بشري سارة للشباب ،، هدية الرئيس الصالح ووفاء لبرنامجة الانتخابي مشروع لائحة توزيع الأراضي للشباب

الكاتب : الخط المستقيم   المشاهدات : 986   الردود : 14    ‏2007-01-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-08
  1. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    الشباب عماد المستقبل وشعلتة الدافئة ونبضة الدائم ،،، ان صلحو صلح المجتمع

    وصلح مستقبل اي امة ،،،،

    حكومتنا الرشيدة موجهة من الرئيس لصالح

    تجسيداً لالتزامه بتنفيذ برنامجه الانتخابي الرئاسي وتجسيداً صادقاً لعظمة ما يوليه من رعاية واهتمام بأبنائه الشباب. أكد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا أن المرحلة القادمة تستدعي شحذ الهمم وترجمة توجيهات رئيس الجمهورية توجه بما من
    شأنه أن يوفر حياة آمنة وطيبة للشباب من ذوي الدخل المحدود ويوفر فرص عمل أمامهم للمساهم في تحقيق النهضة التنموية وتحصينهم من الأخطاء المحدقة بهم وتوجيه طاقاتهم نحو البناء والاعمار حتى لا ينزلقوا في مغبات التطرف والإرهاب والانحراف والأمراض الفتاكة والعادات السلبية الدخيلة على مجتمعنا





    مشروع لائحة توزيع الأراضي للشباب أمام مجلس الوزراء قريباً
    الإثنين - 8 - يناير - 2007 - الثورة نت/ عبدالكريم الرازي



    أقرت اللجنة العليا المكلفة بإعداد مشروع اللائحة الخاصة بتوزيع الأراضي السكنية والزراعية للشباب تكليف لجنة من وزارات الشباب والزراعة والأشغال والهيئة العامة للأراضي والمساحة والجهات المعنية تتولى تقديم الدراسة الخاصة بتوزيع الأراضي كاملة وبصورتها النهائية السبت القادم لتتولى اللجنة العليا مناقشتها ورفعها لمجلس الوزراء لإدراجها ضمن جدول أعمال اجتماع الحكومة الأسبوع القادم لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وفي الاجتماع الذي عقد أمس برئاسة الأخ عبدالرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة أشدد الأكوع على ضرورة الإسراع بإنجاز المهمة خاصة وأنها تحظى بالمتابعة الحثيثة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية - حفظه الله – حرصاً منه على إعلان ساعة الصفر والبدء بتنفيذ المشروع تجسيداً لالتزامه بتنفيذ برنامجه الانتخابي الرئاسي وتجسيداً صادقاً لعظمة ما يوليه من رعاية واهتمام بأبنائه الشباب. وأكد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا أن المرحلة القادمة تستدعي شحذ الهمم وترجمة توجيهات رئيس الجمهورية توجه بما من شأنه أن يوفر حياة آمنة وطيبة للشباب من ذوي الدخل المحدود ويوفر فرص عمل أمامهم للمساهم في تحقيق النهضة التنموية وتحصينهم من الأخطاء المحدقة بهم وتوجيه طاقاتهم نحو البناء والاعمار حتى لا ينزلقوا في مغبات التطرف والإرهاب والانحراف والأمراض الفتاكة والعادات السلبية الدخيلة على مجتمعنا. وأوصت اللجنة الحكومة بضم وزراء الثروة السمكية والسياحة والصناعة لتوسيع المجالات أمام الشباب في مشاريع الاصطياد البحري وما تزخر به السواحل اليمنية من ثروات غنية والسياحة والمشروعات الصناعية. وثمنت اللجنة العليا جهود ممثلي وزارات الشباب والزراعة والأشغال والهيئة العامة للأراضي والمساحة والفنيين في إعداد الدراسة والتصورات الخاصة بتنفيذ المشروع. وكانت اللجنة قد استعرضت التقارير الأولية التي توصل إليها الفنيون من الجهات ذات العلاقة حول آلية توزيع الأراضي السكنية والزراعية والمخططات الهندسية التي تم تصميمها وأوصت بمنح الأراضي مجاناً كانتفاع لمدة عشر سنوات إنتاج ويمنح المنتفع حق الملكية بعد انقضاء الفترة مع وضع شروط تمنع البيع حفاظاً على ممتلكات الشباب. كما أوصت اللجنة العليا بمنح الأراضي من قبل المؤسسات والهيئات الزراعية كونها قادرة على الاستصلاح بأن تتولى أيضاً العديد من المهام أبرزها: «حفر الآبار - الارتوازية - مد شبكة الري - توفير البذور المحسنة والشتلات المناسبة - مكافحة الآفات الزراعية وفق أحدث الطرق - الاهتمام بالإرشادات الزراعية - المساعدة في عملية التسويق للمنتجات الزراعية». وأوصت اللجنة بمنح فترة سماح للمنتفعين حتى تؤتي الأرض ثمارها وتخصم نسبة من الناتج السنوي تتراوح بين 10-20 % لصالح الهيئة أو المؤسسة التي قامت بعملية الاستصلاح. وكذا تنفيذ الوحدات السكنية للمنتفعين بالتزامن مع بداية الاستصلاح للأراضي الزراعية. وأن تتولى وزارة الأشغال العامة والطرق ووزارة الزراعة والري والهيئة العامة للأراضي والمساحة تكليف فريق فني مشترك للنزول الميداني إلى المواقع المستهدفة لمسح الأراضي السكنية والزراعية والتأكد من ملكيتها للدولة ورفع تقرير بذلك، كما أوصت اللجنة العليا بإضافة أمانة العاصمة وعدن وتعز وحجة «عبس» إلى قائمة المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع. حضر الاجتماع الأخوة الدكتور جلال فقيرة وزير الزراعة والري والمهندس عمر الكرشمي - وزير الأشغال العامة والطرق وممثلين عن الهيئة العامة للأراضي والمساحة وبنك التسليف التعاوني الزراعي ومدراء العموم والمختصين بالجهات ذات العلاقة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-08
  3. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    الشباب عماد المستقبل وشعلتة الدافئة ونبضة الدائم ،،، ان صلحو صلح المجتمع

