علي عبد الله صالح . . . فارس العرب . . أم . . ديكتـاتـور جبــان

الكاتب : جمال الحشيبري   المشاهدات : 1,667   الردود : 23    ‏2007-01-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-04
  1. جمال الحشيبري

    جمال الحشيبري عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-04
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    [​IMG][​IMG]

    إعدام الرئيس العراقي صدام حسين كشف عن مستوى الذل والخنوع والهوان الذي يعيشه الحكام العرب ( الشجعان ) على شعوبهم فقط . وطبيعيا فان فاقد الشئ لا يعطيه اذ انه من المنطقي ان من يمارس الاستبداد بمواطنيه ويقمع شعبه ويستلب حقوقهم وحرياتهم يكون بالفطرة والنتيجة جبانا وذليلا وفاقدا لإنسانيته وإرادته وحريته وهكذا نستطيع تفسير حالة الصمت المطبق للحكام العرب الذين لم يجرؤ أحدا منهم أن ينبس ببنت شفه إزاء ما حدث لصدام .


    الرئيس اليمني أحد هؤلاء الحكام العرب والذي يطلق على نفسه لقب ( فارس العرب ) وصاحب المغامرات الكثيرة والذي دعا إلى فتح الحدود لحرب إسرائيل بالإضافة الى كونه كما يدعي رجل أمريكا وشريكها في محاربة الإرهاب والذي قدم أحد مواطنيه في صحراء مأرب لتقتله طائرة أمريكية ، لكنه في موقف تنفيذ حكم الإعدام بصدام لزم الصمت واثر السلامة ولم نلحظ شجاعته وفروسيته ولا ندري ما تفسير ذلك هل هو اقتناع بان صدام طاغية ديكتاتور ويستحق ذلك المصير أم يا ترى هو الذل والجبن والخنوع والخوف من مصير صدام اذا ما تجرأ صالح وأظهر رغبته المعارضة لبوش في إعدام صدام يوم العيد .

    بين مشهدين تتجلى حقيقة الديكتاتور وشجاعته المزيفة وفروسيته التي هي فقط على مواطنيه فهو في المشهد الأول بكل همجيه واستعلاء يظهر شخصيا ليتهم منافسه ليلة الاقتراع في الانتخابات فيصل بن شملان بأنه إرهابي وفي مشهد أخر يظهر الديكتاتور جبانا عاجزا لم يستطع حتى أن يوجه بنفسه مناشدة للرئيس بوش على الأقل لتأجيل تنفيذ حكم الإعدام بصدام حسين صبيحة عيد الأضحى ، ولم يكن بمقدوره إلا أن يوكل تلك المهمة لعبد القادر باجمال الذي يوكل إليه دائما تنفيذ الجرع ضد الشعب ويجعله واجهة وديكور وشماعة لممارسات الفساد والنهب والعبث المتورط بها نظامه.

    ومع ذلك نحيي باجمال الذي كان أشجع من رئيسه الذي أمره بتوجيه مناشدة لبوش بشأن تأجيل حكم الإعدام بصدام حسين مع انه برتوكوليا المفترض أن يوجه رئيس مناشدة لرئيس دولة أخرى وليس رئيس وزرائه ، ولكنه الخوف والجبن ومناشدة عبد القادر باجمال للرئيس بوش ارتقت بالرجل إلى مرتبة كبيرة ووجد باجمال نفسه في ذلك الموقف الإنساني الكبير مكرها لا بطل ، وهو الذي لا يملك أمر نفسه
    ومرة أخرى تفرض مناشدة با جمال سخرية السؤال هل فعلا اليمن بلد مؤسسات وتتمتع بديمقراطية متقدمة لنجد السيد با جمال من موقع مسؤوليته بعد أن رأى تخاذل الرئيس ليقوم بنفسه بتوجيه رسالة مناشدة للرئيس بوش وان لا علاقة لمناشدته بأية ( توجيهات عليا ) .
    أم يا ترى أن باجمال كان يمثل رغبة ديكتاتور ذليل عجزت لسانه على أن تفصح بمناشدة إنسانية لتأجيل حكم إعدام ولم يكن أمام باجمال إلا أن يبلغ المناشدة بالنيابة عن فارس العرب .


    الآن وبعد تنفيذ حكم الإعدام بصدام وفي أول أيام عيد الأضحى أؤكد أن لا الرئيس اليمني ولا غيره من حكام العرب لن يجرأ أحدا منهم على انتقاد تنفيذ حكم الإعدام بصد ام حسين صبيحة عيد الأضحى ، ولعل هذه هي حكمة الله سبحانه وتعالى وسننه في أن يري هذه الشعوب المقموعة بالطغاة أن حكامها هؤلاء هم أذل مخلوقات الله على وجه الأرض .




