موقف عالم سعودي من إعدام صدام

الكاتب : كاشف الحقيقه   المشاهدات : 888   الردود : 18    ‏2006-12-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-31
  1. كاشف الحقيقه

    كاشف الحقيقه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-21
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    نهاية صدام وقفات ودروس وعبر


    ناصر بن سليمان العمر



    11/12/1427





    الحمد لله معز من أطاعه ومذل من عصاه، قاصم الجبابرة والمتكبرين، ومذل الظالمين، والصلاة والسلام على أشرف رسله و خاتم أنبيائه محمد السيف الباتر والسراج الوهاج وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد : فلقد تناقلت وسائل الإعلام صباح هذا اليوم، يوم عيد الأضحى، خبر قتل صدام حسين شنقا على إثر محاكمة أقامتها حكومة الاحتلال العراقية (العميلة) في ظل قوات الاحتلال الأمريكية والسيطرة الصفوية .



    وللناس من هذا الحدث مواقف شتى ؛ تبعاً للزوايا التي ينظرون من خلالها إلى هذه القضية،وبالنظر إلى اعتبارات دون أخرى، مما قد يعطى تصوراً منقوصاً، وحكماً غير موفق على هذه القضية . والذي أراه أنه يجب التأكيد على عدة أمور،وأخذها بعين الاعتبار قبل الانتهاء إلى أي موقف، أو الوصول إلى أي نتيجة،


    فأقول وبالله التوفيق :



    أولاً : المسلم في نظره لما يحدث حوله من أحداث،وما يترتب عليها من نتائج،وفي حكمه على من يكون طرفاً فيها، إنما يقيس بمقاييس الشريعة،ويزن بميزان الدليل من الكتاب والسنة،مع استقصاء الحقائق الميدانية والمعطيات الواقعية، وإن اعتبار أي ميزان غير ميزان الشرع المبني على التصور الكامل للمسألة كفيل بأن تطيش بصاحبه الأحلام،وينتهي إلى نتائج مضللة خادعة.



    ثانياً : عرفنا صدام حسين قديماً، حين كان يحتفي به الناس، ويعدونه زعيماً عربياً ومثالاً يسيرون وراءه ، عرفناه يعلن الحرب على الإسلام، فيقتل علماءه ويضيق على دعاته ويحاول طمس معالمه في بلاد الرافدين ؛ لصالح دعايات القومية العربية والبعثية الاشتراكية، حتى خلا البلد من العلماء إلا النزر اليسير،وغيب الشعب العراقي عن حكم الإسلام طوال عقود. والرجل لم يعلن براءته من حزب البعث في يوم من الأيام إلى أن قتل، ولكن من العدل أن نشير إلى وقوفه بحزم أمام المد الصفوي الفارسي وخاض من أجل ذلك حرباً ضروساً مما زاد من حنقهم وأخر تنفيذ مخططهم عدة سنوات.



    ولكنه ـ بطريقته في الحكم، وسياساته الطائشة،وسيره وراء غايات حزبية وشخصية ـ قاد بلده إلى الدمار،وانتهى بشعبه إلى الفقر،رغم أن العراق مليء بأعظم الثروات كالنفط والزراعة وغيرها، حتى انتهى الأمر بالعراق إلى أن يصبح بلداً محتلاً في ظل الاحتلالين الصهيوني الأمريكي، والصفوي المجوسي، أما فيما يتعلق بحاله ومواقفه الشخصية في آخر حياته فلن نتحدث عنها إذ لا نعلم بما ختم له، وقد قدم على ربه فأمره إليه سبحانه وتعالى (وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً) (الاسراء:36) .



    ثالثاً : المحاكمة التي خضع لها صدام حسين محاكمة غير عادلة، فهي صورية نهايتها معلومة من بدايتها يقوم عليها خصوم الرجل، وأعداؤه ؛ لذا فلم يكن ينتظر منها أن تسعى إلى إحقاق حق أو إبطال باطل، فهي محكمة متهمة، قام عليها متهمون، أحاطت بها ملابسات عديدة،وأديرت بطريقة غير عادلة،وذلك بشهادة الغربيين أنفسهم فضلاً عن غيرهم من عقلاء العالم ومنصفيه .



