انتهجتها صحيفة الحياة اللبنانية .. طريقة فعالة لاجتثاث اليمنيين من الخليج (صورة )

الكاتب : باليمني الفصيح   المشاهدات : 825   الردود : 13    ‏2007-01-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-10
  1. باليمني الفصيح

    باليمني الفصيح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-04
    المشاركات:
    784
    الإعجاب :
    0
    خلخلة الثقة وتشويه الصورة الناصعة لأمانة التاجر والعامل اليمني لدى أهل الخليج.

    هذه باختصار هي الطريقة التي انتهجتها صحيفة الحياة اللندنية وبعض الصحف الخليجية في عدد من أخبارها عن اليمنيين وآخرها ما نشرته الحياة في عددها رقم 15986 الصادر اليوم الأربعاء 10/1/2007م. بعنوان ( إيقاف 4 يمنيين في مدينة الرياض يحضّرون الفول والخبز داخل دورة مياه )

    وكالعادة احتل الخبر زاوية مناسبة ومانشت ـ خط ـ عريض ليجذب انتباه القراء.

    في اعتقادي أن الملاحقة الرسمية لليمنيين في الخليج وإبعادهم لأتفه الأسباب لا تؤدي إلى ذلك الضرر الفادح الذي تسببه المقاطعة الشعبية وهي وسيلة ماكرة غير أخلاقية تبتعد عن المصداقية .

    وأعتقد أنكم لا زلتم تذكرون التهمة السياسية التي ألصقت باليمنيين إبان حرب الخليج بأنهم يطحنون الزجاج ويضعونه في الوجبات التي تقدمها مطاعمهم المنتشرة في المملكة والخليج بهدف إلحاق الأذى بالمواطنين نصرة لصدام حسين وأدى ذلك إلى حملة قوية أبعدت من بقي منهم عن مجالات التغذية والمطاعم واستبدلوا بعمالة آسيوية ثبت إهمالها وعدم نظافتها.

    وكما يقال في المثل ( قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق ) أعتقد أن مثل هذه الأخبار وإن كانت محدودة ويتم نشرها بين الفينة والأخرى إلا أن انتشارها بين الناس وفي المنتديات يوجد ردة فعل سيئة وانطباعاً منفراً لا يستطيع معه اليمنيون الاستمرار في تلك المجالات في ظل عزوف الناس عن الاقبال عليهم مما يؤدي إلى انصرافهم إلى مهن أخرى لا يتقنونها أو تكبدهم خسائر أو عودتهم من حيث أتوا هذا إذا لم تصدر قرارات رسمية ـ نتيجة للضغط الإعلامي والشعبي ـ تحظر عليهم العمل في تلك الأنشطة.

    لا أريد الخوض في نظرية المؤامرة ولكني أعتقد أن التعامل مع اليمنيين في الخليج سياسياً وإعلامياً فيه غموض كبير رغم التصريحات الإيجابية.



    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-10
  3. باليمني الفصيح

    باليمني الفصيح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-04
    المشاركات:
    784
    الإعجاب :
    0
    خلخلة الثقة وتشويه الصورة الناصعة لأمانة التاجر والعامل اليمني لدى أهل الخليج.

    هذه باختصار هي الطريقة التي انتهجتها صحيفة الحياة اللندنية وبعض الصحف الخليجية في عدد من أخبارها عن اليمنيين وآخرها ما نشرته الحياة في عددها رقم 15986 الصادر اليوم الأربعاء 10/1/2007م. بعنوان ( إيقاف 4 يمنيين في مدينة الرياض يحضّرون الفول والخبز داخل دورة مياه )

    وكالعادة احتل الخبر زاوية مناسبة ومانشت ـ خط ـ عريض ليجذب انتباه القراء.

    في اعتقادي أن الملاحقة الرسمية لليمنيين في الخليج وإبعادهم لأتفه الأسباب لا تؤدي إلى ذلك الضرر الفادح الذي تسببه المقاطعة الشعبية وهي وسيلة ماكرة غير أخلاقية تبتعد عن المصداقية .

    وأعتقد أنكم لا زلتم تذكرون التهمة السياسية التي ألصقت باليمنيين إبان حرب الخليج بأنهم يطحنون الزجاج ويضعونه في الوجبات التي تقدمها مطاعمهم المنتشرة في المملكة والخليج بهدف إلحاق الأذى بالمواطنين نصرة لصدام حسين وأدى ذلك إلى حملة قوية أبعدت من بقي منهم عن مجالات التغذية والمطاعم واستبدلوا بعمالة آسيوية ثبت إهمالها وعدم نظافتها.

    وكما يقال في المثل ( قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق ) أعتقد أن مثل هذه الأخبار وإن كانت محدودة ويتم نشرها بين الفينة والأخرى إلا أن انتشارها بين الناس وفي المنتديات يوجد ردة فعل سيئة وانطباعاً منفراً لا يستطيع معه اليمنيون الاستمرار في تلك المجالات في ظل عزوف الناس عن الاقبال عليهم مما يؤدي إلى انصرافهم إلى مهن أخرى لا يتقنونها أو تكبدهم خسائر أو عودتهم من حيث أتوا هذا إذا لم تصدر قرارات رسمية ـ نتيجة للضغط الإعلامي والشعبي ـ تحظر عليهم العمل في تلك الأنشطة.

    لا أريد الخوض في نظرية المؤامرة ولكني أعتقد أن التعامل مع اليمنيين في الخليج سياسياً وإعلامياً فيه غموض كبير رغم التصريحات الإيجابية.



    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-10
  5. باليمني الفصيح

    باليمني الفصيح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-04
    المشاركات:
    784
    الإعجاب :
    0
    خلخلة الثقة وتشويه الصورة الناصعة لأمانة التاجر والعامل اليمني لدى أهل الخليج.

    هذه باختصار هي الطريقة التي انتهجتها صحيفة الحياة اللندنية وبعض الصحف الخليجية في عدد من أخبارها عن اليمنيين وآخرها ما نشرته الحياة في عددها رقم 15986 الصادر اليوم الأربعاء 10/1/2007م. بعنوان ( إيقاف 4 يمنيين في مدينة الرياض يحضّرون الفول والخبز داخل دورة مياه )

    وكالعادة احتل الخبر زاوية مناسبة ومانشت ـ خط ـ عريض ليجذب انتباه القراء.

    في اعتقادي أن الملاحقة الرسمية لليمنيين في الخليج وإبعادهم لأتفه الأسباب لا تؤدي إلى ذلك الضرر الفادح الذي تسببه المقاطعة الشعبية وهي وسيلة ماكرة غير أخلاقية تبتعد عن المصداقية .

    وأعتقد أنكم لا زلتم تذكرون التهمة السياسية التي ألصقت باليمنيين إبان حرب الخليج بأنهم يطحنون الزجاج ويضعونه في الوجبات التي تقدمها مطاعمهم المنتشرة في المملكة والخليج بهدف إلحاق الأذى بالمواطنين نصرة لصدام حسين وأدى ذلك إلى حملة قوية أبعدت من بقي منهم عن مجالات التغذية والمطاعم واستبدلوا بعمالة آسيوية ثبت إهمالها وعدم نظافتها.

    وكما يقال في المثل ( قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق ) أعتقد أن مثل هذه الأخبار وإن كانت محدودة ويتم نشرها بين الفينة والأخرى إلا أن انتشارها بين الناس وفي المنتديات يوجد ردة فعل سيئة وانطباعاً منفراً لا يستطيع معه اليمنيون الاستمرار في تلك المجالات في ظل عزوف الناس عن الاقبال عليهم مما يؤدي إلى انصرافهم إلى مهن أخرى لا يتقنونها أو تكبدهم خسائر أو عودتهم من حيث أتوا هذا إذا لم تصدر قرارات رسمية ـ نتيجة للضغط الإعلامي والشعبي ـ تحظر عليهم العمل في تلك الأنشطة.

    لا أريد الخوض في نظرية المؤامرة ولكني أعتقد أن التعامل مع اليمنيين في الخليج سياسياً وإعلامياً فيه غموض كبير رغم التصريحات الإيجابية.



    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-10
  7. الساهر الجريح

    الساهر الجريح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-10
    المشاركات:
    217
    الإعجاب :
    0
    احب اطمن كل يمني ان اليمنيين دايما رافعين راسهم وان لو اطلع احد على سجلات القضايا بمختلف انواعها لكان اليمنيين هم اقل جنسيه تسجل عليهم قضايا في دول الخليج واعتقد حتى في اي دولة لانهم يحترموا نفسهم ويعروا كيف واين يكونوا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-10
  9. الساهر الجريح

    الساهر الجريح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-10
    المشاركات:
    217
    الإعجاب :
    0
    احب اطمن كل يمني ان اليمنيين دايما رافعين راسهم وان لو اطلع احد على سجلات القضايا بمختلف انواعها لكان اليمنيين هم اقل جنسيه تسجل عليهم قضايا في دول الخليج واعتقد حتى في اي دولة لانهم يحترموا نفسهم ويعروا كيف واين يكونوا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-10
  11. المهيزع

    المهيزع عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-14
    المشاركات:
    112
    الإعجاب :
    0
    انا مع العزيز كاتب الموضوع وهي مؤمرة يتولى كبرها الامير سلمان واولاده بالتعاون مع نايف الكلب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-10
  13. المهيزع

    المهيزع عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-14
    المشاركات:
    112
    الإعجاب :
    0
    انا مع العزيز كاتب الموضوع وهي مؤمرة يتولى كبرها الامير سلمان واولاده بالتعاون مع نايف الكلب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-10
  15. ابو السهم

    ابو السهم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-14
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    عيب الشتائم يامهيزع ليس هذا من اخلاق الكرام وانت يمنى كريم الاصل ان كنت كذالك حقا....ويقول المثل عز الخيول صبولها ولو قل الحسيك....فهمت ياالمهيزع....
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-10
  17. ابو السهم

    ابو السهم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-14
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    عيب الشتائم يامهيزع ليس هذا من اخلاق الكرام وانت يمنى كريم الاصل ان كنت كذالك حقا....ويقول المثل عز الخيول صبولها ولو قل الحسيك....فهمت ياالمهيزع....
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-01-10
  19. باليمني الفصيح

    باليمني الفصيح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-04
    المشاركات:
    784
    الإعجاب :
    0
    السب حرام

    أرجو أن نبتعد عن السب لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده.
    وقال عليه الصلاة والسلام ليس المسلم بالسباب ولا اللعان ولا الفاحش البذيء.
    فإذا أردنا الانتقاد فليكن بعبارات قوية ولكنها بعيدة عن الاسفاف.
    شكرا لمرورك
     

مشاركة هذه الصفحة