في السجون القبلية والحكومية : انتهاك صارخ لحقوق المواطن اليمني يقابله صمت مخجل من ...

الكاتب : عبد الرحمن حزام   المشاهدات : 545   الردود : 6    ‏2006-12-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-25
  1. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    كتب : رئيس التحرير

    في السجون القبلية والحكومية : انتهاك صارخ لحقوق المواطن اليمني يقابله صمت مخجل من الحكومة اليمنية والأحزاب السياسية


    www.yemen-press.com


    يمن برس - عبد الرحمن حزام



    في ظاهرة جديدة وتفاصيل مرعبة وممارسات وحشية يقابلها صمت مخجل من الحكومة اليمنية والأحزاب السياسية .. تجاه القضايا الخطيرة التي صارت الشغل الشاغل للشارع اليمني ..
    هذه الأحداث وهذا الصمت ينذران بالمزيد من الانتهاكات لحقوق الإنسان في اليمن وهو الأمر الذي يدعو للقلق الشديد ازاء استمرار تلك الممارسات اللاإنسانية .
    المواطنة أنيسة الشعيبي -التي أدخلت إلى السجن بتهمة ملفقة - كشفت عن ممارسات وحشية واغتصاب من قبل سجانو البحث الجنائي بأمانة العاصمة ..
    حبس أنيسة الشعيبي يكشف عن تواطئ فاضح من قبل أجهزة الأمن مع من يقدم لهم الرشاوي ومقابل مبالغ أو ضغط نافذين يمارسون أبشع أنواع التعذيب ..
    أنيسة الشعيبي التي كانت كلما اعترضت على قسوة سجانوها يردون عليها بالضرب والاعتداء ..

    في نفس القضية .. نقل موقع ناس برس عن أسرة الضحية : أن الأخ الأكبر لوالدة هارون وريم عاش حالة من القهر بعد خروجها مع ولديها، حتى وافته المنية، أما والدتها فأصيبت بمرض السكر، وأصبحت في حالة سيئة للغاية، وأصبحت علاقتها مع أسرتها منقطعة بعد معرفتهم بالحادثة.

    وقالت أنيسة الشعيبي لموقع ناس برس : "أنا ما عاد لي حاجة في هذه الدنيا، كل شيء أصبح عندي لا شيء، وما بقي معي إلا هارون وريم، أربيهم وأوقف معهم لوما يفتح الله عليهم ويكونوا رجال يعتمدوا على أنفسهم، ويحققوا ما كان بنفسي وكسروه الأوغاد الله يقصم ظهورهم.. ويكثر الله من أمثال الصحفيين الصادقين ومنظمة هود، الله يعينكم توقفوا مع هذا المجتمع الذي جالس نوم مش عارف ما يحصل لبنات الناس.. يا رب".

    أنيسة ليست الضحية الوحيدة في هذه السجون ولن تكون الأخيرة فالقائمة تطول والجهات الرسمية تمارس التعتيم في مثل هذه القضايا .

    وفي الوقت الذي تفاعلت فيه بعض وسائل الإعلام مع هذه الحادثة .. سارع موقع 26 سبتمبر نت بنشر استطلاع يستنكر ويدين اعترافات السيدة أنيسة الشعيبي .. وعرض القضية على أنها استخدام المعارصة للمرأة كورقة سياسية .. ولا غرابة أن ينشر سبتمبر نت تلك التصريحات فتلك هي اعتادتها الحكومة اليمنية .. ويعتبر نشر مثل هذه القضايا وإثراتها والوقوف مع المظلومين في شريعة الحكومة اليمنية خيانة ..

    على صعيد آخر : " أمر الشيخ شعيب الفاشق تجريد المواطن حمدان درسي من ملابسه وتعليق قدميه إلى السقف ثم قام الفاشق بإدخال هراوة في دبره وركله على وجهه وصب الخمر فوق رأسه وتهديده بحرقه بالكبريت ثم تم إخراجه من السجن وتهديده بالقتل إذا تكلم عما جرى له".

    هذا التعذيب ليس في سجون أبو غريب .. وليس في أحد سجون جوانتانامو .. وليس في سجون اسرائيل ..

    هذا التعذيب في سجن قبلي غير شرعي تابع للنافذ شعيب الفاشق ..
    والمواطن حمدان درسي هو ضحية هذا التعذيب البشع .. ذلك بحجة قيامه بالعمل في بناية مُختلف حولها يوم الأربعاء: 13-12-2006م، مؤكدين قيام مرافقي الفاشق بوضع القيود على قدميه وتركه بدون طعام حتى الساعة 12 ليلاً.

    شعيب الفاشق الذي لا يعترف لا بنظامٍ ولا بقانون يرتكب الكثير من الجرائم في حق العديد من المواطنين دون أن يأبه للمسائلة القانونية .. وقد أكد أهالي الحسينية أن الدرسي لا يزال يتلقى التهديد بالقتل حتى الآن والسلطات الرسمية لم تحرك ساكن ..

