▓██(×(×(██◄آل البيت بين الغلو والاعتدال►██)×)×)██▓▒░

الكاتب : حمزة حمزة   المشاهدات : 1,028   الردود : 11    ‏2006-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-12
  1. حمزة حمزة

    حمزة حمزة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-12
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ايه الاخوة ان الملاحظ لسبب الخلاف الرئيسي بين الرافضة والمسلمين هو ال بيت الرسول صلى الله عليه وسلم حسب ادعاء الروافض ولكن الحقيقة هي غير ذالك فالاختلاف الذي بيننا وبينهم هو انهم مشركون ونحن مسلمون
    لكن على كل حال الروافض يتخذون من ال البيت شماعة لنشر دينهم
    اذا دعونا نرى ماذا يقولون هم عن ال البيت وماذا يقول اهل السنة المسلمون ففي هذا الموضوع سنبين عقيدة الرافضة في ال البيت وعقيدة المسلمون اهل السنة فيهم ونترك للقارى ان يحكم بنفسه
    وفي هذا البحث سنبين من هم اعداء ال البيت ومن هم اولياءهم وماذا يجب على المسلمين تجه ال البيت وفي هذا البحث ساستعرض بعض الامور الضرورية ووضعتها على شكل نقاط
    1- من هم ال البيت
    2-هل كل ال البيت من اوليا الله ام هل منهم من هو عدو لله
    3-اعتقاد الروافض فيهم
    4- من هم اعداء ال البيت
    5-ماهو اعتقاد المسلمين في ال البيت
    6- واجبنا تجاه ال البيت
    7- هل ال البيت هم افضل الناس بعد النبي
    8- اقوال ال البيت في الروافض
    وسابدا في النقطة الاولى اما ال البيت فمعروف ان المقصود بهم هم ال بيت الرسول عليه الصلاة والسلام فهم على وجه الخصوص علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم وزوجات النبي امهات المؤمنين رضي الله عنهن وبنو هاشم كالعباس واولاده وجعفر واولاده وحمزة رضي الله عنهم جميعا اما عن علي وفاطمة والحسن والحسين فقد جا هذا الحديث الصريح

    أن أم سلمة رضي الله عنها قالت : نزلت هذه الاية في بيتي ، فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا ، وفاطمة وحسنا ، وحسينا ، فدخل معهم تحت (1) كساء خيبري ، وقال : هؤلاء أهل بيتي ، وقرأ الاية ، وقال : اللهم أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، فقالت أم سلمة : وأنا معهم يا نبي الله ؟ قال : أنت على مكانك ، وأنت على خير » . أخرجه الترمذي (2) وغيره (3) وقال : هذا حديث غريب ، وفي رواية : وقالت أم سلمة : أدخلت رأسي في الكساء وقلت : وأنا منهم [ يا رسول الله ؟ ](4) قال : نعم
    فمن المعروف أن آل النبي صلى الله عليه و سلم الذين حرمت عليهم الصدقة والزكاة وهم آل علي وآل جعفر وآل عقيل و آل العباس وبنو الحارث بن عبد المطلب وأزواج النبي صلى الله عليه و سلم وبناته
    قال السيوطى: هؤلاء هم الأشراف حقيقة فى سائر الأعصار وهو ما عليه الجمهور، وهو معنى رواية مسلم عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أما بعد..أيها الناس إنما اًنا بشر يوشك أن يأتينى رسول ربى فأجيب ، وأنا تارك بينكم ثقلين: أولهما: كتاب الله ، فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به) فحث على كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال: (وأهل بيتى، أذكركم الله فى أهل بيتى) قالها ثلاثا، فقال له حصين: ومن أهل بيته يا زيد؟ أليس نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته ، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده ، قال: ومن هم؟ قال: آل علىّ، وآل عقيل ، وآل جعفر، وآل العباس رضى الله عنهم.........


    واما نسا النبي فهذا الحديث السابق دليل وكذالك الاية الكريمة
    .
    يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا {33/32} وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
    ,واما بنو هاشم فمعروف انهم من ال بيت الرسول وحديث الرسول واضح في غزوة احد عن الرؤيا التي راى في المنام ومنها انه راء ذوؤبة سيفه فيها ثلم ففسرها انه سيصاب باحد من ال بيته وكان حمزة ابن عبد المطلب هذا بالاضافة الى المعنى اللغوي والشرعي لال البيت هذا باختصار شديد للنقطة الاولى وهناك ادلة كثيرة جدا من الناحية اللغوية والشرعية لكن نكتفي بهذا
    اما النقطة الثانية نقول ليس كل ال بيت الرسول اوليا لله لماذا لان منهم من مات على الكفر مثل ابو لهب وابو طالب لكن بما ان الكفر يقطع صلة النسب فالكفار من بنو هاشم ليسو من ال بيت الرسول كما في قصة نوح وابنه عندما قال له الله انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح فنفى الله صلة القربى بالكفر
    اما النقطة الثالثة اعتقاد الروافض فيهم باختصار شديد الروافض يرون ان ال بيت الرسول معصومون يعلمون الغيب وبيدهم الجنة والنار ويرزقون ويشفون الامراض فالروافض اعطو صفات الله جل وعلى لال البيت الاطهار وهذا اعتقادهم باختصار في ال البيت
    العصمة : كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان ، وعن اقتراف الكبائر والصغائر .

    · العلم اللدني : كل إمام من الأئمة أُودع العلم من لدن الرسول صلى الله عليه وسلم بما يكمل الشريعة ، وهو يملك علماً لدنياً ولا يوجد بينه وبين النبي صلى الله عليه وسلم من فرق سوى انه لا يوحى إليه ، وقد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس ما يقتضيه زمانهم .

    · خوارق العادات : يجوز أن تجري هذه الخوارق على يد الإمام ، ويسمون ذلك معجزة وإذا لم يكن هناك نص على إمام من الإمام السابق عليه وجب أن يكون غياث الإمامة في هذه الحالة بالخارقة .

    · الغيبة : يرون أن الزمان لا يخلو من حجة لله عقلاً وشرعاً، ويترتب على ذلك أن الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه، كما زعموا وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى، وهذا من أساطيرهم .

    · الرجعة : يعتقدون أن الحسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله له بالخروج ، وكان بعضهم يقف بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركباً ، فيهتفون باسمه ، ويدعونه للخروج حتى تشتبك النجوم ، ثم ينصرفون ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية . ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً وسيقتص من خصوم الشيعة على مدار التاريخ ، ولقد قالت الإمامية قاطبة بالرجعة ، وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض الموات .

    وهذه بعض الادلة من كتبهم في الغلو في ال البيت
    ماذا يقول الخميني
    اقرأ ماذا يقول الخميني (( الذي يدعي التوحيد )) في كتابه ((( مكانة المرأة في فكر الامام الخميني ))) ..

    وقال : (حقيقة تفسير آية "حم. والكتاب المُبينِ. إنّا أنْزَلْناهُ في لَيْلَةٍ مُباركَةٍ إنّا كنا مُنْذِرينَ. فيها يُفْرَقُ كُلُّ أمْرٍ حَكيم"(سورة الدخان، الآيات (1-4). والحديث في (تفسير البرهان):ج4،ص85.) فقال (عليه السلام): أما "حم" فتعني محمداً (صلى الله عليه وآله وسلم) وأما "الكتاب المبين" فهو أمير المؤمنين علي(عليه السلام) وأما "الليلة" ففاطمة (عليها السلام). (آداب الصلاة:ص329).

    وقال تحت فصل يتحدث فيه عن (( ملكوتية فاطمة )) :
    ( إن مختلف الأبعاد التي يمكن تصورها للمرأة، وللإنسان، تجسدت في شخصية فاطمة الزهراء (عليها السلام ). لم تكن الزهراء امرأة عادية. كانت امرأة روحانية.. امرأة ملكوتية.. كانت إنساناً بتمام معنى الكلمة.. نسخة إنسانية متكاملة.. امرأة حقيقية كاملة.. حقيقة الإنسان الكامل. FPRIVATE "TYPE=PICT;ALT=" لم تكن امرأة عادية؛ بل هي كائن ملكوتي تجلى في الوجود بصورة إنسان.. بل كائن إلهي جبروتي ظهر على هيئة امرأة. )
    ثم قال : (إنها المرأة التي تتحلى بجميع خصال الأنبياء..المرأة التي لو كانت رجلاً لكانت نبياً.. لو كانت رجلاً لكانت بمقام رسول الله .)

