الحكومة الكويتية تطلب من صحافتها وقف الهجوم على اليمن

الكاتب : احساس حضرمي   المشاهدات : 458   الردود : 0    ‏2007-01-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-11
  1. احساس حضرمي

    احساس حضرمي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-08
    المشاركات:
    31
    الإعجاب :
    0
    قالت مصادر مطلعة في الكويت أن الحكومة الكويتية طلبت من زير الإعلام بالنيابة بدر الحميدي التنسيق مع الصحف الصادرة في البلاد وطلب التخفيف من عملية الهجوم التي شنتها بعض الصحف الأهلية والرسمية على اليمن قيادة وحكومة وشعباً اثر موقفه من إعدام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.وكدليل على عقلانية الموقف الرسمي للحكومة الكويتية قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية محمد الصباح إن المواقف العربية المعارضة للإعدام "ليست كلها ضد الكويت وليس كل من وافق على عملية الإعدام هو مع الكويت ، معربا عن تفهم الكويت لبعض ردود فعل العربية والدولية حول عملية الإعدام ، معربا عن الأمل أن تكون هناك عقلانية في الموقف العربي بإدانة كل من يرتكب جريمة بحق شعبه.

    ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الشيخ محمد أن دولة الكويت معنية بالمواقف الرسمية العربية من طاغية العراق معتبرا ان "الموقف الرسمي العربي كان ملتزما". لكنه أعرب عن الأسف لموقف ليبيا "بإعلانها الحداد على شخص غزا دولة عربية شقيقة لليبيا" مضيفا ان الكويت عبرت عن أسفها" للقائم بالأعمال الليبي لدى البلاد".وقال إن "هناك ملابسات عديدة ولكن المهم في هذا الامر انها صفحة وانطوت ونحن نتطلع الان الى ان يكون هناك نهج جديد في العالم العربي ينبذ الدكتاتورية والقمع والقتل الجماعي الذي رأيناه في العراق".

    واعرب عن استغرابه من ان يطلق وصف شهيد او بطل على مجرم نكل بشعبه وجيرانه وامته بهذا الشكل معتبرا انزال القصاص بهذا المجرم "امر بديهي". واشار الى ان مجلس الامة عبر في جلسة اليوم عن مشاعر الالم التي سادت الشعب الكويتي جراء اطلاق وصف غير صحيح اطلاقا وابعد ما يكون عن الدكتاتور العراقي السابق صدام حسين وعبروا كذلك عن سعادتهم بان يروا القصاص بهذا المجرم.
     

مشاركة هذه الصفحة