فخامة الرئيس قد سمع الله بكاء أنيسة وانين حمدان

الكاتب : مهدي الهجر   المشاهدات : 2,297   الردود : 65    ‏2006-12-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-27
  1. مهدي الهجر

    مهدي الهجر كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-12-13
    المشاركات:
    2,471
    الإعجاب :
    0

    مأرب برس - خاص

    قال الطرطوشي (ليس فوق السلطان العادل منزلة الا لنبي مرسل وملك مقرب)



    قالوا كان يا ما كان في قديم العصر والأوان سلطان من العظام ،ابتنى له قصرا وشيد ،ونافس به الإنس والجان ،وكان إلى قربه دشمة ذميمة لعجوز تعيسة تشبه في حالها الست أنيسة ،فكان مولانا يساومها بان يضم دشمتها إليه حتى يتوسع ويزيل من تشويهها للمكان ،لكن تلك العجوز التعيسة وهي بحالها عزيزة أنفة ترده دوما بالخذلان ،فحصل أن خرجت ذات غداة تبغي من الله رزقها عاجلها السلطان وخرب الدشمة وضم إليه المكان ،ولما عادت العجوز على عصاها تتوكأ وجدت دشمتها في خبر كان ...



    رفعت بصرها واكفها إلى من لا بعده ولا قبله سلطان ،وقالت يا ملك كل زمان ومكان ،يا حكيم يا منا ن ،يا خالق الفيلة وصغير الديدان وصاحب هذا القصر بقوته وصاحبت الدشمة ضعيفة بلا صولجان ..



    غبت عن دشمتي بعجزي ،فأين كنت أنت يا ولي الإنس والجان ،فانشقت الأرض في الساعة والآن وابتلعت القصر ومولاي السلطان ..



    فلا اله إلا الذي وسع الزمان والمكان ..



    ولا اله إلا الذي خلق الفيلة بحجمها وخلق الصغير من الديدان..



    ولا اله إلا الذي لا يترك مثقال ذرة إلا بميزان..



    ولا اله إلا الذي يلبي دعوة المظلوم في أي مكان واّن ..



    ولا اله إلا الذي يسمع دبيب النملة السوداء في الليلة الظلماء في الصخرة الصماء ..



    ولا اله إلا الذي ينتصر للجلحاء من القرناء..



    ولا اله إلا الذي جعل للظالم يوما اشد عليه من يومه على المظلوم الآن ..



    ماذا لو جلست على سجادتها أنيسة في الثلث الأخير ومدت يدها ودموعها تسيل قائلة مولاي ..ياعدل ياحكيم ،ياحنان ،يامنان ،يا من لا أجد عليهم ناصرا الاكا ..باسم الوالي وجاهه هتكوا عرضي ،وغصبوا مالي ،فاجلها يا الله على رأسه وحرثه ونسله ،وانتقم يالله للمال من المال ،والحرة من الحرة ،والعرض من العرض ،وفجيعة الصغار بفجيعة الصغار ،يا من تداولها بين الناس ،ومن العين تقتص للعين ،فاقتص اللهم للفرج من الفرج ...



    ماذا لو وقف المرتعش حمدان في صبيحة يوم عرفة ،وجثا بركبتيه في رمضاء تهامة وهي تلتهب ممرغا وجهه في التراب ثم يرفعه وبصره إلى السماء مادا كفيه صائحا بأعلى صوته في صحراء مترامية لايراه اويسمعه احد الاهو ..قائلا مولاي ..عبد نفسه والهوى اقتحم العقبة وهتك عرض عبدك وعزتك ما فعلها إلا بريح سيده ،فاحمي اللهم حماك واثأر لعبدك ..مولاي العجل العجل لو فعلها الفاشق بواحد ممن دخل في حمى على مقصع لجيش المقصع جيوشه واتى بأعلاها أسفلها نصرة لمن في حماه ..فكيف بمن احتمى بحماك ..يا أكرم وأعظم وأغير ..يا أعظم من عبد وأرجى من سئل ..



    مولاي عبد نفسه والحصان ما جرها علي إلا بريح سيده فاجلها ياسيدي على سيده ..



    يا من لا يظلم ذرة اجعل السن بالسن والقهر بالقهر والجزاء من جنس العمل .



    بالتأمل يرتعش الجسد ويضطرب القلب..



