خلال الأشهر القادمة .. البدء بتنفيذ مشروع توليد الطاقة الكهربائية نوويا

الكاتب : ra7alboy   المشاهدات : 658   الردود : 11    ‏2006-12-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-13
  1. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    قال الدكتور مصطفي يحيي بهران مستشار رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا رئيس اللجنة الوطنية للطاقة الذرية أن اليمن ستبداء تنفيذ مشروع الكهرباء بالطاقة النووية خلال الأشهر القادمة من العام المقبل 2007م 0
    وأكد مستشار رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا في محاضرة علمية القاها اليوم في ختام فعاليات المشروع الثاني للثقافة العلمية والتقنية الذي نظمته على مدي أسبوعين مؤسسة العفيف بالتعاون مع معهد البحث بفرنسا على أن الحل والخيار الأمثل للخروج من أزمة الطاقة الكهربائية في اليمن هي الطاقة النووية 00 مشيرا إلى ان حجم الإنتاج المتوقع من الطاقة الكهربائية بالطاقة النووية خلال الخمس السنوات القادمة ستكون خمسة إضعاف مماتنتجة الطاقة الكهربائية اليوم 00
    وقال بهران أن تحديات المرحلة القادمة والتي يواجهها العالم اجمع وخاصة اليمن تكمن في استنفاذ عملية الطاقة الحفرية 00وانه لاسبيل لتغطية العجز الحاصل في الطاقة الكهربائية اليوم الا باستخدام الطاقة النووية في الإغراض السلمية 0 إلى جانب توفير الأمن الطاقي للأجيال في المستقبل 00 مضيفا بأن الحقيقة اقوي من الخيال العلمي وان العلم لا حدود له 00وان مستقبل تشغيل الطاقة الكهربائية بالطاقة النووية ليس مستحيلا وانما قريب جدا 00 وأشار مستشار رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا إلى ان اللجنة الوطنية للطاقة الذرية تنفذ حاليا عددا من المشاريع بالطاقة النووية منها في مجال الطب ومجال الزراعة والري التسميدي في صنعاء وذمار الذي حقق نتائج مذهلة كما يجري التجارب على عدد من المشاريع المستقبلية بالطاقة النووية كونها طاقة صحية وآمنة ونظيفة وغير مكلفة بالنسبة للفرد والمجتمع 00وقال لقد تفاوضنا مع عدة شركات ستقوم بإنشاء المحطة واليمن تدعمها بالأمن والحماية والأرض وتنتج كهرباء والحكومة تشتري منها 00وسيكون قريب جدا إلى جانب تحلية المياه بالطاقة النووية 0 ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-14
  3. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0
    هراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء مع احترامي لك أخي...:)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-14
  5. ra7alboy

    ra7alboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-11
    المشاركات:
    1,467
    الإعجاب :
    0
    اخي دليما ايش يقول المثل
    لاحق الكذاب الى باب بيته

    تحياتي الحاره لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-14
  7. ابو سلطان

    ابو سلطان عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    217
    الإعجاب :
    0
    مانتمناه ونرجوه ان تكون اقوال وافعال واضع الف علامه استفهام على العباره التاليه00وقال لقد تفاوضنا مع عدة شركات ستقوم بإنشاء المحطة واليمن تدعمها بالأمن والحماية والأرض وتنتج كهرباء والحكومة تشتري منها 0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-14
  9. الزقوة

    الزقوة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-23
    المشاركات:
    438
    الإعجاب :
    0
    هذا من اكبر المهبشين

    مصطفي بهران
    انسان اضحوكة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-14
  11. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    محاضرة الدكتور بهران الاخيرة بمؤسسة العفيف الثقافية صباح يوم الاربعاء تشعر من استمع اليها بالتفاؤل وبامكانية تحقيق هذا الحلم بامكانيات تستطيع اليمن توفيرها والجدوى منها مرتفعه يعني تحقيق هذا المشروع ممكن تقنيا وماديا فلما التشاؤم واليأس ؟
    توليد الكهرباء ذريا ما يعنيش صناعة سلاح ذري او مفاعل بماء ثقيل كل ما عني محطة توليد صغيرة مشغلة بماء خفيف ووقود ذري معالج ومعد لهذه الغاية ومستورد من اوروبا بضمانات دولية وبتكاليف مخفضة !
    كل ما بالامر 600 مليون دولار لبناء محطة توليد كهرباء ذرية بوقود خفيف ومعالج وباشراف شركة عالمية متخصصة؟

    فلما التهويل والتذمر؟

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-14
  13. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    يمكن يا سد مأرب عشان ماتعودوا يسمعوا هذه الاسماء الثقيلة و المشاريع الكبيرة في اليمن

    الفساد خلاهم يائسين تماما
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-14
  15. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    وما قلتة انت هو الواقع!

    لكن اخي رجل اخر الا تري معي ان الياس عدو لكل تقدم ولو خطوات وانة يساهم في خلق الفوضى والعشوائية لكل مبادرة من شانها خلق وضع اخر ورفاه اجتماعي!

    تحياتي لك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-14
  17. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    اللهم شغل لهم الكهرباء بالطاقة النووية انك على كل شيئ قدير:D
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-14
  19. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    ياخي مالكم من التهكم والياس الا تريدوا كهرباء مستمرة دون انقطاع على الاقل لما يدخل الواحد منكم الحارة ليل والكهرباء مقطوعة ما تخوفة الكلاب الضالة والمنتشرة بصنعاء هذه الايام بشكل رهيب ! اكبر ارهاب وجودها ولا يطمئني ابدا مسالمتها خصوصا وقت الغدراء والكهرباء منقطع ههههههه:p
     

مشاركة هذه الصفحة