ماذا بعد رحيل الرئيس ؟؟؟

الكاتب : الممكن   المشاهدات : 698   الردود : 8    ‏2007-01-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-01-03
  1. الممكن

    الممكن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-19
    المشاركات:
    96
    الإعجاب :
    0
    {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ }العنكبوت57

    إلى من تتركون اليمن المثقلة بالمشاكل يا أبو احمد فانتم الذين تسيطرون في الوقت الراهن على قوة التغير الحقيقية للخروج باليمن إلى بر الأمان فلا تتركوا الفرصة تفلت منكم والجميع سيقف معكم .

    أولاً : مازال الحوثيين من الشيعة الاثنىعشرية يحافظون على استمرار نموهم وذلك نتيجة الدعم الإيراني ليس فقط في صعدة ولكن في غيرها من المناطق والمتمثل في نشر الفكر الاثنىعشري بالوسائل المختلفة منها المعاهد والمكتبات ومراكز التسجيل والدور العلمية بالإظافه إلى المنح الدراسية في قم وغيرها .
    لذلك يجب أن يتم وقف جميع الأنشطة للشيعة في البلاد وعدم إرسال الشباب للدراسة في إيران والقيام بحملة توعية طويلة الأمد من جميع الأجهزة في الدولة وخاصة الأعلام والأوقاف في المناطق المعنية حتى يتم تصحيح الفكر المنحرف لدى من غرر بهم من الشباب والسذج من الناس.

    ثانياً: إن اعتقادكم بان نجلكم احمد يستطيع من خلال قيادة الحرس الجمهوري أو من خلال زرع المناصرين له في مفاصل الدولة منذ وقت مبكر من قيادة البلاد بعدكم اعتقاد غير صائب .
    لذلك قم بإقالة احمد من قيادة الحرس وتعين شخصية وطنية وليس أسرية وستجد من يعينك بعد ذلك في كثير من القرارات التي تتخذها.
    وتذكر قول رسول الله صلى الله علية وسلم مَا نَحَلَ وَالِدٌ وَلَدًا أَفْضَلَ مِنْ أَدَبٍ حَسَنٍ
    والنحلة العطية فحسن الأدب أفضل من قيادة الحرس الجمهوري بإقرار سيد البشر.

    ثالثاً: وجود مراكز قوى مختلفة تتربص لرحيلكم عنا ومن ثم قيام معركة حقيقية بين هذه القوى خاصة في غياب التطبيق الحقيقي للدستور والقانون ومن ثم فالمنتصر هو من سيفرض نوع الدستور والقوانين.
    لذلك سوف تختفي هذه الأصوات إذا ما أحس الجميع بوجود تطبيق حقيقي للدستور والقانون في عهدكم.

    رابعاً: بداية التفكك الاجتماعي بين الشمال والجنوب إن جاز التعبير وذلك نتيجة شعور شريحة كبيرة من أبنا الجنوب بأنهم مواطنين من الدرجة الثالثة وذلك نتيجة الفساد والفقر بشكل عام ومن سطو على الثروة والأراضي بشكل خاص.
    لذلك يجب إعادة الحقوق المغتصبة إلى أصحابها واعدة النظر في تولية المناصب بان تكون بحسب الكفاة والعمل من اجل الوطن وليس بحسب الولا للأشخاص.

    خامساً: اتساع الفجوة بين طبقة الفقراء وطبقة المستفيدين من حالة الفساد في البلاد وظهور حالات من العداء من قبل المواطنين تجاه الحكومة. لعدم ثقتهم في جدية تقديم أين من الرموز الفاسدة للقضاء النزيه.
    لذلك يجب البد بتفعيل قوانين مكافحة الفساد وتقديم من تم إدانتهم من مسولين في قضايا الفساد ونهب المال العام واستغلل المنصب.

    سادساً : الجرائم التي ترتكب من قبل بعض المشايخ والذين يعيثون في الأرض فساد تحت راية الحزب الحاكم أوغيره ومنهم من يمتلكون سجون خاصة .
    لذلك يجب تقديم كل مجرم للقضاء وتذكر قول الرسول الكريم صلوات ربي وسلامة علية إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمْ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمْ الضَّعِيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا

    فالأمرما زال في أيديكم في أن تتداركون الأمور قبل أن يأتيكم ملك الموت .
    {وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَـئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً }النساء18

    ماذا بعد رحيلكم يا سيادة الرئيس هل تعتقدون أن الأمر سيكون كما تتمنون ؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-01-03
  3. جني بس حبوب

    جني بس حبوب عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-26
    المشاركات:
    121
    الإعجاب :
    0
    انا ومن بعدي الطوفان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-04
  5. الحد النضيف

    الحد النضيف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-06
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0


    مع الماده كما وردة

    كما أرجو التثبيت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-04
  7. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    الأخ الكريم
    بعض المشاكل التي تعاني منها البلاد ذكرتها في موضوعك
    وبحاجة لترميم
    والبعض الآخر أسمح لي أن أسميه وهم
    لأنه يا سيدي الشعب اليمني ليس مربوطاً إلى رأس فرد واحد
    ومتى ما رحل فإن اليمن أنجبت الكثير
    ولا تصدق المثل القائل أنه صمام أمان البلد ولا حنروح في داهية
    كل هذه الخزعبلات ليست إلا أوهاماً يحاول ترسيخها في ذهن المواطن البسيط
    ولا تتجاوز مرحلة الدعاية الإنتخابية
    والمفترض على أمثالك أن يكونوا على قدر من الوعي والمسئولية
    وأن لا يضلل عليهم بمثل هذه الكلمات الزائفة


    تحياتي لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-04
  9. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    الله يحفظ احمد علي ويستمر على طول قائد الحرس الجمهوري في عهد والده وبعد عهد والده بعد عمر طويل ...........................................

    التوظيف يجب ان يكون حسب الكفاءة دون وساطات رغم ان الوساطات في جميع الدول ............
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-04
  11. IBB

    IBB عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-01
    المشاركات:
    40
    الإعجاب :
    0
    هذه حقيقة يجب الانتباه إليها و إصلاحها حتى لا نتفاجأ بالأمر و تدخل البلاد في دوامة نحن في غنى عنها والله المستعان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-04
  13. الممكن

    الممكن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-19
    المشاركات:
    96
    الإعجاب :
    0
    الأخ ياسر العرامي ما تم تناوله من المشاكل هي جز يسير وقد حاولت وضع بعض المقترحات.

    أما بالنسبة لاحمد علي فهناك من هم أفضل منه وبالعشرات بل أن الرئيس نفسه هناك من هو أفضل منه وبالعشرات .

    والهدف من الموضوع محاولة تحريك بذرة فعل الخير لدى الرئيس فهو الذي يملك السلطة الحقيقية إن اراد إصلاح البلاد وبدون مواجهات , وإناما كان حديثي فيه من اللين وذلك لانه مبداء في عقيدتنا فقد أرسل الله من هو خيراً مني موسى عليه السلام إلى من هو شراً من الرئيس وهو فرعون وقد امره الله سبحانه وتعالى بأن يقول له قولاً لينا .

    ودوام الحال من المحال والتغيير حاصل إن شاء الله وهذه سنه الله في الكون , ونحن هنا إنما ننصح الأخ الرئيس فإن شاء إنتصح وإن لم يشاء فالأيام ستريه ماكن يجهل .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-04
  15. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    عفوا ولكن من هو رئيس جمهورية اليمن منذ 27 سنة ..؟؟؟ولماذا هذه المشاكل في عهدة
    ولماذا لم تحل خلال ثلاث عقود من الزمن ..؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2012-07-17
  17. الممكن

    الممكن عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-19
    المشاركات:
    96
    الإعجاب :
    0
    صورة مع التحية للرئيس عبد ربه منصور هادي
     

مشاركة هذه الصفحة