أروع وصف لمدينة عدن الحزينة

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 2,237   الردود : 9    ‏2006-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-23
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    في كل مرة يزور فيها الرئيس علي صالح مدينة عدن يغرقها بالوعود التي تبدو لمن يسمعها للوهلة الأولى بأن هناك تغييرات كبرى ستحرك مياه هذا المدينة وستزيح عنها ذلك الرداء المأساوي الذي كما يبدو بانها تعاهدت معه إلى ماشاء الله فبعد ان همشها الحزب الاشتراكي طوال 27 عاما استبشر الناس بأنه مع بزوغ دولة الوحدة سترتدي لباسا قشيبا وزادت الآمال مع ترسيخ الوحدة بعد حرب 94 وتم الانتظار لمدة تزيد على 12 عاما ولا تزال تلك المدينة متوشحة بردائها الحزين ولم يقف الأمر عند ذلك بل تعداه إلى وضع اسوأ من ذي قبل فالشعب يخشى بأنها ستفقدحتى ردائها الحزين الذي يسترها على اقل تقدير فقد جار الزمان عليها وهاهي تعرض في سوق النخاسة لتباع وباقل الأسعار ولا نعلم سر الحظ العاثر الذي لازم هذه المدينة منذ خروج بريطانيا عنها0

    الرئيس وبعد ان وعد في حملته الانتخابية بأن تلك المدينة سينظر لها نظرة خاصة وسيتم تخليصها من تلك الاختلالات التي رافقت الوحدة وكانت ضحية لها ، وهاهو يأتي إليها بعد فوزه بالرئاسة وكان الناس يعتقدون بأن الوعود ستتحول إلى واقع ملموس وفي اسرع وقت ممكن كما وعد من قبل ، وبقائه فيها هذه الأيام عزز من هذا الاعتقاد ولكن فوجئ الناس بأن الرئيس ليس له اي نية لتنفيذ ولو جزء يسير من وعوده وما جاء في خطبته العصماء ليست اكثر من ترديد اسطوانته المشروخة التي سأم الناس من سماعها على الدوام وكل ما قاله عن الفساد والمفسدين ليس اكثر من كلام القصد منه تهدأت بعض النفوس التي لا زالت متأملة بأن الرئيس سيفعل شيئا ولو استعرضنا اهم ماجاء في كلامه لن نجد اكثر من وعود وكلام شبه مطلق لاتلزمه بشيء فقد هاجم الفساد والمفسدين وطالبهم بالرحيل ثم استدرك كلامه وطالبهم باصلاح انفسهم وكأنه يطمئنهم أو ينبههم لأمور قد تكون خافية عليهم وفي النهاية يختم كلامه بعبارة (من يهاجم الفساد والمفسدين هو فاسد) ولم ينتبه بأنه احد الذين يهاجمون الفساد والمفسدين :ha
    ثم عرج على تلك الاستطوانة القديمة التي سأم الناس منها وهو الحديث عن تطوير عدن وقال بأنه سيتم تغيير هيئة المناطق الحرة واتهمهم بالتقصير وفي النهاية ختم كلامه بكلمة مطاطية مللنا من سمعاها وهي بان كل تلك الأمور ستحدث في
    الفترة المقبلة [/]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-23
  3. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    كل مكان يروح فيه الرئيس ينزل لهم كيس وعود عربون
    والمشكلة أن وعوده تتكرر في كل مناسبة , فلا هو الذي أستحى على نفسه
    ولا الشعب عقل وفهم أن هذا الرئيس فاشل مليء بالكلام الفاضي..
    رئيس فاشل + شعب عرطة = محلك سر

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-23
  5. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    عدن من اجمل المحافظات اليمنية
    لا هي حزينة ولا هم يحزنون
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-23
  7. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    عدن في تطور ملحوظ و لو كان بطئ نوعا ما

