أيها اليمانيون ارحلوا من أرض اليمن ...

الكاتب : أبوالمهند   المشاهدات : 534   الردود : 3    ‏2006-12-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-09
  1. أبوالمهند

    أبوالمهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-01
    المشاركات:
    851
    الإعجاب :
    0
    أيها اليمانيون ارحلوا من أرض اليمن ...​

    اقتصاد متردي ... فقر مدقع ... أمراض منتشرة ... اختطافات وضياع للأمن ... ​

    نحن لا نتحدث عن أدغال أفريقيا أو دولها التي طحنتها الحروب وشتتها الأعداء إننا نتحدث عن وطن يقال أنه كان سعيداً في فترة غابرة من الزمن وكان لرغد العيش فيه قصة جميلة وجنات ونعيم وأمن وأمان لذا كانت أحد أهم خطوط التجارة العظيمة في الجزيرة العربية إلى اليمن والتي ذكرت في القرآن في سورة قريش برحلة الشتاء ويقال أنه كانت تعيش فيه أمة عظيمة آمنت بمجرد أرسال رسالة من النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم والذي وصف أهلها بأنهم أرق قلوباً وألين أفئدة وأثنى عليهم بأنهم أهل حكمة وإيمان ثم ماذا بعد ؟..
    تساؤلات تبحث عن إجابة ؟!.
    لماذا غاب عنا كل هذا ؟ لماذا أضعنا مجد أجدادنا وأصبحنا بلا قيمة ؟ لماذا فقد اليمني قيمته الإنسانية ليس في اليمن فقط بالعالم كله ؟ ماذا حل بكم أيها اليمانيون ؟؟
    أهي لعنة الكفر القديم مازالت تطاردنا؟ أم هي ذنوب اقترفتها أيدينا ؟ أم أننا فقدنا الحكمة ورقة القلب ولين الفؤاد ؟
    أم هي إرادة الله ليميز الخبيث من الطيب ؟ أم هي إرادته عزوجل في استبدال الأرض بقومٍ غيرنا ؟ إننا نألم لواقع اليمن المهين إننا نأسف لوضعنا المتدني على كل المستويات التعليمية والثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والأمنية ..
    إنها أزمة ..
    إننا نعيش أزمة إنسانية حقيقية حتى المثقفون يعيشون اليوم أزمة ََ!! فالتنافس الثقافي في العالم يدور حول العلم والأدب والحوار البناء ورفع مستوى وعي الجماهير وعندنا في اليمن أصبح موضوع كثير من المثقفين هو تغييب الأخر و الانتصار للذات الحزبية المقيتة بغض النظر عن أي شئ آخر , ووصل تدني بعض المثقفين حد قذف الأعراض !! والألم الأكثر هي بداية أزمة مبادئ وقيم ومتاجرة بالأعراض من أجل لقمة العيش
    إن مجتمعاً هذا حال مثقفوه ويعيش هذا الوضع المؤلم ثم إذا عارض الحكم ينتظر أن يختطفه الأمن السياسي في أية لحظة دون حرمة لأي شئ حتى بيوت الله عزوجل .. حقاً إنها مأساة ..
    فيا ترى أي أحلام هذه التي سيحلم بها جيل يعيش هذا الحال وأي آمال سيعقدها على مستقبل مجهول بدايته نفق مظلم إذا أخرج يده لم يكد يراها .
    قيمة الإنسان اليمني ...
    حتى الصينيون وهم يعيشون الدولة الحديثة والديمقراطية لم يحترموا إنسانية تاجر يمني في بلدهم فكيف لو لم يكن تاجراً إنها والله قمة المهزلة إننا نألم على فقدان القيمة الإنسانية للإنسان اليمني والتي ضاعت بتآمر حكومي واضح وإلا كيف يعامل مواطن يمني بالضرب من قبل مسئول في دولة كبيرة كالصين ولا تتفاعل السفارة اليمنية وهذا ليس جديداً على السفارات اليمنية في الدول الأخرى , فإذا حصلت لك مشكلة ما في أي دولة فلا تجد تجاوباً من سفارتك ولا تلقى سوى التهميش والوعود في أحسن الأحوال إلا ما ندر ..
    بعكس باقي الدول والتي تسارع في خدمة مواطنيها وتسهيل إقامتهم في الدول الأخرى , إن السعودي – مثلاً -بمجرد أن يصل إلى اليمن من أي منفذ سعودي قادما من السعودية تصله رسالة جوال من السفارة السعودية فيها أرقام هواتف السفارة لأي مشكلة قد تعترضه وفعلاً تتفاعل مع قضاياهم بشكل جدي ..
    إنهم يقدرون قيمة مواطنيهم و يعرفون أنه من مهامهم الرئيسية في هذه المواقع تسهيل إقامة مواطنيهم في الدول الأخرى وحل المشاكل التي قد تواجههم .. أما نحن اليمنيون فكم من مشاكل تعاني منها الجاليات في الدول الأخرى وكم من مظاليم في السجون وكم من تعسفات في الدوائر الحكومية لتلك الدول, حتى الطلاب المبتعثين إلى الخارج لم يسلموا من الآلام ,حتى الدول الخليجية والتي نسمع عن اتفاقات معها وبرامج لتأهيلها لليمن لتنظم إلى المجموعة الخليجية نجد أن الواقع يختلف تماماً عما نسمعه بل إننا قد نجد تعاملاً قاسياً معنا كيمنيين مغتربين لذا فلا تلوموا أولئك الذين يبحثون عن جنسيات أخرى ينتمون إليها , إنهم يبحثون عن إنسانيتهم المذبوحة على طاولة الحكومة ..
    الرحيل المر ...
    إننا نفهم من كل هذا أن الحكومة اليمنية تهدف إلى ترحيل اليمنيين إلى وطن آخر لا مكان فيه لرقة القلب ولين الفؤاد والحكمة اليمانية , حقاً إن الفقر في الوطن غربة , ولذلك لسان حال الحكومة بهذه التصرفات يدعونا لأن نرحل باحثين عن إنسانيتنا علّنا نجدها في وطن آخر .

    والله من وراء القصد ....​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-09
  3. زنقل الآخر

    زنقل الآخر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-02
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-10
  5. أبوالمهند

    أبوالمهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-01
    المشاركات:
    851
    الإعجاب :
    0
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-11
  7. عبدالله الجرادي

    عبدالله الجرادي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    120
    الإعجاب :
    0
    الأخ العزيز كاتب المقال المحترم
    اعجبت كثيراً بطرحك الموضوعي لما نعانيه في اليمن وذلك لانني لم اجد فيه الرءيه الضيقةعلى خلاف ما يطرحه الاخرون في هذا المجلس فهناك من يجاهر بمرضة الانفصالي ويعتقد ان مشاكل اليمن لن تحل الا بالانفصال واخر من يزيد في تأييده للنظام حتى انه يشعرك بالغثيان من خلال تمجيده للشخص....الخ
    ولكنني هنا اود ان اسألك اين الخلل الذي اوصلنا إلى مانحن فيه هل هو في القمة ام في القاعدة؟ ام فيهما معاً؟
    واعتقد اننا اذا شخصنا الحالة بشكل صحيح سنعرف العلاج والذي اعتقد ان علينا ان نوجه كل طاقاتنا نحوه.
    ارجو الرد كي تغني الموضوع وشكرا مره اخرى.
     

مشاركة هذه الصفحة