    رابعاً : انتشاء الاحتلال وأعوانه بقتل صدام إنما هو مظهر لمدى عجزهم، وقلة حيلتهم وتخبطهم في تحقيق غاياتهم. فليس في الأمر ما يدعو إلى الفرح، فالرجل من حين القبض عليه إلى حين إعدامه لم يكن يمثل شيئا ذا قيمة،ولم يكن يملك أي قرار مؤثر على الساحة العراقية منذ اعتقاله.



    خامساً : مقاومة الاحتلال في العراق هي مقاومة إسلامية سنية،لم ترتبط يوماً بصدام،ولا بحزب البعث،ولا بغير ذلك من الدعوات الجاهلية ؛ بل هم اليوم يدفعون الثمن الباهظ بسبب سياسات صدام الجائرة وحكمه الظالم، لذا لن يكون للحدث أي تأثير عليها،وسوف تستمر بإذن الله في جهاد الاحتلال ومقاومته، حتى يعود العراق عربياً إسلامياً، وترفع فيه راية الإسلام عالية خفاقة وإن بدا في ظاهر الأمر خلاف ذلك (فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لا يُوقِنُونَ) (الروم:60)، ( وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ) (يوسف: من الآية21)



    إن اعتبار أي ميزان غير ميزان الشرع المبني على التصوالكامل للمسألة كفيل بأن تطيش بصاحبه الأحلام،وينتهي إلى نتائج مضللة خادعة.



    سادساً : هذا الحدث يظهر جرأة الرافضة، ومدى استئثارهم بحكم العراق والتصرف في شئونه ؛ نتيجة تحالفهم مع الأمريكان،وسواء كان قتل صدام باتفاق مع الأمريكيين،أو بقرار رافضي صفوي فإنه دليل على عظم الخطر وفداحة الخطب.



    سابعاً : اختيار حكومة الاحتلال الرافضية ـ في العراق ـ لتوقيت تنفيذ حكم الإعدام في صدام ـ سواء في الزمان أو المكان تدل على مدى ما يضمره الرافضة الصفويون من عداء وحنق لأهل السنة في العراق،وفي أرجاء العالم الإسلامي كله، فهم يسعون ـ في محاولات مستميتة ـ لربط صدام بالسنة، وتحميلهم أخطاءه،وإظهار إعدامه على أنه انتصار للرافضة على أهل السنة، فقد اختاروا يوم الأضحى المبارك يوماً لتنفيذ الحكم، وهي لفتة مهمة لنا ـ نحن أهل السنة ـ تستحق التأمل،وتطرح عشرات التساؤلات، عن سر هذا التوقيت المريب من قبل حكومة الاحتلال في بغداد.



    ثامناً : لايلزم أن نقف من الحدث أحد الموقفين،إما موقف الفرح وإما موقف الحزن، فكلا طرفاه أعداء للإسلام وأمر صدام إلى الله لكن ما سبق من تاريخه لا يخفى والله اعلم بتوبته وما ختم له به، وإن حزنا فنحزن لا لمقتل صدام ولكن لما بلغه شأن الرافضة من تسلط وتشفي من أهل السنة.





    تاسعاً : دروس من الحدث :

    • نهاية الظالم مهما علا شانه وبلغ الذروة في التسلط (وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ)(ابراهيم: من الآية42) وقال تعالى(وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ)(الشعراء: من الآية227)



    • على كل أولياء أمور المسلمين أن يعودوا إلى الله تعالى ويحكموا بشرعه ويسعوا لإعلاء كلمته قال تعالى (الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ) (الحج:41) وعليهم أن لا يرتهنوا لأعدائه فحينها سيكونون أدوات ترمى ويتخلى عنها حين ينتهي دورها (وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ) (هود:113). والتاريخ المعاصر مليء بالشواهد والدلائل، وما قضية صدام إلا حلقة في المسلسل الطويل.



