الفساد في جامعة صنعاء والسبب طلابه

الكاتب : السفير195   المشاهدات : 320   الردود : 0    ‏2006-12-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-11
  1. السفير195

    السفير195 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-24
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    اطرح موضوعي هذا لإبداء الرأي والنقاش ووصول صوتي
    لا لا لا للفساد يكفي فساد وتلاعب بالمال العام .
    والسبب
    اني اليوم ذهبت إلي جامعة صنعاء لأدفع رسوم التسجيل لأحد زملائي ( كونه مسافر ) وبعد معاملة طويلة ذهبت إلي الصندوق لدفع الرسوم فدفعتها ووقفت انتظر سند الاستلام لكي أعطية لصاحبة وبعد مرور وقت قصير سالت المسئول هناك وين السند ؟ فقال لي: مافيش سند فقلت له : طيب كيف اثبت لزميلي اني فعلاً دفعت الرسوم إلي إعطاني إياها . فقال لي المسئول عن الصندوق : وما أعملك . لفت يميني وكان هناك طالب بجواري فقال لي : كل الطلاب يعملوا كذا .( أي يسلموا الفلوس ولا يستلموا سندات ) فقلت له : ولو ضيعوا أوراقك وقالوا لك : إنهم ما استلموا منك أي شيء فماذا تعمل قال بكل برود : قلدهم الله . طبعاً رد فعلي هو اني سحبت الفلوس وقلت لهم نخلي صاحب الشأن يجي يدفع بنفسه أفضل .
    الملاحظ هنا
    أن الشئون المالية في جامعة صنعاء يستلموا مبالغ مالية طائلة من الطلاب بدون أي سندات تدل علي كم الايردات . ومع إن اقل طالب يدفع 2400 رسوم تسجيل والبعض يدفع فوق ذلك 1000 بطاقة بدل فاقد وغير أنه علي كل مادة رسوب 300.
    والسؤال هنا ؟ اااااين تذهب هذه المبالغ ؟
    في تفسيري
    أنها تذهب إلي جيوب بعض المسئولين في الجامعة والدليل .لماذا لا تصرف سندات للطلاب مقابل ما دفعوه .

    إخواني في المنتدى السياسي
    أنا لا أبالغ في كلامي هذا واقع وحقيقة فلا بد من محاربة الفساد والمفسدين لانها قضية وطن وليست قضية شخص واحد او فئة معينة فلا بد ان تتكاتف الجهود لمحاربة الفساد والذي للأسف هو موجود حتي في جامعاتنا و التي تعتبر اعلي صرح علمي في البلاد ومنه يقاس مستوي التقدم العلمي للبلدان ( ادا أردت ان تقيس مدي حضارة لي بلد فأنظر الي جامعاتهم ) .
    ارجوا ممن قراء هذا الموضوع ( والذي اعتبره شخصياً مهم بالنسبة لي ولكل يمني يحب وطنه ) من الأخوة المشاركين في المنتدي او الزوار للمنتدي والذات من اقصدهم من يراقبون ما يكتب فيه ومن هم معنيين في السلطة السياسية ان يوجهوا رسالتي
    الي من يعنيه الأمر بالدرجة الأولي
    من قال في برنامجه الانتخابي محاربة الفساد ................ ابدأ من هنا ولا تتردد لان هنا البداية للإصلاح المالي والإداري ومحاربة الفساد مالم فالأجيال التي سوف تتحرج من هذا الصرح العظيم .....
    يا للاسف !!!!
    ويا خسارة علي طلابنا الجامعيين وكوادر المستقبل .
    وفي النهاية هذه ليست قضيتي وحدي بل كل من يحب وطنه ويريد مكافحة الفساد بكافة اشكالة وصورة .
    ومن أراد التأكد من صحة أقوالي فليذهب ويسجل لأي شخص او يسأل أي طالب .

    وشكراً,,,,


    السفير 195
     

مشاركة هذه الصفحة