الاهلى المصرى ثالث العالم في السودان لمواجهة المريخ في احتفالات الكاف بحضور بلاتر

الكاتب : بندر الأحمدي   المشاهدات : 384   الردود : 1    ‏2006-12-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-26
  1. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    سيكون ملعب استاد المريخ بأم درمان مسرح للمواجهة الكبيرة بين المريخ السودانى والاهلى المصرى فريق القرن الافريقي وثالث العالم وذلك ضمن احتفالات الاتحاد الافريقي (caf) بالذكرى الخمسين من تأسيسه في شهر فبراير المقبل .
    وتم الاتفاق على المباراة بعد ان سافر كل من السيد جمال الوالى رئيس نادى المريخ والسيد مجدى شمس الدين سكرتير الاتحاد العام السودانى الى مصر ومقابلة محمود الخطيب نائب رئيس النادى الاهلى الذى استقبل الوفد السودانى بحفاوة ووافق على الفور بقبول الدعوة السودانية خصوصا وانها ستكون نصيب السودان والحدث الاهم لها في احتفالات الكاف .
    وطالب الخطيب من الوفد السودانى مخاطبة الاتحاد المصرى لان موعد المباراة المقترح سيكون 12/2 وستكون في نفس اليوم هنالك مباراة للاهلى في الدورى لتقديم موعد المباراة المحلية لتلعب يوم 10/2 وهذا مانقله جمال الوالى رئيس المريخ ومجدى شمس الدين للسيد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى واحمد شوبير الذين ابدوا موافقتهم المبدئية لتقديم مباراة الاهلى حتى يتاح له السفر الى السودان والمشاركة في احتفالات الكاف ليتم نجاحها.
    وسيقوم المريخ بتحمل كافة نفقات الاهلى من تذاكر سفر واقامة وترحيل واى نفقات اخرى على ان يأخذ المريخ دخل المباراة كاملا مع تسويق المباراة لاحد القنوات الفضائية لنقلها .
    وسيقوم المريخ بتكريم الاهلى عند حضوره بمناسبة فوزه بالمركز الثالث عالميا وكانت هنالك فكرة للمريخ احضار فريق اوربي كبير ولكن لان الاهلى فريق القرن وافضل فريق افريقي على مر التاريخ كانت مشاركته واجبة في الاحتفالات ويعتبر هذا تكريم له على كل انجازاته الكبيرة خصوصا وانه اصبح الان من الفرق العالمية المعروفة ومشاركته ستعطى سمعة كبيرة ورونق اخر لهذه المباراة .
    وسيتم ارسال دعوة الى الرئيس حسنى مبارك رئيس مصر وميلي الزناوى رئيس وزراء اثيوبيا وثامبو امبيكى رئيس جنوب افريقيا بالاضافة لعمر حسن البشير رئيس السودان لحضور الاحتفالات في الخرطوم وحضور هذه المباراة التى ستشهد حضور رئيس الاتحاد الدولى جوزيف سيب بلاتر والارجنتينى جيروندونا رئيس اتحاد امريكا الجنوبية ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوى وجاك وارنر رئيس اتحاد الكونكاكاف وعيسى حياتو رئيس اتحاد افريقيا بالاضافة لشخصبيت كبيرة اخرى لمشاهدة المباراة .
    الاتحاد الافريقي تم تاسيسه من قبل السودان ومصر واثيوبيا وجنوب افريقيا ولكن لان الاخيرة كان نظامها عنصرى تم استبعادها من المشاركة في البطولات الافريقية ومن الاتحاد وعادت قبل 10 سنوات فقط ولذلك تعتبر السودان ومصر واثيوبيا هم المؤسسين الحقيقين للاتحاد لذلك الاحتفالات ستكون في هذه البلدان الثلاثة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-26
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    702
    اهلي المصري اثبت انه عملاق بل وثالث عمالقة العالم للاندية وهذا تطور يحسب للكرة المصرية المتأرجحة طلوع نزول الا ان ما قدمه الاهلي يعد بالفعل انجاز كبير يفخر به كل عربي.
     

مشاركة هذه الصفحة