الشاعر/عبدالقادر احمد المنصوري الناخبي ابوحمدي على الشاعرالمعروف صالح محمد بن كاروت

الكاتب : اسير الاغتراب   المشاهدات : 1,076   الردود : 16    ‏2006-12-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-28
  1. اسير الاغتراب

    اسير الاغتراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-12-26
    المشاركات:
    1,218
    الإعجاب :
    0
    قال ابن منصور افتخر بالجود دايـم والكـرم
    عادات جـدي باتبادلهـا الـى يـوم القيـام
    ==
    عارف مباديهـا وبتاماشـي عليهـا بالقيـم
    والله ماخالـف ولارجـع مـن عويدهـا دوام
    ==
    طبع الوفاء والجود والجودات لي فيهـا قسـم
    من حقي اتباهي بها بين الرجاجيـل الكـرام
    ==
    والناطق الصداق له تقديـر عنـدي محتـرم
    والناطق الكذاب عنـد القبيلـه مالـه مقـام
    ==
    والجيد ساعات الغضب يحكم لنفسـه وحتكـم
    قبال يتقبل وطبـع الفسـل يرفـض لحتكـام
    ==
    والسـاع مامرسولـي اتوكـل معنـا بالـزم
    وصل كتابي حسب عنوانه معك من ارض سام
    ==
    لايد بن كاروت سلمتـه بماالهاجـس نضـم
    قله جباك البـدع ياصالـح محمـد والسـلام
    ==
    ياشاعـر الاقـوال يامـن بالمعانـي منتظـم
    نلت المحبه عند جمهورك ولـك زاد احتـرام
    ==
    حبيت بتحـاور معـك يابـن محمـد بالقلـم
    عن ماجرى ياصاحبي نـدي وناخـذ بالكـلام
    ==
    حول العرب ياللاسـف مـاذا يقولـو للعجـم
    عالقدس ذي فيه اليهود محتل له ستين عـام
    ==
    وحنا العرب ذي بيننا كلن من الثانـي انتغـم
    ومن تلافي صاحبه كسر ضلوعـه والعضـام
    ==
    واليوم شعار اليمن يمشـون فـي شورالعـدم
    والبعض منهم للاسف جاب المشاكل والخصام
    ==
    من بعد موت الخالدي خانو الوصيله ذي رسم
    كلن يبيها لـه ولافكـر بمـن عنـده وسـام
    ==
    وحنـا قبايـل كلنـا وكـل واحـد فـيـه دم
    ومن تجاهل صاحبه شـل الملامـه والمـلام
    ==
    ونته قدك شاهد وحاضر حسب قولك في الملم
    ليلة وفات الخالدي مرحوم شاعرنـا الهمـام
    ==
    والحق لك تاخذ من الغلطـان ياصالـح علـم
    والحكم في راسك لان الحكم لـك والاحتكـام
    ==
    والصنبحي معروف لن العيب من عنـده قـدم
    على الجرادي عاب في غدر الليالي والظـلام
    ==
    زلـت لسانـه بالغلـط وهـو بذالـك متهـم
    عارض بدون اسباب وتجاوز ووجـه لتهـام
    ==
    وختار ثابت بن عوض واليـوم يتنـدم نـدم
    لن من وقع في يد ابو وضاح سلم لـه قـوام
    ==
    مابمدحه في الكذب والله انه ونعمـك لوقـدم
    ماقول في حقه وثابت من رجاجيـل الصـدام
    ==
    ذا الفصل عن موضوعهم والثاني الفصل الاهم
    وضع اليمن بعالمك به من حرض لمـا شبـام
    ==
    ماشي تقـدم باليمـن وحنـا بيـدات الظلـم
    شله سرق تاكل حقوق الشعب بالباطل حـرام
    ==
    كم بايقع جهده علي واجه مصاعب كـم وكـم
    مشغول في الداخل والبالخارج معـه شلـه لأم
    ==
    هذا كفايـه لاهنـا هرشـه وسيـرة بنسـم
    عاد المراحل مبعده ماشيـن خطـوه للامـام
    ==
    والختم صلو عـد مالحجـاج يسعـو بالحـرم
    على محمـد صـل ياسامـع معيـا بالختـام





    جواب ابو ماجد





    يقول ابو ماجد باسرع وقت هاتـو لـي قلـم
    باجاوب الشاعر على حسب العوايد والنظـام
    ==
    شرع القبيلي والقبايـل كـل واحـد يلتـزم
    ونا بدوري ملتـزم بـارد حسـب الاستـلام
    ==
    الجيد باعزه وباحطـه علـى راسـي هـرم
    مابصحب الاجيد مابصحـب قليـل الاحتـرام
    ==
    الجيد له موقع في الساحه وقامـوس الامـم
    وله مكانه في قلوب الناس يحضـى بهتمـام
    ==
    والناخبي معروف بالجوده وايضـن بالكـرم
    لوقلت غير القول ذا لاشـك يلحقنـي مـلام
    ==
    والاخ بن منصور حيابه ولـه ترحـب جـم
    مادام له رغبه يخذ جوله مـع صالـح وزام
    ==
    موضوعه اتشعب واشهر به ومغـزه افتهـم
    اختار بن كاروت يكشف سر من تحت الرزام
    ==
    ونـا بـدوري بعتنـي بـرد مابهـم هــم
    ماكال لي باكيـل لـه مـادام اقبـل بحتشـام
    ==
    انبتدي بالقدس باحلف لك وبعطيـك القسـم
    مانستـرده طـال مايوجـد تفكـك ونقسـام
    ==
    لن يرجع الاقصى ولاغيره كذا مـن دون دم
    او حزم بالاجماع يتبنـوه اصحـاب الزمـام
    ==
    مالم يكون الشور متوحـد فلـم نرقـى ولـم
    ترقى عروبتنا ونفضل هـام يتعشـاء بهـام
    ==
    اما عن الشعار هذي مشكله مـن ذو القـدم
    كلن يبي يطلع على ظهر الجمل فوق السنـام
    ==
    والبعض يزعم انـه الكنـدي وكابـح لزخـم
    والبعض عنتر راكب الابجر ومتقلـد حسـام
    ==
    من بعد موت الخالدي شايف نعـم والله نعـم
    اتساوه الجمى مع القرنى بساحـات الصـدام
    ==
    واحمد وثابت كل واحد في حجر درمـا رجـم
    مافكرو كيـف العواقـب بعـد ذاك الارتجـام
    ==
    طالبتهم بالحق لاكن للاسـف ماحـد حسـم
    رايه في الموضوع خلوها قضيـه خـام رام
    ==
    حد منهم كشر وخر من ورى القلـب ابتسـم
    والتاليه بايكتشف نوره قفـى اليـال الظـلام
    ==
    والصنبحي باوافقـك معنـاه بالعنـف اتسـم
    اختار غير الشخص ذي حاز الوصيه والوسام
    ==
    ونا قد اخترته وحطيتـه علـم فـوق القمـم
    قمم رفيعه شاهقـه فـوق الثريـا والقمـام
    ==
    قال المثل رو الحليـم النجـم والثـور العلـم
    وهوبكيفـه يستعـد للمشكـلـه ولا يـنـام
    ==
    وحول ثابت بن عوض لاتمدحه شي جم جـم
    من داخل الميدان يبرز قوته وسـط الزحـام
    ==
    هذا وعن وضع اليمن ماهو كما قولك زعـم
    سر لك نسم برويد لاتسرع عليهـا ياغـلام
    ==
    ارجع معي خطوه لى الحكم الشمولي كم ظلـم
    وبلمقابـل حكـم كهنوتـي بايـام الامــام
    ==
    ومن لعب لاسرق يأتـي لهـم سيـل العـرم
    يقلع منابتهم وتصبـح بعدهـم اسـره يتـام
    ==
    هذا وصلو على النبي ولاهنا الهاجـس ختـم
    صلو على المختار يامن تسمعونـي بالختـام








    --------------------------------------------------------------------------------
    آخر تحرير بواسطة الشاعر/ابوحمدي الناخبي : 29-2-1455هجري الساعة 01:10 صباحاً.



    الشاعر/ابوحمدي الناخبي
    عرض الملف الشخصي العام
    إرسال رسالة خاصة إلى الشاعر/ابوحمدي الناخبي
    البحث عن المزيد من المشاركات بواسطة الشاعر/ابوحمدي الناخبي
    إضافة الشاعر/ابوحمدي الناخبي إلى قائمة الأصدقاء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-28
  3. المُغني

    المُغني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    2,561
    الإعجاب :
    0
    من اروع ما سمعت في الشعر الشعبي

    لقد كان البدع جميل جدا وكذلك الجواب

    كل الشكر للناقل مره تانيه اخيك المُغني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-28
  5. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    بدع جميل......وجواب اجمل.......اسجل اعجابي.......ولك خالص التحيه على النقل......ابو محمد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-28
  7. اسير الاغتراب

    اسير الاغتراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-12-26
    المشاركات:
    1,218
    الإعجاب :
    0
    مشكورين الاخ العزيز المغني والاخ العزيز ابو محمد يعطيكم العافيه هذا من ذوقكم وهذي بعد قصيده قديمه

    كل عام وانتم بخير
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-29
  9. مقبل الجوفي

    مقبل الجوفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-18
    المشاركات:
    884
    الإعجاب :
    0
    مات الخالدي و خالف الشعراء وصيته و كأن الشاعر المنصوري يدعو
    الى اعادت ترشيح خليفة للخالدي الذي اختار عبد ربه الدالي الجرادي
    و يجب ان نعود الى وصية الخالدي و يجب على الشاعر الجرادي ان
    يؤيد ذلك او ينفيه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-05
  11. اسير الاغتراب

    اسير الاغتراب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-12-26
    المشاركات:
    1,218
    الإعجاب :
    0

    الله يحفظك اخي مقبل الجوفي مشكور على مرورك يعطيك العافيه واسف على التاخير لكوني بحثت على القصايد ولم اجدهم الا اليوم

    تقبل فائق حبي واحترامي اخوك ابوحمدي

    سلام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-05
  13. ابن بيبك البكري

    ابن بيبك البكري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    1,410
    الإعجاب :
    0
    بدع وجواب في منهى الروعه والجمال يحمل المعاني الجميله
    يسلم ابوحمدي وابوماجد ولهم مني خالص تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-05
  15. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0
    بالفعل بدع جميل....وجواب قمه...شكرا لك يا ابا حمدي على هذا الجهد..لك سلامي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-06
  17. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009
    تسلم عزيزي اسير الاغتراب على نقل هذه الجواهر من الشعر الشعبي الاصيل -----------------------
    وراجع كلماتنا انا والشاعر محبوش في موضوع محبوش المثبت
    من آخر بيتين لك الى اخر حوارنا الشعري
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-06
  19. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    سلم البادع والمجيب .............قصيدتان وافيتان متعادلتان في كثير من الخصائص ............نتمنّى أن نقرأ المزيد للشاعرين ............ولهما جزيل احترامي
     

مشاركة هذه الصفحة