قمة السخرية بالأحاديث والآثار !!!!

الكاتب : رجل مسلم   المشاهدات : 971   الردود : 3    ‏2002-08-09
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-09
  1. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    في موضوع : أطيط العرش، علق بعض المساكين بقوله:


    يارجل ؟

    أطيط إيه ومطيط إيه ؟؟؟



    انظر إلى قمة الاستخفاف بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم !!

    انظروا إلى سوء الأدب التي تلقاها هؤلاء عن شيوخهم!!

    أعوذ بالله !!

    تقول له قال الرسول صلى الله عليه وسلم كذا، وأخرج الحديث فلان وفلان، وتكلم فيه فلان وفلان ....


    ثم يأتي يقول: أطيط إيه ومطيط إيه !!

    أعوذ بالله ! من الاستهزاء بألفاظ الرسول صلى الله عليه وسلم!!

    نصحتني بأن أجد إسلامي لأني تكلمت بالحديث!!!

    لكني في الحقيقة : أنا الذي أنصحك بأن تجدد إسلامك!!

    لأن الله تعالى أخبرنا أن من استهزاء بالرسول قد كفر بالله بعد إيمانه، كما في سورة التوبة.

    وأنت الآن تستهزىء بالله تعالى! :mad:


    بالله عليكم لو قال هذا الأفاك هذه المقولة لعمر بن الخطاب الذي يقول- منا نقلت أعلاه-:

    وروى عمر بن الخطاب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    (( إذا جلس تبارك وتعالى على الكرسي سمع له أطيط كأطيط الرحل الجديد )) رواه أبو داود في سننه([5/94) باب في الجهمية. وابن أبي عاصم في السنة (1/253 (والدارمي في الرد على الجهمية (ص49 (وابن خزيمة في التوحيد (1/239 (. والبيهقي في الأسماء والصفات (2/152( . واللالكائي في السنة (3/394( والآجري في الشريعة (ص293] وغيرهم من حديث محمد بن إسحاق عن يعقوب بن عتبة عن جبير بن محمد بن جدبير عن أبيه عن جده.


    أقول: لو سمعه عمر يقول بعد هذا الحديث: أطيط 'يه ومطيط إيه !!

    ماذا كان فعل فيه؟؟



    ثم يقول هذا الأفاك: ) تقوم تقول أطيط أين التنزيه لله ياعباد الله يامسلمين ياللي تدعون أنكم موحدين وبعدين الموضوع هذا حيدخلنا مره ثانيه في موضوع الاستواء يعني ذكرك للحديث هذا تبغوا تضمنوا كلامكم بأن الرحمن جلس على العرش بطريقة بني البشر وبعدين تناقضوا أنفسكم وتقولوا ليس كمثله شئ .
    ثم تناقض نفسك بنفسك وتقول ( فهي أحاديث اختلف العلماء فيها صحة وضعفا)




    هذا كلامه بنصه، وهو ملىء بالجهل والتناقض!اسمعوا: يقول: أين التنزيه؟؟وأنا أسألك: الخطاب موجه للقائل أم لي؟؟




    إن كان لي: فأنا أقول: أمنت بالله، على ما جاء عن الله ، وعلى ما جاء عن رسول الله، على مراد الله.


    وأما إن كان الكلام موجه إلى القائل الأصلي، فاعلنها صراحة كما أعلنها عمرو بن عبيد عندما سمع حديث ابن عمر مرفوعاً: (( إن أحدكم يجمع خلقه في لطن أمه أربعين ... ))

    فقال : لو رأيت ابن عمر يحدث به لقلت: كذبت.

    ولو سمعت الرسول يحدث به؛ لقلت كذبت.

    ولو سمعت الله يحدث به لقلت: ما على هذا أخذت ميثاقنا!!


    فبالله عليكم هل هناك فرق بين القولين؟؟



    ثم قال هذا المسكين المقلد:

    يقول: ذكرك للحديث هذا تبغوا تضمنوا كلامكم بأن الرحمن جلس على العرش بطريقة بني البشر وبعدين تناقضوا أنفسكم وتقولوا ليس كمثله شئ .



    من الذي قال : إن الرحمان جلس على العرش بطريقة بني البشر؟؟


    انظروا كيف شبه هذا المشبه ثم فر إلى التعطيلّ!!!!

    الحديث يقول - ليس أنا - : بأنه تعالى جلس على عرشه.


    أين مقولة: مثل جلوس البشر ؟؟؟




    نحن نؤمن بأن الله تعالى جلس على عرشه - من هذا الحديث وغيره - جلوساً يليق بجلاله، وعظمته، وكبريائه.

    فلا وجه للمشابهة بين الله تعالى شأنه وبين خلقه؛ لأن الكلام في صفة الجلوس التي خطرت ببالك من قذر التشبيه، وأوحال التمثيل.




    ويقول الناسخ الممسوخ الآخر: والجلوس لا يكون الا لذو اليّه او ركبتين والله سبحانه منزه عن الجوارح اي ان الله سبحانه لا يحتاج الى شيء خلقه".




    انظر إلى البذاءة، وقلة الأدب والحياء في الكلام عن رب الأرض والسماء!!! قل للرسول، وللصحابة هذا الكلام ، فهم من تكلم به!!!!


    يا أخرق، المتكلم يتكلم عن جلوس من لا يعلم صفته غيره، ولا يُعرف كنه صفاته، ولا يحيط البشر به، كيف أيها المسكين تتوهم أن جلوسه تعالى كجلوسك!!

    أعوذ بالله من التشبيه!!!

    أما نحن أهل السنة فنقول:

    ليس كمثله شي وهو السميع البصيرفكما أنه تعالى : حيٌ، ويتكلم، و يرى؛ ويسمع، وله إرادة، وقدرة، وعلم على وجه لا يشابه حياة، ولا كلام ، ولا نظر، ولا سمع ، ولا إرادة، ولا قدرة المخلوقين.

    فكذلك نؤمن بأنه استوى على عرشه، وجلس عليه، وأنه يحب ويرضى، ويغضب، ويكره، وينزل إلى السماء الدنيا....

    كل ذلك على وجه لا يشابه استواء المخلوق، ولا جلوسه، ولا حبه ، ولا كرهه ، ولا غضبه، ولا رضاه، ولا نزوله.ليس كمثله شي.فكما أنك تؤمن أنه تعالى: حي لا كحياة المخلوقين.

    فقل: أمنت بكل صفة تثبت له تعالى: على وجه لا يليق بصفات المخلوقين.



    ثم قال المسكين الآخر:( ولا يوجد في اللغه العربيه كلمه للاطيط في اي تفسير غير انها من فعل المخلوقات قال ابن النظير في كتاب لسان العرب : اط من فعل اطيط اي سمع له صوت , او يئط اي يهتز , واطّطّ اي جعل له صوتا , والفعل منه يئط اطا اي يهتز اهتزازا ...... فاطيط هو فعل مخلوق او لفظ لا يطلق الا على مخلوق وليس على خالق الخلق وهو الله سبحانه وتعالى).


    هكذا يقول: فبالله عليكم كيف أستطيع إفهامه !!

    أما قرأت في آخر المقال:

    قال الإمام الذهبي: ( ليس للأطيط مدخل في الصفات أبداً ، بل هو كاهتزاز العرش لموت سعد....) [1/303].


    أم أنكم مجرد تقرأون الأحاديث تفرون كأنكم حمرٌ مستنفرة فرت من قسورة ؟!!! :D


    أما كلامك في آخر المقال:

    أقول لك: يبدو أنك لا تعرف معنى أن الله في السماء!!

    فتظن بتشبيهك أنه تعالى محاط بالسماء!!


    اذهب واقرأ في كتب أهل السنة، وتفاسيرهم معناها، قبل أن تلجأ إلى القص واللزق!!!

    أما هذه الجهمية المفرطة التي أنتم غارقون فيها؛ فإنا نبرأ إلى الله تعالى منها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-09
  3. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    اعوذ بالله من هذا الضلال. هذا الحديث لم يصح ولو قرأت كلام البيهقي على هذا الحديث لما تجرأت ان تنسب هذا الكلام لعمر. اقرأ كتاب الحافظ ابن عساكر "التخليط في حديث الاطيط" ويتبين لك ان هذا الحديث لا يصح عن النبي و لا عن الصحابة و لكنكم قوم مولوعن بالتجسيم وتعبدون جسما قاعد على عرش.

    لو كنت اهلا للنقاش في الحديث و تفهم ما ساقوله لك في علم الحديث لكلمتك و ناقشتك و لكن جل ما تفعله هو قص و لصق و كل الكلام الذي نقلته عن حديث الاطيط مكتوب في منتداكم "انا المسلم" وهو في الحيققة "انا الوهابي" و لو كنت امينا على الاقل لنسبت هذا الكلام للوهابي الآخر الذي كتبه و ليس لنفسك و لكنك نقلت كلامه بالحرف و لم تغير كلمة واحدة في الكلام عن الاطيط.

    لما تكتبون في منتدياتكم تظنون انه الحق و ليس هناك رد لانه لا يوجد هناك من يقض مضاجعكم و بين انكم لستم على شيء و لكنا هنا نرد عليكم.

    هذا الرجل يريد ان يثبت ان الله جالس على الكرسي (مرة يقولون الله على العرش عرش و مرة على كرسي تراهم مذبذبون لا يدرون ماذا يعتقدون و لا اي جسم يعبدون). فلما نقول لكم ان الوهابية تقول ان الله جالس صدقوا لانهم لا يستحون من هذا القول.

    الوهابية باطنية يقولون للناس شيء و يعتقدون شيء ولكن لما فضحناهم ما بقي لهم مفر الا ان يبوحوا بمعتقداتهم الباطنية. نسأل الله السلامة.


    هذا الرجل يصرح ان الله جالس على عرشه (نقل حديثا لا يصح ان الله على كرسيه مستدلا به على عقيدته الزائغة) وهكذا يا معشر السنيون تعلمون الآن لماذا نحذر من هؤلاء. لقد كفر من لا يقول ان الله جالس على عرشه و بهذا كفر كل الامة و استحل دماءهم تريدون ان نسكت لهؤلاء و نتركهم ينشرون زيغهم و ضلالهم حتى يصير اولادكم وهابية يكفرونكم لانك لا تقولون ان الله جالس و يستحلون قتلكم ويذبحونكم في فراشكم كما يحصل في الجزائر؟

    اما قولك ان الجلوس يليق بالله فهو مما يضحك عليه الصبيان و تكفي شناعة قولك هذا لفضحكم.

    يا وهابية: هل تفهم العرب من الجلوس الا الاعوجاج و انتم تقولون ان القرءان بلغة العرب. ان كان الجلوس اقعاء او تورك او تربع او افتراش او حبو او اي هيئة اخرى كله هيئات و اجسام و العرب لا تطلق الجلوس الا على الاجسام و نتحداك ان تأتي بقول واحد او ببيت شعر في الجلوس لغير الاجسام. و لكنكم قوم قد ملأ التشبيه قلوبكم نعوذ بالله من الخذلان.


    هذا الرجل يصرح ان الله جالس على عرشه فاين انتم يا ايها الغيورين على عقائد المسلمين لتردو عليه و تلجموه و تمنعوه من نشر عقائد التشبيه و التجسيم؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-08-09
  5. رجل مسلم

    رجل مسلم عضو

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    إثبات القعود والجلوس على العرش عن السلف


    روى الإمام عبد الله عن أحمد بن سعيد الدارمي عن أبيه قال: سمعت خارجة يقول ))الجهمية كفار، بلغوا نساءهم أنهن طوالق وأنهن لا يحللن لأزواجهن، لا تعودوا مرضاهم، ولا تشهدوا جنائزهم. ثم تلا {طه ، ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى} إلى قوله عز وجل: {الرحمن على العرش استوى} وهل يكون الاستواء إلا بجلوس((.

    والحديث فيه خارجه بن مصعب،

    وذكر الإمام عبد الله بن الإمام أحمد في كتاب السنة ( "سئل عما روي في الكرسي وجلوس الرب عز وجل عليه" حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه: )) إذا جلس تبارك وتعالى على الكرسي سمع له أطيط كأطيط الرحل الجديد((.
    رواه من طريق الإمام أحمد عن عبد الرحمن عن سفيان عن أبي إسحاق عن عبد الله بن خليفة عن عمر موقوفاً( ) .


    ورواه عبد الله أيضاً عن الإمام أحمد قال: نا وكيع بحديث إسرائيل عن أبي إسحاق عن عبد الله بن خليفة عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: ))إذا جلس الرب عز وجل على الكرسي((

    فاقشعرَّ رجل، سماه أبي، عند وكيع، فغضب وكيع وقال: ))أدركنا الأعمش وسفيان يحدثون بهذه الأحاديث لا ينكرونها((( ).


    فهؤلاء الأئمة، الأعمش وسفيان ووكيع وأحمد وابنه عبد الله رووا هذا وأقروه ولم ينكروه، فهل هم مجسمة مشبهة ؟؟؟

    !
    وهذا الأثر روي موقوفاً على عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ومرفوعاً إلى النبي -صلى الله عليه وسلم-

    عند ابن جرير الطبري في تفسيره [5/400] ومرسلاً، أرسله عبد الله بن خليفة، أخرجه عبد الله بن أحمد في السنة [1/305/برقم 593] وابن جرير الطبري [5/400] من طريق أبي إسحاق عن عبد الله بن خليفة قال :

    جاءت امرأة إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقالت : ادع الله أن يدخلني الجنة. قال : فعظم الرب عز وجل وقال {وسع كرسيه السموات والأرض} إنه ليقعد عليه جل وعز فما يفضل منه إلا قيد أربع أصابع، وإن له أطيطاً كأطيط الرحل إذا ركب.


    هذا لفظ عبد الله في السنة، ولفظ ابن جرير:

    (( فما يفضل منه مقدار أربع أصابع، ثم قال بأصابعه فجمعها، وإن له أطيطاً كأطيط الرحل الجديد إذا ركب من ثقله )).


    وروى نحوه الخطيب البغدادي في تاريخه [8/52] في ترجمة الحسين بن شبيب، من طريق أبي بكر المروذي عنه عن أبي حمزة الأسلمي قال: حدثنا وكيع حدثنا أبو إسرائيل عن أبي إسحاق عن عبد الله بن خليفة قال:


    قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : (( اللكرسي الذي يجلس عليه الرب عز وجل، وما يفضل منه إلا قدر أربع أصابع، وإن له أطيطاً كأطيط الرحل الجديد))

    قال أبو بكر المروذي: قال لي أبو علي الحسين بن شبيب، قال لي أبو بكر بن سلم العابد -حين قدمنا إلى بغداد- ))أخرج ذلك الحديث الذي كتبناه عن أبي حمزة(( فكتبه أبو بكر بن سلم بخطه وسمعناه جميعاً. وقال أبو بكر بن سلم: إن الموضع الذي يفضل لمحمد -صلى الله عليه وسلم- ليجلسه عليه. قال أبو بكر الصيدلاني : من ردَّ هذا فإنما أراد الطعن على أبي بكر المروذي وعلى أبي بكر بن سلم العابد(( اهـ من تاريخ بغداد.

    وقد أعل هذا الحديث بأمرين:

    الأول: عبد الله بن خليفة، ومدار الحديث عليه، لم يوثقه إلا ابن حبان، وقال ابن كثير في تفسيره [1/458] ))ليس بذاك المشهور، وفي سماعه من عمر نظر((.

    الثاني: الاختلاف في إسناده، فبعضهم رواه موقوفاً على عمر، ومرفوعاً إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- ومرسلاً لم يذكر فيه الصحابي. هذا من حيث الإسناد( ).


    وأما المتن فقد ذكر شيخ الإسلام رحمه الله في الفتاوى [16/435-438] أن أكثر أهل السنة قبلوه، وله شواهد، وإنما حصل الاختلاف في قوله:

    (( فما يفضل منه إلا قيد أربع أصابع))


    وهذا يخالف اللفظ الآخر : (( فما يفضل منه مقدار أربع أصابع))

    وهو لفظ ابن جرير، وقد رجحه شيخ الإسلام، وأبطل اللفظ الأول وعلل ذلك بأنه : يقتضي أن يكون العرش أعظم من الرب وأكبر".

    والمقصود أن صفة "القعود" لم ينكرها السلف بل أثبتوها، ولها شواهد: فمنها:


    1- ما رواه الإمام ابن خزيمة في "التوحيد" [1/246] بإسناده من حديث أسماء بنت عميس رضي الله عنها قالت: كنت مع جعفر بأرض الحبشة فرأيت امرأة على رأسها مكتل من دقيق، فمرت برجل من الحبشة فطرحه عن رأسها، فسفت الريح الدقيق، فقالت: ))أكلك إلى الملك، يوم يقعد على الكرسي، ويأخذ للمظلوم من الظالم((.


    وذكره الذهبي في العلو [ص 82] بلفظ ))يجلس((، وقال: ))روى نحوه خالد بن عبد الله الطحان عن عطاء بن السائب عن ابن بريدة عن أبيه.

    ورواه منصور بن أبي الأسود عن عطاء بن السائب فقال: عن محارب بن دثار عن ابن بريدة عن أبيه((.


    وروي في جلوس الرب آثار أخرى، منها :


    2- حديث ابن عباس ولفظه: (فآتي ربي فأجده على كرسيه أو سريره جالساً(( وحديث أنس : ))فأجده قاعداً على كرسي العزة(.


    3- حديث أبي هريرة: ))فإذا نزل إلى سماء الدنيا جلس على كرسيه(( ذكرها ابن القيم في اجتماع الجيوش الإسلامية [ص 108-109].


    4- ومنها أثر ابن عباس في تفسير استوى، قال: قعد، ذكره ابن القيم أيضاً [ص 251] وأثر قتادة: ))حتى إذا جلس على كرسيه(( رواه أبو الشيخ في العظمة [2/753] ولا يخلو إسناد منها من مقال( ).


    قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى [5/527]: ))وإذا كان قعود الميت في قبره ليس هو مثل قعود البدن، فما جاءت به الآثار عن النبي -صلى الله عليه وسلم- من لفظ "القعود" و "الجلوس" في حق الله تعالى، كحديث جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه، وحديث عمر رضي الله عنه وغيرهما، أولى أن لا يماثل صفات أجسام العباد(( اهـ.


    واحتج ابن القيم رحمه الله في تهذيب السنن [7/98-99] بحديث عمر المتقدم: ))إن كرسيه فوق السموات والأرض، وإنه يقعد عليه...(( ورد على من ضعفه.




    فعلم أن السلف رحمهم الله لم ينكروا صفة القعود والجلوس لله تعالى، بل أثبتوها، واحتجوا لها بالآثار، وهو مذهبهم، خلافاً للجهمية.

    فهذا الإمام أحمد وابنه عبد الله وسائر من ذكرنا قد أثبتوا هذه الصفة لله، ورووا آثارها في مصنفاتهم التي خصصوها لتقرير مذهب السلف والرد على مخالفيهم من الجهمية المعطلة.

    وهذه الآثار وإن كان آحادها لا يخلو من مقال، إلا أنها بمجموعها تصح، ويكفي تصحيح من ذكرنا من الأئمة لها، واحتجاجهم بها.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-08-09
  7. الباز الأشهب

    الباز الأشهب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-15
    المشاركات:
    802
    الإعجاب :
    0
    ما اسخفك.

    اترك الناس يحكمون على هذه العقيدة.

    اما حديث عبد الله بن خليفة فقد اجمع الحفاظ انه ضعيف و قد اورده ابن الجوزي و الاسماعيلي في الموضوعات. حتى ابن كثير, و انتم تحبونه, قد قال ان الحديث مرسل و ان سماع عبد الله بن خليفة من عمر امر فيه نظر و كذلك الخطيب انما اورده للطعن بالحديث. لا حول ولا قوة الا بالله.

    راجع كتاب الحافظ ابن عساكر "التخليط في حديث الاطيط" لتعلم انه لا تقوم قائمة لحديث الاطيط. و لكنكم لا تأخذون دينكم لا من سلف و لا من خلف.

    اما كتاب السنة المنسوب لابن الامام احمد فعليكم ان تثبتوا انه له اولا و قولوا لنا الاسناد اليه وبينوا لنا هل اسناد الكتاب صحيح ام ان فيه مجهول. وهكذا يستدلون على عقائدهم بالمجاهيل و الموضوعات و الضعيف. لو كان في الاحاديث الصحيحة ما يدعم معتقدكم لما لجأتم الى الموضوعات. في هذا الكتاب, اي كتاب السنة, فيه عن احمد رواية ان الله كتب التوراة بيده و هو مسند ظهره الى صخرة و غيرها من العجب العجاب. هذا الكتاب تنشره الوهابية على انه عقيدة السلف و لم ينتشر هذا الكتاب بهه الكثرة الا على ايدي الوهابية و باموالهم. سبحان الله لو كانت هذه عقيدة السلف لما لم تنتشر من قبل و لما انتشرت الاشعرية؟ اشهدوا عليهم يا ناس فقد خلعوا لباس الحياء و بانت عورتهم للناس و افصحوا عن عقائدهم الباطنية التي ينكرونها اما العوام .

    والله اني لا اراك اهلا للنقاش في الحديث لان جل ما تفعله هو قص و لصق من دون وعي.

    اما قولك اني لا افرق بين كلام النبي و كلام ابن تيمية فخرافة لان الكلام كلام ابن تيمية و هو يقول ان الله يملا العرش و لا ادري كيف تكفرون الحلولية وانتم تقولون ان الله حال في العرش. فانتم حلوليون.

    اما لفظ القعود و الجلوس فقد صرح محدثكم الالباني انه لم تصح عن السلف و ذم ابن القيم لايراده كلام مكذوبا عن ابن حبان ان الله قاعد فيا لها من فضيحة عليكم. الالباني يقول ان القعود و الجلوس لم يقل به السلف بل منكر و انت تقول ان السلف قالوا به. حتى الالباني يكذبكم.

    قد بينا لكم حال بعض الروايات التي نقلها ها الرجل و كلام الاباني الذي قصم ظهر هؤلاء و انكر ان الجلوس و القعود قد قال به السلف نبين لكم العجب.

    روى هذا الوهابي رواية عن وكيع "اذا جلس الرب على الكرسي" و لكنه حذف باقي الكلام و هو " سمع له اطيط كأطيط الرحل الجديد" وهذا هو تمام الحديث فبالله عليكم هل هذه عقيدة المسلمين ام اليهود؟ يقولون ان الله يجلس و لما يجلس الكرسي يسمع له اطيط ينسبون الثقل و الوزن لله.

    يا جماعة والله لو اني ارى في هذا الرجل فهم و لو قليل في الحديث لبينت له اسانيد هذه الاحاديث و بينت له انه لا تصلح و لا شاهد لغيرها و لكن من شناعة هذه الاقوال اكتفي بلفت نظر المسلمين اليها ليعلم ان هذا الكلام من كلام اليهود. يعني من شدة شناعة هذه الاقوال نكتفي فقط في لفت النظر اليها ليشهد عليهم الناس.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة