حسن احمد باعوم كم انت رجل شجاع عظييم

الكاتب : SANKOH   المشاهدات : 604   الردود : 9    ‏2006-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-23
  1. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    كنت افكر خلال الايام القليله الماضيه في كتابة موضوع عن شجاعة هذا الرجل العظيم الذي ناطح بالحق اصنام الدجل والكذب والافتراء اليمني على الجنوب واهله, وهو يعرف حق المعرفه كم هو خطير هذا الامر في بلدنا وفي ظل اوضاع يعرفها الكل هي اسوأ اوضاع عرفها عبلر تاريخه . لا اطيل عليكم كنت افكر بانزال موضوع عن باعوم الشجاع العظيم الصلب عندما وقعت على هذا المقال في موقع ]عدن نيوز ووجدت فيه التعبير الشافي عن كثير مما كنت اريد ان اقول الى المقال مع التحيه للكاتب د فاروق حمزه
    عدن نيوز - خاص - 20-12-2006

    باعوم رمز وطني جنـوبي بارز


    د. فاروق حمـزه

    في الواقع أنا لا أفهم ولا أستطيع أن أفهم، لماذا هذا الهيجان الكبير بحق ما قاله الأستاذ الكبير/ حسن أحمد باعوم، وأنتم حقاً تعرفون أبسط الأمور وأدقها، ولماذا أو بالأصح، ماهو الداعي بأن يستفز أي شخص كان سياسي أم دبلوماسي من ذلك، بل ولماذا هناك صحف محددة ومعينة تعمل وعلى الدوام جاهدة في النيل من أي زعيم جنوبي، يعمل على إنقاد شعبه من براثن قهر وظلم وإستعباد، بل وعودتهم إلى دياجير الجهل والتخلف والحرمان، افألم تكن أمثال صحف كهذه تفبرك أموراً، هي أصلاً ممن تكون خاصة ومخصصة في هكذا تلاعب في القيم والمبادئ والعادات والتقاليد والأعراف، في الوقت الذي كنا قد توقعنا من هكذا صحف، بأن تعمل على كشف البلاطجة والأوباش وتجار الزندقة والكذب والخداع والخساسة والقبح والنذالة والكراهية والبغضاء، وألم تكن هكذا أعمال لصحف وأفراد بأن يكون همهم الشاغل هو المساس في كل صاحب جميل أو فكر أو عقيدة أو إيمان في إنقاذ شعبه من هكذا قلق لليوم وجهل في الغد.

    ألم تكن أي أمور جنوبية أكانت في الوئام أو المصالحة تكون عند من لا يريد للجنوبيين ذلك، مجرد مرارة في النفس، يعكسها على الآخرين في قياس تفكيره وذاته وتمنياته وطموحاته الشخصية ليس إلا، كما ألم تكن للسياسة المغرضة في فهم مشروع إعلان الوحدة بين الشعبين والدولتين، وكأنه لم يحصل، وإنما ما حصل هو مجرد إلغاء هوية وتاريخ لشعب الجنوب وإلغاء لدولته، وهو ما عبر به أستاذنا الكبير البطل/ حسن أحمد باعوم بالضم والإلحاق لدولتنا دولة الجنوب، أي ضم وإلحاق دولة لدولة أخرى، وإنتهاك الحق الكياني المطلق لشعب آخر، يسمى شعب الجنوب، ألم تكن هذه كلها أمور واضحة وضوح الشمس، وللحجر والجبال والصحاري والبشر، وألم تكون هناك دولتين أعترفت كل منهما بالأخر، وألم تكون هناك مفوضيات إقليمية ودولية لكل منهما، ألم يتقابل ممثل كل منهما في محافل إقليمية ودولية، وكل منهما أفصح في ما أراده وأفرغ ما في جعبته وأرادت به دولته، ألم تكن هناك دولتان أعترف يهما المجتمع الدولي وصارتا جزءأ مكملاً له، وألم ...وألم ... وألم، والحقيقة أنها كلها لم تكن مجرد ألم في التساؤلات، وإنما هي في الواقع عبارة آلام في آلام عانى ولازال يعاني منها وبها شعبنا، شعب الجنوب وبإستقصاد.

    إن فهم كلمة الوطنية لا تطلق إلا على بشر يمارسون عمل وطني في إطار جغرافي واحد ومحدد، أي في وطنهم الخاص بهم، ويعني ذلك أن الأخوة الشماليين لهم، بل ويفترض أن تكون لهم لحمتهم الوطنية الخاصة بهم، ونحن لا نكره لهم ذلك إطلاقاً، بل نرحب بذلك وعلى الدوام، مثلما يفترض بأن تكون لنا نحن الجنوبيين أيضاً وحدتنا الوطنية الجنوبية الخاصة بنا كذلك وعلى الدوام، وأية تقارب أو تكافؤ أو إندماج، يفترض بأن لايكون إلا على أساس ذلك، كما يفترض أن يعلن على أساس أنه وحدة سياسية وليست وطنية، لأن بهكذا تعبير وثوابت يعني أنكم لا تعترفون بحقنا إطلاقاً، أي أنه يقصد به، بل ويفهم على أنه مجرد ضم وإلحاق ليسّ إلا، إن لم يكن أصلاً عبارة عن إحتلال، وهو أصلاً مامجرد عبر عنه الرمز الوطني الجنوبي الكبير الأستاذ/ حسن أحمد باعوم، وماهو أصلاً حاصل في الواقع والنفوس. فلماذا تستفزون من مجاهرتكم بالواقع والحق والحقيقة؟!