    هذا الحدث يظهر جرأة الرافضة، ومدى استئثارهم بحكم العراق والتصرف في شئونه ؛ نتيجة تحالفهم مع الأمريكان،وسواء كان قتل صدام باتفاق مع الأمريكيين،أو بقرار رافضي صفوي فإنه دليل على عظم الخطر وفداحة الخطب.



    • أن من ربط أمره بالله ونصر دينه فإنه منصور بإذن الله سواء تغلب على أعدائه أم قتل شهيدا والانتصار هو انتصار المبادئ لا بقاء الأشخاص أو القيادات، وتأمل سورة البروج، وتذكر قوله تعالى( إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ) (غافر:51).



    • على أهل السنة في العراق أن يروا في الحدث واقع حال الرافضة ومدى ما بلغوه من أمر العراق ولذا فيجب فعليهم أن يقفوا صفا واحدا ضد الاحتلال الأمريكي والاحتلال الصفوي فكلا الاحتلالين يتفقان حينا ويختلفان أحيانا والمستهدف دوما هم أهل السنة حيث لايختلفون على ذلك، بل إن على أهل السنة في العالم كله وبالأخص في الخليج أن يدركوا أهداف الرافضة الصفويين في المنطقة كلها وأن يتخذوا الوسائل العملية الجادة لمواجهة هذا الخطر قبل فوات الأوان، وفي أحداث العراق عبرة للمعتبرين، وموعظة لأولي الألباب، ومن أولى الواجبات لمواجهة هذا المد الفارسي المجوسي هو الوقوف مع إخواننا المرابطين في العراق، ودعم أهل السنة بكل وسائل الدعم الحسية والمعنوية فلا تزال الفرصة مواتية فأهل السنة صابرون مصابرون والمجاهدون مرابطون صامدون ويكبدون الأعداء الخسائر المتوالية مع ضعف إمكاناتهم وقلة حيلتهم، فإن تخلينا عنهم فلا نأمن عقوبة الله، لأن هذا ظلم عظيم وخذلان ظاهر وعقوبته عاجلة، كما جرت بذلك سنن الله في الكون.وقال سبحانه (وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِداً) (الكهف:59) وقال تعالى(فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا سُنَّتَ الْأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلاً وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلاً) (فاطر:43).





    والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.



    وكتب/ ناصر بن سليمان العمر



    البلد الأمين ... 10، ذوالحجة،1427هـ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-31
  3. الشحرور

    الشحرور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    341
    الإعجاب :
    0
    ---------------------------------------------------------------------------------------الرد
    بلادك التي جلبت الامريكان ....واشتركت في كل شي منذ الغزو الاول
    والان تتباكى على صدام ..... الدور عليك يا أشباه الرجال
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-01-01
  5. الحجاج الثقفي

    الحجاج الثقفي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-07
    المشاركات:
    1,910
    الإعجاب :
    0
    اهذا عالم سؤال اريد الاجابة عليه من الاخ الذى وضع الموضوع
    انضروا الى نهاية حياة صدام حسين
    قتل شهيدا على يد اعدائه واخر كلامه اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
    وهو يقول انه لا يعرف وان حزب البعث كافر
    هذا زعيم حزب البعث يقتله اعداء الاسلام والمسلمين وهو يشهد ان لا اله الا الله
    في يوم عيد المسلمين وهو ما زال يلمز في صدام وفي عقيدته
    من هو المسلم اهم ال سعود
    انظروا الى اخر ملوكهم كيف مات
    وهذا الكلام موثق ومنشور في الصحافة الفرنسية
    الملك فهد في اخر ايامه عندما كان يزور الوفد الفرنسي السعودية قابلوه من باب المجامله وهو لا يعلم اين هو انما قاعد على كرسي وعندما فاق قام يسالهم على ******** وبنات الليل
    اهذا هو الحاكم المسلم الذين يريدون ان نتبعه او نترحم عليه