    وصلح مستقبل اي امة ،،،،

    حكومتنا الرشيدة موجهة من الرئيس لصالح

    تجسيداً لالتزامه بتنفيذ برنامجه الانتخابي الرئاسي وتجسيداً صادقاً لعظمة ما يوليه من رعاية واهتمام بأبنائه الشباب. أكد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا أن المرحلة القادمة تستدعي شحذ الهمم وترجمة توجيهات رئيس الجمهورية توجه بما من
    شأنه أن يوفر حياة آمنة وطيبة للشباب من ذوي الدخل المحدود ويوفر فرص عمل أمامهم للمساهم في تحقيق النهضة التنموية وتحصينهم من الأخطاء المحدقة بهم وتوجيه طاقاتهم نحو البناء والاعمار حتى لا ينزلقوا في مغبات التطرف والإرهاب والانحراف والأمراض الفتاكة والعادات السلبية الدخيلة على مجتمعنا





    مشروع لائحة توزيع الأراضي للشباب أمام مجلس الوزراء قريباً
    الإثنين - 8 - يناير - 2007 - الثورة نت/ عبدالكريم الرازي



    أقرت اللجنة العليا المكلفة بإعداد مشروع اللائحة الخاصة بتوزيع الأراضي السكنية والزراعية للشباب تكليف لجنة من وزارات الشباب والزراعة والأشغال والهيئة العامة للأراضي والمساحة والجهات المعنية تتولى تقديم الدراسة الخاصة بتوزيع الأراضي كاملة وبصورتها النهائية السبت القادم لتتولى اللجنة العليا مناقشتها ورفعها لمجلس الوزراء لإدراجها ضمن جدول أعمال اجتماع الحكومة الأسبوع القادم لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وفي الاجتماع الذي عقد أمس برئاسة الأخ عبدالرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة أشدد الأكوع على ضرورة الإسراع بإنجاز المهمة خاصة وأنها تحظى بالمتابعة الحثيثة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية - حفظه الله – حرصاً منه على إعلان ساعة الصفر والبدء بتنفيذ المشروع تجسيداً لالتزامه بتنفيذ برنامجه الانتخابي الرئاسي وتجسيداً صادقاً لعظمة ما يوليه من رعاية واهتمام بأبنائه الشباب. وأكد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا أن المرحلة القادمة تستدعي شحذ الهمم وترجمة توجيهات رئيس الجمهورية توجه بما من شأنه أن يوفر حياة آمنة وطيبة للشباب من ذوي الدخل المحدود ويوفر فرص عمل أمامهم للمساهم في تحقيق النهضة التنموية وتحصينهم من الأخطاء المحدقة بهم وتوجيه طاقاتهم نحو البناء والاعمار حتى لا ينزلقوا في مغبات التطرف والإرهاب والانحراف والأمراض الفتاكة والعادات السلبية الدخيلة على مجتمعنا. وأوصت اللجنة الحكومة بضم وزراء الثروة السمكية والسياحة والصناعة لتوسيع المجالات أمام الشباب في مشاريع الاصطياد البحري وما تزخر به السواحل اليمنية من ثروات غنية والسياحة والمشروعات الصناعية. وثمنت اللجنة العليا جهود ممثلي وزارات الشباب والزراعة والأشغال والهيئة العامة للأراضي والمساحة والفنيين في إعداد الدراسة والتصورات الخاصة بتنفيذ المشروع. وكانت اللجنة قد استعرضت التقارير الأولية التي توصل إليها الفنيون من الجهات ذات العلاقة حول آلية توزيع الأراضي السكنية والزراعية والمخططات الهندسية التي تم تصميمها وأوصت بمنح الأراضي مجاناً كانتفاع لمدة عشر سنوات إنتاج ويمنح المنتفع حق الملكية بعد انقضاء الفترة مع وضع شروط تمنع البيع حفاظاً على ممتلكات الشباب. كما أوصت اللجنة العليا بمنح الأراضي من قبل المؤسسات والهيئات الزراعية كونها قادرة على الاستصلاح بأن تتولى أيضاً العديد من المهام أبرزها: «حفر الآبار - الارتوازية - مد شبكة الري - توفير البذور المحسنة والشتلات المناسبة - مكافحة الآفات الزراعية وفق أحدث الطرق - الاهتمام بالإرشادات الزراعية - المساعدة في عملية التسويق للمنتجات الزراعية». وأوصت اللجنة بمنح فترة سماح للمنتفعين حتى تؤتي الأرض ثمارها وتخصم نسبة من الناتج السنوي تتراوح بين 10-20 % لصالح الهيئة أو المؤسسة التي قامت بعملية الاستصلاح. وكذا تنفيذ الوحدات السكنية للمنتفعين بالتزامن مع بداية الاستصلاح للأراضي الزراعية. وأن تتولى وزارة الأشغال العامة والطرق ووزارة الزراعة والري والهيئة العامة للأراضي والمساحة تكليف فريق فني مشترك للنزول الميداني إلى المواقع المستهدفة لمسح الأراضي السكنية والزراعية والتأكد من ملكيتها للدولة ورفع تقرير بذلك، كما أوصت اللجنة العليا بإضافة أمانة العاصمة وعدن وتعز وحجة «عبس» إلى قائمة المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع. حضر الاجتماع الأخوة الدكتور جلال فقيرة وزير الزراعة والري والمهندس عمر الكرشمي - وزير الأشغال العامة والطرق وممثلين عن الهيئة العامة للأراضي والمساحة وبنك التسليف التعاوني الزراعي ومدراء العموم والمختصين بالجهات ذات العلاقة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-08
  5. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    الله يحفظه عمنا علي ...ما يقصر ..........!!!!

    مشكور أخينا الخط المستقيم على التغطية والمتابعة ........!!

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-08
  7. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    الله يحفظه عمنا علي ...ما يقصر ..........!!!!

    مشكور أخينا الخط المستقيم على التغطية والمتابعة ........!!

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-08
  9. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    أهم شيء لا تكـون أراضي مملوكة للمساكين


    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-08
  11. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    أهم شيء لا تكـون أراضي مملوكة للمساكين


    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-08
  13. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0

    التقدير لمشاركتك اخي العزيز محمد


    ومثلها للرئيس الصالح علي هذة المبادرة العظيمة

    جل التحايا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-08
  15. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0

    التقدير لمشاركتك اخي العزيز محمد


    ومثلها للرئيس الصالح علي هذة المبادرة العظيمة

    جل التحايا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-09
  17. بنت السيف

    بنت السيف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-09
    المشاركات:
    1,108
    الإعجاب :
    0
    ومن متي رإئسكم قد اوفا بوعد من وعوده مسكين اليمني يمني القرن مثل الطفل الذي يوعدوه بلعبه لكي يسكت ولو إلي حين -( اقول لكم بصراحه علي صالح قد فهم نفسياتكم جدًُ وعلي ضؤهذه النفسيه بيتصرف كما يحلوا له تستاهلوا والمثل يقول( يستاهل البرد من ظياع دفاه =
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-01-09
  19. بنت السيف

    بنت السيف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-09
    المشاركات:
    1,108
    الإعجاب :
    0
    ومن متي رإئسكم قد اوفا بوعد من وعوده مسكين اليمني يمني القرن مثل الطفل الذي يوعدوه بلعبه لكي يسكت ولو إلي حين -( اقول لكم بصراحه علي صالح قد فهم نفسياتكم جدًُ وعلي ضؤهذه النفسيه بيتصرف كما يحلوا له تستاهلوا والمثل يقول( يستاهل البرد من ظياع دفاه =
     

مشاركة هذه الصفحة