تأكيد رسمي لإعدام صدام.. وبرزان والبندر على قيد الحياة

الكاتب : شهاب21   المشاهدات : 326   الردود : 1    ‏2006-12-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-30
  1. شهاب21

    شهاب21 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-09-16
    المشاركات:
    3,241
    الإعجاب :
    0
    بغداد -وكالات

    أكدت وزارة الخارجية العراقية السبت 30-12-2006 على لسان وكيل وزير الخارجية وليد عباوي نبأ اعدام الرئيس السابق صدام حسين، وذكرت بعض وسائل الإعلام ان بعض العراقيين أخذوا في اطلاق الرصاص في الهواء تعبيرا عن ابتهاجهم باعدام صدام. كما عمت مظاهر احتفال في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية في بغداد، واشارت التقارير الى ان السلطات العراقية أمرت باغلاق مدينة تكريت مسقط رأس صدام لاربعة ايام اعتبارا من السبت. من جهة أخرى نفى مستشار الأمن القومي لقناة العراقية نبأ اعدام كلا من الاخ غير الشقيق لصدام حسين, برزان التكريتي والرئيس السابق للمحكمة الثورية عواد البندر, كم نفى ذلك الأمر كذلك لقناة العربية منيرة حداد.

    وحكم على هؤلاء الثلاثة بالاعدام شنقا في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر بتهمة قتل 148 قرويا شيعيا في الدجيل شمال بغداد, انتقاما من هجوم على موكب صدام الرئاسي في 1982، وكان برزان ابراهيم الحسن التكريتي الرئيس السابق لاجهزة الاستخبارات, واحدا من الاخوة الثلاثة غير الاشقاء للرئيس المخلوع ومستشاره الرئاسي. وقد اعتقل في 16 نيسان/ابريل 2003 في بغداد. وتراس عوض احمد البندر رئاسة المحكمة الثورية العراقية التي حكمت بالموت على ضحايا الدجيل ال 148.

    وقالت مريم الريس مستشارة رئيس الوزراء العراقي ان تنفيذ حكم الاعدام جرى بين الخامسة والخامسة والنصف صباحا، واشارت الى ان لا أحد من عائلة صدام كان حاضرا اثناء تنفيذ حكم الاعدام. وقالت انه تم تصوير تنفيذ حكم الاعدام بكاميرا واحدة.

    وقال التلفزيون ان عملية الاعدام جرت قبل الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي. وشهد تنفيذ الاعدام طبيب ومحام اضافة الى عدد من المسؤولين، ورجل دين سني




    بريطانيا عبرت عن ارتياحها

    وعبرت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت عن ارتياحها لان "صدام حسين حوكم امام محكمة عراقية على الاقل في عدد قليل من القضايا الرهيبة التي ارتكبها ضد الشعب العراقي". واضافت "لقد دفع ثمن جرائمه", مذكرة في الوقت نفسه بان "الحكومة البريطانية لا تدعم اللجوء الى حكم الاعدام في العراق ولا في اي مكان آخر".

    كما اوضحت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان "فرنسا التي تدعو على غرار جميع شركائها الاوروبيين الى الالغاء التام لعقوبة الاعدام, تبلغت بتنفيذ حكم الاعدام بصدام حسين الذي حصل اليوم السبت في 30 كانون الاول/ديسمبر". واضافت ان "هذا القرار يعود الى الشعب العراقي والسلطات العراقية".

    وخلص البيان الى القول ان "فرنسا تدعو جميع العراقيين الى التطلع الى المستقبل والعمل من اجل المصالحة والوحدة الوطنية. واكثر من اي وقت مضى, يجب ان يكون الهدف عودة العراق الى سيادته التامة واستقراره".
    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/12/30/30336.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-30
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    إن العين لتدمع ...
    وإن القلب ليحزن ...
    وإنا على فراقكَ يا أبا الشهيدين لمحزونون ...

    لله دركَ من بطل مجاهد .. هذا هوَ حالكَ كما عهدناه من قبل واليوم
    جعلكَ الله من الشهداء وألحقكَ بهم والصديقين إن شاء الله .

    رحمك الله في الدنيا والآخره ..
    رحم الله شيخنا أبا مصعب ..
    رحم الله شهدائنا الأبرار ..


    سلامٌ من الله عليكم
     

مشاركة هذه الصفحة