    المهم هم يعتقدون اعتقادات باطلة وغلو كبير فيهم عن الشيخ أبي جعفر الطوسي وهو احد علما الرافضة، عن رجاله، عن عبدالله بن عجلان السكوني، قال سمعت أبا جعفر (عليه السلام) يقول:بيتُ علي وفاطمة حجرةُ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)وسقف بيتهم عرشُ ربّ العالمين. وفي قعر بيوتهم فُرجةٌ مكشوطة إلى العرش معراج الوحي؛ والملائكة تنزلُ عليهم بالوحي صباحاً ومساء وكل ساعة وطرفة عين. والملائكة لا ينقطع فَوْجُهم؛ فوجٌ ينزلُ، وفوج يصعد. وأنّ الله تبارك وتعالى كشف لإبراهيم (عليه السلام) عن السماوات حتى أبصر العرش، وزاد الله في قوّة ناظره. وأن الله زاد في قوة ناظر محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين (عليهم السلام )، وكانوا يُبصرون العرش ولا يجدون لبيوتهم سقفاً غير العرش؛ فبيوتُهم مسقفةٌ بعرش الرحمن . ومعارجُ الملائكة والروح فيها بإذن ربّهم من كل أمرٍ سلامٌ. قالَ، قلتُ: مِنْ كُلِّ أمرٍ سلامٌ؟ قالَ: بكلِّ امرٍ. فقلتُ: هذا التنزيلُ؟ قال: نعم(تفسير البرهان،ج4،ص487.).(آداب الصلاة : ص 330 ). ال البيت
    من عقائدهم الفاسدة
    عقيدة الشرك بالله:

    يذكر محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي وهذا اعظم كتاب عند الرافضة (باب أن الأرض كلها للإمام) عن أبي عبدالله عليه السلام قال إن الدنيا والآخرة للإمام-يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء-جائز له من الله (1).
    وفسر الشيعي المشهور مقبول أحمد آية الزمر ((وأشرقت الأرض بنور ربها))- فقال: أن جعفر الصادق يقول: أن رب الأرض هو الإمام فحين يخرج الإمام يكفي نوره ولا يفتقر الناس إلى الشمس والقمر (10).

    تفكروا كيف جعلوا الإمام ربا حيث قالوا في معنى ((بنور ربها)) أن الإمام هو الرب ومالك الأرض.

    وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير آية الزمر ((لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين بل الله فاعبد وكن من الشاكرين)) بأنه روى عن جعفر الصادق في الكافي: أن معناه: لئن أشركت في ولاية علي أحدا فينتج منه: ليحبطن عملك.

    ثم قال في تفسير ((بل الله فاعبد وكن من الشاكرين))- أي: اعبدوا النبي مع الطاعة واشكروه حيث جعلنا أخالك وابن عمك قوة عضدك (11).

    فانظروا كيف افتروا على جعفر الصادق في تفسير الآية مع أن هذه الآيات في توحيد الله عز وجل وأن الله خالق كل شيء وأنه الذي يجب أن تكون له جميع العبادات كيف حرفوها وأخرجوا منها الشرك الجلي كافأهم الله.

    وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير قوله تعالى: ((وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون))، بأن جعفر الصادق فسرها ناقلا عن الحسين رضي الله تعالى عنه، بأن الله خلق الجن والإنس ليعرفوه لأنهم إذا عرفوه عبدوه فسأله أحدهم: وما هي المعرفة؟ فأجاب: بأن يعرف الناس إمام زمانهم (12).

    وذكر الكليني في (أصول الكافي): قال الإمام محمد الباقر: نحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده (13). وكذا قال: نحن لسان الله ونحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه (14).

    وعن أبي عبدالله عليه السلام (جعفر الصادق) كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيرا ما يقول: أنا قسيم الله بين الجنة والنار.......لقد أوتيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يعزب عني ما غاب عني (15).

    انظروا كيف اجترءوا بإثبات صفات الألوهية لعي رضي الله عنه.

    اظن ان هذا يكفي
    اما زوجات النبي وبالذات عائشة فانشا الله سوف اضيف بحث كامل عن هذا فهم يعتقدون انه كافرة هي وحفصة وساجعل بحث كامل عن هذا

    اما النقطة الرابعة من هم اعدا بيت الرسول فاول اعداءهم هم الروافض فهم الذين اتعبو علي ابن ابي طالب وعصو امرة وقد كانو شيعته وهم الذين قالو له انت الله ففي ذات مرة وكان يخطب رضي الله عنه فقال له ابن سبا اليهودي الذي ادعا الاسلام المؤسس الاول للروافض انت انت فقال له علي ويحك ماذا انا قال انت الله فامهله علي هو واتباعة ان يتوبو فلما لم يتوبو احرقهم بالنار
    وهم الذين خانو الحسين عندما ارسلو له اثني عشرة الف صحيفة يدعونه لكي يبايعونه فلما جا اليهم الى الكوفة تخلو عنه وقاتلوه مع ابن زياد عليه من الله مايستحق فقتلوه شهيدا
    وهذا ساجعل له مبحث كامل انشا الله واسميه استشهاد الامام الحسين
    اما العدو الثاي فهم النواصب الذين ناصبو ال البيت العدا مثل ابن زياد وغيره وكذالك اذا دققنا لراينا ان الروافض ايضا نواصب لانهم عادوا الحسين وقتلوه
    اما نحن اهل السنة فنحن الوسط فنحن نعرف لال البيت واجب حقهم ولا نغلو فيهم ولانعطيهم صفات الله
    اما النقطة الخامسة اعتقاد المسلمين في ال البيت فاقول ان المسلمين اهل السنة يعرفون لال البيت واجب حقهم
    فان اهل السنة يحبون ويوالون ال البيت لقرابتهم من رسول الله ولايمانهم ولوصية النبي فيهم
    فاهل السنة ينزلون ال البيت منزل مبارك لاغلو فيه ولا تقصير نحبهم ونبغض من ابغضهم او افترى عليهم
    وهذه بعض الابيات التي توجز عقيدتنا في ال البيت وفي الروافض
    لا تعتقد دين الروافض إنهم أهل المحـال وحزبـة الشيطـان
    جعلوا الشهور على قياس حسابهم ولربمـا كمـلا لنـا شهـران
    ولربما نقص الذي هو عندهم واف وأوفـى صاحـب النقصـان
    إن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق أو جان
    مدحوا النبي وخونـوا أصحابـه ورموهـم بالظلـم والعـدوان
    حبـوا قرابتـه وسبـوا صحبـه جـدلان عنـد الله منتقضـان
    فكأنمـا آل النبـي وصحبـه روح يضـم جميعهـا جـسـدان
    فئتان عقدهمـا شريعـة أحمـد بأبـي وأمـي ذانـك الفئتـان
    فئتان سالكتان فـي سبـل الهـدى وهمـا بديـن الله قائمتـان
    قل إن خير الأنبياء محمد وأجـل مـن يمشـي علـى الكثبـان
    وأجل صحب الرسل صحب محمد وكذاك أفضل صحبه العمران
    رجلان قد خلقا لنصر محمد بدمـي ونفسـي ذانـك الرجـلان
    فهما اللذان تظاهرا لنبينـا فـي نصـره وهمـا لـه صهـران
    بنتاهما أسنـى نسـاء نبينـا وهمـا لـه بالوحـي صاحبتـان
    أبواهما أسنـى صحابـة أحمـد يـا حبـذا الأبـوان والبنتـان
    وهما وزيراه اللذان همـا همـا لفضائـل الأعمـال مستبقـان
    وهما لأحمد ناظراه وسمعه وبقربـه فـي القبـر مضطجعـان
    كانا على الإسلام أشفـق أهلـه وهمـا لديـن محمـد جبـلان
    أصفاهما أقواهمـا أخشاهمـا أتقاهمـا فـي السـر والإعـلان
    أسناهما أزكاهما أعلاهمـا أوفاهمـا فـي الـوزن والرجحـان
    صديق أحمد صاحب الغار الذي هو في المغارة والنبـي اثنـان
    أعني أبا بكر الذي لم يختلف من شرعنا فـي فضلـه رجـلان
    هو شيخ أصحاب النبي وخيرهم وإمامهـم حقـا بـلا بطـلان
    وأبو المطهرة التي تنزيهها قـد جاءنـا فـي النـور والفرقـان
    أكرم بعائشة الرضى من حـرة بكـر مطهـرة الإزار حصـان
    هي زوج خير الأنبياء وبكره وعروسـه مـن جملـة النسـوان
    هي عرسه هي أنسه هي إلفه هـي حبـه صدقـا بـلا أدهـان
    أوليـس والدهـا يصافـي بعلهـا وهمـا بـروح الله مؤتلفـان
    لما قضى صديق أحمـد نحبـه دفـع الخلافـة للإمـام الثانـي
    أعني به الفاروق فرق عنـوة بالسيـف بيـن الكفـر والإيمـان
    هو أظهر الإسلام بعد خفائـه ومحـا الظـلام وبـاح بالكتمـان
    ومضى وخلى الأمر شورى بينهم في الأمر فاجتمعوا على عثمان
    من كان يسهر ليلة فـي ركعـة وتـرا فيكمـل ختمـة القـرآن
    ولي الخلافة صهر أحمد بعـده أعنـي علـي العالـم الربانـي
    زوج البتول أخا الرسول وركنه ليث الحروب منـازل الأقـران
    سبحان من جعل الخلافـة رتبـة وبنـى الإمامـة أيمـا بنيـان
    واستخلف الأصحاب كي لا يدعي من بعد أحمد في النبوة ثانـي
    أكرم بفاطمـة البتـول وبعلهـا وبمـن همـا لمحمـد سبطـان
    غصنان أصلهمـا بروضـة أحمـد لله در الأصـل والغصنـان
    أكرم بطلحة والزبيـر وسعدهـم وسعيدهـم وبعابـد الرحمـن
    وأبي عبيدة ذي الديانة والتقى وامدح جماعـة بيعـة الرضـوان
    قل خير قول في صحابة أحمد وامـدح جميـع الآل والنسـوان
    دع ما جرى بين الصحابة في الوغى بسيوفهم يوم التقى الجمعان
    فقتيلهم منهم وقاتلهم لهـم وكلاهمـا فـي الحشـر مرحومـان
    والله يوم الحشر ينزع كل ما تحوي صدورهـم مـن الأضغـان
    والويل للركب الذين سعوا إلى عثمان فاجتمعوا علـى العصيـان
    ويل لمن قتل الحسين فإنـه قـد بـاء مـن مـولاه بالخسـران
    واحفظ لأهل البيت واجب حقهم واعرف عليـا أيمـا عرفـان
    لا تنتقصه ولا تزد في قـدره فعليـه تصلـى النـار طائفتـان
    إحداهما لا ترتضيـه خليفـة وتنصـه الأخـرى آلهـا ثانـي
    والعن زنادقة الجهالـة إنهـم أعناقهـم غلـت إلـى الأذقـان
    جحدوا الشرائع والنبوة واقتدوا بفسـاد ملـة صاحـب الإيـوان
    لا تركنن إلى الروافض إنهم شتموا الصحابة دون ما برهـان
    لعنوا كما بغضوا صحابة أحمد وودادهم فرض علـى الإنسـان
    حب الصحابة والقرابـة سنـة ألقـى بهـا ربـي إذا أحيانـي

    ام واجبنا تجاه ال البيت فهو حبهم والتقرب الى الله بحبهم والصلاة عليهم والدفاع عنهم من كل من افترى عليهم
    والتبيان للناس المنهج الحقيقي في ال البيت وفضل ال البيت
    وان نكون وسطا في ال البيت فلا نغلو فيهم حتى نعطيهم صفات الله كما فعل الروافض ولا نبغض احد منهم كما فعل النواصب والروافض كذالك فان الروافض قد قتلو الحسين ورفضو الامام زيد وابغضوه عندما ترضى عن ابي بكر وعمر
    اما النقطة الاخيرة فسوف اجعل لها بحث كامل انشا الله
    ولكن اقول وباختصار ال بيت الرسول ليسو افضل الناس بعد النبي فالانبيا افضل منهم باتفاق المسلمين
    وكذالك ابوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم
    وهناك ادلة كثيرة وساجعل لهذا بحث خاص
    سأل رجل بعض اولاد علي - رضي اللة عنة- عن تحلية السيف، فقال: لاباس بة ، فقد حلى الصديق سيفة .فقال : اتقول لة الصديق .
    فغضب وقال :نعم صديق ،لاصدق اللة لمن لم يقل لة الصديق قولآ في الدنيا والآخرة

    وكان علي رضي الله عنه لا يخالف منهج الخلفاء الراشدين ، اقراراً بحسن منهجهم وسياستهم فقال إني لاستحي من الله أن أرد شيئاً منعه ابو بكر ، وأمضاه عمر) ذكره الشريف المرتضى.
    هذه بعض الادلة من كتب الشيعة اما احاديث الرسول كالاتي
    قال الرسول عليه الصلاة والسلام خير من وطات قدماه الارض بعد الانبيا ابو بكر
    وقال عن عمرلو كان احد نبي بعدي لكان عمر
    وقال عن عثمان بعد ان جهز جيش العسرة ماضر عثمان ما عمل بعد اليوم
    وعلي ابن ابي طالب هو رابعهم رضي الله عنهم جميعا
    وهناك ادلة كثيرة ليس هذا مكانها وساجعل لهذا الموضوع بحث كامل
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ولا تنسونا من دعائكم
    ملاحظة اذا كان هناك بعض النقص ارجو من الاخوة الاضافة


    ام اقوال ال البيت في الروافض فهي كالاتي
    هذا بحث لرجل شيعي تكلم بالحق من كتبهم
    انظروا ماذا قال علي والحسين رضوان الله عن اجدادهم وقال أمير المؤمنين (يا أشباه الرجال ولا رجال، حلوم الأطفال وعقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة جرت والله ندماً وأعقبت صدماً.. قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً، وشحنتم صدري غيظاً، وجرعتموني نغب التهام أنفاساً، وأفسدتم علي رأيي بالعصيان والخذلان، حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع ولكن لا علم له بالحرب، ولكن لا رأي لمن لا يطاع) (نـهج البلاغة 70، 71). وقال لهم موبخاً: منيت بكم بثلاث، واثنتين: (صم ذوو أسماع، وبكم ذوو كلام، وعمي ذوو أبصار، لا أحرار صدق عند اللقاء، ولا إخوان ثقة عند البلاء .. قد انفرجتم عن ابن أبي طالب انفراج المرأة عن قبلها) (نـهج البلاغة 142). قال لهم ذلك بسبب تخاذلهم وغدرهم بأمير المؤمنين وله فيهم كلام كثير. وقال الإمام الحسين في دعائه على شيعته: (اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً، واجعلهم طرائق قدداً، ولا ترض الولاة عنهم أبداً، فإنـهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا) (الإرشاد للمفيد 241). وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم، فكان مما قال: (لكنكم استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الدبا، وتـهافتم كتهافت الفراش، ثم نقضتموها، سفهاً وبعداً وسحقاً لطواغيت هذه الأمة وبقية الأحزاب ونبذة الكتاب، ثم انتم هؤلاء تتخاذلون عنا وتقتلوننا، ألا لعنة الله على الظالمين) (الاحتجاج 2/24). وهذه النصوص تبين لنا من هم قتلة الحسين الحقيقيون، إنـهم شيعته أهل الكوفة، أي أجدادنا، فلماذا نحمل أهل السنة مسؤولية مقتل الحسين ولهذا قال السيد محسن الأمين: (بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفاً، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم، وقتلوه) (أعيان الشيعة/القسم الأول 34). وقال الحسن (أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء يزعمون أنـهم لي شيعة، ابتغوا قتلي وأخذوا مالي، والله لأن آخذ من معاوية ما أحقن به من دمي وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي، والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً، ووالله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير) (الاحتجاج 2/10). وقال الإمام زين العابدين لأهل الكوفة: (هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ثم قاتلتموه وخذلتموه .. بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يقول لكم: قاتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي فلستم من أمتي) (الاحتجاج 2/32). وقال أيضاً عنهم (إن هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم؟) (الاحتجاج 2/29). وقال الباقر (لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم بنا شكاكاً والربع الآخر أحمق) (رجال الكشي 79). وقال الصادق (أما والله لو أجد منكم ثلاثة مؤمنين يكتمون حديثي ما استحللت أن أكتمهم حديثاً) (أصول الكافي 1/496). وقالت فاطمة الصغرى عليها السلام في خطبة لها في أهل الكوفة: (يا أهل الكوفة، يا أهل الغدر والمكر والخيلاء، إنا أهل البيت ابتلانا الله بكم، وابتلاكم بنا فجعل بلاءنا حسناً .. فكفرتمونا وكذبتمونا ورأيتم قتالنا حلالاً وأموالنا نـهباً .. كما قتلتم جدنا بالأمس، وسيوفكم تقطر من دمائنا أهل البيت .. تباً لكم فانتظروا اللعنة والعذاب فكأن قد حل بكم .. ويذيق بعضكم بأس ما تخلدون في العذاب الأليم يوم القيامة بما ظلمتمونا، ألا لعنة الله على الظالمين. تباً لكم يأهل الكوفة، كم قرأت لرسول الله صلى الله عليه وآله قبلكم، ثم غدرتم بأخيه علي بن أبي طالب وجدي، وبنيه وعترته الطيبين. فرد علينا أحد أهل الكوفة مفتخراً فقال: نحن قتلنا علياً وبني علي بسيوف هندية ورماحِ وسبينا نساءهم سبي تركٍ ونطحناهمُ فأيُّ نطاحِ (الاحتجاج 2/28) وقالت زينب بنت أمير المؤمنين صلوات الله عليها لأهل الكوفة تقريعاً لهم: (أما بعد يا أهل الكوفة، يا أهل الختل والغدر والخذل .. إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً، هل فيكم إلا الصلف والعجب والشنف والكذب .. أتبكون أخي؟! أجل والله فابكوا كثيراً واضحكوا قليلاً فقد ابليتم بعارها .. وانى ترخصون قتل سليل خاتم النبوة ..) (الاحتجاج 2/29-30). هذي من كتب الشيعة .. فمتى عوام الشيعة ان يفيقوا ويعرفوا دروب الخلاص ؟؟؟
    ارجو من الله ان اكون قد وفقت فهذا البحث مختصر جدا
    وكل كلمة فيه تحتاج الى بحث ولكن ماقل وكفى خير مما كثر والهى
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-12
  3. ليش الزعل

    ليش الزعل عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-10
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    موضوع رائع مدعم بالادلة
    ارجو من الاخوة سنة وشيعة انت تكون مواضيعهم كهذه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-12
  5. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    موضوع عنصري ضد شيعه ال البيت الذين يحبون ال البيت وخاصه ابنا واحفاد فاطمه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-13
  7. دربيل

    دربيل عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-13
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    أنت **** لماذا؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-13
  9. الحد النضيف

    الحد النضيف عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-06
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    الاخ الكريم حمزه حمزه بارك الله فيك على ما قدمته من حقائق واضحة و حجج دامغة و على ما قمت و ما تقوم به من فضح حقيقة الشيعة الروافض سواء كان في عقيدتهم الفاسدة أو فكرهم الضال المنحرف
    أو مقدار كرههم و عداوتهم لإهل السنة.

    فبارك الله فيك و جعلك سيفاُ مسلطاٌ عليهم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-13
  11. جبل الصبر

    جبل الصبر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-07
    المشاركات:
    2,140
    الإعجاب :
    0
    الموضوع جيد شكلا ومليء بالنقل غير الصحيح والمغرض مضمونا.. كم كنا نتمنى أن يفتح حوار موضوعي بدون تكفير ولا شتائم ولا ادعائات كاذبة ويكون الغاية منه معرفة الحقائق.حتى تتقارب وجهات النظر بين المتباعدين .والوقع أن أي مسلم يحب الله بصدق ويرجو رحمته ويخشى عذابه فإنه لا يسعه إلا الدعوة لمعرفة الحقيقة على وجهها . ومبدأياً فإنه لا مواضيع" حمزة حمزة وفريقه" المليئة بالتكفير والشتائم والاتهامات والقذف المباشر ستوصل إلى معرفة الحقيقة .ولا ردود الفريق الآخر المماثلة ستؤدي إلى ذلك.هذا الأسلوب تحريضي يوصل إلى تعبية متشنجة وغيرمسؤولة وخاطئة ولاتخدم الحقيقة التي ذبحت بين غلو المتشيعين وغلو من نصبوا أنفسهم أوصيا على الإسلام باسم السنة.والضحية شباب هذه الأمة ودينها وكرمتها المسحوقة في كل مكان وعلىكل الأصعدة.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-13
  13. حمزة حمزة

    حمزة حمزة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-12
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك نعم سوف نستمر حتى يتبين للناس الحق
    وشكرا على مرورك الكريم وعلى هذا المدح
    بارك الله فيك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-13
  15. حمزة حمزة

    حمزة حمزة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-12
    المشاركات:
    587
    الإعجاب :
    0
    اخ جبل الصبر
    كلامك جميل بس السؤال اعطني اين هو النقل غير الصحيح
    واين هي الادعاءت الكاذبة
    اذا جاوبتني على هذا انا مستعد ان اسمع لك ونفتح حوار بالطريقة التي تريدها انت مع انني متأكد انك رافضي لكن مع هذا انا ساستمع لك والله على مااقول شهيد
    لكن اعطني اين هو الكذب في موضوعي واين النقل غير الصحيح واين التكفير
    انا متأكد انك لم تقرا كل الموضوع بتمعن
    انا مستعد للحوار بالطريقة التي تريدها انت لكن اجب عن اسالتي بارك الله فيك
    كلما اتينا بموضوع مدعم بالادلة ومن كتب الرافضة وكلام علمائهم
    لاتردون علينا بالطريقة العلمية بل مباشرة يكون ردكم سب ولعن وصراخ
    وتقولون لنا انتم تفترون وانتم تكذبون وانتم ضد ال البيت فكيف نحاور اناس كهؤلا
    اذا جأتهم بالدليل قالو انت تكذب وانت تكره ال البيت
    واذا سبيت ولعنت مثلهم قالو لماذا هذا الاسلوب لماذا لانتحاور حوار علمي
    ونستمر بهذه الحلقة المفرغة الى قيام الساعة
    لانهم متعصبون لايريدون الحق والا لماذا لم يقوم واحد من الذين ردو علي بنقاش
    لماذا لم ينظر الى ادلتي ويفندها نقطة نقطة كما فعلت انا
    لماذا الهروب
    انظر الى رد ابو رائد واربيل هل هذا رد
    والله ان المتابع للمنتدى سيتبين له بكل سهولة انه ليس عندهم دليل ولا نقاش ولا حق من اسلوب التهرب والصراخ الذي يعملون
    والسلام عليكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-13
  17. الامام الحسين

    الامام الحسين عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    ماشا الله كلام جميل ومفصل وبالدليل
    ياجماعة يااخواننا ياشيعة اقراو الموضوع بتمعن والله فيه حقائق من اقوال الشيعة انفسهم
    فلا يعميكم التعصب الاعمى
    الاخ حمزة ماقصر جا بالدليل والمصدر ليش
    يااخ جبل الصبر اقرا الموضوع تمام وخاصة النقطة الثالثة والثامنة
    اعتقاد الروافض في ال البيت
    واقوال ال البيت فيهم

    اما انت يااخ حمزة والله الموضوع رائع لكن الاخوة الشيعة يكابروا
    واعجبني كثير جدا القصيدة التي فيه فقد حوت الموضوع كله بالتفصيل قصيدة رائعة بصراحة
    بالله لااحد يزعل خلونا شوية عقال
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-13
  19. الزقوة

    الزقوة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-23
    المشاركات:
    438
    الإعجاب :
    0
    الشيعه اكبر من يكذب علي ال البيت حتي انهم يقولوا ان ال البيت كلهم اتزوجوا متعه حتي الرسول الله يقبحهم قالوا ان مرته ام سلمه دخلت عليه وهو مع واحده سألته قال لها متعه


    الله يلعنكم حتي الرسول تتهموه بالفاحشة
     

مشاركة هذه الصفحة