    عدن مشكلتها الاساسية في الاشتراكيين الماركسيين المنقرضين

    لو كانت الرأسمالية استلمت عدن مباشرة بعد الانجليز لكانت الان تضاهي دبي بل هونغ كونغ

    كانت عدن في بداية الستينيات تمتلك كل مقومات المدينة التجارية الناجحة لكان الله يجازي الماركسيين قتلوا هذه الجوهرة و هجروا رؤوس الاموال منها... يكفي ان اكبر رؤوس الاموال في اليمن و الخليج بدأوا تجارتهم من عدن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-24
  9. gamel

    gamel قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-12-12
    المشاركات:
    7,247
    الإعجاب :
    0
    اما انك ...ايش اقول؟؟؟ خربوها الاوليين
    وجيتم انتم ودمرتوها بالرغم من العمارات والبارات
    الجديدة..ولكن ناسها لم يلتفت احد اليهم لا اولاد لينيين
    وماركس ولا اولاد ابن عبدالوهاب.....وحماك اللة ياعدن من المتقوليين باسمك.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-24
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    عدن تتطور بشكل كبير في الشكل من شوارع وانارة وتشجير وهذا امر لا ينكره الا حاقد الا اننا كنا نريد ان نراها تتطور تطور مطرد اقتصاديا وشكليا وهذا هو الاهم كون عدن مدينة اقتصادية بالشكل الاساسي وهذا هو المامول كي تعود بالفائدة على ابناء اليمن قاطبة كونها حاضنة لهم بشكل عام.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-24
  13. مجروح القلب

    مجروح القلب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    10,440
    الإعجاب :
    0
    كلامك في محلة مشكور
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-24
  15. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    نعم هم السبب ليس فيما حدث لعدن فقط بل لكل اليمن.. قاتلهم الله.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-24
  17. محمد الحربي

    محمد الحربي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-25
    المشاركات:
    3,337
    الإعجاب :
    2



    يااخوان ما هكذا تناقش المواضيع فانا تربيت في عدن وقد كنا نكره الاشتراكيين كره الموت الا ان هذا لايعني انهم كل المشكله فالاشتراكيين الماركسيين قد انقرضو من عام94 حيث لم يعد لهم اي نفوذ فماذا فعلت لنا حكومة الوحده غير انها وزعت الاراضي على الخبره ومن يعرف عدن يعرف حجم النهب الذي تم وحتى حسنة الاشتراكيين الوحيده وهي الالتزام بالقا نون والنظام قضيتو عليها
    واما اذا قال واحد انه تم بناء الشوارع فلا تنسواان هذا هو رد فعل طبيعي على النزوح الكبير الذي شهدته عدن من ابناءالمحافظات الشماليه والاتشتونانمشي على الحمير في العاصمه الاقتصاديه مع العلم ان تخطيط عدن افضل مئة مره من صنعاء التي لاتعرف هل هي مخططه ولا مبنيه على البركه
    ملاحظه اخيره اذا نحن حكم على الزمن ان نذوق الامرين من الاشتراكي فماذا انجزتم انتم في مناطقكم هل بنيتم دولة نظام وقانون هل بنيتم اقتصادا مزدهرا هل استطعتم بناء الانسان المعاصر المتطورام ماذا انجزتم لشعبكم اخواني ان تعليق فشلناعلى الاخرين لايصح لاعقلا ولاشرعا والمثل يقول اللي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالطوب والاشتراكيه ولت الى غير رجعه وقد كان لنا ابناء الجنوب دور في 94 لما لم ندافع عنهاا فالمؤمن لايلدغ من جحر مرتين لذا ارجو منكم ان نسعىللبحث عن حلول لمستقبل افضل بدل ان نسب ونلعن الميت ونحملمه فشلنا لن هذا الباب هو الذي يفتح المجال لبعض الناس بالترحم على الماضي لااعاده الله ولكم جميعا تحيات
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-24
  19. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    جزيل الشكر لكل من شارك بالموضوع
     

مشاركة هذه الصفحة