المستشفيات السعودية تعاني من النقص في أطباء التخدير والمواطن يتساءل لماذا هذا الإهمال

الكاتب : الوصول الجذيلي   المشاهدات : 906   الردود : 8    ‏2006-12-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-14
  1. الوصول الجذيلي

    الوصول الجذيلي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-04
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    ضمن المؤشرات الدولية التي يقاس بها تراتيب الدول في سلم التنمية البشرية في العالم هو عدد الأطباء ونسبة عدد الأطباء إلى المواطنين . لذا تسعى الدول إلى بناء سياسات طبية وصحية تعتمد على تحسين هذا المؤشر من خلال الاهتمام بكليات الطب وتخريج ما يحتاجه المجتمع من التخصصات الطبية المختلفة.
    أما في المملكة فإن الأمر يبدو مختلفا تماما، فلا يهم مثلا أن يكون الطبيب السعودي مؤهلا أم العكس، ولا يهم أن يتم التركيز على تخصصات طبية معينة وترك المجتمع يعاني من النقص في التخصصات الأخرى, فهذا ليس بغريب في دولة لا تعير النظام التعليمي فيها أي اهتمام بل وتسعى لتدميره من خلال نشر الفوضى فيه.
    ما يقودنا لهذا الحديث هو استغراب ودهشة بعض المواطنين من النقص الواضح في أطباء التخدير في السعودية، حيث تعاني المستشفيات الحكومية من قلة عدد أطباء التخدير بشكل أصبح يمثل هذا النقص أزمة حادة يعاني منها المواطن عند دخوله أي مستشفى عام.
    وأوضح د. سامي باداوود المشرف العام بمستشفى جدة أن إفاقة المريض تعتمد على نوع التخدير، مبينا أن معظم العمليات التي تجرى في السعودية حتى البسيطة منها تتم بالتخدير الكامل بينما تجرى معظم العمليات في الدول الأخرى بتخدير موضعي أو نصفي، حيث إن الإفاقة من النصفي والموضعي أسهل من العام ، بالإضافة إلى أن أضرارها الصحية أقل.. مضيفا أن المستشفيات التي لدينا معظمها تستخدم التخدير العام،الذي يموت فيه المريض إذا حدث أي خطأ أثناء إجراء العملية الجراحية، وهي أخطاء تحدث كثيرا في مستشفيات المملكة.
    ويتساءل بعض المواطنين لماذا تهمل الحكومة وبشكل متعمد حل هذه المشكلة الخطيرة؟. هل أن حياة المواطن رخيصة إلى درجة أن الحكومة لا تبالي بها؟. أم أن طبيعة سياسة آل سعود الأنانية هي السبب

    وكالة أنباء الجزيرة "واجز"
    http://wagze.com/
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-14
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30

    ياخي قولو الحمد لله عندنا عمليات بلا تخدير تحياتي لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-14
  5. الزقوة

    الزقوة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-23
    المشاركات:
    438
    الإعجاب :
    0
    عندنا عادهم يروحوا لعند السيد بالقرية يخرج لهم الجن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-14
  7. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز الوصول

    ان كنت يمني فنرجوا منك التوقف عن الكتابة في هذه المواضيع، بهذا الاسلوب انت تفتح باب الفتنة والكراهية بيننا وبين اخواننا السعوديين المشاركين في المنتدى ، والمثل يقول الذي بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة، تعال شوف مستشفياتنا وبعدين اتكلم على الناس، وان كنت سعودي فنرجوك التوقف لان هذه المواضيع ليس هذا مكانها، اعتقد ان منتدياتكم اولى بها.
    لك تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-14
  9. قلم مدبدب

    قلم مدبدب عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-16
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    نعم كما قال من سبقني المنتديات السعودية أولى بتلك المناقشة
    للبحث عن حل وإصلاح خلل

    أما هنا فلا أرى الى فتنه لا بد لنا ان نوقفها قب ان تشتعل

    [​IMG]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-14
  11. الزقوة

    الزقوة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-23
    المشاركات:
    438
    الإعجاب :
    0
    السعوديين اخواننا ولانقبل بمن يثير فتنه بيننا وبينهم
    كما يفعل الحوثيين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-14
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أرجو أن تكون الرسالة قد وصلت
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-14
  15. باليمني الفصيح

    باليمني الفصيح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-04
    المشاركات:
    784
    الإعجاب :
    0
    حديث شريف

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه"​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-24
  17. الامام الصنعاني

    الامام الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-06-23
    المشاركات:
    1,771
    الإعجاب :
    0
    ياريت تروح يمكن ينفع معك؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة