توج فريق شعب حضرموت بطلاً لكأس رئيس الجهورية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 618   الردود : 2    ‏2006-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-12
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    702
    صنعاء- سبأ نت: متابعة العزي العصامي
    توج فريق شعب حضرموت بطلاً لكأس رئيس الجهورية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه ، اثر فوزه المستحق على هلال الحديدة بهدفين لهدف في المباراة النهائية لبطولة الكأس في نسختها التاسعة ( الاستثنائية ) والتي جرت عصر اليوم على ملعب المريسي بصنعاء في ظل عزوف جماهيري .
    وفي المباراة التي حضرها عبد الرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة ممثلا عن رئيس الجمهورية وعمر العمودي وزير النقل والدكتور جلال فقيرة وزير الزراعة والري والدكتور يحيى الشعيبي وزير الدولة أمين العاصمة وعبد الله هادي بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة وأحمد صالح العيسي رئيس الإتحاد العام لكرة القدم وجمهور قليل من مشجعي الفريقين , قدم طرفي النهائي أداء دون المستوى خصوصا وانهما ينتميان إلى منطقتين ساحليتين حارتين في كل من المكلا والحديدة , فيما جرت المباراة وسط أجواء باردة وفي مدينة صنعاء التي ترتفع كثيرا عن سطح البحر , ولهذا كان المستوى أقل بكثير من مستوى مباراة نهائية لثاني أهم بطولة تنظم في البلاد بعد بطولة الدوري العام الذي فاز بلقبها الأول مرة في الموسم المنصرم فريق الصقر من تعز .
    وكان الفريقان بلغا النهائي على حساب كل من شعب إب ( خسر بضربات الترجيح أمام شعب حضرموت ) وأهلي صنعاء ( خسر من الهلال ( 1 / 2 ) .
    فريق الهلال كان السباق إلى هز الشباك الشعباوية في الدقيقة الثالثة للمباراة عندما استغل المدافع الدولي عبد الله الصافي تمريرة وسطية وسدد كرة قوية ومباغتة من خارج منطقة الجزاء سكنت على يسار حارس مرمى
    شعب حضرموت سعيد النوحي , وبعدها حاول شعب حضرموت الضغط على مرمى الهلال بغية تعديل النتيجة , غير أن هجماته كلها افتقدت للتركيز , وانتظر فريق شعب حضرموت 22 دقيقة ليشكل أول خطر حقيقي على مرمى الهلال عندما تهيأت الكرة للاعب تيسير جمعة الحبشي على مشارف منطقة الجزاء الهلالية وسددها بقوة أبطل مفعولها حارس مرمى الهلال محمد إبراهيم عياش وحولها إلى ضربة ركنية كانت الأولى للفريق الشعباوي .
    ولم يقدم الفريقين ما يذكر بقية الشوط الأول الذي انتهى بالهدف الهلالي الوحيد , فيما استهل الفريقان الشوط الثاني ببعض التغييرات التي أحدثت حراكا في الوسط وصراعا قويا بغية السيطرة عليه , وهو ما نجح به شعب حضرموت الذي تفوق في المد الهجومي مع البطء في التحضير , ليحرز المهاجم أحمد طالب باذيبان هدف التعديل لشعب حضرموت بعد 17 دقيقة من الاستراحة إثر دربكة دفاعية أمام مرمى الهلال أنهاها باذيبان في المرمى الهلالي .
    وحاول الهلال بعده السيطرة على الأحداث من خلال شن العديد من الغزوات باتجاه مرمى شعب حضرموت , غير أن خط المنتصف كان الحلقة الضعف بالنسبة للهلال مع نقص في مستوى اللياقة البدنية الأمر الذي مكن لاعبي شعب حضرموت من التفوق الهجومي وانتزاع هدف الفوز في الدقيقة 90 عندما قاد المتألق تيسير جمعه الحبشي هجمة من اليسار وأرسل كرة عكسية باتجاه منطقة الجزاء الهلالية عند المندفع من الخلف اللاعب البديل محمد عمر باكرمان الذي ارتقى لها وحيدا وسددها برأسه في المرى الهلالي وسط ذهول المدافعين وفرحة شعباوية عارمة .
    ويتوقع أن ينضم اللاعب تيسير جمعة الحبشي لصفوف المنتخب الوطني الأول وفقا لما أكده لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) المدرب المصري محسن صالح مدير الجهاز الفني للمنتخب الذي أبدى إعجابه بمستوى هذا اللاعب وأكد أنه سيستدعيه لصفوف المنتخب فورا في معسكره الحالي بصنعاء .
    المباراة قادها طاقم تحكيم مكون من الدولي مختار صالح في الساحة والدولي أحمد قائد مساعد أول ومجاهد الظفري مساعد ثاني وجولان محمد حكما رابعا , حيث جرى عقب المباراة تكريم طاقم التحكيم من قبل كبار الحضور وتسليم ميداليات المركز الثاني ( الفضية ) لفريق الهلال صاحب المركز الثاني للكأس الذي جرد من لقبه , وتسليم كأس رئيس الجمهورية والميداليات الذهبية للاعبي فريق شعب حضرموت .
    وكان كبار الحضور كرموا بين شوطي المباراة أبطال الدوري العام لكرة القدم للموسم المنصرم 2005 / 2006م , حيث تسلم فريق الصقر درع البطولة وميداليات المركز الأول , فيما تسلم فريق شعب إب كأس وميداليات المركز الثاني وتسلم مندوب التلال من عدن ميداليات المركز الثالث للبطولة التي ضمت 14 فريقا , كما جرى تكريم هداف الدوري اللاعب الدولي فكري الحبيشي الذي سجل 26 هدفا وكذا تكريم فريقي أهلي صنعاء والشعلة من عدن بكأس الفريق المثالي , فيما حجبت جائزة اللاعب المثالي للمرة الأولى , وقد هبط من دوري الدرجة الأولى الفرق الأربع التي حلت في المراكز الأربعة الأخيرة وهي ( تعاون بعدان و22 مايو وشباب الجيل وتضامن شبوة ) .
    إلى ذلك عبر المدرب الجزائري سمير العيسوي مدرب فريق شعب حضرموت عن سعادته البالغة بفوز فريقه وتحت قيادته بلقب كاس رئيس الجمهورية للكرة الثانية , مشيرا لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) إلى أن الفريق لعب تحت ظروف استثنائية تتعلق بمكان إقامة المباراة نتيجة اختلاف الطقس والأجواء , بحكم تعود اللاعبين على المناطق الساحلية , ولهذا كان مردود الفريقين اقل في الشوط الأول .
    وقال " وجهت فريقي للعب بهدوء خلال الشوط الأول وبأقل مجهود ممكن , والبحث عن الفوز بقوة في الشوط الثاني حتى يتناسب جهد اللاعبين مع برودة الجو والارتفاع عن سطح البحر " .
    وأكد أن فريقه التزم بجدية وصرامة بالتعليمات التي أصدرها لهم وبالتوجيهات التي جاءت بين شوطي المباراة , خصوصا وان فريق الهلال يتميز بوجود مهاجمين على مستوى عال .
    وقال " سنعمل على إعداد فريقنا للفترة القادمة التي تلي هذا ألكاس وهي بطولة الدوري التي تبدأ في يناير القادم ,من ثم تجهيز الفريق للمشاركة خارجيا باعتباره بطلا للكأس " .
    جدير بالذكر أن فريق شعب حضرموت أول فريق يمني يصل إلى الدور النهائي لبطولة الكاس للمرة الرابعة في تاريخه ، ووقد أحرز اللقب الغالي للمرة الثانية بعد إنجازه الأول الذي أحرز فيه الكأس في موسم 1999 /2000 ، والتي فاز حيينها في نهائي النسخة الثالثة على الشعلة من عدن بضربات الترجيح ، وسبق لشعب حضرموت أن صعد إلى نهائي كأس الرئيس في البطولة الأولى في موسم 1995 / 1996 ، حيينها خسر النهائي في ملعبه من أهلي الحديدة بهدف وحيد ، والتقى في نهائي البطولة السادسة التي أقيمت في موسم 2002 / 2003مع شعب اب الذي فاز حيينها شعب اب بهدفين لهدف وأحرز الكأس للمرة الثانية في تاريخه .
    المصدر: سبانت
    =================
    مبروك لشعب حضرموت التتويج بهذه البطولة وعقبال الدوري العام باذن الله.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-14
  3. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا:
    مبروك للنوارس

    يستاهلون الذهب

    ................................................................
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-14
  5. ابو بشار

    ابو بشار عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-27
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    الف مبروك لنوارس حضرموت الفوز والكاس
     

مشاركة هذه الصفحة