حديث ( لرسول الله ) كالقنبلـــة في وجوه مدمنوا الدفـــاع على ولاة امور هذه الايام

الكاتب : عمـــــر   المشاهدات : 1,607   الردود : 30    ‏2006-12-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-26
  1. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    13919 - حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ عَنِ ابْنِ خُثَيْمٍ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَابِطٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ
    أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لِكَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ

    أَعَاذَكَ اللَّهُ مِنْ إِمَارَةِ السُّفَهَاءِ

    قَالَ وَمَا إِمَارَةُ السُّفَهَاءِ

    قَالَ أُمَرَاءُ يَكُونُونَ بَعْدِي لَا يَقْتَدُونَ بِهَدْيِي وَلَا يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي

    فَمَنْ صَدَّقَهُمْ بِكَذِبِهِمْ وَأَعَانَهُمْ عَلَى ظُلْمِهِمْ فَأُولَئِكَ لَيْسُوا مِنِّي وَلَسْتُ مِنْهُمْ
    وَلَا يَرِدُوا عَلَيَّ حَوْضِي

    وَمَنْ لَمْ يُصَدِّقْهُمْ بِكَذِبِهِمْ وَلَمْ يُعِنْهُمْ عَلَى ظُلْمِهِمْ فَأُولَئِكَ مِنِّي وَأَنَا مِنْهُمْ
    وَسَيَرِدُوا عَلَيَّ حَوْضِي

    يَا كَعْبُ بْنَ عُجْرَةَ الصَّوْمُ جُنَّةٌ وَالصَّدَقَةُ تُطْفِئُ الْخَطِيئَةَ وَالصَّلَاةُ قُرْبَانٌ أَوْ قَالَ بُرْهَانٌ
    يَا كَعْبُ بْنَ عُجْرَةَ إِنَّهُ لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ لَحْمٌ نَبَتَ مِنْ سُحْتٍ النَّارُ أَوْلَى بِهِ
    يَا كَعْبُ بْنَ عُجْرَةَ النَّاسُ غَادِيَانِ فَمُبْتَاعٌ نَفْسَهُ فَمُعْتِقُهَا وَبَائِعٌ نَفْسَهُ فَمُوبِقُهَا


    تعليق الألباني : صحيح لغيره
    أنظر صحيح الترغيب و الترهيب 2242

    تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده قوي على شرط مسلم
    رجاله ثقات غير ابن خثيم - وهو عبد الله بن عثمان - فصدوق لا بأس به

    --
    -
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-26
  3. منقير

    منقير عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-12-04
    المشاركات:
    720
    الإعجاب :
    0
    الله يجزيك خير

    بارك الله فيك اخي عمر وجزاك الله خير
    والله ما رجال الا اولئك الذين ينتشرون في شوراع المدن العراقية واللي فيه خير من الدعاة والمشايخ يفترض ان يكون هناك او يخرص ويترك المجاهدين في حالهم بلاش يثبطهم ........................
    اما الحكام العرب فقد ظهرت عوراتهم وانكشفت حقيقتهم من زمان وهاهم الشيعة كلما ارادوا يسيئوا للسنة او يحتجوا احتجوا بفساد الدول السنية التي يحكمها هؤلاء الفاسدون وينسون ان من يمثل اهل السنة الحقيقية هم اولئك المجاهدون المخلصون والعلماء والدعاة الشجعان الذين يقبعون في سجون الطواغيت العرب
    لكن ابشر ويبشر كل غيور ان انصار الحق في ازدياد فوالله انه قبل سنتين لم اكن اعرف انا والاف من الشباب ماالفرق بين السنة والشيعة ولا معنى وهابي او غيره وبفضل الله وفضل ظهور الابطال المرابطين عرف الحق ولا يحتاج الى فلسفة او تشويه للمجاهدين
    وقد حضرت برنامج امس على قناة العربية جعلني اكرهها واكره القائمين عليها وبرغم انه على ما اعتقد سعودية الا انها تسيء للمجاهدين وخصوصا في العراق وقد كان عنوان البرنامج ( عصر الارهاب ) قبحهم الله فقد صنعوهم اعدائنا في وسط ضهزرنا وقد كثروا اعداء هذا الدين من يهود ونصارى وشيعة وعلمانيين وعملاء ومتخاذلين مثبطين وووووووووووو....... الخ ولكن سيضل انصار واسود هذا الدين ضاهرين وكلما فقدنا اسد منهم ضهر الف الف اسد
    وقد انشرح صدري لضهور ابطال الجهاد في شوارع الموصل برغن ضعف الامكانيات وكثر الاعداء والخونة والجواسيس الا انهم يسيطرون على شوارع بكاملها وهذا بفضل الله.............
    الله ينصرهم ويثبت اقدامهم ويخذل اعدائهم بعون الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-27
  5. student1427

    student1427 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-12
    المشاركات:
    307
    الإعجاب :
    0

    جميل ولكن ما هو شاهدك من الحديث؟؟ ... ثم إن الذين يقولون بطاعة ولي الأمر بالمعروف
    لا يقرون الظلم الذي هو واقع من الحكام ... لا بد من فهم مذهب أهل السنة فهما صحيحا
    فالقول بطاعة ولي الأمر الفاسق بالمعروف لا يعني بأي حال من الأحوال الرضا بما هو عليه من الظلم والفسق
    بل الواجب إنكار ذلك الفسق وذلك الظلم بالطرق الشرعية التي لا تؤدي إلى خلق بلبلة وفتن في بلاد المسليمن
    وهذا التجنب للفتن والقلاقل ليس من أجل الحاكم، وإنما حقنا وخوفا على دماء المسلمين من أن تسيل
    وعلى الأمن والاستقرار في بلاد المسلمين ... مع الاستمرار بإنكار المنكر ومناصحة الحاكم والذهاب إليه
    وقول كلمة الحق، فأفضل الجهاد كما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أن أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر
    ركز معي اخي عمر (عند) ظرف مكان، أي تذهب إليه وتقول كلمة الحق فإن قلتك من أجل كلمة الحق فقد نلت أفضل الشهادات... أما تهييج الناس وتأجيج العوام والهوام على أموار يقع فيها الحاكم من غير
    مناصحة الحاكم نفسه، فهذا لا يفيد في شيء إلا خلق الفتن والفوضى في الساحة.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-27
  7. قاهرالنواصب

    قاهرالنواصب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-18
    المشاركات:
    537
    الإعجاب :
    0
    نعم أعاذك الله من السفهاء الوهابية ،،
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-27
  9. student1427

    student1427 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-12
    المشاركات:
    307
    الإعجاب :
    0
    وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس، قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء، الأ إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-27
  11. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    مرور طيب اخي الفاضل منقير واضافه طيبه وليس بغريب على مثلك ان ياتي منه الطيب

    رفع الله قدرك ورزقك الجنه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-27
  13. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    اخي الفاضل

    اعتقد ان الحديث واضح وشواهده وليس شاهده واضحه للجميع ولا تحتاج الى متبحر في العلوم او في الحديث ليفهمها ... هذا اولا ..

    ثانيا تقوا انت يا اخي ..

    وهل الاقرار بالظلم مجرد السكوت عليه .... هل سكت التابعين فقط على الظلم ؟؟

    حسنا لنفرض ذلك ..

    برايك هل تعتبر ما ياتي من حكام هذه الايام مجرد ظلم عادي او فسق عادي ؟؟؟

    كثير من السلف كفروا الحجاج وهو الذي كان العالم الفقيه وهو المجاهد وحامل رايات الجهاد وفاتح الامصار والبلدان والعدو للكفار وهو المحافظ على مال الامه ( يقال انه مات ولا يملك سوى بضعة مئات من الدراهم ) وهو وهو ... الخ

    هل سالت نفسك لماذا كفروه وحاربوه وخرجوا عليه في الوقت الذي تجد فيه من يدافع مستميتا ( وهذا مشاركه في الظلم واعانه للحاكم كما جاء في الحديث الانف الذكر بل والتماس الحجج لهم وهؤلاء الحكام لن يصلوا الى كعب قدم الحجاج بل الى منتصف الطبقه السفلى لحذائه بل وصل البعض ممن يدعي العلم الى الدفاع عن الواضح من الظلم والفسق بل والكفر للعيان وكل ذلك باسم طاعة ولي الامر
    متناسين ان الطاعه فقط في ما لا يغضب الله وان لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق بل وصل البعض منهم الى تشبيه بعض حكام اليوم ( وهم الذين حكموا الكفر كالديموقراطيه وحاربوا شرع الله واحكامه ووالوا اليهود والنصارى وفتحوا اراضيهم ومطاراتهم لقتل مئات الالاف من المسلمين وجعلوا كل همهم محاره وقتل الشباب المسلم ) بالخلفاء الراشدين واعظم زعماء الامه و....... الخ

    بل ولو عدنا الى نهج السلف لوجدنا لهم مواقف لا تنسى مع الحكام بل وفي غيبتهم بل ووصل الامر بالبعض منهم كالامام احمد الى الدعاء عليهم جهرا

    وكلامك حول مناصحة الحاكم فيه شي من الصحه عندما يكون الحاكم محافظا على شرع الله مواليا للمؤمنين ولم يعطل احكام الله وشرعه فهذا لا يجوز الخروج عليه ولو كان فاسقا ...

    وبالنسبه لكلامك حول اثارة البلابل ...
    استطيع ان ارد عليك بصفحات فالموضوع يحتاج الى اثراء ولكن اخبرني

    الشيخ مقبل رحمه الله كان يكفر بعض الحكام وكان شديدا عليهم وكلامه في ذلك واضح ومعروف وان شئت اتيتك ببعضه فلماذا لا نسمع احدا من هؤلاء المستميتين دفاعا عن حكام هذه الايام ينتقده او يتهمه باثارى الفتن او ... الخ |؟؟؟
    وكذلك ربيع ... له كلام تكفير واثاره فتن فلماذا لم نسمع من احدا يذكره ؟؟؟؟

    والموضوع يطـــــــــــول يا اخي ولكني في الاخير ادعوك للتفكر بشي واحد

    الحديث السابق الواضح جدا جدا جدا يتكلم عن امارة السفهاء وفيه ما فيه

    فهل ما في حكام اليوم مجرد سفه ؟؟ فقط ؟؟

    ليت حكامنا اليوم يصونون شعائر الله واحكامه ودينه وبلدانهم ويتركون موالاة الكفره ويكون فيهم سفه وسفه وسفه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-27
  15. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك اخ عمر اشفيت صدورنا والله
    في موضوعك القيم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-27
  17. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    الأخ عمر ..
    الدين كامل ولايحتاج إلى مزايدات ..
    إن كنت ترى أن منهجك أخي هو الصحيح فيجب إثبات ذلك ..
    لأن البينة على المدعي وأنت ياأخي خارج عن مفهوم السنة تماما في مسألة الولاة وهو ماندندن حوله منذ تعارفنا هنا ..
    أما أن تأتي بحديث هو في الأصل عليك لا لك فهذا إغراق لنفسك بالحجة ..
    أي أنه حجة عليك لا لك ..
    ولاتنسى أنك إعتمدت على تصحيح الإمام الألباني رحمه الله مع إنه من أئمتنا المعتبرين ومن أشد الناس عليكم ..
    فإن قلت : أنا أتيت بالحجة من كتبكم فلاتلزمني ..
    قلنا لك يارعاك الباري أن الحجة هذه تقوي منهجنا ..
    لأن من الأصول المتعارف فيها عندنا ألا تعارض أو تصادم في الأدلة والتشريع ..
    ثانيا إن كان هناك ماسيتصادم مع التشريع ولو كان السند واضح الثقات لا صحيح لغيره فقط فهذا لايؤخذ به أبدا ويعد موضوعا على هؤلاء الثقات قبل أن يكون موضوعا على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..
    وقد تواترت الآيات والأحاديث في هذه المسألة ...
    فهل نرمي ذلك كله لأجل ماتزعمه هداك الله أن ذلك قنبلة ..
    ..........................
    الأخ عمر أنت ألبت على إخوانك الذين على الأقل تشاركهم بمسألة المحبة لأصحاب رسول الله ألبت عليهم من يناصرك من المغرضين ..
    فراجع القوم الذين وقفوا معك في هذا الموضوع وأزروك ..
    وخذها هدية مني :
    إن من علامات خطل منهجكم وتراخيه أن يكون أهل الأهواء والبدع معك في نفس الصف ..
    ورحم الله أئمة السلف حينما قالوا أن أهل البدع يجتمعون على السيف ..
    وهذه مصيبة والله ..
    أرجو من الله لنا ولكم الهداية والتوفيق ..
    ............................
    الأخ student1427 :
    بارك الله فيك أخي وجزاك الله خيرا ..
    والأخ عمر أقولها وفي وجهه أيضا رجل ملبس عليه والله ..
    يتضح ذلك من كثير من مشاركاته ..
    وهو يعلم هذا الرأي مني تجاهه ..
    ولعله الوحيد في هذا المجلس غير إخواننا من أطيل النفس معه .. وهذا والله لحسن ظني به فقط أسأل الله له الهداية ولكل أهل اليمن بل للمسلمين جميعا ..
    أسأله أن يثبتنا على الأصل الأصيل وأن لايتوفانا إلا على عقيدة صالح سلف الأمة ..
    والله المستعان ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-27
  19. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ ضياء

    نعم الدين كامل ولا يحتاج الى مزايدات

    وان كنت ترى انني خارج عن مفهوم السنه والجماعه فانا ارى انني خارج عن مفهومكم انتم عن السنه والجماعه واراكم انتم خارجون عن النسه والجماعة ونهج السلف

    واتمنى ان تاتيني وتفسر لي وتوضح لي كيف ان هذا الحديث علي وفي صالح حكام السفه والفسق بل وربما الكفر

    فاعذرني فالذي عرفته هو ان للحديث تفسير واضح وكلام واضح لا يحتاج الى مخيلة احد فلاسفه الاغريق لفهمه وتفسيره

    وبالنسبه للشيخ الالباني هو عالم والعلماء ليسوا بحكر على احد وهو شيخنا وان اختلفنا معه ومن ائمتنا وان خالفناه في شي فهذا نهج اهل السنه واعذرني يا اخي الفاضل فلسنا نحن الذين قلنا ان سلفيتنا اقوى من سلفيته وفي النهايه الحديث موجود من عده طرق وحديث الرسول ليس شي شخصي لفلان او علان من الناس

    وكلام الشيخ الالباني في الحاكميه والذي وضعت موضوعه قبل فتره يخالف نهجكم كثيرا ويطابق نهج الجهاديين وان شئت رجعت الى كلامه وستجد صحة ما اقول
    وفي الاخير هو وغيره ليسوا معصومين ومنهم يصدر الخطا والصواب
    والاحاديث كما قلت ونهج الصحابة والسلف كثيره ولكن عين السخط تبدئ المساوئا

    وبالنسبه لما تصفهم اهل الاهواء ان كنت تقصد الاخوان وغيرهم فهم لازالوا في مجال السنه اولا وان كانت لهم اخطاء اللهم المبتدعه منهم كالمتصوفه وهم نادرين في اليمن وهؤلاء في النهاية هم اخواني وان اخطاوا وهم مسلمين وخطاهم الذي اراه لا يوجب على هجرهم او الابتعاد عنهم بل الود موجود والنصح لهم جاري كلما وجدت الفرصه وهم نختلف معهم كما نختلف معكم ولقد كان بعض السلف يطلب العلم من المبتدعه بل ومن رؤوس المبتدعه ولا يجد في ذلك حرجا وهؤلاء مغرر بهم ونسال الله الهدايه للجميع

    اما بخصوص انه ملبس علي اخي الفاضل فلتعلم انني كنت احدكم وكنت على نفس فكرك وتفكيرك ودراسة الفرق والمناهج استهلكت مني ما يقارب ال13 سنه من عمري ... بل ان كثيرا من طلاب الشيخ مقبل اصدقائي وتخيل ان بعضهم اخبرني بالامس امور كان الشيخ مقبل يقولها في دروسه صدقني اذا قلت لك ان فوجئت كثيرا ولا ازال الان في طور البحث عن وجودها في اشرطه او كتب لوضعها في النت ونشرها

    ونسال الله الهدايه للجميع ... وكما قلت لاخي الذي رددت عليه انفا حديث الرسول هذا هو حول الامراء السفهاء فقط ... وهم بالتاكيد افضل ملايين المرات من حكام هذه الايام فاذا كانت شدة الرسول على من صدق واعان هؤلاء السفهاء فكيف ستكون على من ابتلانا الله بهم هذه الايام
     

مشاركة هذه الصفحة