قصيدة جميلة من كلمات عبد الحكيم موفق

الكاتب : فهمي الضالعي   المشاهدات : 1,464   الردود : 11    ‏2006-12-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-27
  1. فهمي الضالعي

    فهمي الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-03
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    ياعالم أعلام ما عالم بها يعلم = يامن خلقت إبن ادم من عدم معدوم
    رحيم رحمان من غيرك لنا يرحم= لاتجعل الهاشمي من رحمتك محروم
    حكيم تحكم بحكمه حكمها محكم = والعبد في حكمتك وأحكامها محكوم
    سالك الهي بنورك واسمك الاعظم = يامظهر الحق يامن تنصف المظلوم
    يامن بإذنك نطق عيسى ولد مريم = وأفصحت قوله أمام الحاشيه والقوم
    لاشي تسلط علينا طاغيه مجرم = لايعرف الله ولايخشى العتب واللوم
    الهاشمي قال كم لي بالمتاعب كم = لاذقت راحه ولا عيني هنت بالنوم
    ماشي علي لوم لو سالة دموعي دم = لوموا زماني على ماساه فيني اليوم
    بين النكد راحة أيامي وبين الهم = يابوي أنا ويش هذا البخت والمقسوم
    وقت الندامه سقاني المر والعلقم = عذب حياتي وخلا عيشتي مهموم
    ماترضي أحوالنا كافر ولا مسلم = لكن من احتاج للمكوى صبر علحوم
    والناس بالوقت ذا صاروا بليل اضلم = للملعنه والخباثه صفهم منظوم
    يتبسموا لك بطيبه وانت ما تفهم = تحسبهم اصحاب لكن قصدهم مفهوم
    خابين لك خلف ضحكتهم شراب السم = نياتهم خس من نية كلاب الروم
    مولى المثل قال لاتأمن من اتبسم = يضحك بسنه وقلبه بالعداء مزحوم
    وبعضهم لاملك في بامته درهم = بيشوف نفسه سمو الشيخ بن مكتوم
    والساتر الله على خلقه كم اتلطم = وقت النكد والسكد ماكان يشبع دوم
    واليوم لامر بين الناس ما سلم = كنه ملك دولة البحرين والخرطوم
    لاجيت لاعنده عليك اوطم = وان شاف حالي بنعمه بان لي صمصوم
    ذي ما نفعني ونا وقت الحواء معدم = مابيه يسئل على حالي ونا منعوم
    إسداله انه بماله بايسي فندم = مايدري انه امام المجتمع جرثوم
    الكلمه الطيبه ترفع من اتكلم = والمال ذاهب وعمر القرش ما بيدوم
    لاسامح الوقت ذي رد الفصيح أعجم = قيد صقور الجبل واطلق فروخ البوم
    والفين صلوا على من فضله واكرم = ربي وصلى وسلم عالنبي تسلوم
    صلاه مرخى ورعد الناؤه اتزرجم = وسقى الجديبه ونهج تلمها والسوم​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-27
  3. ابو رعد القطنة

    ابو رعد القطنة شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-07-31
    المشاركات:
    1,212
    الإعجاب :
    2
    أخي فهمي الضالعي أشكر أهتماماتك بالفنان الكبير عبد الحكيم موفق صاحب الصوت الشجي وقد أدهشني ما رأيت فقد كانت لي علاقة وثيقه بالفنان عبد الحكيم كفنان ولم اعرف انه شاعر والحقيقة ان هذه القصيدة جميلة جدا وتتحدث عن حال الزمان الذي نعيشه . بلغ الفنان والشاعر ( ابو فهد ) تحياتي الخالصة وياريت لو عندك تلفونه حيث اني فقدت الإتصال به منذ فترة لظروف خارجه عن إرادتي وإرادته وقصيدته هذه اعادت ذكرياتي معه . كل الشكر والتقدير لك أخوك قايد علي القطنه ( أبو رعد )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-27
  5. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    قصيده ناقشت موضوع قديم متجدد
    بإسلوب رآئع ولحن جميل لا يختاره إلا فنان
    يتعامل معا اللحن أكثر من غيره
    فكم من راعي أصبح يعمل نفسه سيد بسبب إمتلاكه للفلوس
    وكم من تكبر على من حوله وهو أوضعهم بسببها
    ولي ملاحضه
    في حركة المجرا في صدر بعض الأبيات
    فحركتها ليست الفتحه اللتي بني مجرى صدر القصيده كامله
    ويمكن أن يكون في إختلاف اللهجه ما ألبس عليا
    خاصه بعد ما رأيت تعليق شاعرنا الكبير أبو رعد

    وأيضاً ملاحضات
    خفيفه في استخدام المد في غير موضع مد
    ولك أخي فهمي الضالعي جزيل الشكر
    على هذا النقل الموفق
    وسلامي للفنان الشاعر
    أبو أسامه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-27
  7. الشـاعـــر1

    الشـاعـــر1 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    280
    الإعجاب :
    0
    لا يمتلك الشاعر غير التصفيق قرأت وتمعنت فوجدت
    نضم وسلاسة ومعاني رائعين فتقبل تحياتي وتقديري
    اخي فهمي الضالعي وللفنان عبدالحكيم كل الود
    تقبل
    تحيات

    الشــاعـــر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-27
  9. سرو حمير

    سرو حمير شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-09-07
    المشاركات:
    872
    الإعجاب :
    0
    كنت أعرف أن الاخ عبد الحكيم موفق ,,,, فنان ,,,, ولكن اليوم يكشف لنا الأخ الكريم فهمي الضالعي الوجه الآخر لذلك العلم البارز على الساحة الفنية ,,,,,
    من قبل كنت معجب بصوت هذا الشادي الصدَّاح ,,,, واليوم الظاهر بأن إعاجبي به سيعززه بكونه شاعر وفنان ,,,, من طراز فريد ,,,,

    والله أنها قصيدة أطربت لها وأعجبت بأسلوب كاتبها ,,,, فقد سلسلها بليانة وأسلوب راقي ,,,, كشاعر متمكن ويجيد نظم الأبيات الشعرية بحنكة ,,,, ماشاء الله عليك أبا فهد ,,,,

    سلمت أخي فهمي على نقلك الموفق والمميز ,,,,


    تحياتي لك وللفناننا القدير ,,,, عبد الحكيم موفق ,,,,​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-27
  11. إبراهيم ناصر

    إبراهيم ناصر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    15,151
    الإعجاب :
    0
    قصيده جميله وفي منتهى الروعه.....صح لسانك يا عبدالحكيم موفق.......وتسلم يدك يا الضالعي على النقل الطيب.....اخوك ابو محمد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-27
  13. فهمي الضالعي

    فهمي الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-03
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    اخي الشاعر القدير ابورعد القطنه
    ارسل عنوانك الى هذا
    البريد وانا سوف ارسل الى عنوانك رقم الفنان عبدالحكيم موفق وايميله

    واتمنى لك التوفيق
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-27
  15. فهمي الضالعي

    فهمي الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-03
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    اخي الشاعر القدير ابورعد القطنه
    ارسل عنوانك الى هذا
    البريد وانا سوف ارسل الى عنوانك رقم الفنان عبدالحكيم موفق وايميله

    واتمنى لك التوفيق
    FAHMI300@HOTMAIL.COM
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-28
  17. مجروح القلب

    مجروح القلب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    10,440
    الإعجاب :
    0
    تشكر اخ فهمي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-28
  19. albanna1010

    albanna1010 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-22
    المشاركات:
    8,865
    الإعجاب :
    78
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي - 2015
    كلام جمييييييييييييييييييييييييييل وفيها من الحكمة والنصح الكثير شكرا على النقل
     

مشاركة هذه الصفحة