صرخات غـزه .. وانـعـدام الـصـدى

الكاتب : محفوظ333   المشاهدات : 575   الردود : 2    ‏2002-08-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-09
  1. محفوظ333

    محفوظ333 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-02-25
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    شهدت الأيام القليله الماضيه صرخه فلسطينية من نوع خاص .. صرخة امتزجت بالدم واللحم والنار.. صرخة غير طبيعيه نتيجة حريمه بشعه غير طبيعيه أيضا.. ولكن يبدو أن تلك الصرخة عجزت أن تخرج خارج نطاق البؤس والحرمان..
    فقد دفنت على حدود جيراننا العرب قبل أن تدفن على أبواب مجلس الأمن؛ فرائحة اللحم المحروق من الصعب أن تدخل انف غير فلسطيني.. وصرخات الأطفال والنساء والشيوخ في غزه لا تجد مدى لها ابعد من الضفة.. فأبواب العدل الأمريكي تسد الطريق على كل الصرخات….

    لن نتكلم في الدم واللحم والحرمان والقهر.. فهذه السلع أصبحت رخيصة في هذا الزمن خاصة إن كانت سلعا فلسطينيه.. سنكون واقعيين ونتماشى ولغة العصر.. وسنقدم أنفسنا قربانا للعدل الأمريكي؛؛ سنتابع التقدم الحاصل في المفاوضات والعمليه السلميه من خلال اللقاءات الفلسطينيه الاسرائيليه في ظل الرؤيا الشارونيه.. وسننظر على ما جرى في غزه على انه غلطة حرب اسرائيليه.. وما الغريب بان يسقط طن من المتفجرات على حي سكني متلاصق ! لا يبعد البيت عن الاخر سنتمترات قليله؛؛ هي غلطة حرب.. ولن نستمع لكلام شارون بان العمليه كانت واحده من اعظم الإنجازات…لان السياسه الامريكيه أعلنت بان الغاره غلطه قاسيه.. كما أن بوش قال بان توقيت الغاره غير مناسب في ظل الانفراجات في اللقاءات السياسيه….

    لن نأبه بالدم الذي سال… وكل همنا الان ان نعوض الوقت المناسب الذي هدر نتيجة تلك الغاره.. الوقت الذي كانت فيه الفرصه سانحه لانفراج سياسي..
    لن نرصد طاقم الإسعاف وهي تنتشل جثث الأطفال من تحت الأنقاض .. ولكن سنرصد مدى(( التقدم)) الذي أحرز في اللقاءات والاجتماعات الفلسطينيه الاسرائيليه.. وعلينا أن نتذكر أن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل طلع علينا عشية خطاب بوش وبعد لقاء بوش معه أيضا بان اللقاء بينهما كان إيجابيا للغاية.. فخطاب بوش برأيه فاق كل التوقعات في تنبيه الرؤيا الشارونيه.. فمن مصلحتنا إذن إشاعة التفاؤل والمبالغة بأي تقدم أو تغيير في الموقف الأمريكي مهما كان طفيفا أو شكليا.. لذلك يجب علينا أن نسعد لان بوش اعترف بان موعد الغاره على غزه غير مناسب ..

    اعترفنا وسنعترف بالواقع العالمي في ظل تطور استراتيجي جديد في العلاقة بين أمريكا بوش الابن وإسرائيل شارون.. فيجب علينا نحن العرب أن نثبت أننا متمسكين بالسلام.. لان كل الدلائل تؤكد بان أمريكا تمنحنا الاولويه في الإصلاح.. وما إصلاح القادة الفلسطينين .. والسعي لاصلاح الرئيس العراقي إلا من أهم أولوياتها في إصلاحنا.. لذلك التفتنا جميعا كعرب نحو تلك الام التي تفني نفسها من أجلنا… لذلك ليس لنا عيون ترى الدم الذي سال في غزه.. كما أن أنوفنا لا تستطيع أن تستنشق رائحة اللحم والدم فحالة الترقب للتطورات السياسية على الساحة تعمي القلوب والأبصار..
    سنبقى نترقب.. نترقب كل شيء عدا أنفسنا نحن.. فأنفسنا ليست ملك لنا وانما هي ملك طائرات ال( اف 16) فهي أدرى بمصلحتنا منا.. فهي قادره على تحديد من يستحق العيش لاجل الشعب ومن يستحق الموت لاجل الشعب.. ترقبنا يجب أن ينصب على الوضع السياسي والدعاء للانفراج السياسي.. وعلينا أيضا أن نركز على الجانب الأمني الإسرائيلي فهو أساس التقدم السياسي.. فوجود شخص مثل صلاح شحاده في منزله وبين عائلته وجود مشبوه يجب أن نحرص بان يكونوا أمثاله في سجون السلطه الفلسطينيه لان ذلك سيحمينا من غلطات حرب اسرائيليه!!!!!

    وبعد كل ذلك… يكون القربان قد وصل يا أمريكا.. فماذا انتم فاعلون؟!
    لقد قدمنا عدة قرابين عربونا لصداقتكم وماذا جنينا! قدمنا مبادرة السلام في قمة بيروت ولم تتجاوب إسرائيل لها ولم تعرها إدارة بوش أي اهتمام بعد أن كانت طالبت بها ورحبت بها.. لقد حاول العرب التنازل قدر الإمكان للاقتراب من الرؤيا الشارونيه بل وهبطوا إلى مستوى تلك الرؤيا ولكن بلا فائده.. عند كل تقارب هناك غلطة حرب جديده.. فهل سنبقى نسبح في بحر من الأفكار الشارونيه المتجدده والتي يكون عنوان كل فكره منها مجزره جديده تسجل في سجلات امريكا على أنها غلطة حرب!!
    سئمنا ترقب وترصد وإهانات… سقطنا ومر الجميع من فوقنا ونحن نشد يدنا للأعلى لتلامس شيء من الأمن والسلام والاستقرار
    وان كان بمنظور أمريكي.. ولكن تلك اليد لم تلامس سوى الدبابات والمدرعات والقتل والدمار..

    اما ان لنا ان نلتفت لانفسنا قليلا.. فنجمع رفات اطفالنا ونغسل دمنا الذي يسيل يوما بعد يوم ..
    الم يحن الوقت يا عربنا ان ترصدوا صرخات اهالي غزه التي تشتت على اعتاب مجلس الامن كما ترصدون خطاب بوش!!

    --------------------------------
    بقلم معتز حرز الله / فلسطين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-09
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخوة الفلسطينيون هم السبب
    منظمات عديدة وبيع من تحت الطاولة وقتل المناضلين

    إن الله يساعد من يساعد نفسه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-08-09
  5. محفوظ333

    محفوظ333 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-02-25
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    سامحك الله أستاذي سرحان
    الإخوة الفلسطينيون حتى لو صدر ذلك منهم فلهم من الأعذار الكثير
    لكن السبب الأكبر منا نحن وفينا نحن
    أين كنا يوم تعالت صرخاتهم بإعلان الدولة الإسرائيلية أذلها الله
    بل أين نحن منهم اليوم
    حتى الدعاء استكثرناه عليهم ؟؟؟؟؟؟
    والله لأن كانت نظرتنا إليهم بمثل قولك هذا فليوشكن الله أن يسلط علينا أشد مما سلط عليهم
    ضياع فلسطين يتحمله كل مسلم
    كل مسلم
    كل مسلم
    كل مسلم
     

مشاركة هذه الصفحة