    خاص للرئيس . . . قبل التوريث


    الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أوصى بعد علمه باقتراب تنفيذ حكم الإعدام فيه بأن يتم دفنه في الرمادي بمحافظة الانبار وهي معقل المقاومة للأمريكان ، ويبدو أن صدام أدرك في وقت متأخر جدا أن أبناء عشيرته أهل تكريت الذين كانوا سنده وأركان نظامه فقط خلال فترة حكمه ، أدرك أنهم أقل بكثير جدا من مستوى الثقة التي منحها إياهم عندما ظلوا لفترة 35 سنة من حكم صدام أسياد البلاد والأمر الناهي في كل شئ ومع كل ذلك لم يكن لتكريت خلال 3 سنوات من سقوط نظام صدام واحتلال العراق أي صوت يذكر ، ولعل صدام وجد انه من العار أن يتم دفنه هناك في مسقط رأسه بعد أن رأى فيمن كانوا أعمدة نظامه كل الخنوع والذل والاستسلام للاحتلال .
    وهذا الدرس مفتوحا لكل حكام العرب الذين يحكمون بالمناطقية والطائفية ونرجو الرئيس صالح ان يستوعبه جيدا وان يتراجع عن إدارة البلاد بالولاء ألمناطقي و توريث الأسرة لمقاليد الحكم من بعده و تهيئة الحكم من بعده لنجله أحمد استهانة بثوابت الأمة وانقلابا على الثورتين وأهدافهما وعودة بالبلاد إلى عصور الملكية والتوريث . . إن درس صدام شاخصا أمامنا بكل وضوح . . . فهل هناك من معتبر . . . . !
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-04
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    بالله هذا المشاركه الأولى لك وجاي تستفزنا برئيسنا ايش الحكايه معاكم كثرو في مجلسنا احنا والله كنا مختلفين مع الرئيس لكن لما يجي واحد من خارج نقلب بسرعه مع الرئيس اذا كان سي فهو لنا واذا كان طيب فهو لنا وحبينا الرئيس بعد ما شفنا الروافض الأنجاس الخونه يبيعون الأرض والعرض
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-04
  5. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    كلام فاضي من واحد مبتدئ
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-04
  7. RBG

    RBG عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-03
    المشاركات:
    1,128
    الإعجاب :
    0
    ما معنى حشيبري..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-04
  9. فارس الاندلس

    فارس الاندلس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-21
    المشاركات:
    1,873
    الإعجاب :
    1
    اولا ممكن نعرف من ايش جنسيه كاتب الموضوع ؟

    من اسمه شكله اخو شحيبر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-04
  11. وليد العمري

    وليد العمري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-28
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    0
    انشاء الله ادعو لله بان يصلح كل حكامنا ((( وانشاء الله يكون فارس العرب))
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-04
  13. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    مقالة رائعة اخي جمال ..

    المشكلة ان العامة والبسطاء يبحثون عن الشعارات الرنانة وكل من يخرج ينادي بالموت
    لامريكا حتى ولو بدون فعل يجرون خلفة رغم انهم دكتاتوريين يقتلون شعوبهم بالدماء
    الباردة ..

    اهلا وسهلا بك في المجلس اليمني واهلا بمشاركاتك الرائعة ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-04
  15. دار القهار

    دار القهار عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-02-24
    المشاركات:
    408
    الإعجاب :
    0


    هذه اول مشاركه لك بديتهاوبهذا المستوا من الانحطاط وعدم المسئوليه اما رايت الخونه لذي من اشكالك هم الذي باعو صدام حسين وخانوه اما رئيسنا فهو لنا ونحن ادرا به لو لزم في يوم ما يلزم محاكمته لن ناتي بالاجنبي بل الشعب اليمني هو من يحاكمه ولكن عاد فه خير ويا غريب كن اديب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-04
  17. محمد المنصري

    محمد المنصري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-19
    المشاركات:
    1,293
    الإعجاب :
    0
    سلام الله عليكم
    مرحباً بك أخي جمال
    أنا معك في كثير مما ذكرت لكني ألومك في طرحك الاستفزازي نوعاً ما والذي قارب ما ألمسه في الصحافة الكويتية مثلاً ..

    الحكمة هذه المرة صاحبت السيد الرئيس ولازمته في اعتقادي للمصلحة العامة لليمن ..
    واما ما قام به السيد رئيس الوزراء فهو من قبيل دليل على حرق كرته -رأي شخصي - والله أعلم
    لأن المغزى - رأي شخصي بحت أيضاً - ينقسم إلى التالي: أن يسجل موقف لليمن اولاً
    ويستمال الشعب الغلبان ثانياً واخيراً لا يجرح الخليجيين الذي ذاقوا من بعض
    هفوات صدام حسين رحمه الله ورميها على السيد رئيس الوزراء...

    قيل قديماً

    إن اللصوص وإن كانوا جبابرة *** لهم قلوب من الأطفال ترتجف

    فهل بربك وجدت صدام رحمه الله لصاً أو بمعنى آخر ديكتاتوراً في موقف الإعدام المهول؟ .. أنا لا اعتقد

    سلام الله عليكم​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-01-05
  19. جمال الحشيبري

    جمال الحشيبري عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-04
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السادة الكرام جميعا :

    أشكركم جدا على ردودكم وأريد اعادة توضيح مانشر بالمقال وأرجو تفهمكم

    1/ لم ابداي رأيي حول صدام ان كان ديكتاتورو طاغية ولم اخض في هذا المجال ولكن فقط حاولت تفسير صمت الحكام العرب ولامبالاتهم حتى على الأقل في توجيه مناشدة لبوش لتأجيل تنفيذ الحكم الى مابعد عيد الأضحى ـ كموقف انساني ـ مثل رئيس الوزراء باجمال ورأيت أن سبب صمت هؤلاء الحكام العرب ومنهم فارسهم المغوار ( فارس العرب ) ان سبب هذا الصمت المهين هو واحد من اثنين :
    اما (1) اقتناع حكام العرب ومنهم (فارس العرب) الرئيس صالح ان صدام طاغية وديكتاتور وعلى ذلك فأنه يستحق الموت شنقا
    أو (2) خوف حكام العرب ومنهم(فارس العرب ) من ابداء حتى مطالبتهم لبوش بتأجيل اعدام صدام وذلك لكي لا يغضب سيدهم بوش ويكون مصيرهم اما اجلا أو عاجلا نفس مصير صدام ( الاعدام شنقا)


    2/ كذلك نبهت الى ان الرئيس صالح ( فارس العرب ) بالفعل لم يجرؤ على توجيه مناشدة بأسمه للرئيس بوش يطالبه بتأجيل تنفيذ حكم الاعدام بصدام الى مابعد العيد ونتيجة لهذا فقد قام الرئيس صالح بتوجيه باجمال لكي يحرر رسالة مناشدة بأسم الحكومة اليمنية رغم انه برتكوليا ومن أسس العلاقات الدبلوماسية أن يقوم رئيس الدولة بتوجيه رسالة الى نظيره رئيس الدولة الأخرى
    ثم من ناحية أخرى لايمكن أبدا ان يقوم باجمال شخصيا ومن تلقاء نفسه بتوجيه مناشدة لبوش الا اذا كنتم تعتقدون ان بلدنا اليمن يتمتع بديمقراطية متقدمة جدا وعمل مؤسسات ولا يحتكم للحكم الفردي المطلق الذي يحكم البلاد ب( التوجيهات العليا) .
    ثم كيف تتوقعون أن يكون مصير باجمال ان هو قام بتوجيه هذه المناشدة بدون ضوء أخضر و( توجيهات عليا ).



    3/ وجهت للرئيس صالح نصيحة بعدم توريث الحكم والانقلاب على أهداف ثورة سبتمبر التي قضت على الحكم الملكي الوراثي خاصة وان الرئيس صالح قد صرح ولأكثر من مرة لوسائل الاعلام عن رغبته بتوريث نجله أحمد للحكم من بعده والعودة بالبلاد الى الحكم الوراثي بل ان الرئيس يمارس ذلك عمليا وعلى أرض الواقع بتهيئة ابنه لوراثة الحكم من بعده فقد جعله قائدا لأهم وأقوى فرق الجيش ومعسكراته هي الحرس الجمهوري والقوات الخاصة ومكافحة الارهاب ثم ان الرئيس جعل قيادة مفاصل الجيش والامن كلها في أيدي أفراد أسرته وقد دافع الرئيس عن سياسته تلك لقناة mbc بحصر المناصب القياتدية العليا في الدولة والجيش في أيدي نجله وأبناء أخيه وبقية أفراد أسرته قائلا بأن سبب ذلك هو الولاء الشخصي له
    وقد رأيت أن أسوق للرئيس صالح وصية الرئيس صدام حسين بأمنيته أن يتم دفنه في منطقة الرمادي بمحافظة الانبار وليس في مسقط رأسه بمنطقة تكريت وذلك بعد أن وجد صدام أن أهل عشيرته الذين كانوا أركان حكمه طيلة 35 عاما لم يقدموا شيئا في مقاومة الاحتلال الأمريكي بل كان موقفهم هو الصمت والتخاذل وكأن الامر لايعنيهم وهم الذين كانو سادة العراق.

    ___________________________________________________

    كل ماذكرت أعلاه هو ماهدف اليه المقال الذي نشرته وعلى ذلك أرجو مناقشتكم وابداء ارائكم ولكم جزيل الشكر ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
     

مشاركة هذه الصفحة