السيد نصر الله ويكشف ان قسما من الفريق الحاكم طلب من واشنطن شن العدوان الاسرائيلي عل

الكاتب : جبل الحديد   المشاهدات : 516   الردود : 3    ‏2006-12-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-12-08
  1. جبل الحديد

    جبل الحديد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    668
    الإعجاب :
    0
    السيد نصر الله >يكشف ان قسما من الفريق الحاكم طلب من واشنطن شن العدوان الاسرائيلي عل

    السيد نصر الله يؤكد ان المعارضة لن تستسلم ويكشف ان قسما من الفريق الحاكم طلب من واشنطن شن العدوان الاسرائيلي على لبنان
    07/12/2006


    خاص قناة المنار /


    في اطار فضائح اهل السلطة خلال الحرب الاسرائيلية الاميركية الاخيرة على لبنان خلال عدوان تموز كشف سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان قسما من الفريق الحاكم طلب من الولايات المتحدة بان تشن اسرائيل حربا على لبنان خلال الصيف، وان رئيس الحكومة فؤاد السنيورة حاول مصادرة اسلحة المقاومة خلال تلك الحرب. وقال سماحته في الرسالة المباشرة والطويلة التي بثت عبر شاشات كبيرة موجهة الى عشرات الالاف من المعتصمين في وسط بيروت والتي تعدت الساعة ان بعضا من فريق السلطة لم اذكر اسماءهم امام احد جلسوا مع الاميركيين وطلبوا منهم ان يطلبوا من اسرائيل شن حرب على حزب الله وكل حلفائه في لبنان. كما ذكر سماحة السيد حسن نصر الله ان جهازا امنيا لبنانيا حاول خلال الحرب ايضا ان يحصل على معلومات عن مقار مسؤولين حزب الله وبينهم "انا شخصيا".

    فقد استهل الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كلمته لجمهور المعتصمين في ساحتي رياض الصلح والشهداء وسط العاصمة اللبنانية بيروت بالقول: "ايها المعتصمون من اجل سيادة لبنان واستقلال وحرية لبنان السلام عليكم. كنت اتمنى ان اكون بينكم في ساحة من الساحات المشرفه في هذا الطقس البارد باجوائه الطبيعية لكنه الحار بالمودة والتعاون ودفء الاخوة الوطنية من اجل لبنان والامة. اتمنى ان اكون في يوم من الايام بينكم في تلك الساحة، وقبل ان ابدأ اتمنى على من يسمعون ان لا يطلقوا اي رصاص لانها عادة سيئة ولان المكان الوحيد للرصاص هو صدر العدو. ان من يطلق الرصاص هو مدسوس يريد الاساءة لكل المعارضة الوطنية".

    وتوجه سماحته الى اهل الراحل الشهيد احمد محمود بالتعزية والمواساة وقال: "ان ابنكم استشهد في ساحة الدفاع عن العزة وكرامة لبنان، الشهيد هو شهيد المقاومة بامتياز وليس شهيدا في شوارع لبنان الداخلية بل في سبيل التحرك من اجل انقاذ لبنان. اتوجه بالشكر اليكم يا اشرف الناس واطهر الناس واعز الناس".

    واضاف سماحته في كلمته: "من اجل انقاذ لبنان تحتشدون منذ يوم الجمعة وكل ليلة اتوجه بالشكر اليكم وان ما تقومون به امر عظيم وشريف لانه يخدم هدفا وطنيا نبيلا وهو انقاذ لبنان.

    ايها الاخوة انهم يراهنون على تعبكم وممللكم لكنهم لا يعلمون انكم شعب لا يمل ولا يتعب وهم نسوا كيف وقفتم لثلاثة وثلاثين يوما تحت اعتى واعنف قصف جوي وانكم صمدتم رغم القتل والمجازر. دعونا للاستسلام ولكننا لم نستسلم وبقينا في ارض الاباء والاجداد".

    الامين العام لحزب الله اوضح في كلمته: "اليوم من ساحة الاعتصام قولوا للمراهنين على استسلامنا انكم واهمون ... واهمون ... واهمون، قولوا نحن اقوى من التعب والجوع والملل وقصف الصواريخ فكيف بقصف الكلمات. ايها الاخوة ليس من الصدفة ان تكون القوى اللبنانية على اختلافها التي احتضنت المقاومة هي نفسها التي تشكل المعارضة وتدعمها. وليس من الصدفة ان الذين دعموا الحرب على لبنان يدعمو بقية الحكومة الساقطة الموجودة في السراي الحكومي".

    السيد نصر الله دعا الدول العربية الحريصة على لبنان ان لا تتدخل كطرف. وقال: "من يريد سلامة وخلاص لبنان يجب ان يمد يده الى كل اللبنانيين وعدم الاكتفاء بتقارير سفارائهم. اقول لبقية الحكومة الفاقدة للشرعية ان استنادكم للدعم الاميركي لن يجدي نفعا. ومن تستندون اليهم وفي مقدمتهم جورج بوش هو احوج اليوم الى من ينقذه".

    وقال سماحته: "الحكومة اللبنانية على مدى سنة ونصف تلقت دعما اميركيا وغربيا لم تتلقاه اي حكومة في تاريخ لبنان وهو ما يثير الشبهات وما يثير الشبهة اكثر هو المديح الاسرائيلي لهذه الحكومة. اليس من العار ان تجتمع الحكومة الاسرائيلية المصغرة وان يكون موضوع جلستها هو كيفية مساعدة الحكومة المتهالكة في لبنان. وهم يحاولون دعمها بشتى الوسائل".

    الامين العام لحزب الله شدد على مطالب المعارضة في لبنان وقال :نحن في المعارضة الوطنية نصر على مطلبنا وهو تشكيل حكومة وحدة وطنية لبنانية حقيقية، لان تركيبة لبنان الخاصة المتنوعة تعني ان تسلط فريق واحد يضع لبنان امام الحائط المسدود. ولان لبنان يقوم بالمشاركة والتعاون وليس الاستئثار. ان هدف حكومة الوحدة الوطنية هو منع اي وصاية، نريد حكومة وحدة وطنية سادتها لبنانيون وهي التي تشكل الضمانة لامن واستقرار وسلامة ووحدة لبنان. وهذا ما نتطلع اليه نحن نرفض اي وصاية سواء لعدو او صديق او شقيق".

    الامين العام لحزب الله اكد انه باسم حزب الله يؤيد اعطاء اي معارضة ثلثا ضامنا مشيراً بالقول: "لاننا نؤمن بالتوافق والتعاون لانه ليس لدينا اي مصلحة الا مصلحة لبنان".

    السيد حسن نصر الله قال: "عندما سدت ابواب الحوار وعطلت طاولة التشاور كان خيارنا الاخير النزول الى الشارع ونحن في الشارع لم نوقف ونقفل ابواب التفاوض، ولكن لسنا بحاجة في المعارضة الوطنية للعودة الى طاولة حوار فضفاضة يتم خداعنا فيها من جديد، نحن سنبقى في الشارع ومن يريد التفاوض معنا ابواب التفاوض معنا ابواب الحوار مفتوحة".

    واشار سماحته إلى ان مبادرة البطاركة الموارنة في لبنان تحمل العديد من الايجابيات.

    واكد سماحته باسم كل المحتشدين انه لن يكون هناك خروجاً من الشارع قبل تحقيق الهدف الذي ينقذ لبنان.

    الامين العام لحزب الله قال: "اريد ان اؤكد على الضوابط في الاعتصام المفتوح لا شتائم ونرفض اي اهانة شخصية لاي شخص في الحكومة نؤكد ان اعتصامنا سلمي مدني حضاري عندما قتلوا الشهيد احمد محمود ارادوا ان يجرونا الى الصدام المسلح وباسم الشهيد ورفاقة وكل شخص في المعارضة".

    وتوجه سماحة الامين العام لحزب الله بالقول للفريق الحاكم "نحن نرفض الحرب الاهلية والفتنة بين الطوائف والمذاهب والقوى السياسية، لاننا اردناه تحركا سلمي انا اقول للبنانيين وكل شعوب المنطقة من يدفع الامور باتجاه الحرب الاهلية، كل اللبنانيين يخسرون في حال الذهاب الى الحرب الاهلية".

    وشدد السيد حسن نصر الله بالقول "لن ننجر الى فتنة حتى لو قتل الف من امثال الشهيد احمد محمود لن نرفع السلاح بوجه احد، لسنا بحاجة الى السلاح لنهزمكم نحن باصواتنا نهزمكم، بدم احمد محمود نهزمكم، فليسمع العالم والشعوب العربية هم يقتلوننا ونقول لهم نريدكم معنا ونكون سوية، ايها القتلى نحن بالدم سننتصر على سيوفكم.

    الامين العام لحزب الله قال في كلمته للمعتصمين وسط العاصمة اللبنانية بيروت: "نحن لم ولن نقاتل احد ولم ولن نهدد احد فليسمع اهالي بيروت وكل لبنان ان دم كل لبناني دمنا وعرضه عرضنا وماله مالنا وبيته بيتنا، هذا هو الخط الاحمر الذي نحمية بدمنا لو سفكتموه لن ننجر الى اي حرب او فتنة او اي شكل من اشكال الفتنة".

    واضاف سماحته: "لدينا ضمانة حقيقة هي الجيش اللبناني الذي اثبت انه جيش وطني لكل لبنان وعلينا ان نحافظ عليه جميعا وادعوا ان تترفع القوى السياسية عن التفكير باستخدام اي عنصر او ضابط في الجيش لمصلحته السياسية".

    وقال السيد نصر الله: "عندما نزلتم الى الشارع واعتصمتم واحتشدتم في القداس رأينا كيف تعامل معكم الفريق الحاكم الذي يتحدث عن الديمقراطية وحرية التعبير، كان انضباطا مدهشا وانتم دائما تدهشون العالم وهم حاولوا ان يوهنوا بحشدكم وارسلوا شللهم لتعترضكم في طريق العودة، وقتلوا الشهيد احمد محمود".

    وسأل سماحته: "اسأل اللبنانيين والعالم في ظل الاجهزة الامنية هل قطع احد عليهم الطريق او قتل احد منهم. الاخطر هو التحريض المذهبي والحديث هو فتنة وشيكة. لقد قالوا ان الحشد حشد شيعي ليصورا ان المظاهرة شيعية ضد حكومة سنية، ثم قالوا ان المظاهرة لحزب الله ويحيدوا حركة امل وايضا تجاهلوا بقية قوى المعارضة، لكن الايام الماضية كشفت زيف الادعاءات، واظهر كل اطياف المعارضة وسقط الشعار المذهبي. الا انهم يواصلون العمل على اساسه في اعلامهم وخطاباتهم".

    السيد حسن نصر الله اوضح ان التحريض المذهبي خطيئة وجريمة تاريخية وسياسية كبرى واذا اخذت مكانها تحرق الجميع. وطالب بلجنة تحقيق عربية واسلامية لتحقيق في من يحرض طائفيا ومذهبيا. وقال سماحته: "يحاولون ان ينالوا من حزب الله ومن ان مكانته تراجعت في العالم العربي وان البعض ينصحنا بان لا نضيع مكانتنا، اقول ان العالم يعرف اننا اصحاب قضية مقدسة وشريفة نحن لسنا طلاب مكاسب وشهرة، حتى في حكومة الوحدة الوطنية المقبلة لن نطالب بحصة وسنعطيها لشركائنا في المعارضة. نحن قوم لا نخاف من الشتائم والسباب نحن نخلص لقضيتنا وامتنا وشعبنا ونقدم ارواحنا واغلى ما نملك".


    وخاطب السيد حسن نصر الله كل لبنان وكل الشعوب العربية والاسلامية وقال "اسألهم هل يرضى اي لبناني او عربي ان نسكت عن حكومة مدعومة من اميركا واسرائيل، وانها لا تملك قرارا لبنانيا وانما تخضع لقرار فيلتمان ورايس. هذه الحكومة ليست حكومة السنة وليست حكومة وطنية الا اذا تشكلت على اساس وطني انا اقول وليسمع العالم لو كانت هذه الحكومة حكومة سنية في لبنان لكنت اول المطيعين لها. فليتوقفوا عن اللعب في المذهبية نحن مع المقاومة في فلسطين والعراق وكل مكان من اجل تحرير الارض من الهيمنة والوصاية".

    وقال سماحة الامين العام لحزب الله : "من المؤسف والمحزن انهم في الفترة الاخيرة عمموا على بعضهم واعادوا فتح ملف الحرب الاخيرة ليحملوا حزب الله مسؤولة الحرب والدمار والتبعات الاقتصادية. انا من الذين كان يحرصون على تأجيل الكلام في هذا الملف لمصلحة اللبنانيين ولكن ما دمتم تصرون فاسمعوا. ان ما اقوله لن يغير من الهدف وسنقول تعالوا لنشكل حكومة وحدة وطنية، انا ادعوا لتشكيل لجنة قضائية لبنانية نزيهة من قضاة لبنانيين او تشكيل لجنة قضائية عربية من قضاة نزيهين ولتفتح تحقيقات في مسالة الحرب الاخيرة".

    واضاف سماحته "انا بصراحة سأتهمهم الذي طلب من اميركا من بوش وتشيني بشكل رسمي ان تشن الحرب على لبنان بدليل ان الحوار هو سلاح المقاومة وصل الى طريق مسدود وان لا امكانية داخلية لانتزاع سلاح المقاومة لانها قوية ولان الجيش وطني يرفض الصدام مع المقاومة. قالوا ان الطريق الوحيد هو طلب اميركا من اولمرت ان تشن حربا مدمرة ليس على حزب الله فقط وعلى كل الذين يؤيدونه. الادارة الاميركية قبلت الطلب وتوظيفه في انتخابات الكونغرس. وفي المخطط حضروا لسجن في مستوطنة روش بينا تتسع لعشرة الاف سجين من حزب الله وكل من يعارض الفريق المتسلط في لبنان. الذي طلب ليس كل الفريق الحاكم لكن الذين جلسوا مع الاميركين وطلب شن الحرب على لبنان انا اعرفهم وهم يعرفون انفسهم.

    الذي يتحمل مسؤولية الحرب في تموز ليست المقاومة التي يعترف لها البيان الوزاري بالعمل لتحرير الاسرى، المقاومة ليست وزارة خارجية. وتحرر الارض والاسرى بالمقاومة. الذي يتحمل مسؤولية الدمار من طلب من اسرائيل ان تتخذ عملية الاسر ذريعة لشن الحرب انا اوافق على تشكل لجنة تحقيق محايدة".



    وقال سماحته: "أنا أخاطبكم من هنا وبجواركم رئيس الحكومة الفاقة للشرعية. أنا أسأله والشهود كلهم ما زالوا أحياء، أسأله يا دولة الرئيس : في وسط الحرب عندما دمّر الصهاينة بالغارات الجوية كل الجسور والطرق والمعابر من أجل قطع خطوط إمداد المقاومة في الجنوب، وهم ما ضربوا الجسور من أجل الجسور ولا الطرقات من أجل الطرقات وإنّما كانوا يريدون قطع خطوط الإمداد للمقاومة وفشلوا وبقي الإمداد مستمرا حتّى آخر يوم ولم يتوقف... أسأله : ألم تأمر أنت يا دولة الرئيس، الجيش اللبناني بمصادرة سلاح المقاومة الذي ينقل إلى الجنوب أم لا ؟‏ اريد ان اسال هل يقبل لبناني ان يحصل هذا في ايام الحرب. سوف يخرج رئيس الحكومة اللبنانية ليقول ان السيد حسن يتجنى علي، انا اقبل بلجنة تحقيق والشهود احياء ومن ارستلهم اليه ليتوسطوا كي يجمد هذا القرار لا زالوا احياء".

    الامين العام لحزب الله قال: "نحن في لبنان ندفع الضرائب للحكومة وهي تدفع الرواتب للموظفين والاجهزة الامنية التي من المفترض انها لحماية اللبنانيين وامنهم وممتلكاتهم. خلال الحرب كان من المفترض ان تعمل بعض الاجهزة الامنية التابعة للفريق الحاكم على ملاحقة الجواسيس والشبكات الاسرائيلية التي تقدم المعلومات للاسرائيلين ليقوموا بالقصف. لكن للاسف الشديد اقول لكم وانا حاضر للجنة تحقيق محايدة ان احد الاجهزة الامنية التابع للفريق الحاكم كان يعمل في فترة الحرب للبحث عن اماكن قيادات حزب الله لتشخيصها وقد عملت مجموعة من هذا الجهاز الامني لتحديد المكان الذي كنت اتواجد انا فيه شخصيا خلال فترة الحرب".

    السيد حسن نصر الله قال في خطابه : "لو لم نكن حريصين على الوطن ومدركين للحساسيات الطائفية والمذهبية لوقفت في الرابع عشر اب ليس لاتحدث عن حكومة وحدة وطنية وانما اتحدث عن خونة يجب ان يحاكموا في لبنان. لكن مع كل ما قلت نحن ابناء هذة القيم وثقافة الحرص والمحبة انا اسامحمهم واذا ارادوا ان يحاسبوني انا جاهز للحساب".

    وقال سماحته: "اليوم وحرصا على الحساسيات المذهبية قبل اشهر اعتقلت مجموعة اصولية كانت تخطط لاغتيالي وقلت انا اسقط حقي لكنهم لازالوا امام القضاء الذي لم يحسم مسألتهم حتى الان انا اطلب من القضاء اللبناني ان يطلق سراح افراد هذة المجموعة التي كانت تخطط لقتلي".

    وخاطب سماحته الفريق الحاكم قائلاً: "لن تستطيعوا ان ترهبونا بالشعب وان تمنعوا الناس من المجيئ الى ساحة رياض الصلح وساحة الشهداء. لن تجرونا الى الفتنة المذهبية ولن تسمعوا صرخة استسلام ولا وهن لان مطالبنا محقة ونقول لكم تعالوا لنقيم حكومة وحدة وطنية واقول لكم ان الوقت لا يعمل لحسابكم. فسيدكم في البيت الابيض يتهاوى في كل مكان ولنعد الى بعضنا البعض الفرصة.

    وشار السيد حسن نصر الله بالقول: "بعد مدة لن نقبل حكومة وحدة وطنية يرأسها احد منكم، وسيتحول هدفنا اسقاط هذه الحكومة وتشكيل حكومة انتقالية واجراء انتخابات نيابية مبكرة وانتم تعرفون لمن الاكثرية في انتخابات 2005 اخذت الاكثرية على عجل وبقانون ظالم وتحالفات خادعة، في الانتخابات المقبلة لن يكون مكان للخداع لان المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين".

    وتابع سماحته : "بعد الانتخابات المبكرة ستكون المعارضة اكثرية وستشكل حكومتها ويرأسها شخصية سنية وطنية شريفة نظيفة يعرف العالم كله نزاهتها ولكن لن نلغيكم وسنعطيكم في الحد الادنى الثلث الضامن لاننا نؤمن ان لبنان بلد الشراكة والتعاون. للتعبير عن الاستمرا ر في هذا التحرك السملي الحضاري انا ادعوا المسلمين للمشاركة في صلاة الجمعة والتي تعبر عن وحدتنا وتلاحمنا، ادعوكم الى اوسع مشاركة في صلاة الجمعة. في لبنان لن لن لن يكون هناك قتال بين الشيعة والسنة. ادعوكم الى المشاركة في الحشد الجماهيري الكبير يوم الاحد الثالثة عصرا لتأكيد الحضور الشعبي والاصرار الشعبي للمعارضة الوطنية اللبنانية وسنقول لهم من الساحات وبيوت فقراء والخيم، سنسمعهم صوتنا، نحن في المعارضة الوطنية لن نستسلم سنبقى في الساحات حتى نقيم حكومة الوحدة الوطنية اللبنانية الضامنة للبنان لكل اللبنانيين المنقذة والمدافعة عن لبنان وتعالج ازماته السياسية والاقتصادية لنسمعهم اننا مصرون على الهدف مهما كانت التضحيات".

    وختم الامين العام لحزب الله خطابه بالقول: "ايها اللبنانيون من كل الطوائف والمذاهب والاحزاب انتم منتصرون حكما وكما كنت اعدكم بالنصر دائما اعدكم بالنصر مجددا، هم يواصلون حرب تموز واب ونحن نواصل معركتنا في الدفاع عن هوية لبنان ووحدة لبنان وسلامة لبنان عشتم جميعا طاب ثرى الشهيد احمد محمود عشتم وعاش ولبنان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-12-09
  3. الشريف السنحاني

    الشريف السنحاني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-31
    المشاركات:
    83
    الإعجاب :
    0
    الله يحفظك ياحسن نصر الله ....

    فعلا لقد اكثبت في ساحه القتال انك اهلا لذلك ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-12-10
  5. albanna1010

    albanna1010 شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-22
    المشاركات:
    8,865
    الإعجاب :
    78
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي - 2015
    جبل الحديد وانت فعلا رجل واااااااااااااااااااااااااااااااااعي وملم وقادر على تمييز الامور وبنضار دقيق قوي التصويب كل هذه الصفحات تمجد الرافضي حسن نصر الله يا اخي ادخل موقع حزب الله وقراء اسم موقعهم شبكة الشيعه العالمية يامسكييييييييين هو يتهم السنه بانهم يخونو لبنان هو الخائن يستلم السلاح من ايران يمول من ايران وهو ينتمي لايران بحكم المذهب لان المذهب الشيعي بطبعه حزبي التركيبه فالعراقيين الشيعه ينتمون لايران والبحرينيين وغيرهم من الشيعة وانت يا بطل تنفرد بهذا المقال ويجي اخر ويدعو لحسن نصر الله الذي مول هو وايران حزب الله اليمني بقيادة الحوثي وكان يريد الفتنه باليمن لولا ستر الله وفطنة القائد لكانت كارثه حقيقيه عموما ما اقول الا لحول ولا قوة الا بالله اسرئيل يهود نعرف انهم اعدائنا والشيعه اكثر خطر علينا لانهم سوسه بقلب الاسلام كلشي يعملوه باسم الاسلام واي اسلام اللي يطعن بزوجات الروسول ويكفر الصحابه اي اسلام ؟ : البنا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-12-25
  7. عما عمر

    عما عمر عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-07
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    ايها الجبل الحديد ويا ايها الشريف السنحاني ..شكرا لكم ............ شرف لهذه الامه ان يوجد يها اي زعيم وطني مخلص كالسيد حسن نصرالله حفظه الله والزعيم جمال عبدالناصر .... الا ترون ان الامه العربيه والاسلاميه بحاجة الى مثل هؤلاء العظماء - عماد عمر
     

مشاركة هذه الصفحة