،، لكم أن تضحكو ،،

الكاتب : خالد محمد   المشاهدات : 371   الردود : 1    ‏2006-12-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-25
  1. خالد محمد

    خالد محمد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    6,631
    الإعجاب :
    2
    أعزائي الكرام / أعضاء وضيوف وزوار المجلس المُوقر ..
    قبل أن أصدر أوامري الى بناني بالعزف على قيثارة لوحة مفاتيح حاسوبي
    لتداعب أطرافها أوتار الحروف بهذه الخاطرة ..
    وقفت أفكر أي لحن سأختار ..
    وفي الأخير أستقر الأمر عندي أن أتحفكم بعجيبة
    حدثت لي عند زيارتي الأخيرة للمجلس بعد غياب ..
    وللحديث بداية فقد جادت سحائب خاطري فيما جادت قبل أشهر
    خاطرة نثرية عنوانها ( نداء الدمعـ )
    ضمنتها خلاصة مشاعر أساي و أصداء صرخات وجداني .. وحينها ..
    أتتني ردود شدت عضدي وأحسست في جلها صدق المشاركة الوجدانية ورقة نفوس أصحابها ..
    ثم أفاجأ اليوم ..
    أن أتاني ردان ذكراني بالمثل الشعبي القائل ( الناس مُروحين وعنبره سارحة ) ..
    والمعنى أن الناس قد أنتهوا من قضاء حاجاتهم وعنبره فقط ذكرت فذهبت ..
    وذهابها خيبة عليها اذا الحاجات قد قضيت ..
    ولعلكم تتساءلون ..
    مامضمون هذا الردان ؟ لن أخفي أمرهما عليكم ..
    فقد عاتبني أحدهما بأن خاطرة ( نداء الدمعـ ) ليست من نبات أفكاري ..
    وإنما نقلتها وأدعيت لنفسي مالا أستحقه ..
    أما الرد الثاني فقد تجرأ وصوب سهام لومه عليّ
    وأتهمني بأني أغتصبت خاطره (نداء الدمعـ) منه ..
    وعرضتها على المجلس مباهياً بعضلات أفكار مختلسه من الغير ؟ !!
    أعزائي //
    ولعلكم تتساءلون كذلك .. كيف كان موقفي تجاه هذين الردين ؟!
    لا أخفيكم فقد جعلاني أشمئز ومن ثم أضحك
    في وقت كانت لوحة الآحزان معلقة بجدار نفسي ..
    وقد سألت نفسي وقتها .. ماهو الرد المناسب لهما ؟!
    وقد جعلت إجابتي لهما .. صمتاً .. لكم أن تفسروه وأنتم فيما عزمت عليه حكام ..
    لقد عزمت أن أتجاهلهما .. ليس ضعفاً مني أو إقراراً بخطأ وقعت فيه ..
    كلا كلا فأنا فيما إتهماني به بريئ كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب ..
    على العكس لقد أثار الردان مكامن العزة في كياني و أحسست بالفخر ..
    إذ أتهامهما لي إنما جاء من قوة لفظية ومعنوية
    وجداها في خاطرتي فقادتهما الغيره العمياء والحسد المعدي
    إلى إلصاق تهمة لي أنا بريئ منها ..
    كما دفعني ما أورداه في ردهما إلى أن أطلق لعنان قلمي وأوصل مسيرة الكتابة ..
    أعزائي //
    إكراماً لكم ولمعزة أجدها في قلبي لهذا المجلس
    أنفت أن أسلط لساني في الرد عليهما وتعريفهما بقدرهما ..
    وإلا فأنا قادر على أن أصفع كل من يتقول عليّ بغير علم بنعال كلماتي ..
    لكن حسبهما ماقاله القائل :
    لو كل كلب عوى ألقمته حجراً *** لأصبح الصخر مثقالاً بدينار ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-25
  3. ناصر البنا

    ناصر البنا شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-11
    المشاركات:
    7,641
    الإعجاب :
    0
    اخي خالد
    من الذي اثار غضبك لابورك فيه
     

مشاركة هذه الصفحة