    وبالرغم من إثارة النائب سلطان البركاني لقضية السجون القبلية في اليمن إفي وقتٍ سابق لا أن مجلس النواب لم يعري هذه القضية الخطيرة أدنى اهتمام .. وفي اتصال ليمن برس بالقاضي أحمد سيف حاشد عضو لجنة الحقوق والحريات قال : " هذه القضية مسؤولية لجنة الحقوق والحريات بمجلس النواب الا انها وكما تعلمو غيبت لسنوات ومنذ عودة تشكليها قبل ما يقارب السنه لم تجتمع حتى اجتماع واحد ولم تقم بأي دور مناط بها " .
    وأضاف حاشد : " أن هذه القضية ليست الوحيده فهناك مئات وربما الاف القضايا التي لا تعلن بحكم عادات وتقاليد المجتمع والخوف من الفظيحة
    وفي سؤال حول دور القانون حيال الانتكاهات الغير معلنه يقول النائب حاشد : " ان القانون الى الان عاجز تماما عن تقديم أي متهم في أي قضية حقوقه معلنه الى العداله فضلا عن تقديم المتهمين في القضايا الغر معلنة .
    وعند سؤاله عن سجون المشائخ قال : " ان مجلس النواب لم يجرؤ الى اليوم أن يناقش مسألة سجون المشائخ ولا سجون الاستخبارات التي لا يستطيع أحد الاقتراب منها مهما علت رتبته المدنية



    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-25
  3. esscathun

    esscathun عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-29
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    كم اتمنى ان يوضع على صالح والاحمر والزندانى فى اقفاص فى التحرير ليأتى الناس لمسالتهم عن جرائمهم فى حق اليمن وعمالتهم لال سعود
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-25
  5. صفي ضياء

    صفي ضياء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    1,104
    الإعجاب :
    0
    الأخ رئيس تحرير يمن برس
    عزيزي بدل النقل والتعديل لماذا لاتقوم برحلة إلى مديرية العدين المجاورة لك وتعمل تحقيق عن السجون هناك والمظالم الواقعه على المواطنين جراء عبث النافذين أو حتى المظالم الواقعة في إطار محافظتك إب كامله ومادور الأحزاب السياسية في ذلك والمرجو منها،،،
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-25
  7. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان تدين ارسات الوحشية التي تعرضت لها المواطنة أنيسة الشعيبي وتصف البحث الجنائي أنه قطاع خاص بالمتنفذين .

    [​IMG]
    يمن برس - خاص

    أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان الممارسات الوحشية التي تعرضت لها المواطنة أنيسة الشعيبي .. ووصفت البحث الجنائي بأمانة العاصمة قطاع خاص للمتنفذين ..
    وفي البيان الصادر عن الشبكة الذي عنونته بـ ((عندما تتحول الأجهزة الأمنية إلى قطاع خاص للمتنفذين في البلد ليعتقلوا من يختلفون معه
    يجب أن تتوقع انك ربما تكون
    احد الضحايا يوما ما . )) وقالت في البيان :
    إبراهيم وعلي ورمزي البدوي والعميد الركن الزودي وأنيسة الشعيبي نماذج للاعتقال غير المبرر في سجن البحث الجنائي .

    وأضافت : " إلى أن جهاز البحث الجنائي أحد الأجهزة الأمنية التي تمارس التعذيب في الزنازين التابعة له ، تحول البحث الجنائي إلى جهاز يقدم خدماته للمتنفذين ليمارسون اعتقالات من يختلف معهم"

    وذكر البيان : " قيام البحث الجنائي باعتقال ثلاثة من بيت البدوي منذ أكثر من سنتين بأمر من محمد يحيى الحاوري عضو مجلس النواب بسبب خلافات ونزاعات مدنية تنظرها المحكمة التجارية بالأمانة .
    كما يعتقل منذ 20 يوما المواطن عبد الغني محمد مسعد بارز بسبب الاشتباه بقيامه بإطلاق النار .

    العميد ركن محمد صالح دحان الزودي هو الآخر لم تشفع له رتبته العسكرية ولا عمره النضالي الطويل كما وصف في رسالته لدى البحث الجنائي الذي يعتقله بأوامر من احد النافذين في الأمن السياسي منذ 26/5/2006م بدون مسوغ قانوني .

    وقبلهم المواطنة أنيسة الشعيبي التي قضت 48 يوما في المعتقل هو طفليها خلال العام 2003م بتهمة قتل أو إخفاء طليقها الذي طلقت منه قبل 5 أعوام من الواقعة .
    كل هذه مجرد أمثلة على ما يحدث و ما خفي كان أعظم .فهل يتحرك المسئولين عن هذا الجهاز الامني للتحقيق في الوقائع .

    على ذات الصعيد ناشدت منظمة هود الأخ النائب العام ووزير الداخلية بسرعة التحقيق مع مدير مباحث العاصمة والتأكد من صحة الوقائع والافراج عن المعتقلين فورا .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-25
  9. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    لا أدري ما هو النقل والتعديل الذي تتحدث عنه ..
    أنا هنا أثير قضية يحاول الإعلام الرسمي التعتيم عليها .. هذه القضية قد تكشف عن المآت من ضحايا هذه السجون .
    ولست ملزم أن أنفذ ما ما يريده البعض في هذا المجلس . وأنا أعرف ما الذي يجب عليا عمله وقد كتبت في وقت سابق عن سجون المشائخ في إب ولدي تفاصيل كاملة .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-25
  11. الحقيقة أين؟؟

    الحقيقة أين؟؟ عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-27
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    والله فعلا سجون خاصه وظلم انشروا وافضحهوهم من كبيرهم الى صغيرهم
    ان شاء الله يجي يوم يكون الكيل قد امتلىء ويكون الحساب عسير جدا في الدنيا
    قبل الاخره الله يمحيهم من الارض وللعلم فيه مشائخ كبار وابنائهم متعلمين ولكن
    نفس العينه يستخدمون هذه السجون للتعذيب واقهر الرجال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-25
  13. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    اولا : مبروك اطلاق الموقع " ولا ادري ان كانت تهئتتي متأخرة " :
    ثانيا : من دواعي اعتزاز انك تقرأ لي ماكتب ...
    ثالثا :هل لي ان اعرف المزيد عن موقع ( يمن برس) غير ماورد في ( من نحن)
    ...
     

مشاركة هذه الصفحة