إنشاء جهاز للأمن القومي في اليمن

الكاتب : الصقر2002   المشاهدات : 348   الردود : 0    ‏2002-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-08
  1. الصقر2002

    الصقر2002 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-25
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    قالت وكالة الانباء اليمنية سبأ أن الرئيس علي عبد الله صالح أصدر امس الثلاثاء قرارا جمهوريا يقضي بإنشاء جهاز للامن القومي يتولى متابعة الانشطة والمواقف ذات الصلة بسيادة البلاد وأمنها القومي.
    وذكرت الوكالة أن إنشاء الجهاز الجديد، الذي سيخضع لاشراف مباشر من رئيس الجمهورية، سيعمل على تأمين سلامة الجمهورية اليمنية وحماية أمنها القومي واتخاذ كافة التدابير والوسائل الكفيلة بالمحافظة على سيادتها ومصالحها.
    ونص القرار الرئاسي على أن تتولى الهيئة الجديدة رصد وجمع وتوفير وتحليل المعلومات الاستخباراتية عن كافة المواقف والانشطة المعادية الموجهة من الخارج التي تشكل تهديداً للامن القومي للبلاد وسيادتها ونظامها السياسي ومركزها الاقتصادي والعسكري وتقديم الاراء والمقترحات المناسبة لمواجهتها والتعامل معها. كما سيعمل الجهاز على متابعة الانشطة والمواقف ذات الصلة بسيادة البلاد وأمنها القومي وسياستها الخارجية وكشف ومكافحة الانشطة التخريبية المعادية للامن القومي وتأمين حماية حدود البلاد وجزرها من أي اختراق للعناصر المعادية الموجهة من الخارج. وذكرت سبأ أنه سيوكل إلى جهاز الامن القومي أيضا تأمين حماية القوات المسلحة والامن وغيرها من مؤسسات ومرافق الدولة والبعثات الدبلوماسية والقنصلية للجمهورية اليمنية في الخارج من أية اختراقات معادية للامن القومي والمحافظة على أسرار الدولة السياسية والعسكرية والاقتصادية. ولم تورد الوكالة اسماء لمسئولي الجهاز، الذي سيعمل الى جانب وزارة الداخلية والجهاز المركزي للأمن السياسي (المخابرات).
    --------------
    وانا اتوقع ان يكون القمش وزير الداخلية السابق رئيسا لهذا الجهاز ؟

    وبعدين اي امن قومي واي كلام فاضي هل خزينة الدولة تتحمل رواتب جهاز اخر مالدينا مليون جهاز وش عملت لليمن .
    ام ان الرئيس لا يثق في اجهزته الحالية ويبحث عن غطاء لاومر اخرى تدور في عقله بعد رحلة المانيا .
    وبعدين ابناء الشعب اليمني في حاجة لعمل وفي حاجة ماسة الى ما يسد رمقهم وفي حاجة لمن يسدد عنهم فواتير الكهرباء والماء وايجاد اعمال لهم .
    وليس في حاجة لاجهزة امنية اخرى . لو استشارني الرئيس لقلت له دعاء ابناء اليمن يامنون بلادهم فلا خوف عليهم بس اطلع منها انت واجهزتك التى قطعا الاغلبية منهم لصوص وحرامية اقولها بصراحة طالما هم يرتشون مستعدين لبيع اي شي لمن يدفع اكثر .
    ياسيادة الرئيس اقسم لك لو كانت هناك طريقة لهذه الاجهزة لبيعك لمن يدفع اكثر لاباعتك وانت الرئيس وانت اخبر مني فيما اقوله .
    الجماعة باعوا كل شي اثار اليمن خارج اليمن ... وماذا بقي في الامن حتى يتم تاسيس له اجهزة امنية .
    اذا هذه الاجهزة يعني العودة الى ما كان يقوم به الحزب الاشتراكي . اذا كان كذلك لماذا لا تردهم الى الحكم وهم خبراء في مثل هذه الامور .
    وللاخوان تحياتي ...........
    بس اشم في هذا الخبر بانه امر من الرئيس بوش .. بغرض اعطاء الانظمة القمعية فرصة اكبر في ملاحقة اعداء امريكا .
    ولا ايش في اليمن على شان يتم انشاء جهاز امن فيها .. الم يكفي الجواسيس في كل محافظة جنوبية وفي كل سفارة عن اصبح كل عشرة من الشمال مكلفين بالتجسس على اي جنوبي حتى ولو كان بايع خضراء . اتقوا الله ... واستحوا بطلوا لعب باعصابنا وبمشاعرنا .. اذا الى هنا وانتهت الديمقراطية التى عملتم لها زامل ومرزحة ..
     

مشاركة هذه الصفحة