معالم الشخصيه القويه

الكاتب : shefa   المشاهدات : 1,113   الردود : 3    ‏2002-07-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-07-31
  1. shefa

    shefa عضو

    التسجيل :
    ‏2002-04-04
    المشاركات:
    51
    الإعجاب :
    0
    الاخوة الاعزاء في المنتدى ... دعونا نناقش او نتحاور وناخد اراء بعضنا في تحديد معالم الشخصيه القويه للرجل ..... ماهي تلك المعالم هل تتلخص هذه المعالم في الشخصيه الجذابه ام على الشخصيه الذي تملك درجه عاليه من الثقافه او بالشخصيه الذي تحترم الاخرين وتتصرف بشكل لائق ومهذب ام ان الشخصيه القويه تتمثل في الشخص الذي يتمثل بالصفات القياديه ..... احيانا اشعر بان الشخص الذي لايكذب يملك اقوى شخصيه ... ولكن اتسأل هل تكفي هذة الصفه لبناء شخصيه قويه ......لااخفي عليكم سألت الكثيير من الفتيات عن معالم قوة الشخصيه في الرجل فأريت ان لكل فتاة وجهه نظر اخرى .. احدى الفتيات قالت اعتقد ان الشاب الذي يقف مع شخص متخاصم معه في الشدائد فهي دليل على قوة شخصيه لان بهذا يكون قد سيطر على احقاد موجوده في اعماقه هو واستطاع يسيطر على احقادة وينسى مالحق به من اضرار من الشخص الذى طلب مساعدته ..... وهناك من اخبرتني ان الشخصيه القويه تكمن في الشخص الذي يتحمل مسؤليه من يعولهم ويتحمل المشقه والتعب في توفير لقمه العيش لهم رغم الظروف.... وبصراحه تفأجات براي احدى الفتيات الذي قالت ان ليس من الضروري ان يكون الرجل متعلم حتى نصفه بانه يملك شخصيه قويه فهي ترى بان الرجل الريفي الذي لم يتعلم بحياته ولم يذخل أي مدراس غير مدرسه الحياة يملك شخصيه اقوى من ذلك الذي انذر عمره لتلقي العلم ولهذا اتسائل اين تكمن المعالم الحقيقه لشخصيه القويه ..... ارجو مشاركتي في هذا الموضوع لعل وعسى نستفيد من بعض ....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-01
  3. ابن البلد

    ابن البلد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-01
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    جيد

    نعم موضوع طيب ولي رأي فيه
    يقول الحكماء:
    من الأفضل أن تكون أقوى الضعفاء بدلا من أن تكون أضعف الأقوياء لأن أقوى الضعفاء هو من لاينسى ضعفه وأضعف الأقوياء من يظن أنه قوي وهو ليس كذلك ثم أعلم أنه إذا كان السقوط مسموحا فالنهوض واجب.
    :confused: :confused:
    ============
    هذه مشاركتي الأولى طبعا بعد الترحيب يعني تصير الثانية هنا:D :D
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-08-01
  5. امــــل الحياة

    امــــل الحياة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-02-28
    المشاركات:
    1,876
    الإعجاب :
    0
    مرحبا اخت شفاء اسمك يذكرني بصديقة عزيزة علي :)
    الموضوع الذي طرحته اجتماعي وربما فلسفي فتوقي أراء مختلفة ووجهات متعددة .
    بالنسبة لي الرجل الذي يتسلح بشخصية قوية هو الرجل الذي استطاع انجاز اشياء قد تبدوا صعبة او مستحلية امام الاخرين (ولا اقصد الانجاز المادي فقط ).
    ولا شك ان التعليم يبني شخصية قوية واثقة وغير متكلة على الغير .

    هذا رأيي المتواضع ...
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-08-01
  7. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    شخصية الرجل القوية ..
    تبنيها عدة عوامل ...من بيئة تصهرة فيولد متمتعاً بهذة الصفة ...
    او علم يقودة الى الوصول الى هذه المرتبة ...او خلق ودين يصنع منه هذا الأنموذج . او محن ودرب يواصل السير فيه فيكتسب من الصلابة والثقة والتجربة مايصنع منه ( شخصية قوية ) تقدر المسئولية وتضع الأمور في موازينها .
    وسلوك الشخصية القوية له ترجمات من عفو وصفح عند مقدرة ومواجهة للأمور وتحملها وعدم الهروب منها وتمتعها بمميزات عدة من شجاعة واقدام وحسن خلق وصدق تعامل فلا يوجد تعارض بين الشخصية القوية وقيم العطف والتراحم والحنان والمودة ولايوجد انسجام بين الشخصية القوية وجلافة السلوك وخشن التعبير والمعاملة فبين الفهمين قنطرة واسعة تفصل بينهما .

    فهناك العديد من النماذج يمكن أن نضعها كانموذج للحديث عن الشخصية القوية أولها هو قدوتنا ورحمتنا المهداة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقد اجتمعت فيه معالم الشخصية القوية من كل ناحية ...
    فهو مقدام شجاع ماسمع هيعة ولافزعة إلا كان أول السابقين اليه ولقد التقاه الصحابة رضوان الله عليهم وهو على فرسة من دون سرج بعد ضجة سمعت بليل وعاد ليطمانهم بعد أن خرجو ا إن هي إلا قافلة تجارة قادمة ....وهو من وقف في موقف ولا الجميع فيه الدبر ولم يصمد إلا فئة قليلة حوالية وقد صاح بعالي الصوت : (( انا النبي لاكذب انا بن عبد المطلب )) وهو الصادق في موقف عصيب (( انا من ماء )) فلم يخرج عن نطاق الصدق في أحلك المواقف وهو الرحيم بالصغار الودود مع أهله العطوف على فقراء المسلمين الحكيم في التعامل مع جلافة الأعراب .. الكريم الذي لم تغيره المادة ولاقى ربه وفي بيته 8 دراهم أوصى بتوزيعها وهو الذي ينام على الحصير حتى يعلم في جنبيه ولو شاء لسالت له أودية وجبال من ذهب وهو العفيف الحيي اشد حياءً من العذراء في خدرها .

    وفي نفس المدرسة عمر رضي الله عنه والكثيرين ممن تخرجو من هذه المدرسة النبوية ونماذج في تاريخنا الاسلامي والعربي واليمني حافلة متمتعة بكل جوانب شخصية الرجل القوية .

    الكثير ليقال في هذا الجانب في ظل إعلام حاول رسم معالم الشخصية القوية المفتولة الشنب القاسية القلب ( أبو عيون جريئة ) آخرها (( الحاج متولي )) ‍‍!!!
    :D وأي صورة مهزوزة سرعان ماتكشف عوادي الأيام زيفها التي يحاول الإعلام تسريبها أو زرعها في أفهام الناس .

    كل تقدير وتحية ..
     

مشاركة هذه الصفحة