فساد النظام السعودي

الكاتب : عاطف الشمري   المشاهدات : 778   الردود : 8    ‏2006-12-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-26
  1. عاطف الشمري

    عاطف الشمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-15
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    النظام السعودي ظل لأكثر من شهر يرغي ويزيد ويتهود ويتوعد الحكومة البريطانية لحملتها على إيقاف التحقيقات المتعلقة بفضائح صفقات الأسلحة البريطانية للسعودية
    والمسؤولون البريطانيون قابلوا تلك التهديدات والضغوطات بكل برودة أعصاب المعروفة لديهم .. وتركوا التحقيقات تأخذ مجراها الطبيعي حتى شارفت على الانتهاء والصحف البريطانية ظلت تنشر تباعاً تفاصيل التحقيقات أولاً بأول .. وهي صحف مستقلة لا سلطة لحكومة بلير عليها
    التحقيقات وكما أكدت الصحف البريطانية كشفت تورط أمراء ومسؤولين كبار في عائلة آل سعود عبر تلقيهم مبالغ مالية كبيرة كرشاوى تم إيداعها في بنوك سويسرا في حسابات سرية
    وقبل أن تعلن الحكومة البريطانية قرارها بإيقاف التحقيقات كانت الصحف البريطانية قد أكدت أن هذه التحقيقات قطعت أشواطاً كبيرة وأنه على وشك الإعلان عن نتائجها
    ولذلك فإن قرار حكومة بلير وقف التحقيقات لا يعني شيئاً فنتائجها قد تسربت إلى الصحف البريطانية ونشرت جميعها في حينها .. ولا حاجة للإعلان عنها
    ولكن الحكومة البريطانية وفي خطوة ذكية أعلنت عن إيقافها في الوقت المناسب بعد أن تحقق الغرض منها وهو حصولها على أسماء الأمراء والشخصيات السعودية المتورطة في فساد صفقات الأسلحة لتستخدم ذلك كورقة ضغط رابحة في يدها من تريد في عمليات ابتزاز سياسي ضد النظام السعودي
    إن النظام السعودي قد تعرى تماماً بفعل تحقيقات رشاوى ما تعرف بصفقات اليمامة وقرار الحكومة البريطانية بإيقافها لا يستر عورة النظام السعودي الذي تأكد أنه نظام فاسد من قمة رأسه إلى أخمص قدميه .. ورائحة فساد هذا النظام الكريهة بلغت في الداخل كل بيت في أرض الجزيرة العربية .. والضجة الإعلامية التي رافقت ما كشف من فضائح أسرة آل سعود المالية لم تخمدها الأزمات المتفاقمة والمتعددة في منطقة الشرق الأوسط .. في العراق ولبنان وفلسطين
    ولذلك نخلص إلى التأكيد أن إيقاف التحقيقات في فضائح الرشاوى التي يتلقاها أمراء أسرة آل سعود لا يخدم هذه الأسرة الفاسدة في شيء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-26
  3. أ/سعودي

    أ/سعودي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-13
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    كما هي عادة الجميع هنا الإفتراء والتأويل الكاذب

    وللمعلومية ، الحمد لله فجميع عائلة آل سعود ليسوا بحاجة

    إلى رشاوي .

    فهم في رخاء وعافية ولله الحمد والمنة

    ولتعلم أنت وغيرك أن النظام السعودي صريح وتعاملاته ليس فيها

    كتمان لأنه صادق مع الجميع

    في الختام أريد أن أُذكر قول الرسول الكريم :( من كان يؤمن بالله واليوم والآخر فليقل خيرا أو ليصمت ).
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-26
  5. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    يااخ عاطف هداك الله ........
    انت مصر على اقحام مشاكل الاخوة السعوديين مع حكومتهم في هذا المنتدى، نحن اخي الكريم لدينا من المشاكل مايغنينا عن مشاكلكم، كما اننا لانريد الدخول مع اخواننا السعوديين في مهاترات تؤدي الى الكراهية لاننا نكن لكم كل ود واحترام، ولانمانع من مشاركتكم بالرأي والنصيحة في هموم اهل اليمن لاننا نعتبركم اهل واخوة، ولكن كما يقول المثل المعروف عندكم (اهل مكه ادرى بشعابها) فانت لن تجد لدينا راي صائب في مشاكلكم لان همومنا تكفينا، لذا اتمنى عليك ان تتوقف عن طرح اي موضوع خاص بالسعودية، لان هذا المنتدى ليس مكانه.
    مع تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-26
  7. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    الصدق الله يعينكم على هذه الاسرة الفاسدة

    انا سمعت من واحد سعودي ان حصتها فوق الاربعين في المائة من النفط السعودي!!!

    يعني لولاها لكنتم الان في خير مضاعف....الله يخلصكم منها قريبا

    و ماعليك من اصحابنا خايفين لا يشلوا عليهم الاقامة :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-26
  9. أربـــــكان

    أربـــــكان عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-25
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    الأخ الكريم عاطف

    يا سيدي نحن في حاجة لنقد ذواتنا ومراجعة أنفسنا قبل التخطي إلى أحوال الغير .. والحرث في الماء
    إصلاح الذات والنفس تكون قبل اصلاح الآخرين ونقدهم .. الجارة السعودية بالتأكيد لها سلبيات وإيجابيات مثلها مثل أي حكومة في العالم .. لكن بإعتقادي إيجابياتها تطفو على سلبياتها .. ومن هذا المنطلق يجب الكف عن النقد الغير مجدي لنا جميعاً
    يجب ان نبحث ونسبر أغوار مشكلتنا نحن اليمنيين لكي نعمل سوياً على انتشال بلدنا من الوحل

    كل الود أخي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-26
  11. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    للعم فقط يا اخ اربكان الاخ عاطف سعودي و ليس يمني
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-26
  13. أربـــــكان

    أربـــــكان عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-25
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    اذا كان فعلاً سعودي .. انصحه بالإحترام وكل التقدير للنظام السعودي
    فهو أحسن حالاً من أنظمة أخرى .. هو على الأقل يحترم مواطنيه


    شكرا لك على التنبيه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-26
  15. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    لا أدري هل لعاطف من الشجاعة أن يكتب في المنتديات السعودية كون ذلك يخص وطنه ؟؟
    إن من العار نقل أوضاع وطنك أو مواطنيك للغير ..
    لاأظن أن هناك يمني شريف محب لوطنه يفعل مايفعله هذا الشمري ..
    للأسف ياعاطف أنت ومن هم على شاكلتك لاتقدرون النعمة التي تعيشون بها ..
    هنا في اليمن يقال عن أمثالكم ( بطرة ) ..
    يعني بالمصطلح الشرعي كفر النعمة ..
    أنتم موفر لكم الأمن والأمان والعيش الرغيد ومع ذلك ليس لكم هم إلا آل سعود وأسرتهم ..
    نعم لاأحد معصوم وكل ابن آدم خطاء ...
    لكن أخطاء عن أخرى تختلف ..
    وأوضاع عن أوضاع تتفاوت ..
    كثير من أمثالكم يظن أن مجالس ومنتديات أجنبية عن بلاده تحتضنهم ..
    لكن للأسف ,..
    أنت ومن على شاكلتكم إذ لم تقدروا ما أنتم فيه من خير ,,
    فأهل اليمن لن يكونوا أمثالكم ..
    فهم أولي فضل يعرفون لأهل الفضل مكانتهم ..
    كثير من اليمنيين تربوا وعاشوا تحت عز بلادك التي تتنكر لها ..
    كثير من العائلات اليمنية لم تفلح إلا بعد أن وفقها الله بالعمل في بلادكم ..
    بيوت فتحت وعائلات سترت وأفواه سد رمق جوعها بفضل من الله وحده ثم بفضل العمل عندكم ..
    رغم التمييز الأخير بين اليمني والجنسيات الأخرى ..
    إلا أن اليمني أصيل لاينكر الجميل ..
    قال تعالى ( يا ايهاالدين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط و لايجرمنكم شنا´ن قوم علي الاتعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى ) ..
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لايشكر الله من لايشكر الناس ) ..
    فجزا الله خيرا أفاضل الشعب السعودي وبارك فيهم ..
    ونسأل من الله لبلادنا ولها وسائر بلاد المسلمين العز والتمكين ..
    والله المستعان
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-27
  17. سفيرالسلام

    سفيرالسلام عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-19
    المشاركات:
    218
    الإعجاب :
    0
    ما استطيع ان اقوله ان هذا الاخ الذي عرض الموضوع هو شخص جبان

    ليس جبان فحسب فل فيه من النذاله والنجاسه الشي الكثير

    لان ماقاله ليس صحيحا ولا يبت للحقيقة لا من قريب ولا من بعيد

    والحمدلله نحن نعيش افضل من غيرنا وبكثر


    واقول للرجل الاخر الفاسد هو انت و عاطف ومن هم على شاكلتكم

    وكيف تتجرأ بهذه الالفاظ والاتهامات وانت لا تعلم شي عما تقول

    انتبه لمشاكلك احسن لك وخليك من مشاكل غيرك فما انتم فيه يكفي
     

مشاركة هذه الصفحة