1294 جنسية لأبناء إيران في الإمارات

الكاتب : mddahabutar   المشاهدات : 666   الردود : 7    ‏2006-12-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-28
  1. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    1294 شخص شملتهم مكرمة رئيس الإمارات بالجنسية الإماراتية وهؤلاء يقولون بانهم كانوا موجودين منذ قبل قيام الإمارات قبل 1971 وانهم من فئة البدون (غير محددي الجنسية ) ويعرف الجميع بأنهم من إيران وبلوشستان وباكستان فكيف سيقول اليمنيين الذين كانوا ولايزالون عايشين بالإمارات منذ الأربعينات من القرن الماضي ، نعم منح الشيخ زايد عليه رحمة الله الجنسية لعدد من اليمنيين ولكن للأسف كان المنح اختياري وكان يحصل الجنسية اشخاص البعض منهم كانوا خارج الإمارات ، بعض اليمنيين القدامى خدموا في الإمارات منذ ايام الأنجليز عندما كانوا يسيرون الدوريات العسكرية على الجمال والحمير مكرم القارئ وقد خضعوا لتهميش متعمد والبعض منهم طردوهم من اشغالهم بعد ان امضوا سنين العمر في خدمة هذا البلد والمحظوظ من اعطوه مهلة شهر ليجهز نفسه للسفر إلى اليمن ، البعض منهم كانوا من الحاميات التي جابتها بريطانيا لحماية الإمارات من جيرانها والبعض منهم قتلوا في المنازعات الحدودية خاصة في رأس الخيمة لما قتلوا في جزر طنب وأبو موسى وفي النهاية طلعوا صور بلوش يدعون بأنهم شهداء الاحتلال الإيراني للجزر ونسيوا بأن ما يقارب العشرين شخصا من اليمنيين اسرتهم إيران ولم يعرف عنهم شيء منذ 1971 ولم يجيبون لهم ذكر ورحلوا اسرهم في ليل اظلم وكأنهم لم يضحون بانفسهم من اجل هذا البلد وآخرهم شخص من يافع اتى في عام 1948مع حامية انجليزية من عدن لحماية مدينة العين من ضمها للسعودية وقد تم القاء القبض عليه قبل عدة اشهر وتم تسفيره بعد رفض تجديد إقامته كون عمره اكثر من 60عاما ههههههههههههههههههههههههههههههههه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-28
  3. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    ........ يستاهلوا .............
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-28
  5. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    منهم الي يستاهلون ؟
    العجم والا اليمنيين ؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-28
  7. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    أعتقد بأن الجواب بسيط
    فأن كان من المغتربين بالإمارات فسوف يكون رأيه غير ما قاله لان اهل اليمن ضربتهم افة الحقد وخيرمثال عليه ذلك المثل الذي يقول
    بأن يمني طلب من الله وادي من الغنم فاعطاه الله ذلك
    وطلب اخوه وادي من الذئاب لتاكل غنم اخيه

    وقس على ذلك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-28
  9. القاضي اليماني

    القاضي اليماني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-19
    المشاركات:
    473
    الإعجاب :
    0
    قد الاماراتيين اخبر بتربية اصحاب المحميات لانهم اكبر وطنيين وهم جياع وعندما يشمون الدولار او الدرهم او الجنسية او يصبحون اصحاب قرار سينقلبون ويعملون على تمزيق الامارات وسيكونون اكبر دعاة الانفصال وتشتيت الامارات وسيعيرون اهل الامارات

    اسأل اهل اليمن فهم اخبر بهؤلاء العينات والامثلة موجوده في المجلس اول مايغترب ويشم الدولار يقتلب اكبر مناطقي وانفصالي ويتمنى لو ترجع بلاده عشرين محميه من جديد

    الايرانيين اخرج على الاقل اوفياء سواء لاوطانهم او الاوطان التي يهاجرون اليها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-28
  11. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    منهم اهل اليمن الذين تقصدهم ؟
    الشيوخ الشحاتين أم المطبلين لتولقة بن علوان ؟
    والا المفسدين بالإرض وخاصة من يسمي نفسه قاضي؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-28
  13. mddahabutar

    mddahabutar عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-13
    المشاركات:
    942
    الإعجاب :
    0
    أعتقد بأننا اصبنا طرف من ثوب مولانا القاضي لاننا جبنا سيرة العجم وهؤلاء بينهم وبين بعض الناس وشائج قربى منذ ايام سيف بن ذي يزن بالعرق دساس
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-28
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أعتقد بأن اليمنيين لم يعد لديهم حلم الحصول على جنسية الإمارات بقدر حلمهم بالحصول على إقامة عمل مثلهم مثل عشرات الجنسيات التي تعمل في هذا البلد فهناك سلسلة إجراءات تتخذ ضدهم واصبح اليمني ليس في الإمارات وحسب وإنما في كل دول الخليج عبارة عن شخص متهم حتى ولو ثبتت براءته وهذه من الأمور التي نخشى بان تنتقل لأجيالنا القادمة فتصبح قضية عداء متاطر في النفوس من الصعب إزالته قبل مضى عقود من الزمان00
    والخوف الأكبر بأن يكون مثل هذا العداء لليمنيين هو مدبر من جهات خارجية لعزل شعوب المنطقة عن بعضها وخلق جو عدائي ينشأ مع الأجيال فيصبح سمة يستطيع من خلاله هؤلاء المخططين الاستعانة بالشعوب على بعضها 0

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة