رسالة من أهل الأرض .. إلى سـماوات خـالد ســلمان ..

الكاتب : ابوالوفا   المشاهدات : 526   الردود : 2    ‏2006-12-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-09
  1. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2



    عفوا أيها المنتقدون .. فقد اقتبست أبعد جواب على اقرب سؤال .. لنبين هنا روحانية
    المصلحة وهشاشة الوطنية في القلوب .. فمش مهم أن أتفق معك على الحقيقة أو حتى
    على جزء منها .. بل المهم أن تحلل لي مصحلتي وإلا أنت ملحد وكافر فيما تقول ..

    ماهذا أيها الصحفي الذي لطالما أرهقت لغة الضاد بكتاباتك! .. لم تجد غير هذا المنطق
    .. شعرت بالأسى عندما السائل لامس الحقيقة !!!؟؟؟ .. غريب أيها المثقف!
    يعني لو اليمن تصدر عشرة مليون برميل يوميا .. ما ينفعش برضة .. مصرين على الخلاف!
    صدقني لو قلبنا افتراض السائل .. لكنت أنت صاحب قناة فضائية تنافس الجزيرة
    ولكنت قلدت النظام بأجمل الحُلل .. حتى ولو كان فاسدا من رأسه حتى قدميه ..!

    زد على ذلك ان اللجوء لم يكن من خلال زيارة سياحية .. لا .. الاحسن الفضائح !!!
    مع الرئيس الذي ذهب حرصا على المؤتمر ولم يكن المؤتمر يتطلب حضوره .. أخذك
    معه مشرَفا ليجمل بك صورة البلاد فاذا بك للأسف ضربتها رنج وحلاوي .. يعني انت
    قلبت المثل الذي يقول : انا وابن عمي عل الغريب !!!

    المؤكد يا أخي ان الوطنية التي ترددها لايمكن ان ينبعث منها تصرف مثل الذي
    فعلت في بلاد غريبة وفي مناسبة حساسة.. لقد كنت شامخا ما دمت بوطنك
    حتى وان غمر الخطأ خفاياك .. والآن صرت العكس حتى وان بهرج الصدق
    ظاهرك .. وربما كنت معذورا أكثر لو سافرت سائحا ثم طلبت اللجوء .. لكنك
    لم تتصور أهليتك لحقوق اللجوء إلا من خلال شرف الرفقة .. هذه الرفقة التي تمثل
    بلدك بغض النظر عن فساد النظام ورئيسه ... ففي ذلك المكان لا يكترثون
    بك ولا بالرئيس فقدرما ينظروا من خلال تصرفك هذا الى همجية البلد وأهله ..
    طبعا لم تجد تبريرا أيها المثقف الواعي بالوطن إلا أنهم يريدون قتلك .. كلام كبير يعني
    يستحق التصرف!!

    اذا كنت فعلا مهدد بالقتل .. وهذا شيئ كبير يستبعده واقع الصحافة اليمنية وما يقال فيها
    من كل لون فاقع وشكل أجوف .. ربما مضايقات .. وهذا حاصل في كل بلد .. وكمثل:
    لعلك سمعت مؤخرا التقرير عن مضايقات أشد وأخبث للصحفيين في اسبانيا.. ولكن مع
    هذا كله .. الصحفي الحصيف هو الذي ينتقد بقوة الكلمة وباسلوب لا يثير حماقة السلطة
    عليه .. فمهما تكون براعة الفارس في الميدان فان عقله لا يسمح له ان يحارب عاريا
    من دون عدة الحرب .. وانت انزلت نفسك او تدعي هذا النزول الى الميدان تصول وتجول
    فيه ضد خصم غائب من دون حصافة وعقلية العدة الصحفية .. مما أوهمك هذا الفوران
    الفاقد لمعيار العدة ان رمح الخصم سوف يأتيك من تحت قدميك ..

    فلتهنى ما دمت طلعت مهنتك الصحفية على المعاش بعز شبابها .. فاليمن معروف بشعبه
    المحتاج الى تغيير وعيه مش نظامه .. فلو رمينا النظام الموجود ورئيسه في البحر وجئنا
    بك على هاؤلاء المخزنين رئيسا .. فلن يتغير شيئ بل ربما الافضل ان نقبل بقردنا الموجود
    من ان يأتينا الأقرد منه .. فانظر كم حكومات تغيرت بالعراق ومازال الجسد الوطني لا يتقبلهم
    لان أمريكا قادرة على تغيير النظام لكن الشعب هو هو ..

    وفي النهاية فان الصحفي المحب لشعبه ولوطنه يحدد بعقلانية حدود الفساد من الجهات الأربع
    ويعمل على اصلاحه من بواعثه في المجتمع .. فلا تحلم ولا تُحّلم الآخرين ان يأتي لنا رئيس يمني
    ملائكي ( من عندكم ..!!) لا يفضل ابنه عليك ولا يأمن أقاربه مثلما يأمني ولا يجامل المستنفع منه
    من أجل من يعمل ضده .. إلا اذا كان عايش في كوكب ملائكي غير الكرة الأرضية .. أما أنا فعفوا
    اني أعيش في اليمن ..

    لقد أبتلي اليمن بكم كصحافة معارضة .. وبالآخرين كصحافة موالية .. أنتم توجهون سهامكم للسلطة
    وليس للفساد وحراس السلطة يردون عليكم بالمثل ويبررون الفساد .. وهلمّ جرّ .. تتبادلون رذائل التحايا
    وتتهادون باقات الخيانة وتنسون الارض والانسان .. لم توعوا قرائكم بفوائد العلم والعمل .. بل جعلتوهم
    أسرى مثلكم بسجون الانتظار لما تمن به عليهم وعليكم الحكومة .. وبالمقابل صحافة الموالاة مشغولة
    عن مشاكل وهموم المجتمع اليمني بتلميع صورة السلطة منكم .. وكل واحد يغنى على ليلى مصلحته
    وأكبر وأوضح دليل على أن كل واحد منكم لا يبحث إلا عن مصلحته .. انسلاخك المفاجأ والغريب من
    وفد بلدك بعز النهار وامام أعين الحاقدين .. فليتك علمت كيف وسائل الاعلام الحاقدة على اليمن
    صورت الموقف الذي تفضلت علينا وعلى وطنيتك به ..


    أتمنى لك لجوء مريح .. و(تاج) يليق بعرش التضحية .. ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-10
  3. المنذر

    المنذر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-01-16
    المشاركات:
    357
    الإعجاب :
    0
    ليس غريب على مثل هذه الاشكال ان تلجاء الى اعمال كهذه فمثل هؤلاء لايهمهم الا انفسهم فالانانية وحب الذات مغروسة في اعماق اعماق قلوبهم ووجدانهم حتى وان اظهروا لنا بانهم يريدون المصلحه فنحن نقول لهم المصلحه ان تنتقد الفساد والمفسدين وتبتعد عنهم اي ما تتقرب منهم لكي لايصيبك من هم بشئ لا ان تسرح وتمرح معهم وتجئ آخر الليل تكتب مقالات وخطب صماء في نقد الوضع وانت كنت منحنى الرأس لمثل هذه الانواع الفاسدة انا غير موافق لما يجرى في بلدي من استشرى الفساد وظهور اغوال له من الفسده والمفسدين
    وصاحب النكته البايخه عندما كان في اليمن عليه قضايا متتله اليس من ضمن هؤلاء المطلوبين لقضايا الفساد الله يعلم ما تخفيه الايام


    المهم والاهم نريد معارض يكون بين الشعب يصرخ ويبوح وهو يعاني من المشكلة لا ان يكون منعم في فنادق وفلل 5 نجوم ثم يتكلم عن الفقير في شارع تعز او باب اليمن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-11
  5. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2
    كما يصنفونها .. الصحافة تكون مرآة للشعب وللحكومة
    كل طرف ينظر الى ذاته من خلالها فيعدل عيوبه شيئا فشيئا
    سواءا سلطة أو معارضة أو شعب .

    لكن صحافتها ملصقة لنا فوق مرآتها صورة موناليزا
    وتريد تقنع كل واحد ينظر اليها ان هذه هي صورته . ​
     

مشاركة هذه الصفحة