لماذا يؤذنون فى اذن الطفل بعد ولادته؟؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : وليـــد   المشاهدات : 499   الردود : 7    ‏2007-01-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-09
  1. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    والصلاه والسلام على من لا نبى بعده

    لماذا يؤذن في اذن الطفل عند ولادته؟؟؟؟

    عند ولادة الطفل أمرنا رسولنا الكريم بأن نؤذن في أذنه اليمنى ونقيم الصلاة في الأذن اليسرى ؟


    فكل أذان يتبعه صلاة فأين هي الصلاة !!!!؟؟؟


    تفكروا قليلا !!!


    هذا هو الأذان وهذه هى أقامة الصلاة تمت في أذن الطفل فأين الصلاة ؟


    الصلاة تصلى عند وفاته


    الم تلحظوا أن صلاة الجنازة بدون أذان ولا إقامة


    أنما كان الأذان والاقامة يوم مولده والصلاة يوم وفاته


    وهذه عبرة على ان الدنيا ماهى الا ساعة


    فأجعلها أخى طاعة لخالقك ولا تنسى ذكره وشكره


    وتلذذ بعبادته وتقرب اليه يملأ قلبك نور ورضا

    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-09
  3. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    والصلاه والسلام على من لا نبى بعده

    لماذا يؤذن في اذن الطفل عند ولادته؟؟؟؟

    عند ولادة الطفل أمرنا رسولنا الكريم بأن نؤذن في أذنه اليمنى ونقيم الصلاة في الأذن اليسرى ؟


    فكل أذان يتبعه صلاة فأين هي الصلاة !!!!؟؟؟


    تفكروا قليلا !!!


    هذا هو الأذان وهذه هى أقامة الصلاة تمت في أذن الطفل فأين الصلاة ؟


    الصلاة تصلى عند وفاته


    الم تلحظوا أن صلاة الجنازة بدون أذان ولا إقامة


    أنما كان الأذان والاقامة يوم مولده والصلاة يوم وفاته


    وهذه عبرة على ان الدنيا ماهى الا ساعة


    فأجعلها أخى طاعة لخالقك ولا تنسى ذكره وشكره


    وتلذذ بعبادته وتقرب اليه يملأ قلبك نور ورضا

    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    منقول
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-09
  5. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    أخانا حفظك الله ..
    مسألة أحاديث الأذان أقل مايقال عنها أنها حسنة لغيرها ..
    أي بمجموع الأحاديث الضعيفة الأخرى صارت حسنة ..
    الأحاديث التي جاءت في ذلك كانت في حديث الحسين بن علي ، وأبي رافع ، وعبد الله بن عباس ، وابن عمر رضي الله عنهم أجمعين .
    وكلها ضعيفة ..
    إلا أن حديث أبي رافع فله شاهد من حديث أم الفضل بنت الحارث الهلاليَّة رضي الله عنهما ..
    لذلك كان الحديث حسن لغيره لمجموع الشواهد الضعيفة ..

    ............................

    أما مسألة الإقامة فهي بدعة ليس لها دليل يقويها ..
    كل ماهنالك أن عمر بن عبدالعزيز رحمه الله فعلها ..
    فهي ليست سنة ..
    والله المستعان ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-09
  7. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    أخانا حفظك الله ..
    مسألة أحاديث الأذان أقل مايقال عنها أنها حسنة لغيرها ..
    أي بمجموع الأحاديث الضعيفة الأخرى صارت حسنة ..
    الأحاديث التي جاءت في ذلك كانت في حديث الحسين بن علي ، وأبي رافع ، وعبد الله بن عباس ، وابن عمر رضي الله عنهم أجمعين .
    وكلها ضعيفة ..
    إلا أن حديث أبي رافع فله شاهد من حديث أم الفضل بنت الحارث الهلاليَّة رضي الله عنهما ..
    لذلك كان الحديث حسن لغيره لمجموع الشواهد الضعيفة ..

    ............................

    أما مسألة الإقامة فهي بدعة ليس لها دليل يقويها ..
    كل ماهنالك أن عمر بن عبدالعزيز رحمه الله فعلها ..
    فهي ليست سنة ..
    والله المستعان ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-09
  9. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خير.......... فقط للعبرة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-09
  11. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خير.......... فقط للعبرة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-09
  13. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    نعم بارك الله فيك ...
    لكن هذا دين حفظك الله سواء عبرة أو غيره ..
    ويعلم الله أن أكثر البشر يريدون الخير ..
    لكن الخير هو في الإتباع فقط ..
    لذلك تجد الله يقول :
    ( فذكر بالقرآن من يخاف وعيد ).
    أي أن من لم يتعظ بالقرآن أو السنة فلن يفيد شيء آخر ..
    وقد ذكرعلماء الحديث في أسباب وضع الحديث النبوي سببا دوافعه نبيلة يتعلق بالرغبة في زجر الناس ووعظهم..
    بل وحملهم على الكف عن المعاصي ومفارقة الذنوب..
    ولعل هذا السبب ذاته هو الذي يدفع الكثير إلى القبول والترويج بين الناس..
    رغبة منهم في الوعظ والتحذير ...
    وهو هدف نبيل سامٍ .
    غير أن الأهداف النبيلة والغايات الشريفة لا يمكن تحقيقها والعمل على إنجازها بوسائل تكون كذلك . فليس من المشروع تذكير الناس ووعظهم بالأمور الغير ثابتة والحكايات والروايات المردودة.

    أرجو أن أكون قد أوفيت بحق النصح بارك الله فيك ..

    والله المستعان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-09
  15. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    نعم بارك الله فيك ...
    لكن هذا دين حفظك الله سواء عبرة أو غيره ..
    ويعلم الله أن أكثر البشر يريدون الخير ..
    لكن الخير هو في الإتباع فقط ..
    لذلك تجد الله يقول :
    ( فذكر بالقرآن من يخاف وعيد ).
    أي أن من لم يتعظ بالقرآن أو السنة فلن يفيد شيء آخر ..
    وقد ذكرعلماء الحديث في أسباب وضع الحديث النبوي سببا دوافعه نبيلة يتعلق بالرغبة في زجر الناس ووعظهم..
    بل وحملهم على الكف عن المعاصي ومفارقة الذنوب..
    ولعل هذا السبب ذاته هو الذي يدفع الكثير إلى القبول والترويج بين الناس..
    رغبة منهم في الوعظ والتحذير ...
    وهو هدف نبيل سامٍ .
    غير أن الأهداف النبيلة والغايات الشريفة لا يمكن تحقيقها والعمل على إنجازها بوسائل تكون كذلك . فليس من المشروع تذكير الناس ووعظهم بالأمور الغير ثابتة والحكايات والروايات المردودة.

    أرجو أن أكون قد أوفيت بحق النصح بارك الله فيك ..

    والله المستعان
     

مشاركة هذه الصفحة