    انظروا الى الحاكمين
    صدام حسين وفهد بن عبد العزيز
    وانظروا الى علماء السلطة في نجد والحجاز
    صدام حسين استشهد وهو يلفظ الشهادتين
    والملك فهد مات وهو يبحث عن ******** وبنات الهوى
    وعلماء السلطة في نجد والحجاز يترحمون على صاحب الغانيات
    ولا يريدوننا ان نترحم على الشهيد ابو الشهيدين صدام حسين


    بالله عليكم اهؤلاء علماء تريدوننا ان نصدقهم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-01-01
  7. سفيرالسلام

    سفيرالسلام عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-19
    المشاركات:
    218
    الإعجاب :
    0
    لا يوجد رجال الا في اليمن يالشحرور

    وصدام يستاهل ما جاه وهذا حقه واقل من حقه المفروض يصلبوه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-01-01
  9. الحجاج الثقفي

    الحجاج الثقفي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-07
    المشاركات:
    1,910
    الإعجاب :
    0
    من كلامك يامجوسي يا يهودي ياصليبي حاقد
    لانه لم يفرح باعدام الشهيد البطل صدام حسين الا هذه العينات واذنابهم
    فاي من العينات انت
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-01-01
  11. سفيرالسلام

    سفيرالسلام عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-19
    المشاركات:
    218
    الإعجاب :
    0
    اخي اولا كلامك هذا اللي جايبه من المجله الفرنسيه اتمنى انك توثق الموضوع واذا فعلا وثقت الموضوع راح تكون صادق في كل كلمة تقولها عن آل سعود وياليت تجيب قصاصه من تلك الصحف ان كنت صادق مع اني لااظن انك تكون كذلك

    ثانيا كما اسلفت واكررها مليون مره اذا كان حكامنا هم عملاء وانذال وجبناء واذناب كما تزعمون فماذا تكونون انتم ايها الخونه وانتم من تامرتم مع سيدكم صدام ولا نسيتوا مؤامرتكم الحقيره لكن الله فضحكم ورد كيدكم في نحركم

    فتقي الله وحاول الا تخلط الامور وتاكد من الاكلام قبل ما تذكره
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-01-01
  13. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    لاياحجاج ,,,,,,,,,,اولا اقدر لك غضبك ولكن الشيخ السعودي لم يغلط ,,,,,,,,,,,,وان ذكر حزب البعث
    والنظام العلماني الاانه لم يكفر صدام ,,,,,,,,,,وقد تطرق الى كبد الحقيقه ,,,,,,,,,,,,,وهوماظهر من
    حقد الصفويين واهدافهم ,,,,,,,,,,,وباقي ماذكر له حق في حقيقة ماذكر ولصدام حسابات تاريخ
    وتعددمذاهب واديان ارضه وكان القانون العلماني الطريقه الاقرب لديه في زمن النهوض القومي
    وحزب البعث ماانتهى منه ومابقي ليس كافرا وانما حزب قومي يقدس العروبه وكان صدام ومبادئه
    وتدينه الذي شهد له اعدائه ,,,,,,,,,,,
    والاخ سفير السلام لايستحق الشتم وانت كذلك يجب عليك ان تكون صاحب رباطة جئش لان الشتم
    ينقص من صاحبه ويجب ان يكون جوابك فيه الافحام في الحقايق والقوه في المنطق ,,,,,,,,,,,,,,,
    والرد على الضيف بماانت مقتنع فيه من حقايق
    والاخ السعودي يتعصب لبلده وهذا من حقه ومن قرائتي لمنطقه فهوا سني ,,,,,,,,,,,,لان الشيعه
    لايمدحون ال سعود على كل حال فلاتحمل نفسك مالاطاقه لها في قذف الناس
    ورحم الله الشهيد البطل صدام حسين
    ولعن الله من قتله في يوم عيد المسلمين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-01-01
  15. ابــو صخر

    ابــو صخر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-14
    المشاركات:
    5,444
    الإعجاب :
    6
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    لاياسفير لا,,,,,,, ما هكذ,,,تلفق عليكم الخرافه ,,,,,,,,,الم اقلك معلوماتك خفيفه جدا فذلك
    كان مخطط المخابرات المصريه والصهيونيه وبعض عملا المخابرات السعوديه
    في اقحام اليمن في المؤامره,,,,,,,,,,,,,,لمزيد من تمزويق العرب حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه
    اليوم حين انعدمة الثقه فاصبحنا فريسه لمن هب ودب
    وقلي بالله عليك ,,,,,,,,,,,,,,اذاكان صدام اخذالكويت بضرف ساعات معدوده,,,,,,,,,,,,,ماالذي
    منعه من اقتحام المنطقه الشرقيه للمملكه والصيطره على اكبر مخزون للنفط في العالم ,,,,,,,,,,,
    وبعد ذلك ,,,,,,,,,,,,لماذا؟لم يتحر ك الحلف المكون من اليمن والاردن للانقضاض على اطراف
    المملكه ,,,,,,,,,,,اذا كان هناك مخطط لازم يكون تحرك الحلفا ءمتزامن في ظربه واحده ,,,,,,,,,,,
    ولكن كل ذلك كان عمل خياني من حكام مصر وال سعود لاقناع علماء وشعوب المنطقه الخليجيه والاقوياء منهم بالمملكه ,,,,,بجور الخطر حتى يسمحوا لاسيادهم النصارى واليهود بتدمير قوة العراق
    واحتلال جزيرة العرب والان انت تعيش تحت الاحتلال ولاتدري ,,,,,,,,,,ومن سؤحضنا نعيش الماساه
    مثلكم ,,,,,,,,,,,,,وكان صدام يحترم السعوديه ,,,,,,,,,,,ولايظمر لها الشر اما الكويت فكانت تعتبر
    لدى كل عراقي ارض عراقيه ولابد ماتعود الى الغراق وهذ ماحدث ,,,,,,,,,,,,,
    ومايحدث الان مدفوع الثمن ,,,,,,,,,,من دولة الكويت ودولة ابن سعود هم وهبوا العراق لامريكا
    وخططوا لتقسيمه ,,,,,,,,,,الى دويلات حتى يكفوا انفسهم شر دوله قويه قد تغزوا الكويت مره اخرى
    واخفقوا للاسف الشديد وعرضوا الامه كلها لثلا ثه اخطار ,,,,,,,خطراليهود,,,,,,,,,,النصارى,,,,,,,,
    والاشد والانكئ خطر المجوس على الكويت والسعوديه والبحرين ومن ,,,,,,,,,,عاش خبر ,,,,ياسفير
    ورحم الله صدام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-01-01
  17. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    ابو صخر كلام في الصميم ومفحم واشوفك اصبحت متخصص بسفير السلام وصرت له كابوس
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-01-01
  19. سفيرالسلام

    سفيرالسلام عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-19
    المشاركات:
    218
    الإعجاب :
    0
    انا لله وانا اليه راجعون

    لا اقول غير جزاك الله الف خير

    وهل هذا من اساليب الحوار ام هي الديمقراطية التي تقولون عنها

    اذا كنت اختلف معك هل يعني هذا ان تكيل على كل هذي التهم والسب والشتائم اهكذا هو اسلوبك في الحوار البناء الهادف
    واذا اردت ان تقنعني بكلامك فيجب ان تاخذ دورة في الاخلاق الفاضلة التي علمنا بها الدين الاسلامي وبعد ذلك تعال وتحاور معنا هنا حتى نصل الى هدف والاحترام يكون قائم بيننا
    وتذكر اني ساسائلك اما واحد احد عادل لا يظلم ابدا ولن اسامحك على تهجمك واتهاماتك الباطلة
     

مشاركة هذه الصفحة