في بطن نمر ولا في بطن ثعل (اليمن تحت الوصاية )

الكاتب : mddahabutar   المشاهدات : 748   الردود : 13    ‏2007-01-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-11
  1. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    لا ادري اضحك ام ابكي ام ماذا اقول
    كل الأخوة هنا قراوا اسباب تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة ومن اهم اسبابها كما تقول وسائل الإعلام هو ضغوط خليجية على اليمن لتغيير حكومة باجمال ، لوكان قالوا امريكا أو بريطانيا او فرنسا كنا بلعنا الأمر لان تلك الدول كبرى وفرضت رأيها على كل العالم وكنا عذرنا حكومة اليمن كونها لاتستطيع مواجهة تلك القوى العملاقة ولكن ان تاتي سلطنة عمان ودولة قطر وتفرض على اليمن تغيير الحكومة ويأخذ برأيها فهي المهزلة بعينها وعلمها ، كنا في السابق نظن بان المسئولين اليمنيين سذج ولكن من خلال تحركاتهم القوية وخاصة في الأمور التي تمسهم عرفنا بانهم عارفين كل شيء باليمن وانهم يتصرفون وفق مصالحهم الخاصة ومعنى خضوعهم لقطر وعمان والا حتى السعودية فهذا يسمى وصاية ولطالما كانت الدول مخيرة بالوصاية فان الأفضل ان نطبق المثل اليمني الذي يقول في بطن نمر ولا في بطن ثعل ورغم ان معظم اليمنيين يعلمون بان الحكومة تنزل رأسها لمن يمدها بالقروش لكن لم يكونون يتصورون بأن الكرامة لا تساوي شيء في قاموس هؤلاء الحكام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-11
  3. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    لا ادري اضحك ام ابكي ام ماذا اقول
    كل الأخوة هنا قراوا اسباب تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة ومن اهم اسبابها كما تقول وسائل الإعلام هو ضغوط خليجية على اليمن لتغيير حكومة باجمال ، لوكان قالوا امريكا أو بريطانيا او فرنسا كنا بلعنا الأمر لان تلك الدول كبرى وفرضت رأيها على كل العالم وكنا عذرنا حكومة اليمن كونها لاتستطيع مواجهة تلك القوى العملاقة ولكن ان تاتي سلطنة عمان ودولة قطر وتفرض على اليمن تغيير الحكومة ويأخذ برأيها فهي المهزلة بعينها وعلمها ، كنا في السابق نظن بان المسئولين اليمنيين سذج ولكن من خلال تحركاتهم القوية وخاصة في الأمور التي تمسهم عرفنا بانهم عارفين كل شيء باليمن وانهم يتصرفون وفق مصالحهم الخاصة ومعنى خضوعهم لقطر وعمان والا حتى السعودية فهذا يسمى وصاية ولطالما كانت الدول مخيرة بالوصاية فان الأفضل ان نطبق المثل اليمني الذي يقول في بطن نمر ولا في بطن ثعل ورغم ان معظم اليمنيين يعلمون بان الحكومة تنزل رأسها لمن يمدها بالقروش لكن لم يكونون يتصورون بأن الكرامة لا تساوي شيء في قاموس هؤلاء الحكام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-11
  5. لصمت كلام

    لصمت كلام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    3,832
    الإعجاب :
    0



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    وفي مثل اخر بيقول يد ماتقدر تكسرها بوسها


    اتمنى لك وللجميع التوفيق​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-11
  7. لصمت كلام

    لصمت كلام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    3,832
    الإعجاب :
    0



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    وفي مثل اخر بيقول يد ماتقدر تكسرها بوسها


    اتمنى لك وللجميع التوفيق​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-11
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    اذا كان الى هذا الحد ففعلا سنسير وسنفعل كل ما يريدون دون ان نرد وهذه هي التبعية بعينها.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-11
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    اذا كان الى هذا الحد ففعلا سنسير وسنفعل كل ما يريدون دون ان نرد وهذه هي التبعية بعينها.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-11
  13. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    اخي كم كانوا سيحضون بالاحترام والتقدير والمحبة لو غيروا الحكومة استجابة لمطالب ملايين اليمنين
    وليس استجابة لقابوس وحمد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-11
  15. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    اخي كم كانوا سيحضون بالاحترام والتقدير والمحبة لو غيروا الحكومة استجابة لمطالب ملايين اليمنين
    وليس استجابة لقابوس وحمد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-11
  17. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الجماعة اشتروا بفلوسهم وهم احرار في اختيار الحكومة التي تعجبهم فقد اشتروا الرئيس وشرطوا عليه تعطيل اي تنمية باليمن حتى كانوا شرطوا عليه لا يتكلم عن اي تنمية باليمن ولكن بذكائه استطاع ان يقنعهم بانه سوف يتكلم بالظاهر عن الديمقراطية والتنمية والتطور وبالخفاء سوف يقطع اي حبل نجاة يمتد لإنقاذ اليمن وخاصة ميناء عدن الذي اشترته دبي والبحر اشترته عمان ومساكين اهل المهرة ماقدروا يحصلون حوتي لخم ولو حاولوا صيد خصار لهم فأن قوات السلطان المسلحة بالمرصاد وفي المياه الإقليمية اليمنية وقطر اشترت الرئيس وبن لحمر قبله وشرطت عليهم عدم فتح اي تعاون او قاعدة لامريكا لانها خايفة لا تهجر قطر وبعدين ترمي لهم السعودية اغراضهم للبحر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-01-11
  19. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الجماعة اشتروا بفلوسهم وهم احرار في اختيار الحكومة التي تعجبهم فقد اشتروا الرئيس وشرطوا عليه تعطيل اي تنمية باليمن حتى كانوا شرطوا عليه لا يتكلم عن اي تنمية باليمن ولكن بذكائه استطاع ان يقنعهم بانه سوف يتكلم بالظاهر عن الديمقراطية والتنمية والتطور وبالخفاء سوف يقطع اي حبل نجاة يمتد لإنقاذ اليمن وخاصة ميناء عدن الذي اشترته دبي والبحر اشترته عمان ومساكين اهل المهرة ماقدروا يحصلون حوتي لخم ولو حاولوا صيد خصار لهم فأن قوات السلطان المسلحة بالمرصاد وفي المياه الإقليمية اليمنية وقطر اشترت الرئيس وبن لحمر قبله وشرطت عليهم عدم فتح اي تعاون او قاعدة لامريكا لانها خايفة لا تهجر قطر وبعدين ترمي لهم السعودية اغراضهم للبحر
     

مشاركة هذه الصفحة