إشهدوا أيها المسلمون عليهم!!

الكاتب : رجل مسلم   المشاهدات : 546   الردود : 5    ‏2002-08-09
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-09
  1. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    يقول الباز الأشهب:

    تراكم يا وهابية خالفتم النووي و المازري بقولكم ان الله جسم ازلي كبير جدا يملأ العرش؟

    وأنا أعلن براءتي من الوهابية أمام الملأ بشرط:

    أن تأتي بالكلام كاملاً غير منقوص.

    موثقاً بالجزء والصفحة.

    هل هذا صعب ؟

    اشهد يا أبا الفتوح، وجميع الإخوة ، ولنبدأ بالموضوع، ولا يخرج عنه أحد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-09
  3. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    اشك في دعواك هذه فان الوهابية يتصبون لاسيادهم لانهم يعرفون انه لا سند لهم و لا دعوى الا كلام مشايخهم و لكن الاجابة على تحديك هين مع اننا اجبنا عن كلامك هذا مرارا.

    يقول ابن تيمية قال ابن تيمية في كتابه مجموع الفتاوى جزء 16ص 437 ما نصه.

    "فبين الرسول أنه لا يفضل من العرش شيء و لا هذا القدر اليسير الذي هو أيسر ما يقدر به و هو أربع أصابع و هذا معنى صحيح موافق للغة العرب و موافق لما دل عليه الكتاب و السنة موافق لطريقة بيان الرسول له شواهد فهو الذي يجزم بأنه في الحديث و من قال ( ما يفضل إلا مقدار أربع أصابع فما فهموا هذا المعنى فظنوا أنه إستثنى فاستثنوا فغلطوا و إنما هو توكيد للنفي و تحقيق للنفي العام و إلا فأي حكمة فى كون العرش يبقى منه قدر أربع أصابع خالية و تلك الأصابع أصابع من الناس و المفهوم من هذا أصابع الإنسان فما بال هذا القدر اليسير لم يستو الرب عليه."

    فهذا قول امامكم الاوحد ان الله يملأ العرش.

    يقول ابن تيمية في كتابه التأسيس في رد اساس التقديس المحفوظ في ظاهرية دمشق (الآن اسمها مكتبة الاسد) في ضمن المجلد رقم 25 من الكواكب الدراري ما نصه:
    "فمن المعلوم ان الكتاب و السنة والاجماع لم ينطق بان الاجسام كلها محدثة وان الله ليس بجسم ولا قال ذلك امام من ائمة المسلمين, فليس تركي لهذا القول خروج عن الفطرة ولا عن الشريعة" وقال في موضع آخر "قلتم ليس هو بجسم ولا جوهر ولا متحيز ولا يشار اليه بحس ولا يتميز منه شيء من شيء وعبرتم عن ذلك بانه ليس بمنقسم و لا مركب وانه لا حد له ولا غاية, تريدون بذلك انه يمتنع عليه ان يكون له حد و قدر او يكون له قدر لا يتناهى... فكيف ساغ لكم هذا النفي بلا كتاب ولا سنة" ا هـ.

    فهل يتصور من مارق اصرح من هذا بين قوم مسلمين؟

    ان لم تتبرأ من ابن تيمية والوهابية ننقل اليك الكثير من الطامات الشنيعة, فكتبكم في ايدي الناس و نقرأها.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-08-09
  5. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    والله إنك لأخرق !!!!


    وما رأيت أخرق منك في حياتي ، وتسمي نفسك: الباز !!!



    فلا حول ولا قوة إلا بالله !!!!


    أما وجد الأحباش أشد غباء منك ليرسلوه !!!


    لعل المفتش لما ولى هارباً من المناقشة في موضوع الصحابة كان على الأقل يفهم، وأما أنت !!!


    لا أقول إلا الله المستعان!!!



    على العموم النص الأول المنقول عن ابن تيمية هو في تفسير حديث الأطيط، لأنه روي بروايتين إحداهما فيها : " فما يفضل منه قدر أربع أصابع". والثانية : بإثبات الفضل، فهو رجح رواية على أخرى لأن رواية نفي الفضل توافق أن الله تعالى أكبر من كل شيء

    لكنك لشدة غبائك، وتهورك لا تفرق بين كلام النبي صلى الله عليه وسلم ، وبين كلام ابن تيمية!!


    وما أكثر الأمثلة في ذلك!!!

    فالله اعلم من الذي يستحق الإلجام : إهو الحبشي الجهمي الضال، أم الذي يتتبع الأحاديث والآثار؟؟؟


    نعوذ بالله من أتباع جهم الضال، تعوذ بالله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-08-09
  7. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    بل هو كلام ابن تيمية و انت تحديتنا ان نقول لك اين يقول الوهابية ان الله يملأ العرش لتتبرا منهم فنقلنا لك و انت الآن تعاند و تتكبر و تلجم نفسك بنفسك لما علمت ان امامكم الاوحد و منشيء ديانتكم قال الكلام الذي انكرته انت.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-08-09
  9. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    بل القائل هو:


    قال الله تعالى: ( الرحمن على العرش استوى )

    روى الإمام عبد الله بإسناده عن عبد الله بن خليفة قال:

    (( جاءت امرأة إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقالت: ادع الله أن يدخلني الجنة.


    قال: فعظم الرب عز وجل وقال: {وسع كرسيه السموات والأرض} إنه ليقعد عليه جل وعز فما يفضل منه إلا قيد أربع أصابع، وإن له أطيطاً كأطيط الرحل إذا ركب )).



    وروى عمر بن الخطاب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (( إذا جلس تبارك وتعالى على الكرسي سمع له أطيط كأطيط الرحل الجديد))

    رواه أبو داود في سننه [5/94] باب في الجهمية.
    وابن أبي عاصم في السنة [1/253] .
    والدارمي في الرد على الجهمية [ص49] .
    وابن خزيمة في التوحيد [1/239] .
    والبيهقي في الأسماء والصفات [2/152] .
    واللالكائي في السنة [3/394].
    والآجري في الشريعة [ص293] وغيرهم من حديث محمد بن إسحاق عن يعقوب بن عتبة عن جبير بن محمد بن جدبير عن أبيه عن جده.


    والحديث أعله البيهقي والبزار والمنذري وأبو القاسم الدمشقي والألباني وغيرهم.


    ورد الإمام ابن القيم على من أعله وأطال في تهذيب السنن [7/94-98] فقال:

    " قال أهل الإثبات: ليس في شيء من هذا مستراح لكم في رد الحديث. أما حملكم فيه على ابن إسحاق فجوابه: أن ابن إٍسحاق بالموضع الذي جعله الله من العلم والأمانة".


    ثم ساق ترجمته وثناء الأئمة عليه، وذكر أن عنعنته هنا: (لا تخرج الحديث عن كونه حسناً، فإنه قد لقي يعقوب وسمع منه وفي الصحيح قطعة من الاحتجاج بعنعنة المدلس كأبي الزبير عن جابر وسفيان عن عمرو بن دينار ونظائر كثيرة لذلك].



    الشاهد الثالث للحديث:


    حديث ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رجل: يا رسول الله: ما المقام المحمود؟

    قال: (( ذلك يوم ينزل الله عز وجل على عرشه فيئط به كما يئط الرحل الجديد من تضايقه )).


    رواه الدارمي في سننه [2/325]
    والحاكم في المستدرك [2/364]
    وأبو الشيخ في العظمة [2/595] واللفظ له، من طريق عثمان بن عمير عن أبي وائل عن ابن مسعود.


    وصححه الحاكم.

    وتعقبه الذهبي بقوله:" لا والله، فعثمان ضعفه الدارقطني، والباقون ثقات".


    وقد أصاب الذهبي، فالرجل ضعيف.


    قال ابن عبد البر: ))كلهم ضعفه".
    وقال ابن عدي: ))ردئ المذهب غال في التشيع يؤمن بالرجعة، ويكتب حديثه مع ضعفه(( انظر التهذيب [7/145].


    الحديث الرابع:
    ـــــــــــــــــ

    أثر أبي موسى الأشعري رضي الله عنه. قال: (( الكرسي موضع القدمين، وله أطيط كأطيط الرحل)).


