبه لا يمكن النظر إليها من زاوية متطلبات قواعد اللعبة السياسية داخلياً وخارجياً
    فلم يستغرق تولي الأمير تركي الفيصل منصب سفير في الولايات المتحدة أكثر من خمسة عشر شهراً حتى قدم استقالته ، فتركي الفيصل أحد أمراء آل سعود الأثرياء الذين تعودوا على جمع المليارات من قوت شعب بلاد الحرمين الشريفين عندما كان يشغل منصب رئيس جهاز المخابرات إلا أنه وبعد أن حل محل الأمير بند بن سلطان وجد نفسه متشوقاً لجمع المليارات مرة أخرى حيث أصبح بحكم منصبه خارج قواعد اللعبة السياسية في المملكة
    ففي الوقت الذي يستمر الأمراء الآخرون في عقد الصفقات وجمع الثروات وكذلك في الوقت الذي يتصرف فيه آخرين من أمراء آل سعود في البلاط الملكي كيفما يريدون فإن تركي الفيصل وجد نفسه بعيداً كل البعد عن صناعة القرار لذلك قرر الاستقالة والعودة إلى المملكة السعودية لينخرط مرة أخرى في عصابات آل سعود للنهب والسرقة واستنزاف ثروات البلاد ليكلف مستشار الملك عبد الله بن عبد العزيز عادل الجبير سفيراً جديداً للملكة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية .
    كيف لا يستقيل تركي الفيصل وقد أدمن على امتصاص ثروات البلاد وأدمن على سرقة عرق وقوت الفقراء فالمناصب السياسية خارج المملكة متروكة للطبقة الثانية من آل سعود أما المليارات والصفقات التي تبرم في الخفاء فهي للطبقة الأولى ولا لأحد غيرها فالمناصب في نظر أمراء آل سعود لا تدوم ولكن الثروة والمال يدوم ويدوم لذلك قرر السفير تركي العودة وسوف تكشف لنا الأيام حقيقة هذه المعادلة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-13
  5. عاطف الشمري

    عاطف الشمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-15
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    استقالة سفير المملكة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية الأمير تركي الفيصل من منصبه لا يمكن النظر إليها من زاوية متطلبات قواعد اللعبة السياسية داخلياً وخارجياً
    فلم يستغرق تولي الأمير تركي الفيصل منصب سفير في الولايات المتحدة أكثر من خمسة عشر شهراً حتى قدم استقالته ، فتركي الفيصل أحد أمراء آل سعود الأثرياء الذين تعودوا على جمع المليارات من قوت شعب بلاد الحرمين الشريفين عندما كان يشغل منصب رئيس جهاز المخابرات إلا أنه وبعد أن حل محل الأمير بند بن سلطان وجد نفسه متشوقاً لجمع المليارات مرة أخرى حيث أصبح بحكم منصبه خارج قواعد اللعبة السياسية في المملكة
    ففي الوقت الذي يستمر الأمراء الآخرون في عقد الصفقات وجمع الثروات وكذلك في الوقت الذي يتصرف فيه آخرين من أمراء آل سعود في البلاط الملكي كيفما يريدون فإن تركي الفيصل وجد نفسه بعيداً كل البعد عن صناعة القرار لذلك قرر الاستقالة والعودة إلى المملكة السعودية لينخرط مرة أخرى في عصابات آل سعود للنهب والسرقة واستنزاف ثروات البلاد ليكلف مستشار الملك عبد الله بن عبد العزيز عادل الجبير سفيراً جديداً للملكة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية .
    كيف لا يستقيل تركي الفيصل وقد أدمن على امتصاص ثروات البلاد وأدمن على سرقة عرق وقوت الفقراء فالمناصب السياسية خارج المملكة متروكة للطبقة الثانية من آل سعود أما المليارات والصفقات التي تبرم في الخفاء فهي للطبقة الأولى ولا لأحد غيرها فالمناصب في نظر أمراء آل سعود لا تدوم ولكن الثروة والمال يدوم ويدوم لذلك قرر السفير تركي العودة وسوف تكشف لنا الأيام حقيقة هذه المعادلة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-13
  7. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    الأخ عاطف انقل الموضوع الى الشؤون العربيه تحياتي لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-13
  9. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    الأخ عاطف انقل الموضوع الى الشؤون العربيه تحياتي لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-13
  11. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    الأخ عاطف انقل الموضوع الى الشؤون العربيه تحياتي لك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-13
  13. أ/سعودي

    أ/سعودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-13
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    أيها الكاذب

    ألا تذكر المثل الذي يقول

    كل واحد يشوف الناس بيعين طبعه .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    يبدو أنك فهمت جيدا يا كاذب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-13
  15. أ/سعودي

    أ/سعودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-13
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    أيها الكاذب

    ألا تذكر المثل الذي يقول

    كل واحد يشوف الناس بيعين طبعه .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    يبدو أنك فهمت جيدا يا كاذب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-13
  17. أ/سعودي

    أ/سعودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-13
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    أيها الكاذب

    ألا تذكر المثل الذي يقول

    كل واحد يشوف الناس بيعين طبعه .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    يبدو أنك فهمت جيدا يا كاذب
     

مشاركة هذه الصفحة