ابنة صدام تطلب تسلم جثة والدها لدفنه في صنعاء بعد إعدامه

الكاتب : مطلع الشمس   المشاهدات : 344   الردود : 1    ‏2006-12-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-29
  1. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    ابنة صدام تطلب تسلم جثة والدها لدفنه في صنعاء بعد إعدامه
    29/12/2006 الصحوة نت - خاص - سمير جبران



    قالت مصادر مطلعة ان رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الأسبق طلبت من السلطات اليمنية التدخل لدى سلطات الاحتلال في العراق لتسليم جثة والدها بعد إعدامه إلى أسرته المقيمة في اليمن.

    وأضافت المصادر لـ"الصحوة نت" ان أسرة صدام حسين ترغب في دفن جثة الرئيس العراقي هنا بصنعاء إلى حين رحيل الاحتلال من العراق ومن ثم إعادة دفنه في موطنه بالعراق.

    وأكدت مصادر عراقية مقيمة باليمن أن لديهم معلومات مؤكدة بأن قوات الاحتلال الأمريكي ستنفذ حكم الإعدام بحق الرئيس العراقي السابق صدام حسين في غضون الساعات القليلة القادمة، لكن هذه المصادر رجحت أن يكون الإعدام فجر غد السبت الذي يوافق أول أيام عيد الأضحى.

    وكان أحد محامي فريق الدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين قال اليوم ان صدام قد يعدم "فجر يوم غد السبت". وقال المحامي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "حسب المعلومات المتوفرة لدي فان صدام قد يعدم في ساعة مبكرة من فجر يوم غد السبت". واضاف ان المحامين تسلموا "معلومات من العراق مفادها ان الاستعدادات جارية من اجل تنفيذ حكم الاعدام فجر يوم غد (السبت)، واوضح انه "حسب مصادرنا فان المشنقة اصبحت جاهزة"..

    وكان المحامي عصام الغزاوي احد اعضاء هيئة الدفاع اعلن في وقت سابق ان السلطات الاميركية "الغت الزيارة" التي كانت مقررة لفريق الدفاع الى بغداد لمقابلة الرئيس العراقي السابق.

    وقال الغزاوي ان "السلطات الاميركية قررت الغاء زيارة محامي فريق الدفاع التي كانت مقررة يوم غد السبت من اجل لقاء صدام حسين في رسالة وردت الينا عبر البريد الالكتروني قبل قليل". واضاف ان "المسؤول الاميركي ابلغنا انه حتى وان حضرنا آلي بغداد فأننا لن نلتقي بصدام لانه لم يعد بحوزتنا"..

    في نفس السياق قال خليل الدليمي رئيس هيئة الدفاع عن صدام ان الجانب الاميركي قد "سلم" صدام الى السلطات العراقية.

    وقال الدليمي "ابلغنا عبر البريد الالكتروني بان الرئيس صدام سلم للسلطات العراقية". .

    إلى ذلك أعلن مسؤول اميركي ان الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين لا يزال فعليا تحت حراسة الجيش الاميركي ولم يتم تسليمه الى السلطات العراقية.

    وقال المسؤول ان "صدام حسين لم يسلم بعد الى السلطات العراقية. لا يزال فعليا تحت حراسة القوات المتعددة الجنسية". ويتوقع تنفيذ حكم الاعدام قريبا بصدام حسين الذي صدر الحكم بحقه واخيه غير الشقيق برزان التكريتي وعواد البندر الرئيس السابق لمحكمة الثورة، في 5 تشرين الثاني/نوفمبر بعد ادانتهما باعدام 148 قرويا شيعيا من قرية الدجيل في التسعينات ردا على تعرضه لمحاولة اغتيال.

    يذكر أن صدام حسين يحتجز في سجن قريب من بغداد تحت حراسة اميركية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-29
  3. الدلنجاوي

    الدلنجاوي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-21
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    الخزي والعار لأمريكا واذنابها
     

مشاركة هذه الصفحة