يمنيون قاتلوا إلى جانب قوات المحاكم الإسلامية في الصومال

الكاتب : kinimini   المشاهدات : 831   الردود : 10    ‏2007-01-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-03
  1. kinimini

    kinimini عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-11-30
    المشاركات:
    854
    الإعجاب :
    0
    الأمم المتحدة : يمنيون قاتلوا إلى جانب قوات المحاكم الإسلامية في الصومال


    ذكرت صحيفة انترناشيونال هيرالد تريبيون الامريكة اليوم نقلا عن مصادر إستخباراتيه في الأمم المتحدة أنها قدرت عدد المجاهدين الذي انضموا للقتال الى جانب مليشيات المحاكم الصومالية المنهارة بالآلاف من المقاتلين الذين جاؤوا من اليمن وباكستان وليبيا وسوريا وكذا اريتريا تلبية لدعوة فتح باب الجهاد التي أطلقتها قوات المحاكم الصومالية قبل أسبوعين .


    وقال مسئول أمريكي أن هناك عدة أسئلة بحاجة الى إجابات حول الوضع في الصومال بعد إنهيار سلطة المحاكم الصومالية المندحرة ، خاصة وأن هناك عناصر من تنظيم القاعدة مطلوب أمريكيا القبض عليها انضمت الى قوات المحاكم الصومالية أثناء بدء الحرب ، وهي إشارة الى بقية المتهمين بانتمائهم الى تنظيم القاعدة والفارين من سجن الأمن السياسي في صنعاء العام الماضي ، والمتورطين في ضرب المدمرة الأمريكية ( يو اس اس كول ) في ميناء عدن نهاية عام 2000 .
    وقد تحركت سفن حربية تابعة للأسطول الأمريكي الخامس المرابط في البحرين لزيادة المراقبة على الساحل الصومالي لمنع هروب مثل هؤلاء المطلوبين ، وقال دينيس غارسيا المتحدث باسم الأسطول الخامس " إننا نريد منع الإرهابيين من القيام بأي أعمال غير قانونية عبر المنافذ البحرية " .
    وكانت الحكومة الانتقالية قد طلبت أمس من المجتمع الدولي التعاون معها في تثبيت الأمن في كل أنحاء الصومال عبر إرسال قوات لحفظ السلام ، كما ناشد عبد الله يوسف رئيس الحكومة الانتقالية في الصومال كينيا بإغلاق حدودها والقبض على الفارين من ميلشيات المحاكم الإسلامية وأنصارها من الأجانب .
    واكد مسئولين في الحكومة الصومالية أنه تم القبض على عدد من الأجانب كانوا يقاتلون مع قوات المحاكم الإسلامية ، ولكنهم امتنعوا عن ذكر عددهم او البلدان التي ينتمون إليها .




    ياشرفاء المجلس اليمني والله عيب عليكم -- وين الموضوع حقي ولماذا حذف عن مشاركة قوات يمنية الى جانب القوات الاثيوبية في الحرب على الصومال
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-03
  3. kinimini

    kinimini عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-11-30
    المشاركات:
    854
    الإعجاب :
    0
    باختصار شديد اليمنيون يقاتلوا بالجبهتين -- عجبي عجب --قوات حكومية تشارك القوات الاثيوبية للقضاء على المحاكم الاسلامية في الصومال -- ومتطوعيين يقاتلوا الى جانب المحاكم الصومالية لتصدي للقوات الاثيوبية ومن معهم
    سبحان الله قد يقتل الاخ اخاة دون علم - او يسر الاخ اخاة -
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-03
  5. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    يكفي ضحك على الدقون
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-03
  7. kinimini

    kinimini عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-11-30
    المشاركات:
    854
    الإعجاب :
    0


    المصدر المصدر المصدر لانة يعجبكم الامريكي -- ;)

    صحيفة انترناشيونال هيرالد تريبيون الامريكة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-03
  9. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    المصدر كاذب

    مثلك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-03
  11. kinimini

    kinimini عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-11-30
    المشاركات:
    854
    الإعجاب :
    0
    فاقد الشي لايعطية -- وعندما يصيب الاشخاص الفشل يبدعون بالتهجم بالالفاظ السيئة والتي تربوا عليها وتطبعوا بها منذ ولادتهم وشربوا من حليبها
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-03
  13. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    يمكن الذي ساروا مجاهدين وليس افراد الجيش اليمني

    يكفي ضحك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-03
  15. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    منذو = منذ (بضم الحرف الاخير)

    للتوضيح فقط

    ويكفي ضحك على عقول الأعضاء بمواضيع وهمية
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-04
  17. موسى الهادي

    موسى الهادي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-01
    المشاركات:
    43
    الإعجاب :
    0
    عزيزي مافيه مشكلة, الحكومة اليمنية ساندت الحكومة الصومالية وبعض الاخوة اليمنيين ذهبوا للجهاد مع المحاكم الاسلامية, مثل الي صار بالعراق الحكومات مع الحكومة العراقية لكن في نفس الوقت تجد بعض المجاهدين من بلدان مختلفه يجاهدون هناك, فاعزيزي فرق بين الحكومة والشعب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-01-04
  19. Zaki

    Zaki عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-12-14
    المشاركات:
    1,944
    الإعجاب :
    0
    to support our brother kinimini this is the fact:
    Yemeni soldiers in American Uniform;
    قوات أميركية تشارك في مطاردة قوات المحاكم بالصومال


    مارينز على شاطئ البحر الأحمر في الجانب الأفريقي يقومون بعملية مراقبة أمنية (الفرنسية-أرشيف)

    اعترفت واشنطن بأن وحدات خاصة من قواتها المتمركز في جمهورية جيبوتي -وهي إحدى دول القرن الأفريقي- تشارك القوات الإثيوبية وقوات الحكومة الانتقالية الصومالية في مطاردة زعماء المحاكم الإسلامية ومن تسميهم الإرهابيين.

    وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية شون ماكورماك في مؤتمره الصحفي اليومي أمس إن القوات الأميركية المتمركزة في جيبوتي تقوم بدوريات في الشواطئ قبالة الصومال في محاولة للقبض على زعماء حركة المحاكم الإسلامية، ومن وصفهم بعناصر من تنظيم القاعدة.

    وأكد أن واشنطن "حريصة على ألا يتم السماح لأي من قادة أو أعضاء المحاكم الإسلامية المرتبطين بالمنظمات الإرهابية بما فيها تنظيم القاعدة بالفرار أو مغادرة الصومال".

    وذكر أن واشنطن تعمل بشكل وثيق مع جيران الصومال من بلدان القرن الأفريقي "لضمان عدم تمكن هؤلاء من عبور هذه الحدود والخروج من الصومال".

    ولم يكشف ماكورماك عن أي تفاصيل حول انتشار القوات الأميركية في المنطقة، ولحقت الهزيمة بقوات المحاكم بعد نحو أسبوعين من القتال العنيف الذي أجبرهم على الخروج من مواقعهم جنوب ووسط الصومال.

    حدود كينيا
    وتعهدت كينيا الدولة الحدودية للصومال بأنها لن تسمح بتحول أراضيها إلى ملاذ لمن قالت إنهم لا يحظون بدعم حكومتهم الشرعية.

    وقال وزير الخارجية الكيني رافائيل توجو إن بلاده أغلقت حدودها مع الصومال لمنع تدفق المقاتلين والأسلحة، وكانت أربع مروحيات إثيوبية هاجمت خطأ موقع هار هار الكيني ظنا منها أنه بلدة دوبلاي الصومالية على بعد ثلاثة كيلومترات من الخط الحدودي.


    عناصر من القوات الإثيوبية يأخذون قسطا من الراحة في العاصمة مقديشو (الفرنسية)
    وأعلنت كينيا قبل يومين اعتقال عشرة أشخاص حاولوا التسلل إلى الحدود ولم تذكر جنسياتهم, لكن الحكومة الصومالية الانتقالية قالت إنهم مقاتلون أجانب بينهم إريتريون.

    حديث المصالحة
    وفي الوقت الذي تسعى فيه واشنطن وأديس أبابا وقوى سياسية داخل الحكومة الصومالية المؤقتة لإلقاء القبض على زعماء المحاكم الإسلامية، اجتمع وزراء خارجية أوروبيون أمس ببروكسل في خطوة لإجراء مصالحة بين الحكومة الصومالية والمحاكم الإسلامية.

    وضم الاجتماع أعضاء أوروبيين من مجموعة الاتصال الدولية بشأن الصومال هم ألمانيا التي ترأس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي والسويد وبريطانيا وإيطاليا والمفوضية الأوروبية والنرويج التي ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي.

    وأعرب وزير الخارجية السويدي كارل بيلت عن حرص أوروبا على أن تكون هناك عملية سياسية شاملة في الصومال وضرورة قيام حكومة واسعة تضم فعليا كل القوى السياسية في البلاد.

    وأكد بيلت أن المتأمل في الأحداث التي مرت بها الصومال خلال الأعوام الخمسة عشر الماضية "سيكون من الصعب عليه التفاؤل".

    ودعا بيلت ووزير الخارجية النرويجي يوناس جار شتويره القوات الإثيوبية إلى مغادرة الصومال سريعا، ولكن بحذر لتفادي حدوث فراغ أمني.

    ولم يتخذ الاجتماع أي قرارات ولكنه تعهد بالمساعدة في استعادة الأمن وإمكان زيادة المساعدات المقدمة للصومال.

    الجامعة العربية
    وفي هذا السياق أعلن مسؤول في الجامعة العربية أمس أن الولايات المتحدة تقدمت "بمبادرة لعقد مؤتمر سلام" حول الصومال في نيروبي.

    وقال مدير إدارة التعاون العربي الأفريقي ومسؤول ملف الصومال بالجامعة العربية السفير سمير حسن "هناك عدد من المبادرات المطروحة ومنها مبادرة أميركية تسعى لعقد مؤتمر للسلام خاص بالصومال يعقد في نيروبي تحت رعاية أميركية وبدعوة من الحكومة الكينية".

    وأكد حسني أنه "لم تتكشف بعد كافة عناصر هذه المبادرة الأميركية".

    من جانب آخر شنت إريتريا هجوما على إثيوبيا واعتبرت أن الصومال ستصبح بمثابة "مستنقع" لرئيس الوزراء الإثيوبي ميليس زيناوي الذي وصفته بالـ"مرتزق الذي يعمل لحساب الولايات المتحدة".

    ووصف وزير الإعلام الإريتري علي عبده ملس زيناوي بأنه "كاذب مهووس" وقال إنه لا يسيطر على التدخل العسكري في الصومال، "لأنه تحرك بأمر من القوى العظمى وخصوصا أميركا وهو لا يعلم ما هي التعليمات التي سيتلقاها من مرؤوسيه".

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/1D641174-38AE-45C7-9F90-9F1EEF214E3E.htm
     

مشاركة هذه الصفحة