نداء الى رئيس الجمهورية.. اذا لم تستدرك الامور فالفتنة قادمة.

الكاتب : امير يافع   المشاهدات : 3,105   الردود : 56    ‏2006-12-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-25
  1. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    مايحدث في اليمن اليوم يجعلني اضع يدي على قلبي، واوجه ندائي الى رئيس الجمهورية ليتدارك الوضع قبل ان ينفلت الزمام وتشتعل نار الفتنة التي ستأكل الاخضر واليابس في بلادنا.
    اننا ابناء اليمن جميعا ندرك كل الادراك ان الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في بلادنا قد وصلت الى مرحلة تجاوزت فيها كل الخطوط الحمراء بسبب الفساد المالي والاداري المستشري في كل اجهزة الدولة، واذا كنت تعلم ياسيادة الرئيس فتلك مصيبة وان كنت لاتعلم فالمصيبة اعظم،لانه لايمكن بعد هذه الفترة الرئاسية الطويلة يمكن ان تقنعنا انك اكتشفت الفساد اليوم وسوف تحاربه، اننا بصراحة شديدة كيمنيين نعلم اننا لانملك دولة بل لازلنا في عصر القبيلة، فالشرطة لاتستطيع ان تحرك ساكنا امام تجاوزات بعض شيوخ القبائل الذين طغوا وبغوا وتجاوزوا كل الحدود، فاي شرطة هذه التي تحاسب الناس حسب طبقاتهم الاجتماعية، وحقوق المواطنة في هذه الحالة منتهكة فلا تقل لي سيادة الرئيس ان المواطنون اليمنيون امام القانون متساوون، والحقيقة ان القانون يطبق على من لاقوة له ولا سند ولاواسطة .
    اذا كان شيوخ القبائل لديهم سجون فاين الدولة؟ اذا كان قادة الجيش وضباطه وجنوده مرتشون فاين الدولة ؟ اذا كانت الشرطة فاسدة فاين الدولة؟ اذا كان اغلب اعضاء مجلس النواب فاسدون فاين الدولة، بل اذا كان اغلب الوزراء فاسدون فاين الدولة؟
    القانون ياسيادة الرئيس هو آخر شيء يمكن ذكره في اليمن، فاليمن دولة تسيرها الاهواء واصحاب المصالح اما القانون فهو مجرد حبر على ورق،ان الشعب اليمني شعب عظيم وذو حضارة ضاربة في التاريخ ومن العيب ان نصبح اليوم مسخرة بين الشعوب بسبب فساد النظام، انني اقول ومن خلال معرفتي بالواقع على الارض ان الظلم الذي يتجرعه المواطنون البسطاء الذين ليس لديهم احد يحميهم سوف يعرض اليمن لكارثة وشيكة، عندما يصبح حجم البطالة 40% واغلبهم من خريجي الجامعات، نجد المتنفذون في الدولة يعبثون بكل خيراتها ويستولون على ثرواتها وهم قلة قليلة والباقون يبحثون عن لقمة عيش شريفة فلا يجدونها، والبعض وصل بهم الامر الى البحث عن الطعام في القمائم، لقد تحول شعبنا العظيم الى شعب متسول بسبب فئة قليلة لايهمها نظام ولا قانون ولايستطيع احد ان يوقفها عند حدها، فهل تعتقد ياسيادة الرئيس ان هذا الامر سيستمر على هذه الوتيرة والناس سوف يستمرون في هذا الذل والهوان ولن يحركوا ساكنا، كلا ياسيادة الرئيس وانا اقول ذلك عن ثقة بان الحرب الاهلية اذا اندلعت فسوف تأكل الاخضر واليابس فالناس لاينقصهم السلاح فهو متوفر في كل بيت.
    من بوادر الفتنة التي نعاني منها والتي هي ظاهرة على السطح ان شريحة لايستهان بها من ابناء المحافظات الجنوبية اصبحوا يعتبرون الوحدة كارثة حلت بهم، ليس لانهم ضد الوحدة فقد كنا نحن الجنوبيين ننظر اليها انها طوق النجاة الذي تخلصنا به من النظام الاشتراكي في الشطر الجنوبي، ولكن لان مستنقع الفساد الاداري والمالي الذي فرض نفسه على الجنوب جعل الكثيرين يعتبرون الوحدة مصيبة حلت بهم، وهم كما يقول القائل كالمستجير من الرمضاء بالنار، مع علمنا ان اخواننا من ابناء المناطق الشمالية ليس بمنجاة من هذا الفساد الا ان ابناء المناطق الجنوبية لم يتعودوا عليه من قبل لان مصيبتهم بالنظام السابق كان لونها مختلف عما يعانوه الآن، ولهذا بدأت ظاهرة المعارضة الجنوبية في الخارج، ودعني اقول لك بكل صراحة اننا بالرغم من معارضتنا للانفصال الا ان المعارضة الجنوبية لانعتبرها خائنة بل من يفسد الوطن ويدمر بنيانه واركانه بالظلم والجور هو الخائن وهذه المعارضة وان كانت قد اتخذت لباسا جنوبيا فهي في الحقيقة معارضة يمنية، ونحن نناديك من منطلقاتنا الوطنية على ضرورة اصلاح الاوضاع في كل مناطق اليمن ولو بقوة السلاح والضرب بيد من حديد على المفسدين لانك في فترة رئاستك الاخيرة لليمن ولابد لك من تقديم شيء تذكرك به الاجيال القادمة، اننا نشعر ان النار بدأت تنتشر وتتسع، وانتم المسئولون امام الله لما قد يحدث في اليمن، والاستهانة بهذه الامور عاقبتها الندامة، الا هل بلغت اللهم فاشهد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-25
  3. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    كلام عظيم من شخص غيور على وطنه

    تشكر يا عزيزي و لو اني اقلك الذي تخاطبه ماعد بينفعش معه
    29 سنه اصبح فيها بلا احساس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-25
  5. فارس الاندلس

    فارس الاندلس عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-21
    المشاركات:
    1,873
    الإعجاب :
    1
    الحل ليس بالتدارك يا عزيزي وانما لابد من خلعه من اساسه وكما قال الاخ ( الرجل الاخر) بان الذي تخاطبه اصبح بلا احساس بل يعامل شعبه وكانه عدوا له او طفل صغير يستهزء به .

    ان علي عبد الله صالح هو العدو الحقيقي لهذا الشعب وهو الانفصالي الاكبر و الفاسد الاكبر وليس غيره ولابد ان يسقى من نفس الكاس الذي سقى الشعب منه .

    فائق الود والاحترام ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-25
  7. أبو وليد

    أبو وليد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    3,334
    الإعجاب :
    0
    لا حياة لمن تنادي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-25
  9. أبو الخير

    أبو الخير عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    842
    الإعجاب :
    0
    مقال قيم جدا ..
    أحسن المشرفون إذ ثبتوه ..

    شكرا أمير يافع .. يبدو أنك أمير صالح ( على غير العادة :) )
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-25
  11. الثائر المقدام

    الثائر المقدام عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-25
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    لقد أسمعت لو ناديت حيا
    ولكن لا حياة لمن تنادي


    والمجرب لا يجرب الا عند غير ذي فطنة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-25
  13. الحقيقة أين؟؟

    الحقيقة أين؟؟ عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-27
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل جدا ويكتب بماء الذهب بس وين
    لي يفهمون واقطع واجزم ان الرئيس عارف كل شىء
    بس يقول المثل (من يقول للدوله انت عايبه)



    تحياتي للجميع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-25
  15. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    الحـل ليس في النداءات ولكن في الإستعدادات لإجتثاث هذه الحكومة الهزيلة وإستبدالها بحكومة تحمل
    هموم كل أبناء الشعب اليمني....

    أما فـوات الان فأظـنه قـد فات وماعلينا إلا أن ندعو الرئيس للتوبة , والنزول من على الكرسي


    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-25
  17. ابو العتاهية

    ابو العتاهية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    9,979
    الإعجاب :
    0
    احسنت ياأخي والدين النصيحة
    إذا لم نُحـــاسب كـــل عاصٍ وظالــمٍ
    بحزمٍ سَيُمسي الظلمُ فيــنا ويصبـــح
    وتَمضي رحى العصيان تطحنُ خيرنا
    فمن عاش في خسرٍ ومن مات رابح
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-25
  19. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    اوافقك الرأي في كل كلمه قلتها وكلام نابع من شخص يحب الخير للوطنه
    اخي الكريم اتفق معاك ان الكثير من ابناء المحافظات الجنوبية وهذه ليست نظره مناطقية وانما واقع اصبحوا متمللين جدا ويعانون من فساد في كل نواحي الحياة واليك بعض الامثله
    في محافظة لحج التوظيف اصبح لابناء من خارج المحافظه قريبين من مدير مكتب الخدمة المدنية او من معارفه وكلمه سمعتها من احد هولاء الذين توظفوا قريبا وهم من خارج المنطقه اثناء نقاش قالها بالفم المليان من يعارض على توظيفنا عليه بطلب اللجوء السياسي لان هذه بلدنا ... هذه حالة وغيرها كثير من حالات الفساد المستشري في كل نواحي الحياة
    مشاريع كبيره تعطى لناس او مسؤولين كبار من غير مناقصة ... تلاعب بقوت المواطن ....... الدارسه والتهرب من المدارس وخصوصا في ( ردفان - يافع ) تسرب كبير من التعليم والسبب الاوضاع التي وصل اليها التعليم والتعلم وعدم احترام للعلم نفسه والسبب لان من درس قاعد في بيته وعاطل عن العمل ......
    فقر مقدع .... ارتفاع جنوني في الاسعار .......... مشاريع متعثرة ...... ركود كبير بسبب ارتفاع الاسعار ... تضخم .... ارتفاع معدلات البطاله بشكل مذهل وخصوصا من خريجي الجامعات حتى اننا لانحلم حلم بوظيفه في الدوله بسبب الفساد والمحسوبية ما نراه في دوواوين الخدمه المدنية .. تدهور كبير في الخدمات الصحية مستشفيات من غيرادويه اومباني غير صحية ..... عبث باموال المانحين ...
    بصراحه الوضع مغلق والكلام لم يعد مجديا او الوعود لان الشعب شبع كلام ...........
    الوضع اعتقد بداء ينحني منحنى آخر وهذا ما المسه في الشارع وفي الاسواق
    الاحباط واليئس بلغ ذروته بعد الانتخابات وعدم تنفيذ الرئيس اي وعد من وعوده حتى الوعود الانيه بتخفيض الاسعار التي اشتبت نار بعد خطابه في رمضان بتخفيض الاسعار ........
    الفساد يزداد كل يوم من غير ان تم محاسبة فاسد بالعكس الشريف هو من يتم محاسبته ....... ومعاقبته .........
    باختصار اذا نظرنا نظره بعيده لانرى اي تغير والسبب انه لاتوجد نية للتغير من قبل الرئيس
    نحن لانطالب بالانفصال ابدا والوحده كلنا اعتبرنها قوه وفخر لليمن وهي كذلك ان احسن استغلالها ام انها تكون لفئه معينه تعيش على حساب الشعب سواء في المحافظات الجنوبية او الشمالية مستحيل نسكت على هذا الوضع
    الكلام لم نعد نصدقه سمعنا كثير من عام 1995م ولم يطبق منه شي نحن بحاجه الى افعال وليس اقوال وافعال قريبة والا اعتقد ان الامور ستتجه في اتجاه اخر

    اضم صوتي الى صوتك وصوت كل مواطن في اليمن بنداء الى الرئيس لاصلاح الوضع قبل فوات الاوان

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة