نوري المالكي و عصابته يحرقون المصحف الذي كان عند صدام حسين

الكاتب : بنت الخلاقي   المشاهدات : 510   الردود : 8    ‏2007-01-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-08
  1. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    نوري المالكي و عصابته يحرقون المصحف الذي كان عند صدام حسين

    مايو نيوز-وكالات - بعد أسبوع من إعدام الرئيس العراقي السابق لا تزال تتوالى ردود الأفعال الدولية المنتقدة لإعدامه في يوم عيد الأضحى ،وما شهدته لحظات الإعدام من انتهاكات وإهانات وجهت للرئيس الراحل صدام حسين .

    وفي الوقت الذي أبرزت فيه وسائل الإعلام العربية والدولية تصريحات الرئيس المصري حسني مبارك الذي وصف صور إعدام صدام حسين بانها "مقززة وهمجية" وان المتخصصين في القانون الدولي يرون إنها محاكمة غير قانونية لأنها جرت تحت الاحتلال،فوجىء أهالي قرية ((الجاكي)) التابعة لمحافظة صنعاء اليمنية جنوب شرق العاصمة بإقدام طفل يبلغ من العمر 13ربيعا بشنق نفسه وذلك تأثرا بعملية إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

    وعلى صعيد متصل قال زياد النجداوي أحد محامي فريق الدفاع عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، إن الحكومة العراقية أحرقت المصحف الذي كان يحتفظ به صدام أثناء فترة سجنه، بالإضافة إلى كافة متعلقاته، والتي كان يفترض أن يتم تسليمها إلى فريق الدفاع، مؤكدا أن من قام بتصوير شريط إعدام الرئيس الراحل هو مستشار الأمن القومي موفق الربيعي.

    وقال النجداوي في تصريحات لوكالة "قدس برس" إن المتعلقات التي كانت بحوزة صدام، ومن بينها المصحف الذي دأب على حمله طيلة جلسات محاكمته، تم حرقها من قبل السلطات العراقية، معتبرا أن هذا العمل يأتي "كي لا يبقى أي شيء من متعلقات الرئيس الشهيد"، على حد قوله.

    ورفض النجداوي، وصف بث الشريط الذي أظهر اللحظات الأخيرة من حياة صدام بأنه "تسريب"، مشيرا إلى أن من قام بتصويره هو موفق الربيعي مستشار الأمن القومي العراقي، وأنه "لم يسرّب وإنما بُث بشكل متعمد لإرضاء أصدقائه الإيرانيين وإظهار التشفي بالرئيس الراحل".

    وقال "لدينا معلومات مؤكدة أن من قام بعملية تصوير الشريط أثناء تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس صدام هو موفق الربيعي وشخص آخر يجري التأكد من هويته".

    وحول ما أشيع عن تعرض جثمان صدام للضرب من قبل الفريق الذي نفذ حكم الإعدام، قال النجداوي: "نعم، تعرض الرئيس الراحل إلى الضرب من قبل حراسه، وهم أعضاء في ميليشيات مقتدى الصدر، ولم يتم الضرب بعد الإعدام فقط، بل وحتى قبل تنفيذ حكم الإعدام، حيث أن لدينا معلومات مؤكدة عن تعرض الرئيس للضرب، وكان هذا واضحا على جثمانه عقب تسليمه إلى عشيرته في تكريت"، مشيرا إلى أن ذلك يدلل على "حالة الحقد التي تعتري نفوس الصفويين الجدد في العراق، وتعطي دون أدنى شك انطباعا بأن الذي حصل هو عبارة عن عملية اغتيال سياسي وأنها أصبحت سلوكا لدى هؤلاء".

    وقال النجداوي إن القوات الأمريكية والحكومة العراقية رفضت تسليم جثمان الرئيس السابق إلى أهالي محافظة الأنبار بناء على رغبة أسرته، مشيرا إلى أن تلك الحكومة كانت تخشى من أن يتحول قبره في الأنبار إلى دافع معنوي لعناصر المقاومة العراقية، وبالتالي تم تسليمه إلى عشيرته في مدينة تكريت.

    واعتبر النداء الذي وجهته الأمم المتحدة إلى الحكومة العراقية بعدم تنفيذ الحكم بعواد البندر رئيس محكمة الثورة سابقا، وبرزان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام، بأنه تحرك مشبوه.

    وقال "هذا تحرك مشبوه يدلل على تورط الأمم المتحدة في اغتيال الرئيس صدام، وإلا لماذا لم تتحرك قبل إعدامه؟ هذا مؤشر على أن الأمم المتحدة تخضع لإرادة القتلة في البيت الأبيض، كما أنه يكشف الحقيقة التي قالتها هيئة الدفاع مرارا وتكرارا بأن هذه المنظمة باركت الغزو الأمريكي للعراق وصولا إلى إعدام الرئيس صدام"، منتقدا في الوقت ذاته موقف الأمين العام الجديد للأمم المتحد "بان كي مون" الذي رفض التنديد بإعدام صدام، مشيرا إلى أن ذلك يعطي دليلا آخر على أننا نحن العرب "يجب أن لا نعول على هيئة الأمم المتحدة لحل قضايانا".

    الى ذلك تتواصل المظاهرات المنددة باعدام صدام حيث تظاهر مساء امس الجمعة المئات من المغاربة قرب السفارة الامريكية بوسط الرباط احتجاجا على اعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين وهتفوا بالموت لأمريكا.

    وتجمع اكثر من ألف شخص غير بعيد عن مقر السفارة الامريكية بعد ان منعتهم السلطات من الاقتراب منها ورددوا شعارات معادية لامريكا ودعوا الى مقاطعة انشطتها في المغرب.

    وقال عبدالحميد امين رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان المستقلة التي شاركت في تنظيم المظاهرة الى جانب منظمات مجتمع مدني ومنظمات حقوقية وأدبية وفنية اننا "ندين بشدة جريمة اغتيال صدام ونطالب بمحاكمة مدبيرها وعلى رأسهم جورج بوش."

    كما ناشد العراقيين "عدم السقوط في فخ الفتنة والطائفية. وندين بشدة المواقف المهينة للحكومات العربية."

    وردد المتظاهرون الذين ينضوي اغلبهم تحت لواء ائتلاف مغربي مناهض لعقوبة الاعدام هتافات "كلنا ضد الاعدام في العراق وفي كل مكان" و"ادانة شعبية للمشنقة الامريكية" و"المريكان سيري بحالك/اذهبي/ العراق مشي ديالك/ليس ملكك"/.

    وانتقل المتظاهرون بعد ذلك الى مكتب منظمة الامم المتحدة غير البعيد عن مقر السفارة لمواصلة الاحتجاج.

    وكان عدد من الاحتجاجات خاصة في الرباط والدار البيضاء اندلعت بعد اعدام الرئيس العراقي السابق الاسبوع الماضي كما توالت الادانات الشعبية في حين تجاهل بلاغ رسمي للحكومة المغربية الحديث عن صدام مباشرة واكتفى بالقول ان المغرب كان دائما مع وحدة وسيادة العراق.
    *************************************
    المصدر:
    http://www.mayonews.net/ad/showdetails.php?id=2724
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-08
  3. وليد العمري

    وليد العمري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-28
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0
    نتوقع هذا من هولاءك الجبناء اتباع المجوس والصفويين.........
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-08
  5. الخطير

    الخطير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-25
    المشاركات:
    1,363
    الإعجاب :
    0
    قبّحهم الله وإني لأسأل الله أن يرينا فيهم يوماً أسودا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-08
  7. بياع طماش

    بياع طماش عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-08
    المشاركات:
    316
    الإعجاب :
    0
    قبّحهم الله وإني لأسأل الله أن يرينا فيهم يوماً أسودا
    مالكم الا ابا مصعب رحمه الله يا اصحاب المتعه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-08
  9. ردمان الدبعي

    ردمان الدبعي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    والله يستحقوا الشيعه واصحاب الصدر الموت وحرق جثثهم و رميها للكلاب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-08
  11. مرجانه

    مرجانه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    21,548
    الإعجاب :
    3
    الله يحرقهم فى نار الدنيا والاخره
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-08
  13. مرجانه

    مرجانه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    21,548
    الإعجاب :
    3
    الله يحرقهم فى نار الدنيا والاخره
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-08
  15. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    عليهم من الله ما يستحقون

    جزاكم الله خيرا واثابكم خيرا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-08
  17. بنت الخلاقي

    بنت الخلاقي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    8,030
    الإعجاب :
    0
    عليهم من الله ما يستحقون

    جزاكم الله خيرا واثابكم خيرا
     

مشاركة هذه الصفحة