    رواه الإمام عبد الله بن أحمد في "السنة" [1/302]
    وأبو الشيخ في العظمة [2/627]
    وابن جرير في تفسيره [5/398] من طريق عمارة بن عمير عن أبي موسى رضي الله عنه. وأعله الشيخ أحمد شاكر رحمه الله بالانقطاع، بأن عمارة لم يدرك أبا موسى.

    وقال الألباني في مختصر العلو [ص 124] إسناده موقوف صحيح.


    الأثر الخامس:
    ـــــــــــــــــــ


    أثر ابن مسعود. قال: " إن الله ملأ العرش حتى إن له أطيطاً كأطيط الرحل".

    ذكره ابن القيم في اجتماع الجيوش [ص254-255] من طريق حرب عن إسحاق عن روح عن آدم بن أبي إياس عن حماد بن سلمة عن عطاء بن السائب عن الشعبي عن ابن مسعود.



    وقد روي موقوفاً على الشعبي بلفظ: ))إن الله تبارك وتعالى على( ) العرش حتى إن له أطيطاً كأطيط الرحل((.


    رواه أبو الشيخ في العظمة [2/593] من طريق آدم عن حماد بن سلمة عن عطاء بن السائب عن الشعبي.


    وإسناده صحيح، وحماد بن سلمة روى عن عطاء بن السائب قبل اختلاطه. انظر الكواكب النيرات [ص 325].


    فهذه الشواهد، وإن كان بعضها لا يخلو من مقال، إلا أنها تقوي الحديث المرفوع، وأقل أحواله أن يكون حسناً.

    ومما يُستأنس به:
    ــــــــــــــــــــــــ


    ما روي عن كعب الأحبار للرجل الذي سأله عن الجبار فقال: ))أخبرك أن الله خلق سبع سموات...(( إلى أن قال: ))ثم رفع العرش فاستوى عليه، فما في السموات سماء إلا لها أطيط كأطيط الرحل العلافي( ) أول ما يرتحل من ثقل الجبار فوقهن((.


    رواه الدارمي في الرد على الجهمية [ص59] وأبو الشيخ في العظمة [2/610] من طريق زيد بن أسلم عن عطاء بن يسار عن كعب الأحبار.


    وصحح ابن القيم إسناده في الجيوش الإسلامية [ص259]

    وقال الذهبي في العلو [121]: إسناده نظيف، وأبو صالح لينوه، وما هو بمتهم، بل سيء الإتقان.


    فهذه الآثار تقوي الحديث المذكور، وحسبك احتجاج أئمة السلف بها على الجهمية وتقريرهم لها في كتبهم ومصنفاتهم.


    والآن بعد هذه النقول أسالك:

    ــــــــــــــــــــــــــــــ
    ــــــــــ


    هل ابن تيمية ابتدع الكلام في هذه المسألة؟؟

    أليس قائلها الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأئمة الصحابة من بعده ؟؟؟


    ثم اعلم أن الأمر كما قال الذهبي:


    قال الامام الذهبي: ))ليس للأطيط مدخل في الصفات أبداً( )، بل هو كاهتزاز العرش لموت سعد....(( [1/303]



    إذا فقول ابن تيمية أعلاه، والذي فيه:" ولفظ "الأطيط" قد جاء في حديث جبير بن مطعم، الذي رواه أبو داود في السنن.

    وابن عساكر عمل فيه جزءً، وجعل عمدة الطعن في ابن إسحاق. والحديث قد رواه علماء السنة، كأحمد وأبي داود وغيرهما، وليس فيه إلا ماله شاهد من رواية أخرى ولفظ "الأطيط" قد جاء في غيره((. انتهى من الفتاوى [16/435].






    ولكن كيف يفهم الخرقى؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-08-09
  11. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    تنقل طعن العلماء بالحديث و تقزل عني اني الاخرق؟ وهل تعرف معنى الشاهد في الحديث و متى تكون الرواية لها شواهد؟ والله اني لاكتب رددوا على ائمتكم و اسيادكم و اعرض كثيرا عن امثالك لانك من عوام الوهابية ولكن الكلام الذي تكتبه من الشناعة بحيث نكتفي في لفت نظر المسلمين لما تقوله حتى نأمن ان الناس ستحذركم.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة