نيويورك تايمز: اليمن افضل وجهة سياحية للعام 2007م

الكاتب : طاهش الحـوبان   المشاهدات : 736   الردود : 3    ‏2006-12-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-11
  1. طاهش الحـوبان

    طاهش الحـوبان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-08-05
    المشاركات:
    665
    الإعجاب :
    0
    كشفت صحيفة " نيويورك تايمز" الأمريكية عن اختيار اليمن لتكون أفضل واجهة سياحية للعام 2007م لرحلات المغامرة و السياحة الاستكشافية ، كونها صارت أكثر أماناً إضافة إلى ما تتميز به من طبيعة فريدة جعلت منها واجهة سياحية أصيلة وبالذات عند الأوروبيين الذين يتدفقون إليها باستمرار.
    وأضاف كنا نسمع أن اليمن فيها :" اختطافات من قبل قبائل متنازعة،واضطرابات على أسعار البنزين ، وبنادق كلاشينكوف متوفرة ورخيصة ، و سائقي الأجرة مدججين بالخناجر ، و شبح الإرهاب لا يزال يحوم المنطقة خاصة بعد تفجير الفرقاطة يو أس أس كول في عام 2000م قرابة ميناء عدن و كان الحادث بمثابة الإنذار المبكر لحوادث أخرى رافقت التفجير.
    وقال :" صارت اليمن اليوم، أكثر أماناً وقد تم إرساء الأمن و الاستقرار من خلال العمليات الأمنية لمجابهة الإرهاب ومعالجة التوترات القبلية ، وصارت جنة خضراء هادئة ، تميزها أشجار الاكاشا، و الهواء الجبلي الطلق، و الشعب المرجانية وجزيرة سقطرى وفيها منهاتن الصحراء .
    وأضافت الصحيفة: تعد اليمن أفضل واجهة سياحية للعام 2007م لرحلات المغامرة و السياحة الاستكشافية وتم اختيارها كأفضل وجهة سياحية للأسر ذات الدخل المتواضع.
    وأكد الصحفي "توم دوني" محرر قسم "السياحة و السفر" في مقالة نشرت اليوم تصبح اليمن مكانا موعوداً بالمغامرات التي لا نسمع عنها سوى في أفلام جيمس بوند ، وصارت اليمن اليوم، أكثر أماناً بفضل العلاقات الوطيدة بين اليمن والولايات المتحدة ، والتي طرأ عليها تغير ملحوظ أبان أحداث الـ11 من سبتمبر.
    وتابعت الصحيفة :" خلافا لطبيعة شبه الجزيرة العربية الجافة و الحارة بسبب الصحراء القاحلة، تعتبر اليمن جنة خضراء هادئة ، تميزها أشجار الاكاشا، و الهواء الجبلي الطلق، و الشعب المرجانية و حقول القات الخضراء (القات منشط نباتي) ، وفي السنوات الأخيرة، بدأت الوكالات السياحية في اليمن الاستفادة من الطبيعة الفريدة لليمن و صارت واجهة للمغامرات السياحية من خلال الرحلات الجبلية الشاقة و رحلات السفاري بمركبات الدفع الرباعي و الرحلات البحرية على متن القوارب الشراعية التقليدية. وخلافا لإمارة دبي، اليمن لن تكون واجهة سياحية لولا أصالتها.
    واستطرد :" افضل واجهة في اليمن هي جزيرة سقطرى ، والتي تبعد 210 أميال عن شواطئ المحيط الهندي ، و تعيد سقطرى زوارها إلى عصر تاريخي و هي منطقة غامضة و فريدة حتى للأغلب اليمنيين، سكانها يتحدثون لغة خاصة تكاد تكون غير مفهومة لاغلب و قد نمت الحيوانات والنباتات في هذه الجزيرة بشكل مستقل عن بقية الجزيرة العربية).
    وهي تجذب هواة الغوص الباحثين و المتشوقين للشعب المرجانية المذهلة والأسماك و السلاحف المهددة بالخطر عالمياً، وفي قلب الجزيرة يتسلق السياح جبال هاجر و يقومون برحلات برية في الوديان حيث يطلع الزائر على النباتات الفريدة مثل شجرة دم الأخوين والطيور العابرة)
    .
    المصدر :المؤتمر نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-11
  3. نسراليمن

    نسراليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-30
    المشاركات:
    1,233
    الإعجاب :
    0
    والله خبر رائع ان تتحدث صحيفه امريكيه عن اليمن هكذا
    هذا ما نتمناه من زمان ان تكون سمعه اليمن زي الفل في البلاد الاخري
    واشكرك انك كتبت المصدر
    لانه إذا لم تكتب المصدر كنت باسالك حتي اتكاد من الخبر .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-12
  5. مجروح القلب

    مجروح القلب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    10,440
    الإعجاب :
    0
    thanks very much
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-25
  7. Ebrahim

    Ebrahim عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-18
    المشاركات:
    466
    الإعجاب :
    0

مشاركة هذه الصفحة