مواجهة بين ( الكم والنوع ) في المجلس اليمني ( دعوة للنقاش )

الكاتب : وائل   المشاهدات : 3,155   الردود : 84    ‏2006-12-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-08
  1. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    الاحبة جميعاً ...


    اتصل علي أحد الاعضاء ليلة امس ليستفسر في امر ما... وبينما كنا نتكلم .. لفت انتباهي نحو قضية كنت افكر بها منذ مدة ... وكنت حريص على احصائها ... لاجد نسبة ومخطط ارتفاع نسبي و مقارنة ببعض الوظائف الاخرى ...!!




    القضية ايها الآحبة هي ارتفاع " غريب " في عدد الاعضاء في المجلس اليمني ...!!



    انهيت المكاملة مع الأخ الفاضل ...ورجعت أبحث في ملفاتي عن مدونة احصائية لمشتركي المجلس اليمني اثناء فترة الانتخابات ... وبمقارنة بسيطة بين الاحضائية التي كتبتها قبل ثلاثة اشهر او اقل وجدت ان نسبة المنتسبين لعضوية المجلس اليمني ارتفعت بشكل خرافي خلال هذة الفترة .... ولم اجد تعليلات لهذا الارتفاع الغريب ...


    غير انني بدأت اشعر في الفترة الاخيرة بان مجلسنا " رغم محبتي له " لم يعد ذو فائدة تذكر .. ولا نجني منه غير النزاع والنزاع المماثل ...ولم نعد نرى تلك المواضيع التي " تثبت " بين الحين والاخر ... وتلك المواضيع التي تحمل طابع غريزي يحفّزك للمشاركة بها ... من ندوات ولقاءات بين الاعضاء واستضافة شخصيات سياسية واجتماعية ومسابقات حتى انني وصلت الى مرحلة الملل النهائي وعدت للمشاركة في المنتديات التي كنت اشارك بها سابقاً ...!!

    السؤال هنا موجة الينا جميعنا نحن الاعضاء ... وبمشاركة مرجوة من الادارة ... !!


    ارتفاع المنتسبين لعضوية المجلس اليمني ... يوازية انخفاض كبير في المواد التي تطرح ( الكم يواجة النوع ) ... ولكم في المجلس العام والسياسي الكثير من الادلة على ما اقول ...!!



    دعونا نحلل هذا المنحنى الارتوزاي في خط سير المجلس اليمني ( كماً ونوعاً ) ونستحضر الاسباب التي ادت لمثل هذا التباين في المدخلات والمخرجات ... واريد كل عضو هنا ...يجمل في ضميرة اهتماماً لمجلسة اليمني ان يحلل معي مجيباً على هذا السؤال ... فربما نصل معاً الى نقطة نستطيع الوقوف عندها لنتفكر في طيبعة تواجدنا نحن على هذا المكان ..!!



    ان الارتفاع الحاااااد لا اقول لمنتسبي المجلس اليمني بل – لملاك المعرفات – اقول هذا لانني اعرف ان الآف المعرفات التي نراها تتكاثر كل يوم لا يعود لكثرة المنتسبين في المجلس اليمني ولكن لكثرة تعدد المعرفات لنفس الشخص ... وهنا لا اقول كثر- بمعنى اثنيين او ثلاثة بل اكثر ربما عشرة - ... بمعنى ان العضو منا صار يمتلك عشرة معرفات او اكثر ربما واحد منها يمثل شخصيتة .. بينما بقية المعرفات هي لاغراض هو اعلم بها مني ...!!



    كَثُرت المعرفات بينما كَثُر معها الاختلاف في المادة ونوعيتها ... وكَثُر معها كذلك الخروج عن كل شي محرم ... ولا استني بذلك نفسي بالقول ... !!



    مقالي هنا موجة اولاً: لكل عضو ... ليسأل نفسه ما الحاجة لاقنتاء اكثر من معرف تظهر بواحد بأنك تتميز بسلوكك المحافظ ...بينما بقية المعرفات للجدال والسباب والشتام ... وكلما كَثُرت المعرفات الوهمية كَثُر معها الجدال والنزاع وغاب عنها اشياء مهمة هي سبب تواجدنا في هذا المكان .. واقصد هنا المواضيع ذات الطابع المرجو من دخولك الانترنت !!



    فاذا سُن علينا نحن البشر الاختلاف في الاراء ... فهذا لا يعني انك تدخل بمعرف جديد لتبين وجهه اختلافك مع العضو في اي موضوع ما .. او ربما تحاول استفزازة او اخراجة الى سلوك سيء ... واقصد هنا محاولة اخفاء شخصيتك الحقيقة ... ومحاولة اوهام الناس " بمعرفك الاصلي" انك مؤدب وتحمل الخصال الاخلاقية الجمة التي تجعلك عَلَماً .... ولكن يبطنك الكثير من الاوساخ التي تخُفيها وهذا ما يوضعك في قائمة " المنافقين " ...

    ونصيحتي لمثل هؤلاء .. كن رجلاً وتحمل مسؤلية قلمك .. خيراً كان ام شرا ... قل ما لديك ليعلمك الجميع ويرى حقيقتك دون زيف او اخفاء للملامح ...لانك في النهاية ستضطر لان تكون كاالنعام دائماً ... وتحاول اخفاء عيوبك عن الناس لاجل كلمة " كاذبة " يقولها لك البعض هنا مدحاً " كاذب " انت اول من يعرف انه غير دقيق...!!


    بينما لو ظهرت على حقيقتك ...ربما تجد الكثير من يجافيك حول اخطائك ... ويلومك اخر حين تتهور في موضوع وتنحرف عنه ... ستجد الكثير ممن يحبونك اصلاً مشفقون عليك احتراماً ... ويزداد حبهم لك حينما تصلك النصائح تلو النصائح للتقويم ... عندها تتعلم من اخطائك يوماً بعد يوم ... وصدقني ستجد نفسك راضياً حتى لو نظر اليك الاخرين بجفاء .. على الاقل ربما تهون على نفسك بأنهم لا لم ينصحوك .. وهذا يجنبك خداع الناس وخداع نفسك ...!!



    ثانياً : اوجة كلامي لللادارة : ان عدم الاكتراث بالمدخلات والمخرجات ... وترك الامور تسبح على غرابيلها ... والنشوة الكبيرة التي تتملكم في ارتفاع احصائية عدد المشتركين في حين ان المخرجات من هذة الاحصائية اصفار وسوالب .... لن تجنوا منها الا " الاثم " لانكم المسؤلون عن كل المخرجات ولن تعفيكم عبارة (( المواضيع والتعقيبات لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع بل تمثل وججه نظر كاتبيها )) لانك تمتلكون آليات الحفاظ والتدقيق على كل ما هو خارج السرب " قدر المستطاع " تبلغوا بذلك امانتكم لله وللناس وتحافظوا على بقاء نهجكم الاعلامي هذا مناراً على الدوام ..!!



    فما الداعي لقبول تنشيط هذا الكم من المعرفات .. وانتم تعرفون ان اصحاب هذة المعرفات موجودون اصلاً بمعرفات اخرى ... وما دعاهم الى استخدام معرفات اخرى الا للنيل ممن يختلفون معهم او ان معرفهم بالفعل تم ايقافة بعقوبة تأديبية ...!!



    فحين يحس العضو منا بأن الخروج عن النهج ادى الى توقيفة مدة من الزمن فانه بالتأكيد سيرّوض نفسة على عدم الخروج عن هذا النهج مرة اخرى ... ولكن عندما تتاح له فرصة الدخول بمعرف اخر .. فلا داعي اصلاً لتوقيف معرفة الاول... لان القضية محسومة ... سيدخل بمعرف ثاني وثالث ورابع وسيقول ما يريد وانتم من ساعدة على هذا حين تمت عملية التنشيط بنجاح ... وبذلك لا اثر للقوانيين ولا داعي لوضعها طالما اننا غير جادين في تطبيقها ... وقد قالها الحكماء قديماً ... ان العقوبة سبب كبير للهداية ..

    فعندما احس " انا " انني ُعوقبت لثلاث ايام مثلاً بسبب انني جرحت احدى الاعضاء ... فبعد ان تُصرف العقوبة عني ساجتهد بالا اعود الى التجريح حتى لا اعاقب مرة اخرى ...!!



    اضف الى ذلك ان المشاكل الفنية التي نعاني منها في المجلس اليمني من " ارتعاش " الدات بيزز و بطىء التصفح والغاء بعض الخواص التي تسبب اخطاء في الداتا ... ناهيك عن الاستهلاك الشهري المفرط " دون فائدة " لمساحة الاقتناء للدومين ... كل هذة سببه اختلال ادارة الاشتراك وسهولة التخطي لقوانينة ...كذلك عدم الاهتمام بقلم العضو وتمثيلة لرأيه وتحملة المسؤلية مهما كان مخطأ ... !!



    فما الفائدة بالله عليكم ان يقال ان عدد المنتسبين 37000 والكل هنا يعرف انهم 1000 فقط او ربما يزيدون قليلاً ... وكم هي المعانة التي يعاني منها الاعضاء مقارنة من الجدوى التي تسبب هذة المعانة ..!!



    انا هنا وضعت بعض النقاط التي رأيت انها تسبب بانزعاجي وانزعاج الكثير مثلي ... وخير دليل ما يتعرض اليه بعض الزملاء في ماليزيا من تصفية حسابات خارجية لم ولن يجد لها رادع الا التعزير ...!!



    ارجو اثراء الموضوع بما غاب عني ... كما اقول قولي هذا ولا اسثني به نفسي ابداً .. او ربما اكون اكثر شخص فيكم يبحث عن حل للخروج من هذة الازمة ..!!



    اعذروني على الاطالة



    جل التحايا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-08
  3. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أخي الكريم
    أشد على يديك.. وأضم صوتي إلى صوتك

    شكراً لك أخي
    وائل

    والسلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-08
  5. ابتهال الضلعي

    ابتهال الضلعي كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-24
    المشاركات:
    2,490
    الإعجاب :
    0
    أوافقك الرأي أخي وائل والمشكلة أن مواضيع المذهبية وأساليب التجريح إزدادت بالزيادة التي تدعو للإستغراب فعلا....أسأل الله أن لا تكون كثرتنا كغثاء السيل وأن تكون أقلامنا مبدعه تحاول الأستفادة والإفاده....
    شكرا لك.........
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-08
  7. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز وائل

    مساءك سعيد وطيب وشكرا لك على طرحك القيم كما نحن نتعودة منك دوماً

    ما لفت الية صحيح فعددهم كان لقبل شهرين 27 الف عضو تقريباً ارتفع ل 37 الف عضو وهذه ملاحظة جديرة بالاهتمام والاعجاب بمكانة المجلس اليمني الكترونيا ! وكمنبر كبير جدا للصحافة والاعلام الالكتروني يضم بين اعضاءة كتاب وصحفيين وشخصيات واقلام كبيرة ومن جميع التوجهات في الوطن وفي مختلف اقطار المهجر والاغتراب!!

    من حقنا ان نفتخر بالمجلس اليمني ومن حقنا ان يعاد له بريقة الذي بداء يخفت بالكيف لا الكم!
    والكيفية هي الاساس في التقييم والاداء!

    محبتي وتقديري لك وائل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-12-08
  9. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0

    اشكر لك حضورك الاول اخي الكريم

    جل التحايا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-12-08
  11. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0

    اختي الفاضلة ... نعم نسأل الله تعالى الا نكون غثاء ... وليست المواضيع المذهبية فقط ... فهناك ما هو اشد منها خطورة ...!!

    والخلل يكمن في طبيعة القوانيين التي لا تطبق

    اشكر مرورك الكريم

    جل التحايا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-12-08
  13. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0

    اخي الحبيب سد مأرب ...!!

    الحمد لله انك لاحظت هذا الكم الهائل من المعرفات التي تُحشد لنا في المجلس اليمني وتثقلة دون اي جدوى .. بل تزيد من نمط انحدارة وتغطي على مشاركات قيمة لكتاب كبااااااااار

    اشكر عظيم ثنائك لي ... كما ارحب بك في صفحتي

    جل التحايا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-12-08
  15. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    أخي وائل


    نمر بأزمة لا يكفي فيها لا موقف ولا إثنين


    بل الأمر أصبح يستلزم وقفه جادة من الجميع إدارة وأعضاء لمناقشة كل شيء خوفا من فوات الأوان ...


    محبة الأسير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-12-08
  17. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0

    الحبيب اسير الشوق

    صدقت وهنا اضف الى ما قلت ... لو اننا بالفعل 37000 فليس بايدينا شي نعمله في شي نحن السبب فيه ... اذا لم تساعدنا الادارة من التخلص منه
    انا عن نفسي لا استطيع تمالك نفسي ... !!

    اشكر مرورك الكريم

    جل التحايا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-12-08
  19. jathom

    jathom قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-06-22
    المشاركات:
    12,498
    الإعجاب :
    0
    لوأن كل شخص قرأ الموضوع حاول اصلاح نفسه قبل أن يضع وجهة نظره ..ربما كان الحال سينصلح ..

    ولكن أعتقد اننا كالعادة نستطيع اكتشاف مشاكل الكون ولكن لا طاقة لنا باصلاحها ..

    أخي وائل أحترم ثقافتك وأنا من متابعي كتاباتك وردودك ولكن بصراحة احياناً ردودك لا ترتقي لمستوى ثقافتك مع الاسف ولست في هذا وحدك ولكن الكثير ممن ضمهم مجلسنا يفعلون الشيء ذاته وربما كنت أنا أولهم ..

    أعتقد أننا بحاجة أولاً إلى وقفة جادة مع النفس وترويض أنفسنا قبل أن نطلب من أحد أن يروضنا ..

    أشكر لك غيرتك على المجلس اليمني وعلى موضوعك الذي أصاب جانبا كبيراً من الحقيقة...

    ولك خالص التحية ..
     

مشاركة هذه الصفحة