فرع المؤتمر والشخصيات الاجتماعية ببيت الفقيه يطالبون بإيقاف الصحف التي شهرت بالفاشق

الكاتب : mureb_sanaa   المشاهدات : 637   الردود : 9    ‏2006-12-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-28
  1. mureb_sanaa

    mureb_sanaa عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    أخبار ومقالات: فرع المؤتمر والشخصيات الاجتماعية ببيت الفقيه يطالبون بإيقاف الصحف التي شهرت بالفاشق
    الخميس 28 ديسمبر-كانون الأول 2006

    26 سبتمبر نت


    أصدر فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 172 بمديرية بيت الفقيه بيانا دعى فيه إلى إظهار الحقيقة وإيقاف التشويهات التي تنشرها بعض الصحف والمواقع الإخبارية حول ادعاءات حمدان الدرسي بانتهاك الشيخ شعيب الفاشق مع مرافقيه له وتعذيبه بطريقة غير أخلاقية.
    واستغرب البيان من الصحف التي تنادي بحقوق الإنسان وهي اكبر من تنتهك هذه الحقوق في التشهير وقذف الناس دون الرجوع إلى الحقيقة والمصداقية.. مشيراً إلى أنها اتخذت من ادعاءات الدرسي وسيلة للتدليس والكذب على عقول الناس وتغيير الحقيقة عن مسارها الصحيح.
    وأكد البيان أن قضية حمدان قضية مفتعلة من قبل أشخاص في المنطقة يوجد بينهم وبين الشيخ الفاشق مشاكل على ارض وهي موجودة في المحكمة منذ سنوات طويلة ويعرفها الكثير من الناس.
    وناشد فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية بيت الفقيه كافة أبناء الشعب الشرفاء إلى الوقوف بحزم أمام الأساليب والمقالات التي تنشر في هذه الصحف والمواقع التي تدعو إلى الفتنة وعدم تحري المصداقية كما ناشد البيان وزير الإعلام بإيقاف هذه الصحف عن نشر هذه المقالات التي تسئ إلى أبناء الشعب وتدعو إلى الفتنة والانشقاق في أوساط المجتمع.
    وطالب البيان بمقاضاة مثل هؤلاء الأشخاص على ما اقترفوه من انتهاك لحقوق الإنسان بالتشهير.
    وفي بيان منفصل ناشدت شخصيات اجتماعية في مدينة الحسينية وأبناء الزرانيق رئيس الجمهورية إيقاف المقالات المشئومة في الصحف التي عمدت إلى التشهير بالشيخ الفاشق.
    مؤكدين في بيانهم ان الشيخ شعيب الفاشق يمثل قبيلة الزرانيق خير تمثيل ومعروف عنه الصدق والأخلاق الفاضلة وكان له الدور الكبير في تثبيت دعائم النظام والقانون وتدعيم قواعد الوحدة اليمنية المباركة.
    وكان مصدر في نيابة استئناف الحديدة إن النيابة سلمت الأربعاء للشيخ شعيب الفاشق استدعاء من النيابة الجزائية المتخصصة للحضور إلى صنعاء للتحقيق معه على خلفية واقعة احتجاز حمدان حسن درسي بداخل حوش منزله الكائن في الحسينية والقيام بممارسة التعذيب له بمساعدة بعض مرافقيه.
    ونقل موقع المؤتمرنت عن المصدر: أن نيابة بيت الفقيه استدعت أمس الثلاثاء شعيب الفاشق عن طريق إدارة أمن الحسينية، إلا أن الأخير أرسل نجله إبراهيم شعيب الفاشق-عضو مجلس النواب- للحضور إلى النيابة بدلاً عنه.
    http://www.26sep.net/narticle.php?sid=21478


    انظروا لا سخافة موقع سبتمبر نت هذا الموقع الذي لم يتطرق الى قضاياء انتهاك حقوق المواطنيين رغم انه يمثل اكبر مؤسسة في البلاد انها مؤسسة القوات المسلحة والأمن التي يؤمل عليها ان تكون هي الحارس الأمين للشعب اليمني .
    عجباً لك يا مؤتمر هل تسير في تيار لا يخدم المواطن؟
    عجباً للشعب اراد ان يحفظ كرامته بإعدة انتخاب الرئيس علي عبد الله صالح حفظة الله واعطي صوته للمؤتمر الشعبي العام ماذا جني من المؤتمر ؟ المؤتمر ينتقد الممارسات الا اخلاقية التي مارسها الفاشق ولكنه على استحياء اتقوا الله ايها المسئولون الفاشق افترى وتجبر وتطاول على اعراض المواطنيين فأين العدالة واين الشريعة ؟
    قبائل الزرانيق هل ترضى بما يفعلة الفاشق؟ لا اضن ان ترضى بهكذا عمل وهي من القبائل العريقة والمتمسكة بالعادات والتقاليد والقيم والمبادئ. نداء الى فرع المؤتمر في بيت الفقيه نقول لو كان المفعول به ولد من ابناء شعيب الفاشق كيف ستكون النهايه؟
    بالتاكيد ان الفاشق سوف يحرق محافظة الحديدة باكملها انتقاما لشرف ابنه؟ فلماذا تحاولون تميع قضية المواطن المسكين ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-28
  3. نداء الحريه

    نداء الحريه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-02
    المشاركات:
    2,238
    الإعجاب :
    8
    هم نسوا انه للفاسق سوابق !!!
    لكن اذا لم تستح فأفعل ماشئت
    هزلت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-28
  5. ابن الكبودي

    ابن الكبودي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-10-25
    المشاركات:
    308
    الإعجاب :
    0
    لا تستغربوا قيام الملعون شعيب الفاسق مدمن الكحول بتعذيب احد رعايا مملكته التي انعم عليه بها سيده الرئيس الطالح لقاء تزويده قصر حاكم سنحان بالخيول العربية الاصيلة .فالاثنان وجهان لعملة واحدة هي :الاستبداد . وشريكان في صنعة واحدة هي الجهل ومريضان بمرض واحد هو :السادية وجنون العظمة ,وستكون نهايتهما واحدة باذن الله يوما ما وسيدخلان مزبلة التاريخ من اوسع ابوابها .
    اما المؤتمر الصعبي العام فقد تم تفريغه من محتواه ومن مضمونه مثلما تم تفريغه من العناصر الشريفة النزيهة امثال النائب صخر الوجيه وغيرهم ليحل محلم الرعاع والمرتزقة امثال الراعي وشعيب الفاسق ,فلذلك لا تستغربوا من فرع المؤتمر ان يصدر بيانا يدعي فيه ان من تم ادخال الصميل في دبره هو الفاشق وان من قام بذلك هو حمدان درسي نفسه واذالم تستحي فاصنع ماشئت .[/
    center][/b]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-28
  7. طائر المساء

    طائر المساء قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    4,150
    الإعجاب :
    1
    لا أدري لم يرتض أهل تهامة لانفسهم هذا الذل وهذا الهوان .... الفاشق مجرد شيخ من ورق يستمد قوته من بعض أعوانه المسلحين الذين لا يتجاوز عددهم العشرين ومن سكوت أبناء منطقته واستساغتهم للظلم واستمراءهم له ... وينطبق هذا على محمد أحمد منصور والشوافي الذين يعتقدون أن لهم حق تاريخي في الشجر والحجر والبشر ... وفي حقيقة الأمر ليسوا هؤلاء سوى نمور من ورق وليسوا بمستوى المشائخ الذين يمتلكون قوى بشرية مسلحة بالآلاف ولهم ولاءات قبلية تمثل نسبة كبيرة من سكان اليمن ... إن المشائخ التايوان كالفاشق والشوافي وغيرهما ممن يظلمون الناس ويأكلون حقوقهم مجرد أوراق من السهل إحراقها لو قام شباب المنطقة بتسليح أنفسهم وتنظيمهم ومواجهة هؤلاء ... وعندئذ سيدركون كم هؤلاء ضعفاء .... لا أدعوا هنا للفوضى والأعمال الدموية .. ولكنه دفاع عن النفس والعرض في وطن وقفت فيه الدولة عاجزة أو متواطئة أمام أمثال هؤلاء الظلمة ...
    ولا بد لمشائخ اليمن الشرفاء ممن يمتلكون القوة الحقيقية أن ينتصروا لهذا المواطن وغيره من هؤلاء ... وهم قادرون أن يحضروا هذا الشيخ التايوان إلى ديوانهم ليؤدبوه وإلا ستصيبهم دعوة هؤلاء ممن لا حول لهم ولا قوة ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-28
  9. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    الحزب الحاكم مرتبك: بيان ينفي واقعة الفاشق وبيان يؤكدها بوثائق

    الخميس, 28-ديسمبر-2006
    نبأ نيوز -

    ضمن حالة التخبط التي يعيشها الخطاب الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم)، صدر في غضون سويعات موقفان متناقضان تماماً عن الحزب الحاكم بشأن ما نسب للشيخ شعيب الفاشق من قيامه ومرافقيه بحبس المواطن حمدان الدرسي وتعذيبه وانتهاك عرضه- لينفي أحدهما الحدث ويطالب بإيقاف الصحف المروجة للخبر، في نفس الوقت الذي يؤكد آخر الواقعة باستدلالات قضائية.
    ففي الوقت الذي أورد موقع "المؤتمر نت"- الناطق بلسان الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام- منتصف ليل الأربعاء خبراً حمل عنوان (الجزائية تستدعي الفاشق بناء على تقرير أمني يؤكد واقعة تعذيب درسي)، عقب موقع"26 سبتمبر نت" الناطق بلسان وزارة الدفاع – بعد ساعة بخبر تحت عنوان: (فرع المؤتمر والشخصيات الاجتماعية ببيت الفقيه يطالبون بإيقاف الصحف التي شهرت بالفاشق)، بناءً على بيان فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة (172).
    فقد أورد "المؤتمرنت" على لسان مصدر في نيابة استئناف الحديدة "إن النيابة سلمت اليوم الأربعاء للشيخ شعيب الفاشق استدعاء من النيابة الجزائية المتخصصة للحضور إلى صنعاء للتحقيق معه على خلفية واقعة احتجاز حمدان حسن درسي بداخل حوش منزله الكائن في الحسينية والقيام بممارسة التعذيب له بمساعدة بعض مرافقيه".
    وبحسب تصريح خاص له فأن "نيابة بيت الفقيه استدعت أمس الثلاثاء شعيب الفاشق عن طريق إدارة أمن الحسينية، إلا أن الأخير أرسل نجله إبراهيم شعيب الفاشق-عضو مجلس النواب- للحضور إلى النيابة بدلاً عنه".
    واستطرد الموقع "عن واقعة تعذيب المجني عليه -حمدان درسي- أكد تقرير أعدته إدارة أمن الحديدة استند إلى شهود عيان قيام الشيخ شعيب الفاشق بحبس المجني عصر يوم الأربعاء 20/12/2006م، وتعذيبه جسدياً والمس بعرضه ثم الإفراج عنه منتصف الليل بعد أن أكمل تعذيبه وإخراجه من منزله مجرداً من ملابسه، مشيرة إلى أن المجني عليه قدم تقريراً طبياً محرراً من مكتب الصحة في مديرية بيت الفقيه يوضح وجود تشققات نازفة وتورم في شرج المجني عليه، ووجود سحجات نازفة ومتورمة خلف الساق اليسرى والساعدين".



    على الجانب النقيض من ذلك، أصدر فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 172 بمديرية بيت الفقيه بيانا نشرته "سبتمبر نت" دعى فيه "إلى إظهار الحقيقة وإيقاف التشويهات التي تنشرها بعض الصحف والمواقع الإخبارية حول ادعاءات حمدان الدرسي بانتهاك الشيخ شعيب الفاشق مع مرافقيه له وتعذيبه بطريقة غير أخلاقية".
    وأضاف سبتمبر نت: "واستغرب البيان من الصحف التي تنادي بحقوق الإنسان وهي اكبر من تنتهك هذه الحقوق في التشهير وقذف الناس دون الرجوع إلى الحقيقة والمصداقية، مشيراً إلى أنها اتخذت من ادعاءات الدرسي وسيلة للتدليس والكذب على عقول الناس وتغيير الحقيقة عن مسارها الصحيح"، "وأكد البيان أن قضية حمدان قضية مفتعلة من قبل أشخاص في المنطقة يوجد بينهم وبين الشيخ الفاشق مشاكل على ارض وهي موجودة في المحكمة منذ سنوات طويلة ويعرفها الكثير من الناس".
    وناشد فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية بيت الفقيه- بحسب سبتمبر نت – "كافة أبناء الشعب الشرفاء إلى الوقوف بحزم أمام الأساليب والمقالات التي تنشر في هذه الصحف والمواقع التي تدعو إلى الفتنة وعدم تحري المصداقية كما ناشد البيان وزير الإعلام بإيقاف هذه الصحف عن نشر هذه المقالات التي تسئ إلى أبناء الشعب وتدعو إلى الفتنة والانشقاق في أوساط المجتمع. وطالب البيان بمقاضاة مثل هؤلاء الأشخاص على ما اقترفوه من انتهاك لحقوق الإنسان بالتشهير".
    كما أوردت "بيان منفصل ناشدت شخصيات اجتماعية في مدينة الحسينية وأبناء الزرانيق رئيس الجمهورية إيقاف المقالات المشئومة في الصحف التي عمدت إلى التشهير بالشيخ الفاشق. مؤكدين في بيانهم إن الشيخ شعيب الفاشق يمثل قبيلة الزرانيق خير تمثيل ومعروف عنه الصدق والأخلاق الفاضلة وكان له الدور الكبير في تثبيت دعائم النظام والقانون وتدعيم قواعد الوحدة اليمنية المباركة".
    هذا ويمر الخطاب الإعلامي للحزب الحاكم بحالة من غياب التوافق التنظيمي المسئول؛ وبما يعكس الحالة التي تعيشها التكوينات التنظيمية للمؤتمر التي انقطعت خطوط التواصل بينها منذ مدة، وصار كلاً يجتهد بقناعته، – بحسب ما فسرته مصادر مؤتمرية.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-28
  11. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    ان هذا الفاسق عار على ارض اليمن وعار لكل لسان تذكره بخير
    انه لشر باكمله كل خليه في جسمه تفوح شرا فكيف حين تجمت وكانت ملايين الخلايا
    يجاهر بالخمر وشربه... ويحمي من يبيعه وينشره
    يجاهر بتعذيب الناس البسطاء... والقتل عنده كقتل الذباب وما عرف هذا الجاهل الفاسق ان هدم الكعبة حجرا حجر اهون عند الله من اراقة دم مسلم بغير حق
    ان من يتكلم عن هذا الفاسق لا يدري من اين يبدأ من اي فسق يبدا وقد حوى كل الفسوق
    قاتله الله وجعله عبرة لمن يعتبر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-28
  13. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    لا الحقهم الله خير .. هؤلاء الناس نزع الله من وجوههم الحياء ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-28
  15. mureb_sanaa

    mureb_sanaa عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    ياجماعة هذا الفاسق شعيب قد عتى وتكبر واجرم بحق امته . اما تسأءل البعض عن صمت اهل تهامة عن هذا الفاسق اقول ان اهل تهامة اناس بسطاء يعيشون فقرا مدقعاً وهم لا حول لهم ولا قوة اما تسلط الفاسق شعيب المحمي من اسيادة في صنعاء امثال الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الذي يحمية علناً وجهاراً دون خوف من الله سبحانه وتعالى الشيخ عبد الله الحمر لم يتعض من المرض الذي اصابه وجعلة حبيس المستشفيات السعودية يتبول فوق نفسة وبواسطة ماصورة ؟
    اما المدعو محمد منصور الشوافي فهذا قصته مشوقه جدا فهو شيخ فعلا من ورق شيخ امي لا يقراء ولا يكتب اعتمد على دباب العسل ونفاقه وخساسته في التسلق واخذ من كيل وزارة الخارجية السابق المدعو عبد الرحمن الشوافي اذا لم اكن غلطان غطاء لأفعاله الإجرامية ولكنه لم يصل الى ما وصل الية الفاسق شعيب فأبنا مديرية خدير لم ولن يستلموا له ولكنه يستعين بالأطقم العسكرية كونه متنفذ بالسلطة اي كان مديرا لجمارك محافظة تعز واصبح اليوم وكيلاً للمحافظة اي محافظة تعز اعطيت له مكافأءة على ركوعه الدائم بين اقدام عبد الاه القاضي قائد اللواء الثالث مشاة مدعم. اما اتباعة فهم ثلاثة اواربعة من الخبازين الذين كانوا يشتغلون في مخبازة في مدينة تعز واذا سمعوا صوتاً يشبه الرصاص ربما تكون العاب نارية تراهم يهربون كالفئران.
    اتذكر انه عندما هدده رجل بدوي قبل عامين في مدينة الراهدة بالقتل ووضع فوهة الببندقية في رقبته هرع باكياً شاكياً الى الشيخ علي عبده حنش شيخ مشائخ مديرية خدير يطلب منه الحماية من ابناء البدو المشهورين بشجاعتهم وعدم خضوعهم لأحد
    اما الشيخ محمد احمد منصور الجعاشن فهذا دولة بحد ذاته البقرة والثور والزوجة كلهم ملكاً للشيخ في الجعاشن تماما كما هو الحال في العدين ومشائخ بيت الباشا
    هذه قصة مشائخ الورق او التيوانيين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-28
  17. فارس الاندلس

    فارس الاندلس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-21
    المشاركات:
    1,873
    الإعجاب :
    1
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-28
  19. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    على جميع الصحفيين و الشرفاء من ابناء هذا الوطن مواصلة التشهير بهذا المعتوه المدعو الفاشق حتى ينال الجزاء الذي يستحقه ليكون عبرة للهلافيت امثاله
     

مشاركة هذه الصفحة