النجاح للرئيس والفشل للحكومة

الكاتب : الـمســافــر   المشاهدات : 358   الردود : 0    ‏2006-12-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-24
  1. الـمســافــر

    الـمســافــر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    441
    الإعجاب :
    0
    الاسبوع الماضي أعلن الدكتور باصرة وزير التعليم والبحث العلمي عن زيادة 100 دولار للطلاب المبتعثين في الخارج ابتداءً من يناير 2007. وكما جاء في صياغ الخبر أن هذه الزيادة جاءت بناءً على توجيهات من الأخ الرئيس صالح.

    وخرجت الصحافة الرسمية وصحافة الحزب الحاكم وأخواتها بالتركيز على ما أطلق عنها " مكرمة الرئيس" وأهتمام الرئيس بأبنائه في الخارج.

    وهنا أستغرب لماذا أي خطوة يعتقد بأنها ناجحة تنسب الى الأخ الرئيس دون سواه، بينما الفشل وكل الفشل في مناحي الحياة التي يعيشها الشعب اليمني تنسب الى الحكومة بقائدها الرمزي باجمال؟؟

    لماذا لم يشير اعلان الخبر الى أن هذه الزيادة جاءت بعد دراسة اعتدتها وزارة التعليم واهتمام الوزير باصرة واعتمدتها الحكومة بعد ذلك لمعرفتها بأن الزيادة أصبحت ضرورية حتى يستطيع الطلاب في الخارج توفير متطلبات الحياة الدراسية.

    واذا كانت هذه المكرمة من الأخ الرئيس صالح... فلماذا لم يعتمدها منذ وقت طويل.

    أعتقد من الخطأ أن ينسب كل شيء للأخ الرئيس دون سواه.. فهناك رجال اخرين يعملون وكان من الأفضل أن يتم انصافهم ولو بكلمة شكر.

    وطالما بأن الأخ الرئيس يهتم بأبنائه في الخارج وهو الذي اصدر التوجيهات بهذه الزيادة، فأتمنى أن يلتفت الى الطلاب في ايران والاردن والهند واصدار توجيهاته الكريمة بمعالجة مشاكلهم وصرف مستحاقاتهم المالية.

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة