الصراع في المجلس ....... ماذا نستفيد منه

الكاتب : Malcolm X   المشاهدات : 327   الردود : 2    ‏2006-12-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-30
  1. Malcolm X

    Malcolm X قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-10
    المشاركات:
    2,973
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبة الراشدين، وعلى من سار على نهجه واقتفى أثره بإحسان إلى يوم الدين.

    لطالما، استغربت أن المجلس الإسلامي، خرج من قاعدته الأساسية، ألا وهي لغة الحوار، والتفاهم ومحاولة الوصول إلى نتيجة مرضية للجميع، ولكن الملاحظ الآن هو أن المجلس الإسلامي، منحاز إلى فئة معينة، والأخ المشرف يقوم بتثبيت مواضيع تدعوا إلى الفتنة، مع أنه من المفروض، أن يتم غربلة المواضيع، ووضعها في مسارها الصحيح، حتى لا يتجرأ أحد بشتم الآخر، مهما كان السبب.

    لقد أصبح المجلس الإسلامي، فقط مكانا لتبادل الشتائم، أحدهم يقول هذا ناصبي، والآخر يرد أنت ناصبي، والآخر أبناء متعة، والآخر يسب، والآخر ****، إلى متى سنظل على هذا المنوال. أليس لدينا أي مشاكل أخرى في الأمة، نعم إسرائيل انتهت والاحتلال خرج من العراق و الخ....

    أوليس الهدف السامي من إنشاء المجلس هو الحوار وتبادل الأفكار، أم أنه أصبح للسب وتبادل الشتائم. يا أخواني، لن يجني أحد أي فائدة من تبادل الشتم، نريد توحيد الكلمة، ووحدة صف المسلمين. (أدعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة).

    يجب أن يكون الهدف من المجلس الإسلامي، هو الحوار وجلب الناس للإسلام، وليس العكس، ماذا لو دخل شخص غير مسلم وقرأ ما هو مكتوب وكان في قلبه قليل من الحب للإسلام، ما ذا سيعمل، مباشرة سيغير نظرته. يجب أن نكون أرقى وأسمى من أن نأتي بهذه الشتائم.

    أعرف ومتيقن، وأنا أكتب هذا الموضوع، أن البعض، سيقول رافضي، والآخر يخرجني من الإسلام، والبعض ناصبي، يا أخي لن تحاسبني، وليست مفاتح الجنة بيد أحد. نحن كلنا أبناء وطن واحد، أوليس الأجدر بنا أن ننظر كيف ننهض ببلدنا الحبيب. ألا يكون الأخرى أن نضع الفتن الطائفية جانبا ونتحلى بالأخلاق، لقد قالها رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق).

    يا أخواني إذا لم يعجبك أي رأي أو كتابة فبدلا من السب والشتم، لماذا لا تنقده وترد عليه بالنقد البناء المفيد، لأن الشتم والسب لن يفيد شيئا بل سيفتح الهوة، وأنا لا أوجه كلامي هذا لطائفة معينة بل للجميع سواء شيعية أم سنة أم زبدية شافعية، مهما كان المذهب.

    وفي الختام كل عام وانتم بخير وأعتذر للأخ عادل أحمد بأني قمت بنشر هذا الموضوع في هذا المكان، ولكنه فيه شيء من العامية، وبصراحة لو نشرته في المجلس الإسلامي، فقد يتم حذفه، أو السب والشتم والتجريح، وذلك لغياب الرقابة.


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-30
  3. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    أخي .. مالكوم إكس مرحباً بكَ ..

    ألاترى أنه كان من المفترض أن تكون هذهِ الأطروحه في "المجلسِ الإسلامي" .. ولاأعتقدُ أنٌ الأخ "قتيبه"كان سوف يقوم بحذفها بأي حالٍ من الأحوال إلا في نقطه واحده هو تعرضكَ لشخصهِ مباشرةً دون توضيح أمثله وأدله يُمكن الإمتثالُ بها.. .. والشؤون الإسلاميه قد أشرنا من قبلٌ مقرها السليم هو "المجلس الإسلامي" .. وأنتَ أكثر المقدٌرين لهذه الإستراتيجيه المتبعه ..

    نعمٌ الصراع يأخذ أشكالاً كثيره ومنها هذهِ المذهبيه والتي تذهبُ بريحِ العودِ أدراجِ الرياح ويبقى الرماد هو الفواح ..

    أعذرني أخي مالكوم إكس .. سوف أقوم بنقلِ الموضوع .. لأنه إن بقي هنا سوف يتحول لصراعٍ مذهبي وهذا هو مالانبتغيهِ .. بالإضافه أنه ليس له علاقه بالمجلسِ العام ..

    كل عام وأنتَ بخير ..

    ولكَ الأخوٌه الخالصه .. عيار 24 ..

    أسمى آيات التقدير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-30
  5. Malcolm X

    Malcolm X قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-10
    المشاركات:
    2,973
    الإعجاب :
    0
    سلام

    بالنسبة للأدلة فتصفح المجلس الاسلامي، وسترى أن معظمه دليل، أما بالنسبة لنقله إلى هنا فهذا شأن المشرفين، ولك خالص المحبة. أما بالنسبة للأدلة فانظر إلى المواضيع التي تم تثبيتها، في الشهر
    الماضي، وانظر الى الحوارات التي تحدث بين الشيعة والسنة، كلها شتائم، وسب، عافانا الله وإياكم
    من كل مكروه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     

مشاركة هذه الصفحة