    كما أننا كنا نتوقع ذلك، أي تعبير كهذا في المواساة أن يعان ومنذ وقت مبكر، من أحزاب وقوى سياسية بل ومن أفراد شماليين أو ممن هم أصلاً من أصول شمالية أو ممن هم أصلاً منحدرين من ذلك، كموقف في المناصرة للقيم الإنسانية والأخلاقية، وهو ما يحدث من مواقف سياسية في العالم كله، كون الحياة السياسية في الشمال هي أصلاً كلها شمالية، بل والحياة العامة إجمالاً كلها شمالية، وهذا شئ معلوم وواضح، وإلا ما معنى إن يرفض أي توائم أو تجمع جنوبي جنوبي، ناهيك عن إنشاء أو تأسيس أحزاب جنوبية صرفة، فما معنى أن تستفزوا من ذلك ولماذا؟!، بل وماهو المقصود بذلك. أفلم تكونوا أنتم ممن حولتم كل شئ إلى شمالي في شمالي. وأرجعتم كل شئ إلى نظامكم الشمالي السابق. أم أننا ممن سنقول بالمثل القائل: ضربني وبكى وسبقني وأشتكى.


    صنعاء في ديسمبر 20 ، 2006
    dr.farook@yemen.net.ye
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-23
  3. عبد الرزاق 4

    عبد الرزاق 4 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-12
    المشاركات:
    462
    الإعجاب :
    0
    SANKOH + SANKOH = SANKOH

    سنكوح + سنكوح = سنكوح وبس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-23
  5. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    عبد الرزق
    كلما وجدت شخصا او اشخاصا يمثلون او يتبنون وجهة نظام صنعاء مثلك او امثالك اسر جدا لاني اعرف من خلالكم كم هذا النظام واهله وانتم معه بائسون واكون اكثر سعاده بقرب الخلاص والحريه من الاحتلال اليمني للجنوب لسبب بسيط جدا ان اثالك وردودكم تدل على حقيقة ضعف مطبق للنظام وقرب زواااااااااااااااااال والله المستعان
    وبس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-23
  7. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    وطن ..واحتلال..وجنوب..!!!!
    جدليه!!!...هل الوطن هو الجنوب اليمني..ام ان الوطن هو اليمن كله..ام ان الجنوب(فقط)..هو الوطن..؟؟؟
    الحل...الوطن لا يحتل بعضه....والجنوب(فقط) ليس وطناَ..
    لكن..لا عتب على صاحب الموضوع....فحتى سقراط....كانت له سقطات...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-23
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    صعب على أمثال هؤلاء أن يستوعبوا كلامك

    لاحظ كاتب المقال.. يكتب باسمه الحقيقي ومذيل مقالته بإيميل رسمي من يمن نت, لم يأتيه زوار الفجر لمساءلته ولا جهاز أمن الدولة سيء الذكر الذي كان يستجوب الشخص لمجرد أنه تلفظ بكلمه لم تعجب زبانية الحزب.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-23
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    القائد / حسن باعوم رجل بما تحمله الكلمة من معنى يناضل لايخشى إلا الله ويقول كلمة الحق أمام الملاء وحينما راء أن مسار الوحدة أنحرف وجعلوا الجنوب مغنما ً تكلم وناظر وبيّن للشعب والنظام ماذا نريد .... تحياتي للمناضل القدير حسن باعوم .... تحياتي لكم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-24
  13. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-24
  15. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    ولا حظ ايضا ان مئلت الصحفيين الاخرين تعرضوا للقتل وبطرق مختلفه واشهرها حوادث المرور وان خالد سلمان افلت بروحه ولاحظ ايضا ان شعب الجنوب باكمله اصبح تحت الاحتلالالالالالالالالالالالالال ولاحظ ايضا انكم لم تردوا بحرف واحد على الموضوع نفسه لانكم ليس لديكم حجه الا القاء التهم جزافا ولاحظ ان الحق احق ان يتبع وان اهل الجنوب بداو الثوره الردفانيه الجديده وايام المستعمرين معدوده
    ولاحظ ولاحظ ولالالالالالالالالالالالالا....................
    وبس
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-24
  17. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز الصحاف
    شكرا لمرورك وقلت كلاما هو الحق بعينه ودمت سالما وبس
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-26
  19. محتج

    محتج عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-07
    المشاركات:
    166
    الإعجاب :
    0
    نقف لهذا الفذ "باعوم" وقفة إجلال وإكبار فما يسطره اليوم من بطولات في زمن عز فيه الرجال والأبطال يفوق الوصف ..

    فشكراً لك أخي سنكوح
     

مشاركة هذه الصفحة