رسالة رقم 1 إلى الرئيس المناضل قحطان الشعبي (عبد الكريم حسين قاسم

الكاتب : مطلع الشمس   المشاهدات : 543   الردود : 4    ‏2006-12-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-14
  1. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    رسالة رقم 1 إلى الرئيس المناضل قحطان الشعبي (عبد الكريم حسين قاسم



    عدن/لندن / عدن برس : خاص 14/12/2006
    هذه أول رسالة أوجهها إليكم أيها الرئيس القائد الراحل بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لاستقلال الجنوب وقيام جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية في 30 نوفمبر 1967م.
    يومها اعتبر بعض الحكام في صنعاء أن الاستقلال من الاحتلال وقيام الدولة في الجنوب برئاستكم هو تكريس للانفصال، بينما أرسل الرئيس الحكيم عبد الرحمن لأرياني وفداً رسمياً وشعبياً برئاسة حسن مكي وعبده عثمان ومحمد عبده نعمان لنقل التهاني لكم وللشعب الأبي والشجاع في جنوب اليمن .

    ها هم اليوم يحتفلون بهذه المناسبة في صنعاء دون مشاركة أي مناضل من ثوار الجنوب الذين صنعوا النصر والاستقلال، وتناسوا أن عدن هي المدينة التي كان يجب أن يجري الاحتفال فيها ويكرم شهداءها وأبطالها في هذه المناسبة.
    لم يحضر هذا الحفل إلا بعض المسئولين في صنعاء الذين ليس لهم علاقة بالثورة والاستقلال وبعض الفنانين والفنانات والراقصين والراقصات، وهو أفضل ما شاهده وتسلى به المواطن اليمني تلك الليلة في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا.
    لقد خلت الساحات والمنابر والصحف من أصحاب الأقلام الشريفة إلا بعضها للحديث عن هذه المناسبة، وفي الوقت نفسه وانبرت بعض الأقلام لتشويه تاريخ ثورة 14 أكتوبر بقيادة الجبهة القومية وفي مقدمتهم عبد الرحمن الجفري الذي تحول إلى مطبل ومزمر ومداح لعلي عبد الله صالح ، بعد أن احضره بطائرته الخاصة من جدة إلى عدن للمشاركة في الحملة الانتخابية الرئاسية وتحدث يوم وصوله في ميدان الشهيد الحبيشي بعدن أنه اختار الرجل الصالح علي عبد الله صالح .




    أيها الرئيس المناضل قحطان الشعبي
    لقد سرقوا كل أحلامك وأحلام رفاقك وحاولوا تشويه تاريخك وتاريخ الشرفاء من أبناء الجنوب الذين حملوا السلاح يوم 14 أكتوبر وفي مقدمتهم رفيقك في النضال الشهيد راجح غالب لبوزة الذي رسم وكتب بدمه الطاهر طريق التحرير والنضال مع كافة المناضلين وجماهير الشعب من أجل يوم النصر والاستقلال ، بينما كان عبد الرحمن الجفري وأمثاله يعيشون خارج الوطن .
    لقد استولى لصوص الثورة والثروة على كل تاريخنا وثرواتنا وشوهوا كل ما هو جميل من عادات وقيم نعتز بها، لقد مسخوا الرجال بالمال وفي مقدمتهم أبنك نجيب قحطان الشعبي الذي يسهر ليلاً وينام نهاراً ولا يصحا إلا لمضغ القات وكتابة المقالات والحصول على المكافئات وتحول إلى بوق للسلطة يهاجم الشرفاء من أبناء الجنوب، لقد استأجروه عام 1999م لترشيح نفسه للانتخابات بـ 25 مليون ريال وسيارة لاند كروزر كأجر له في إخراج هذه المسرحية الهزلية وهو يعرف انه لن يكون من إبطالها، يومها ضرب الرئيس عصفورين بحجر واحد فقد هزم ابن الرئيس الجنوبي قحطان الشعبي وحصل بفوزه الكاسح على شرعية لرئاسته لسبع سنوات من حكم الشعب.
    أيها الرئيس الشريف ، إن البعض وتحت الحاجة والإغراءات لهث وراء المال والمناصب للمشاركة في الحملة الانتخابية الرئاسية، فقائد حملة علي عبد الله صالح في الضالع والشعيب هم من أبناء شهداء الثورة ، وفي خور مكسر والتواهي شارك في الحملة الانتخابية أولاد بعض رجال الدولة والحزب الذين أذلهم أولاً واشتراهم ثانياً كغيرهم من العناصر التي باعت نفسها بالمال في سبيل الحصول على بعض المناصب والامتيازات الرخيصة ، حيث دفع الشعب في هذه الانتخابات الرئاسية مئة مليار ريال من ماله ودمه وعرقه، وقد اتبعوا في التعامل مع أبناء الشعب فلسفتهم "جوع كلبك يتبعك"
    ابنك لا يختلف مع الأسف عن البعض من أبناء الشهداء والمناضلين في الجنوب، فبدلاً من أن يسيروا على طريق النضال والتضحية الذي سلكتموه مع كافة المناضلين في الجنوب ونأيتم بنفسكم عن ملذات الحياة وأعطيتم السلطة ولم تأخذوا منها فاستحقت المجد والخلود ودخلتم سجل تاريخ شعبنا المناضل.


    وقبل أن أودعك اعتذر عن إزعاجك في قبرك بهذه الأخبار المؤلمة والحزينة، ولكن ثـق أن المناضلين والشرفاء في وطننا الحبيب لن يسكتوا على الظلم والضيم والضم والذل وسيواصلون النضال على خطاكم حتى يعاد الحق لأصحابه وأن لكل ظالم نهاية.



    المجد والخلود لك ولكل الشهداء ، والى اللقاء في رسالة قادمة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-14
  3. الزقوة

    الزقوة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-23
    المشاركات:
    438
    الإعجاب :
    0
    انفصاليين

    .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-14
  5. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    شكرا لمرورك اخي الكريم الزقوه 00 والمقال نا قش حقيقه موضوعيه 00 تعشمنا فيك

    الرد او تفنيد ما جاء في الموضوع بدلا 0 من التخوين 00 والانفصال ليس جريمه والوحده

    ليست جريمه00 وتقبل صادق الود
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-14
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    البكاء جاء متأخراً على المناضل قحطان الشعبي.. الذي توفي وهو تحت الإقامة الجبرية وكذلك ابن عمه المناضل فيصل الشعبي الذي تم تصفيته داخل السجن.. ولا أدري ما سبب تباكي البعض عليه اليوم, هل هو حب فيه أم مجرد بكاء تماسيح لغرض في نفوسهم؟!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-14
  9. ابن الزمره

    ابن الزمره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    2,632
    الإعجاب :
    0
    هل اسمك عبدالكريم حسين قاسم...ام انك نقلت موضوعه فقط:D
     

مشاركة هذه الصفحة