مفا جأة من العيار الثقيل...المفكر الشيعي بمصر«الورداني» يفجر مفاجأة بتركه التشيع

الكاتب : السيف البدوي   المشاهدات : 378   الردود : 3    ‏2006-12-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-26
  1. السيف البدوي

    السيف البدوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-28
    المشاركات:
    667
    الإعجاب :
    1
    أخبار اليوم/ متابعات
    فجر الكاتب والقيادي الشيعي المصري المعروف« صالح الورداني» مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه ترك المذهب الشيعي بعد حوالي 20 عاما من اعتناقه.
    وأكد الورداني في حوارٍ نشره موقع (العربية نت) أنه انتهى من إعداد مذكرات شخصية تحوي مراجعاته الفكرية حول هذه الفترة والتي ينتقد فيها المرجعيات والأخماس، بالاضافة لكتاب آخر، قائلا إنه يدعو بعض المثقفين حاليا لتأسيس جماعة باسم "الخطاب الجديد" تخلو من التقسيم المذهبي وتتبنى "الاسلام الواحد".
    ويعد الورداني من أبرز قادة التيار الشيعي في مصر وأكثر مفكريهم تأثيرا، وله كتب كثيرة تدعو إلى التشيع والهجوم على المذهب السني. وتطلق عليه بعض الدوائر صفة فيلسوف التشيع المصري، ومفكر التشيع، والناطق الرسمي باسم الشيعة المصريين، وقد ارتبط بعلاقات وثيقة مع ايران حيث قام بزيارتها عدة مرات، وجلب كتبا شيعية تولى توزيعها في مصر، مما عرضه لاتهامات حصوله على دعم مالي ايراني مع متشيعين بارزين آخرين، وهي اتهامات كانت مجال صراع داخل الأوساط الشيعية المصرية نفسها.
    وكان الورداني قضى متنقلاً بين الجماعات الاسلامية في مطلع السبعينيات، قبل ظهور قيادات الجماعة الاسلامية المصرية وتنظيم الجهاد الذي انضوى فيه فيما بعد، وكان من اشهر القياديين فيه، وبعد دخوله المعتقل بسنوات فاجأ الناس أيضا بإعلان تحوله إلى المذهب الشيعي في عام 1985م.
    وحينما سئل الورداني هل ترك التشيع ؟.. أجاب: إنه لم يعد شيعيا بمفهوم الشيعة وأنه يرفض المرجعيات والطرح السائد الذي يطرحه الشيعة، وانتقد المراجع والمؤسسات والجمهورية الاسلامية، وقال: كل هذا أنا كفرت به حاليا.
    وللورداني عدد من المؤلفات، منها: كتاب (الخدعة.. رحلتي من السنة إلى الشيعة)، وكتاب (سيرة أصحاب اللحى )، وكتاب (الشيعة في مصر) وغيرها من الكتب.

    المصدر صحيفة أخبار اليوم
    الرابط
    http://www.todaynews.alshomoa.net/index.php?action=showNews&id=755
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-26
  3. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    المعلومة قديمة وقد طرحت في أكثر من 10 مواضيع ، ثم إنه يقول : وتركي للتشيع لا يعني أنني سني ، فهو في منزلة بين المنزلتين يعني يقترب من فكر ( البدروم ) ، وأنا أتوسم فيه التبدرم قريباً ​
    .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-26
  5. حمزة حمزة

    حمزة حمزة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-12
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    بصراحة قوية على الشيعة
    وسمعنا كمان انه حاول معه كثير من مراجع الشيعة بعضهم جا من ايران لكن دون جدوى
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-26
  7. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    ترك سفينة التيتانيك قصدي النجاة . الياين أنه راح يأخذها كعابي .

    لقي جزاء سنمار فقبل أن يعلن ترك التشيع كان ملء السمع والابصار وصار في منتديات أهل الرفض كأنه الإمام البخاري أو الإمام أحمد قد ترك السنة وتشيع ولما أعلن ما أعلن صار عميل للمخابرات المصرية وعين على المتشيعين في مصر وهلم جرا .

    هذا هو ميزان الشيعة الاعوج
     

مشاركة هذه الصفحة