الحمد لله على نعمة الدين ( أنظروا ماذا يفعل هؤلاء)

الكاتب : الجبل العالي   المشاهدات : 362   الردود : 0    ‏2002-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-08
  1. الجبل العالي

    الجبل العالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-19
    المشاركات:
    1,859
    الإعجاب :
    0
    استغلال للطبقات الدنيا باسم التقاليد
    فقيرات الهند من قرابين للآلهة إلى خادمات مومسات

    حيدر آباد: أ ف ب
    خرج " 41" كاهنا هندوسيا عن تقليد يعود عمره إلى ألفي عام ويحكم على آلاف الشابات من طبقة المنبوذين بحياة من العبودية الجنسية بتصرف كل رجال البلدة باعتبارهن قربانا لآلهة محلية.
    وتقضي هذه العادة القديمة في هذه المنطقة النائية في تلنجانا في ولاية أندره براديش في جنوب الهند بأن تقدم شابات أميات من طبقة المنبوذين، أدنى الطبقات الاجتماعية في المجتمع الهندي، لدى بلوغهن، قرابين لآلهة المنطقة. ويقوم أحد الكهنة الذين يطلق عليهم اسم "بوتاراجوس" والمعروفين بشعرهم الطويل بعقد "قران" الشابة التي ترتدي الساري التقليدي الأحمر، على الآلهة، في احتفال وتمضي الشابة بعدها ليلة "الزفاف" مع أحد كبار البلدة ويكون دوما رجلا من طبقة أرقى اجتماعيا. وبعد أن تصبح فريسة لرغبات الرجال الأكثر نفوذا في البلدة، تتحول إلى مومس وتتلقى راتبا يزيد بقليل عن راتب خادمة عادية. وتواجه هذه العادة حاليا انتقادات واسعة باعتبارها رمزا لاستغلال طبقة المنبوذين من جانب الطبقات الأرقى حتى إن حكومة أندره براديش أصدرت قرارا بمنعها عام 1986م ولكن دون أن تصل إلى حد منعها على أرض الواقع. وقالت جريس نيرمالا رئيسة منظمة غير حكومية تناضل من أجل إنقاذ الشابات وإعادة إدماجهن بالمجتمع والتخلي عن هذا التقليد "إنه استغلال للطبقات الدنيا من جانب الطبقات العليا والنافذين في البلدة وذلك باسم التقاليد الدينية".
    وأضافت "أنها مجرد دعارة، لم تثر انتقادات خلال أعوام وهي مستمرة دون أي رقابة في البلدات النائية". وعلى الرغم من حظر هذه العادة رسميا، لا يزال هنالك 42 ألف خادمة مومس يطلق عليهن اسم "جوجيني" في أندره براديش ويتم توارث هذا التقليد في بعض المناطق النائية
     

مشاركة هذه الصفحة