لحوم العلماء مسمومة

الكاتب : كهلان   المشاهدات : 512   الردود : 2    ‏2006-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-12
  1. كهلان

    كهلان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-06-30
    المشاركات:
    310
    الإعجاب :
    0
    لا ادري من أين ابدأ وأين سينتهي بي المطاف لكنني لا أنكر أنني أعيش معاناة ربما يعيش بها كثيراً من شباب المسلمين معاناتي التي لا أدري متى ستنتهي فأنا في يوم السبت حزبي وفي يوم الأحد قطبي وفي يوم الأثنين سروري وفي يوم الثلاثاء اخواني وفي يوم الأربعاء عدو للسلفية وفي يوم الخميس عدو للسنة وفي يوم الجمعة لا أدري ماذا أكون لأنني لا اناقش أحد في يوم الجمعة .

    لله الحمد والمنه فقد نشأت وترعرت في بيت محافظ فأبي رحمة الله رجل من عامة الناس لكنه كان متدين كثير القراءة وكان شديد الاهتمام باقتناء الكتب الدينية وهو الذي غرس في نفسي حب القراءة والاطلاع فاصبحت اقرأ كل كتاب يضيفه والدي رحمه الله لمكتبته نشأت على السنة ولله الحمد قرأت كثيراً من الكتب عن حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وعن مجتمع الصحابة قرأت الكثير الكثير .

    عندما اصبحت قادراً على شراء الكتب اصبحت اقتني كل كتاب شرعي يتحدث عن الشريعة الاسلامية لم أكن اعلم ان المسلمين بينهم خلاف يصل للاختلاف على أصول الاسلام كنت اعلم عن الخلاف الفقهي بين أئمة السنة هذا الخلاف الذي لم يجعلهم يطعنون ببعضهم ويفسقون بعضهم ويخرجون بعضهم من السنة .

    لكنني في فترة من الفترات علمت عن الخلاف على الأصول كخلافنا مع الرافضة وغيرهم من الفرق التي حادت عن التوحيد الصحيح كنت في هذه الفترة كلما رأيت احد مشايخنا الكرام افرح واقول في نفسي هذا اسد من اسود السنة هؤلاء هم الذين يبينون لنا ديننا هؤلاء هم دعاة الاسلام ودعاة السنة ( بطبيعة الحال هم بشر يصدر منهم خطأ ويصدر منهم صواب ) لكنني لم أكن أرى فيهم إلا كل خير وأحسن الظن بهم . ليس لهم مسمى عندي غير اهل السنة وهم كذلك ونسأل الله لهم التوفيق والسداد .


    اليوم نحن امام فترة عصيبة نسأل الله أن ينجينا منها ، حقاً لا أدري ما الفائدة التي يرجوها ( البعض ) من طعنهم وسبهم وشتمهم لأهل السنة ولعلماء السنة لو كان الطعن من الرافضة لقلنا لابأس فهؤلاء يخالفوننا في اصول الاسلام لو كان من الصوفية القبورية لقلنا لابأس فنحن نعرف اهدافهم ومقاصدهم ودوافعهم التي تدفعهم للطعن في مشايخنا وعلماء السنة لكن أن يأتي هذا الطعن من أُناس يدعون انهم من اهل السنة يتبعون السلف الصالح فهذه مصيبة . فهل في السلف الصالح من يطعن في اهل السنة ويخرجهم من السنة لأنهم خالفوه في رأي أو اجتهاد .

    حقاً انه امر يدعو للغرابة فكل شيوخنا الأفاضل تم تصنيفهم واخراجهم من السنة بجرة قلم فهذا اخواني وهذا قطبي وهذا سروري خبيث ووووو الخ .

    الشيخ سلمان العودة والشيخ العمر والشيخ محمد صالح المنجد والشيخ بكرابو زيد والشيخ العريفي والشيخ عائض القرني والشيخ بن جبرين والشيخ الخراشي وغيرهم الكثير الكثير ممن تم تصنيفهم واخراجهم من السنة ، ولا ندري هل نصدق إمام أهل السنة بن باز رحمة الله الذي شهد لهؤلاء الشيوخ بانهم من أهل السنة ومن اتباع السلف الصالح ام نصدق من ليس لهم هم الا الطعن في العلماء وتصنيفهم واخراجهم من السنة بجرة قلم لا لشيء الا لخلاف فقهي او اجتهاد .

    وصل الأمر أن تشن حرباً ضروس على قناة دينية هي والله الأمل في ظل كثرة الخبث من القنوات الفضائية فلم نسمع ولم نرى فيها إلا كل خير فكل برامجها من اروع البرامج التي تخدم الاسلام وتنير الطريق أمام سباب المسلمين في وقت كثرت فيه قنوات العهر والانحلال والفساد فاصبحت هذه القناة بفضل الله كالقمر المنير في سماء القنوات المظلم واصبح الرجل لايخاف على اهل بيته فالطفل يجد مايبحث عنه والجاهل يجد من يشرح ويبين له أمور دينه وبعد كل ذلك اصبحت قناة خبيثة تشكل خطراً على شباب المسلمين فحسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة الا بالله .

    الغريب فيمن ينتقدون ( قناة المجد ) أننا لم نسمع لهم انتقاداً لقناة الـ Lbc ولا Mbc هذه القنوات التي تحارب الفضيلة وتروج لساقط الأخلاق لم نسمع لهم حتى الهمس لم نسمعهم يحذرون من هذه القنوات بل تفرغوا للنيل من قناة دينية تقدم الخير بسبب ان القائمين عليها يختلفون معهم في بعض الأمور هل يعني هذا انهم لايختلفون مع القائمين على القنوات التي تروج للفساد ، تفرغوا للنيل من قناة خصصت قناة كاملة للقرآن الكريم .

    تركوا اليهود والنصارى والرافضة والقبورية والعلمانيين واللبراليين وتفرغوا لمشايخنا الأفاضل ولايكاد يخلو كلام احدهم من الهمز واللمز بشيوخنا الأفاضل والطعن بهم واخراجهم من السنة وشحن صدور الناس عليهم وتصويرهم على انهم هم الخطر الكبير على شباب المسلمين وحسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-12
  3. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    الأخ كهلان نظرا لضيق وقتي الأن ...لي عودة للتعليق على كلامك!!!!
    فلي وقفة مع من ذكرت في كلامك من مشائخ , وقناة المجد القطبية.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-12
  5. ياسر النديش

    ياسر النديش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    2,059
    الإعجاب :
    1
    ما عليك يا كهلان مايطيب لهم إلا النقد هذا .... خلهم يرجعوا لك بكتب منقول للأفادة
     

مشاركة هذه الصفحة