خدعوك فقالوا ...لحوم العلماء مسمومه

الكاتب : جيفارا اليمني   المشاهدات : 1,034   الردود : 13    ‏2006-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-12
  1. جيفارا اليمني

    جيفارا اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    450
    الإعجاب :
    0
    ان المتتبع لمايكتبه البعض من الاخوه في المجلس وغيره-قيامهم باحاطه بعض الناس واقوالهم بهالة من القداسه والرهابنيه رغم ان ذلك لايتفق مع مبادى الاسلام وقواعده -ذلك ان الجميع متساويين في ميزان الاسلام -والعجيب من هولاء انهم يعيبون على الشيعه تقدسيهم لبعض الافراد -فاذا هم يقعون في نفس المحضور-نحن مع احترام كل الناس كبيرهم وصغيرهم -لكن لايعني ذلك ان لاتخضع ارائهم للاخذ والرد ومرجعنا في ذلك كتاب الله وسنه رسوله الامين -لايوجد معصوم سوى الانبياء واخرهم محمد-وينبغي الاشاره في النهايه ان عبارة لحوم العلماء مسمومه هي لابن عساكر وليست حديثا -تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-12
  3. الحب الضائع

    الحب الضائع عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-10-07
    المشاركات:
    282
    الإعجاب :
    0
    كلام منطقى وسليم يعطيك العافية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-12
  5. ذو الخويصرة

    ذو الخويصرة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-24
    المشاركات:
    598
    الإعجاب :
    0
    صدقت ايها العزيز
    يفرقون بين علمائهم وعلماء غيرهم من التيارات الأخرى داخل إطار أهل السنة فما بالك بغيرهم ولو نظرنا إلى أعل من ذلك فأكبر مايقدسون الصحابة ولو نظرنا إلى حالهم رأينا الآتي
    1- سفك الدماء المعصومة وقد نبههم النبي وأوصاهم فقال حسب مارووه ( لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض ) وقال ( إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار ) فإذا كان حال أقدس علماء وشعب في الإسلام ليقال لنا : السكوت عما شجر . ولم لا تو جه النصيحة لأولئك الذين أساؤء لشرف الصحبة المزعومة .
    2- السب والشتم فيما بينهم فقد دأب بني أمية على سب علي بن أبي طالب وقد أرادوا أن ينسبوا هذا السب لسادتنا الخوارج كعملية جديدة في توصيف النواصب ولكن أنى لهم ذلك .
    3- تم أبتداع نظامي التغلب ونظام التوريث السياسي من قبل أؤلئك الذين تسموا بالصحبة أمثال معاوية .

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-13
  7. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0


    لم يقل أحد من السنة بعصمة الصحابة فضلاً عن العلماء ... و يحرم سباب وغيبة المسلمين جميعاً وتزداد الحرمة كلما زادت مكانتة الرجل في الإسلام فلا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ....

    فلا نقول بالعصمة ولا نسمح بهتك الحرمة ... بل الإحترام وإنزالهم منازلهم و لا مانع من مناقشة أقوالهم بأدب وعلم ....

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-13
  9. العامري111

    العامري111 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-28
    المشاركات:
    305
    الإعجاب :
    0
    نعم لحوم العلماء مسمومة وسنة الله في هتك من انتقصهم معلومة وخاصة الصحابة ومن تبعهم بإحسان
    ومنهج أهل السنة هو الكف عما شجر بينهم .. لان الطعن فيهم طعن في الدين الذي يحملونه ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-13
  11. المنصور اليماني

    المنصور اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    الرد على العامري 111

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على عبد الله ورسوله واله وصحبه ومن تبعهم وانتهج نهجه وسنته
    وبعد
    لا يؤخذ الكلام هكذا ولا تتكلم بعموم لفظ ولكن يحتاج كل شيء الى دليل
    فأما قولك سب الصحابه فمعلوم من سب الصحابه فهو كافر والعياذ بالله لان الله ترضى عنهم بنص القران والايه معلومه ولايحتاج ان أذكرها
    اما قولك فلحوم العلماء مسمومه فأقول لك إتقي الله في نفسك ولا تدلس على الناس بدون دليل من كتاب أو سنه فكل عالم من غير الذين ترضى الله عنهم أو مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو راض عنهم فقول مردود لان كل أنسان يؤخذ منه ويترك وليست له قداسه ولا عصمه الا في حدود الشرع ودون سب أو شتم أو قذف أو تجريح لكن المسائله والمناقشه فهي مطلوبه بدليل من كتاب الله وسنة رسوله وليست من الكلملت والجمل الانشائيه والعبارات الفلسفيه والطنانه
    هداك الله وردك الى الحق
    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله واله وصحبه
    المنصور اليماني ( ابو عبد الله )
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-13
  13. المنصور اليماني

    المنصور اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    الرد على العامري 111

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على عبد الله ورسوله واله وصحبه ومن تبعهم وانتهج نهجه وسنته
    وبعد
    لا يؤخذ الكلام هكذا ولا تتكلم بعموم لفظ ولكن يحتاج كل شيء الى دليل
    فأما قولك سب الصحابه فمعلوم من سب الصحابه فهو كافر والعياذ بالله لان الله ترضى عنهم بنص القران والايه معلومه ولايحتاج ان أذكرها
    اما قولك فلحوم العلماء مسمومه فأقول لك إتقي الله في نفسك ولا تدلس على الناس بدون دليل من كتاب أو سنه فكل عالم من غير الذين ترضى الله عنهم أو مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو راض عنهم فقول مردود لان كل أنسان يؤخذ منه ويترك وليست له قداسه ولا عصمه الا في حدود الشرع ودون سب أو شتم أو قذف أو تجريح لكن المسائله والمناقشه فهي مطلوبه بدليل من كتاب الله وسنة رسوله وليست من الكلملت والجمل الانشائيه والعبارات الفلسفيه والطنانه
    هداك الله وردك الى الحق
    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله واله وصحبه
    المنصور اليماني ( ابو عبد الله )
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-13
  15. المنصور اليماني

    المنصور اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    الرد على العامري 111

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على عبد الله ورسوله واله وصحبه ومن تبعهم وانتهج نهجه وسنته
    وبعد
    لا يؤخذ الكلام هكذا ولا تتكلم بعموم لفظ ولكن يحتاج كل شيء الى دليل
    فأما قولك سب الصحابه فمعلوم من سب الصحابه فهو كافر والعياذ بالله لان الله ترضى عنهم بنص القران والايه معلومه ولايحتاج ان أذكرها
    اما قولك فلحوم العلماء مسمومه فأقول لك إتقي الله في نفسك ولا تدلس على الناس بدون دليل من كتاب أو سنه فكل عالم من غير الذين ترضى الله عنهم أو مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو راض عنهم فقول مردود لان كل أنسان يؤخذ منه ويترك وليست له قداسه ولا عصمه الا في حدود الشرع ودون سب أو شتم أو قذف أو تجريح لكن المسائله والمناقشه فهي مطلوبه بدليل من كتاب الله وسنة رسوله وليست من الكلملت والجمل الانشائيه والعبارات الفلسفيه والطنانه
    هداك الله وردك الى الحق
    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله واله وصحبه
    المنصور اليماني ( ابو عبد الله )
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-14
  17. العامري111

    العامري111 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-28
    المشاركات:
    305
    الإعجاب :
    0
    أيها الأخ المنصور اليماني لا تستعجل في الرد قبل التبين وفهم الكلام قبل الرد . أما هذه العبارة فهي لابن عساكر رحمه الله قال : " أعلم يا أخى _ وفقنى الله وإياك لمرضاته ، وجعلنى وإياك ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته _ أن لحوم العلماء مسمومة ، وعادة الله فى هتك ستور منتقصيهم معلومة، وأن من أطلق لسانه فى العلماء بالثلب ، بلاه الله قبل موته بموت القلب " . نعوذ بالله من موت القلب ، والوقيعة فى أهل العلم.
    وتأمل لقولي الصحابة ومن تبعهم بإحسان لتعرف من هم العلماء الذين أريدهم وهذا لا يعني العصمة لهم أو ان لايرد على المخطئ خطأه .
    وأما كلامك الآخر ففيه خلط فمثلا (فأقول لك إتقي الله في نفسك ولا تدلس على الناس بدون دليل من كتاب أو سنه فكل عالم من غير الذين ترضى الله عنهم أو مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو راض عنهم فقول مردود ) أولا أرجو منك ان تعرفني بمعنى التدليس وأيضا ان تبين لي أين التدليس في كلامي ؟ وثانيا ماذا تقصد بهذه العبارة؟ هل تعني انه يجوز غيبتهم وأكل لحومهم يغير حق ؟
    وقولك ( لان كل أنسان يؤخذ منه ويترك وليست له قداسه ولا عصمه الا في حدود الشرع) الصحيح كل انسان غير الأنبياء وربما قولك في حدود الشرع يشمل هذا. ثم وهل أنا قلت شيء يخالف هذا فلا تحمل كلامي على غير محمله .
    وأما قولك ( ودون سب أو شتم أو قذف أو تجريح لكن المسائله والمناقشه فهي مطلوبه بدليل من كتاب الله وسنة رسوله وليست من الكلملت والجمل الانشائيه والعبارات الفلسفيه والطنانه ) الرد على المخطئ وبيان ما أخطأ فيه بالدليل بل وتجريح من يستحق التجريح هذا دين ندين الله به وليس في تلك العبارة ما يخالفه .
    وأما دعواتك فأسأل الله أن يستجيب
    حفظك الله ووفقك وجعلنا الله واياك من أهل الحق
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-25
  19. المنصور اليماني

    المنصور اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    55
    الإعجاب :
    0
    لحوم الصحابه والمؤمنون باليوم الاخر مسمومه

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على عبد الله ورسوله محمد بن عبد الله واله وصحبه ومن تبعهم
    وبعد :_
    (قول لحوم العلماء مسمومه ) قول كبير ومطاط قد يراد به الحق وقد يراد به الباطل
    يقول الله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( إنما يخشى الله من عباده العلماء )
    (ذلك مما علمني ربي اني تركت ملة قوم لايؤمنون بالله واليوم الاخر يا صاحبي السجن أأرباب متفرقون خير ام الله الواحد القهار ما تعبدون الا اسماء سميتموها انتم وابائكم ما انزل الله بها من سلطان )
    ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )
    بداية من هو العالم حسب النص القراني البين والواضح الذي لايحتاج الى تأويل وذالك في سورة يوسف عليه الصلاة والسلام وعلى نبينا محمد
    اليس من هو على صفة يوسف عليه السلام في عدم الرضا على اتخاذ الارباب اندادا من دون الله وما اكثر الارباب والمسميات وليس المقصود في طهارته لآن هذا صعب ولكن بمفهومه ومعتقده عليه السلام
    اليس القوانين الوضعيه هي من الارباب فأي دوله الان لاتحكم بالقوانين الوضعيه واين العالم الذي يخشى الله سبحانه انكر هذا الامرواذا لم يستجاب له لا يشارك في اي مجلس من مجالس الفتوى والقضاء وخلافه من المجالس المحسوبه على الدوله فكيف يتسنى لعالم ان يشارك في مثل هذه المجالس الحكوميه وهي لاتحكم بشرع الله حتى ولو بجزء يسير وحتى ولو قدر ذباب والقصه معلومه في الذي دخل النار في ذبابه قدمها قربانا لغير الله العبره ليست بحجم المشكله بقدر ما هي في التطبيق اكان صغيرا او كبيرا اما مسألة انتقاص الصحابه رضوان الله عليهم اجمعين فالذي يفعل ذلك هو كافر
    ولو قلنا ان النص يقصدهم اي الصحابه والذي هو( لحوم العلماء مسمومه) ما كذبنا وهو الحق بالادله من القران والسنه المطهره اما مسألة من اتبعهم بأحسان فهو على العموم وليس للتخصيص
    فالذي يحدد الاسماء عليه ان يأتي ببرهان وبينه وهل يقبل ان يقال وعلى سبيل المثال القرضاوي
    فخذاعلى سبيل المثال تصريحاته حول التقريب بين الاديان وهل يوجد تقارب ابدا بين من يقول لا اله الا الله ومن يقول ان الله هو المسح عيسى ابن مريم و من يقول ان الله ثالث ثلاثه و من يقول
    ان عزير ابن الله فأي تقارب فأي شخص يد خل في مثل هذا الامر فالاولى ان لايقبل له كلمه بعد ذلك ابدا ومن المفترض ان تراجع كل اصداراته وفتاويه حتى لا يضل الناس ومن يثقون فيه خذ كلامه مثلا حول
    الرافضه وانهم جزء من الامه الاسلاميه وهم يحرفون القران ويسبون الله ورسوله وصحابته
    فأي تقارب واي كلام يقبل من مثل هذا الرجل وليس هو الوحيد فغيره على الساحه كثير وهم من الذين يسيئون الى الدين ويحقرون من شأنه في اطروحاتهم لكن الا نتسائل كيف وصلو الى هذه المكانه فصاروا هم الذين يتصدرون كل شي انها سياسات قديمه بقدم الفتنه التي حصلت من الخوارج الذين تكتلو على عثمان رضي الله عنه في القرن الاول من هناك بدات المؤامره بقتل الخلفاء والانحراف بالدين شيئا فشيئاحتى وصلنا الى ما وصلنا اليه فهل يعقل ان نرى كل هذه المحرمات ونقول اننا نحكم بشرع الله واليك على سبيل المثال لا الحصر
    1- القوانين الوضعيه في 1- السياسه ومداهنة اعداء الله وهم يقتلون المسلمين في كل مكان ويسبون ديينا ونبينا وربنا ونحن نسمع منهم ونشجب وستنكر
    الاتنخابات ومساواة الكافر والفاجر والزنديق والمسلم تحت مسمى الحكم للصناديق وليس لله
    اذا كان الله سبحانه لم يسوي بين المسلم و المؤمن فكيف يسوى بين كل هؤلاء ونجعلهم تحت مسمى
    المواطنه عفوا ( الجاهليه الثانيه )
    2- الاقتصادو البنوك الربويه واكل اموال الناس بالباطل والاقراض تحت مسميات التحايل على الشرع
    والفوائد والاسهم وكثير من المسميات التي لا حصر لها
    3- الاحوال الشخصيه التشريع في الاحوال الشخصيه ومساواة المرأه والرجل وأحكام الزاج والطلاق
    والمواريث والتجنيس بدعاوى باطله ( يمننه وعمننه وقطرنه ) مسميات تنفع للدعايه
    4- التعليم بتدريس ابناء المسلمين نظريات كافره ليس لغرض ابانة الشبه ولكن كقيم مسلم بها والتفاخر بها وهي كثير لا حصر لها وفوق كل ذلك محاولة تقنين التعليم في المناهج الدينيه وجعلها تتناسب مع العصر الحاضر بحيث لا يذكر اليهود ولا النصارى ولا تذكر ايات الجهاد ولا غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم بحيث لا تربي في النشأ بذرة الارهاب وتقليص الحصص الدينيه بشكل عام في جميع المراحل الدراسيه حتى يربى جيل ممسوخ اكثر مما هو موجود الان
    سأختم بكلامي بحصر ذلك في الاتي حتى يفهم من اراد الله له الخير واليك هذه المعادله البسيطه
    هيئة الامم المتحد= مجلس الامن + محكمة العدل الدوليه + اليونسكو + جميع منظمات وتفريعات هيئة الامم المتحده + جميع منظمات المجتمع المدني + الشرعيه الدوليه
    فماذا تركنا لربنا حتى نحكم به بيننا اللهم هل بلغت اللهم فاشهد
    سؤال اخير اين العلماء وهيئاته ومجالسه انهم في قصورهم وفللهم وبيوتهم ومكاتبهم وحوالي السلاطين انهم في دنياهم الشرع في واد وهم مشغولون في واد اخر
    لكن من فهمها فقد الهمه الله وهو الان في الخنادق وليس الفنادق اللهم ثبته وارحمه واغفر له وانصره وادخله جنتك جنات النعيم واحشرنا واياه واخواننا المجاهدين ومن سلك دربهم اللهم امين
    والصلاة والسلام على عبد الله ورسوله محمد بن عبد الله واله وصحبه ومن تبعهم
    المنصور اليماني ( ابو عبد الله )
     

مشاركة هذه الصفحة