    اقسم بلا اله إلا الذي فطر السموات والأرض ومالك اليوم ويوم الدين ،انه إن بلغهم ما حل بالاثنين ولم تتمعر الوجوه وتصفر خوفا وحياء من الله ثم في عجالة إلى المسارعة في الانتصاف ممن بغى وظلم بما يرضي الله سبحانه ويعود للمظلومين السكينة فان نازلة ستكون لا تبقي ولا تذر ..



    وأنا لازلت مسكونا بثقة وإجلال كبيرين لفخامة الرئيس الصالح حفظه الله ووفقه ،أدعو الله بان يمده ببطانة الخير التي لا تحجب عنه رؤية ،تبصره وتمده بالحقائق لا تلك التي تفلتر كل شيء ومن خلاله تتحكم بمصير البلاد والعباد،لا تسلمه من أذاها اليوم ،ولن تحول بينه وبين الحساب أمام الله تعالى يوم القيامة على ما ارتكبت وتسببت ..



    فخامة الرئيس ..اقسم بمولاي ومولاك أني أرجو لك الخير والتوفيق والعافية في الدنيا والآخرة لك ولأهلك وعشيرتك وكل مقربيك ومن تحب ،فانتم حكامنا ومن بيوتات ومنابت طيبة وأصيلة ،لنا عليكم حقوق ولكم علينا واجب السمع والطاعة ما فرطنا ولن نفرط ..



    ننظر إليكم بعين الإكبار والفخر في الكثير من جهودكم ،لا ضير أنا اختلفنا معكم فيما يتعلق بالحزبي السياسي ،فتلك سنة إلهية جبل الله عليها بني البشر وقد باركتم انتم وفتحتم الباب وأنستم بذلك ..



    في ظل هذا الجو العاطفي... لا بد أن نصدقكم :..



    إن لم تسارع شخصيا وتجيب أنيسة وحمدان إلى مظلمتهما..أخشى إن تأخرت أن يسبقك حكم الله إن كان عاجلا وهو للمظلوم أعجل ،فيقع عليكم سيدي من الله ما لم تكونوا تحتسبون ...حينها (ومن يهن الله فما له من مكرم ) (فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا )



    ما حل بالبيض وصدام وغيرهم في الغالب لم تكن سوى دعوة خافتة في ليلة ظلماء من مظلوم يرتعش مرقع الثياب مدفوع بالأبواب لا يأبه له احد..



    أما نحن فنسأله سبحانه أن يهبكم رحمته وغفرانه وتوفيقه و يرزقكم الفضل في الدنيا والآخرة على أن يلين لنا نحن الرعية قلوبكم وان يرزقكم محبتنا والرحمة بنا ،والانتصاف لضعيفنا من قوينا وإدخال البهجة على فقيرنا قبل غنينا ..



    ولينا ووليكم الله ،موعدنا وإياكم يوما يجعل الولدان شيبا نسال الله لنا ولكم المخرج منه برحمته وعفوه



    alhager@gawab.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-27
  3. جياش بن علي

    جياش بن علي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-09
    المشاركات:
    153
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل لمن يسمع الكلام ...ولكنك عصدتها في النهاية وحشرت البيض وصدام حشرا بس لترضي صاحب الفخامة....ذكرتني بمقالات عبد االكريم الرازحي عندما كان يكتب في الوسط"المجلة السعودية" صفحة "عش النسر " وكان يحشر القذافي وينقده نقد لاذع وايضا صدام فقط لارضاء اصحاب المجلة ومن وراءهم....الاخ مهدي...فخامة الرئيس وحاشيتة وبطانته هم من وضع هؤلاء الفاشق ومحمد احمد منصور والعابثين في الامن ويعلم علم اليقين بما يقوموا به من تجاوزات ولكنه يتغاضى لكي يؤدبوا الرعوي ويعرف كل واحد قيمته...فهمت يا مهدي...لا تسترج خيرا ممن لا خير فيه...وسؤال اخير اليك هل تعتقد انها الحالات الاولى لهكذا جراءم في اليمن وعلى يد هؤلاء وغيرهم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-27
  5. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    والله اني كدت ان ابكي فهل لديهم قلوب هؤلاء لا حول ولا قوة الا بالله ابدعت اخي مهدي الله يجعلها في ميزان حسناتك فنصرة المظلوم من شيم العظام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-27
  7. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    سلمت يميتك يا ابن الكرام


    وكل عام وانتم بخير وعافيه

    تحياتي وحبي واشواقي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-27
  9. mureb_sanaa

    mureb_sanaa عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-03
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    اللهم بارك بهذه الأقلام واصحابها وزد اللهم وكثر بالوطنيين محبي اليمن واليمنيين وسؤالي هل يقراء الرئيس هذه الأخباروهذه التعليقات؟
    اخواني اليمن تقع تحت احتلال النفوذ القبلي فهل من منقذ؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-27
  11. RBG

    RBG عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-08-03
    المشاركات:
    1,128
    الإعجاب :
    0
    نطقت الحقيقة والألم .. ونرجو من الله أن ينتقم .. فعلوها بأنيسة وحمدان .. ونسوا خالق الإنس والجان .. والله لن يسلموا الأنتقام .. ولو بعد خمسا وخمسين عام.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-27
  13. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    ايش حكاية انيسة !!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-27
  15. محمود المسلمي

    محمود المسلمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    9,996
    الإعجاب :
    0
    أخي مهدي الهجر
    جزاك الله خيرا على اثارتك لهذه القضية في أكثر من منتدى , والله العظيم أن القلب ليتقطع
    ألما وحسرة على ماوصلت اليه أوضاعنا فليس هذه الحكاية سوى نموذجا وجدت طريقها
    الى النشر وهناك عشرات القضايا مثلها لايعلم عنها الا القليل من الناس ويخشى أصحابها
    من الفضيحة ..
    نتمنى أن يصل خبرها الى الرئيس الذي يتحمل وزرها لأنه وضع كل شيء بيده ولايستطيع
    غيره أن يقدم أو يؤخر ..... ونتمنى الا يصدق علينا حديث الرسول عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم
    الذي قال فيه مامعناه : أن امتي اذا لم تقل للظالم ياظالم فقد تودع منها .... اوكما قال
    لمثل هذا يذوب القلب من كمد .......... أن كان في القلب اسلام وأيمان
    تحياتي وعيد مبارك مقدما,,,,,
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-27
  17. مهدي الهجر

    مهدي الهجر كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-12-13
    المشاركات:
    2,471
    الإعجاب :
    0
    يمن برس - عبد الرحمن حزام


    في ظاهرة جديدة وتفاصيل مرعبة وممارسات وحشية يقابلها صمت مخجل من الحكومة اليمنية والأحزاب السياسية .. تجاه القضايا الخطيرة التي صارت الشغل الشاغل للشارع اليمني ..
    هذه الأحداث وهذا الصمت ينذران بالمزيد من الانتهاكات لحقوق الإنسان في اليمن وهو الأمر الذي يدعو للقلق الشديد ازاء استمرار تلك الممارسات اللاإنسانية .
    المواطنة أنيسة الشعيبي -التي أدخلت إلى السجن بتهمة ملفقة - كشفت عن ممارسات وحشية واغتصاب من قبل سجانو البحث الجنائي بأمانة العاصمة ..
    حبس أنيسة الشعيبي يكشف عن تواطئ فاضح من قبل أجهزة الأمن مع من يقدم لهم الرشاوي ومقابل مبالغ أو ضغط نافذين يمارسون أبشع أنواع التعذيب ..
    أنيسة الشعيبي التي كانت كلما اعترضت على قسوة سجانوها يردون عليها بالضرب والاعتداء ..

    في نفس القضية .. نقل موقع ناس برس عن أسرة الضحية : أن الأخ الأكبر لوالدة هارون وريم عاش حالة من القهر بعد خروجها مع ولديها، حتى وافته المنية، أما والدتها فأصيبت بمرض السكر، وأصبحت في حالة سيئة للغاية، وأصبحت علاقتها مع أسرتها منقطعة بعد معرفتهم بالحادثة.

    وقالت أنيسة الشعيبي لموقع ناس برس : "أنا ما عاد لي حاجة في هذه الدنيا، كل شيء أصبح عندي لا شيء، وما بقي معي إلا هارون وريم، أربيهم وأوقف معهم لوما يفتح الله عليهم ويكونوا رجال يعتمدوا على أنفسهم، ويحققوا ما كان بنفسي وكسروه الأوغاد الله يقصم ظهورهم.. ويكثر الله من أمثال الصحفيين الصادقين ومنظمة هود، الله يعينكم توقفوا مع هذا المجتمع الذي جالس نوم مش عارف ما يحصل لبنات الناس.. يا رب".

    أنيسة ليست الضحية الوحيدة في هذه السجون ولن تكون الأخيرة فالقائمة تطول والجهات الرسمية تمارس التعتيم في مثل هذه القضايا .

    وفي الوقت الذي تفاعلت فيه بعض وسائل الإعلام مع هذه الحادثة .. سارع موقع 26 سبتمبر نت بنشر استطلاع يستنكر ويدين اعترافات السيدة أنيسة الشعيبي .. وعرض القضية على أنها استخدام المعارصة للمرأة كورقة سياسية .. ولا غرابة أن ينشر سبتمبر نت تلك التصريحات فتلك هي اعتادتها الحكومة اليمنية .. ويعتبر نشر مثل هذه القضايا وإثراتها والوقوف مع المظلومين في شريعة الحكومة اليمنية خيانة ..

    على صعيد آخر : " أمر الشيخ شعيب الفاشق تجريد المواطن حمدان درسي من ملابسه وتعليق قدميه إلى السقف ثم قام الفاشق بإدخال هراوة في دبره وركله على وجهه وصب الخمر فوق رأسه وتهديده بحرقه بالكبريت ثم تم إخراجه من السجن وتهديده بالقتل إذا تكلم عما جرى له".

    هذا التعذيب ليس في سجون أبو غريب .. وليس في أحد سجون جوانتانامو .. وليس في سجون اسرائيل ..

    هذا التعذيب في سجن قبلي غير شرعي تابع للنافذ شعيب الفاشق ..
    والمواطن حمدان درسي هو ضحية هذا التعذيب البشع .. ذلك بحجة قيامه بالعمل في بناية مُختلف حولها يوم الأربعاء: 13-12-2006م، مؤكدين قيام مرافقي الفاشق بوضع القيود على قدميه وتركه بدون طعام حتى الساعة 12 ليلاً.

    شعيب الفاشق الذي لا يعترف لا بنظامٍ ولا بقانون يرتكب الكثير من الجرائم في حق العديد من المواطنين دون أن يأبه للمسائلة القانونية .. وقد أكد أهالي الحسينية أن الدرسي لا يزال يتلقى التهديد بالقتل حتى الآن والسلطات الرسمية لم تحرك ساكن ..

    وبالرغم من إثارة النائب سلطان البركاني لقضية السجون القبلية في اليمن إفي وقتٍ سابق لا أن مجلس النواب لم يعري هذه القضية الخطيرة أدنى اهتمام .. وفي اتصال ليمن برس بالقاضي أحمد سيف حاشد عضو لجنة الحقوق والحريات قال : " هذه القضية مسؤولية لجنة الحقوق والحريات بمجلس النواب الا انها وكما تعلمو غيبت لسنوات ومنذ عودة تشكليها قبل ما يقارب السنه لم تجتمع حتى اجتماع واحد ولم تقم بأي دور مناط بها " .
    وأضاف حاشد : " أن هذه القضية ليست الوحيده فهناك مئات وربما الاف القضايا التي لا تعلن بحكم عادات وتقاليد المجتمع والخوف من الفظيحة
    وفي سؤال حول دور القانون حيال الانتكاهات الغير معلنه يقول النائب حاشد : " ان القانون الى الان عاجز تماما عن تقديم أي متهم في أي قضية حقوقه معلنه الى العداله فضلا عن تقديم المتهمين في القضايا الغر معلنة .
    وعند سؤاله عن سجون المشائخ قال : " ان مجلس النواب لم يجرؤ الى اليوم أن يناقش مسألة سجون المشائخ ولا سجون الاستخبارات التي لا يستطيع أحد الاقتراب منها مهما علت رتبته المدنية .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-27
  19. مهدي الهجر

    مهدي الهجر كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-12-13
    المشاركات:
    2,471
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اخي واجبنا الدعاء على الاقل بنصرة المظلوم
    ثم للرئيس بالتوفيق والخير
    ونتمنى ان يصله امر المظلومين وغيرهما فهو المحاسب الاول بين يدي الله ..

    وطبعا ليست الاولى اذ لوكانت لستر الله ..انما بعد ما طفح الكيل فضح الله الامر ..
    واتمنى ان لا تكون فضيحة لعورة نظام ..ما لم تتدارك السلطة هذا الامر فوالله وتالله لقد تودع امرها
    وان غدا لناظره قريب​
     

مشاركة هذه الصفحة